دواعي استعمال normocoxib 200

دائماً ما يتعرض البعض من الأشخاص إلى وجود الإلتهابات المختلفة فى الجسم والتى تكون مختلفة على حسب السبب الذى قد يؤدى إلى التسبب لها والتى تحتاج إلى العلاج سريعاً من أجل التخلص منها ويعد أن دواء نورموكوسيب من أشهر الأدوية التى يصفها العديد من الأطباء للكثير من الحالات المختلفة وذلك بسبب التأثير القوى له وأنه يحتوى على المواد الفعالة ويرغب البعض فى التعرف على الحالات المسموح لها فى أستخدام الدواء وذلك من خلال دواعي استعمال normocoxib 200 وسوف تتعرف على الحالات المختلفة من خلال قراءة المقالة بالإضافة إلى الحالات الممنوعة من أستخدامه والجرعة المناسبة منه.

دواعي استعمال normocoxib 200:

  • يعد أن دواء نورموكوسيب هو من الأدوية التى تنتمى للأدوية المضادة للإلتهابات غير الستيرويدية والتى تكون من ضمن المجموعة الفرعية لمثبطات سيكلو أوكسيجيناز.
  • يساعد الدواء على التأثير على الجسم بشكل واضح وذلك من خلال التقليل من الألام والتى تحدث بسبب قيامه بإنتاج البروستاجلاندين مع البعض من الأمراض المختلفة.

أستخدامات دواء normocoxib 200:

  • يتم أستخدام هذا الدواء من أجل علاج العديد من الحالات المختلفة والتخلص من العديد من الأمور التى قد تحدث للبعض منهم وذلك بسبب أنه له تأثير كبير على الجسم وقوة فعالة والتى تؤدى إلى:
  1. علاج من أجل التخلص من أعراض الإلتهابات التى تحدث فى المفاصل.
  2. والتخلص من مشكلة التهاب المفاصل الروماتويدي فى الجسم.
  3. فعال فى علاج مشكلة التهاب الفقار اللاصق التى تحدث للبعض من الأشخاص.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على قسم دواعى استعمال مثل دواعي استعمال prednisolone

الجرعة المناسبة من دواء normocoxib 200:

  • يجب على الطبيب وصف الجرعة المناسبة والتى يحتاج المريض إليها والتى يتم تحديدها على أساس البعض من العوامل المختلفة والتى منها تأثير المادة الفعالة على الشخص وعمره والحالة الصحية له والمشكلة التى يعانى منها.
  • وتعد أن الجرعة المعتادة من أجل الحالات التى تعانى من الهشاشة فى العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب الفقار اللاصق هى الحصول على 200 مللى جرام فى اليوم الواحد والتى قد تزيد إلى 400 مللى جرام كأقصى حد ممكن.
  • يبدأ الدواء فى الفعالية بعد الحصول عليه بعدة ساعات من الحصول على الجرعة الأولى ولكن قد يحتاج الأمر إلى البعض من الوقت والتى تصل إلى أيام من أجل الحصول على التأثير الكامل للمواد الفعالة فيه.
  • يجب الحذر من الإفراط فى أستخدام الدواء وذلك حتى لا يؤدى تأثير المادة الفعالة بشكل سلبى على الجسم وعدم مضاعفة الجرعة فى أى حالة من النسيان أو الرغبة فى الشفاء سريعاً ويجب أن لا يتم أستخدامه لمدة علاجية أطول من المتوقع.

موانع أستخدام دواء نورموكسيب:

  • هناك العديد من الحالات المختلفة والتى لا يجب أستخدام الدواء معها وذلك بسبب أنه قد يؤدى إلى التسبب فى العديد من المشاكل المختلفة للمريض ولذلك يتم منع:
  1. الحالات التى تعانى من التحسس من المكونات المختلفة والتى يحتوى عليها.
  2. كما أن من لديه تاريخ سابق من التحسس من البعض من الأدوية التى تحتوى على سلفوناميدات.
  3. الأشخاص الذين يعانون من القرحة أو النزيف فى المعدة والأمعاء لا يتم أستخدام الدواء معهم.
  4. يتم منع أستخدامه مع الحالات التى لديها تاريخ سابق فى التعرض للربو أو الزوائد اللحمية فى الأنف أو الأحتقان الشديد فى الأنف.
  5. ويجب الحذر من أستخدامه فى فترة الحمل وذلك لأنه قد يكون له تأثير سلبى على الجنين والذى ينتقل له المادة الفعالة من خلال المشيمة ويؤدى إلى التسبب فى البعض من المشاكل.
  6. كما أنه فى فترة الرضاعة الطبيعية قد يكون خطر على الرضيع وذلك بسبب إنتقال تأثير المادة الفعالة من خلال لبن الأم والذى قد يؤدى إلى التسبب فى البعض من الأثار الجانبية.
  7. هناك أيضاً الحالات التى تعانى من الأمراض الحادة فى الكبد والكلى لا يستخدمون الدواء أبداً.
  8. من يعانى من الأمراض الإلتهابية فى الأمعاء والتى تتمثل فى التهاب القولون التقرحي أو داء كرون.
  9. فى حالة التعرض فى وقت سابق أو مازلت تعانى من المشاكل المختلفة فى الدورة الدموية أو إجراء العمليات الجراحية فى شرايين الساق.

بعد الإنتهاء من قراءة دواعي استعمال normocoxib 200 وعلى الرغم من وجود كافة المعلومات المختلفة عن الدواء فى المقالة إلا أنه يجب عليك العودة إلى أستشارة الطبيب المتخصص أولاً قبل أن يتم أستخدامه وذلك من أجل منع حدوث المشاكل والمضاعفات.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل دواعي استعمال amoklavin bid

أضف تعليق