دواعي استعمال dentinox للرضع

فى مرحلة الطفولة يتعرض الطفل إلى العديد من الأمور المختلفة والمشاكل المتنوعة والتى تحتاج إلى العلاج سريعاً وخاصة التقلصات والألام والغازات فى البطن والمعدة وغيرها من المشاكل الأخرى ويعد أن دواء دنتينوكس هو من أكثر الأدوية التى يتم وصفها من قبل العديد من الأطباء من أجل التخلص من تلك الأعراض وخاصة أنه فعال بشكل كبير ويبحث البعض من الأشخاص عن دواعي استعمال dentinox للرضع وذلك من أجل التعرف على إمكانية أن يتم أستخدامه من عدمه والأضرار الجانبية والحالات التى تعد أنها ممنوعة من أستخدامه والبدائل المناسبة فى الصيدليات والسعر المناسب من أجل الشراء.

دواعي استعمال dentinox للرضع:

  • حيث أن دواء دنتينوكس هو من الأدوية الفعالة والتى تعمل على علاج العديد من الحالات التى تعانى من مغص الأطفال وخاصة الرضع وذلك بسبب أنه يحتوى على المادة الفعالة السيميثيكون والتى لها تأثير كبير فى الشعور بالراحة الشديدة وهو من الأدوية التى تعد أنها أكثر فى الأمان على الطفل.

دواعي استعمال دواء دينتينوكس:

  • هناك العديد من الحالات المختلفة والتى من الممكن أن يتم أستخدام الدواء معها وذلك لأنه يحتوى على المواد الفعالة والتى لها تأثير قوى على الجسم فى علاج العديد من المشاكل والأمراض والتى تتمثل فى:
  1. علاج من أجل التخلص من التقلصات فى المعدة والتى تحدث مع الرضع.
  2. والتخلص من الإنتفاخات فى البطن.
  3. كما أنه يساعد على التخلص من مشكلة عسر الهضم التى تحدث للبعض.
  4. التقليل من الإضطرابات التى تحدث فى الجهاز الهضمى.
  5. علاج من أجل التخلص من المغص المعوى.
  6. فعال فى التقليل من التقلصات التى تحدث للبعض من الحالات فى القولون.
  7. التخلص من الغازات التى يتعرض لها الرضيع والتى تؤدى إلى جعله يبكى.
  8. خروج الغازات الضارة والتى تحدث عند بلع الهواء فى وقت الرضاعة.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل دواعي استعمال علاج dentinox

جرعة دواء dentinox لحديثي الولادة:

  • يجب أن يتم أستخدام الدواء بشكل صحيح وذلك من خلال الحصول على الجرعة المناسبة والحصول على التأثير الفعال والذى يتم التعرف عليه من خلال تأثير المادة الفعالة فى الجسم والحالة الصحية للمريض والمشكلة التى يعانى منها وعمر المريض.
  • وتعد أن الجرعة المعتادة من العلاج للأطفال الرضع تُقدر ب 25 مللى جرام إلى 200 مللى جرام 3 مرات فى اليوم الواحد ومن المفضل أن يتم تناولها بعد الرضاعة بشكل مباشر أو بمدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى نصف ساعة بينما الجرعة من أجل البالغين تتراوح بين 100 مللى جرام إلى 400 مللى جرام فى اليوم الواحد وحتى إنتهاء الغازات بشكل نهائى.
  • وهناك البعض من التعليمات الطبية المختلفة والتى يجب أن يتم إتباعها والتى تشتمل على عدم نسيان موعد الجرعة وفى حالة حدوث الأمر لا تقم أبداً بمضاعفة الجرعة القادمة ويجب الحرص على عدم الإفراط فى الدواء بزيادة المدة العلاجية دون الرجوع إلى الطبيب فى حالة الإنتهاء من تناوله.

Dentinox طريقة استخدام

Dentinox طريقة استخدام:

  • يجب أن يتم رج العبوة جيداً قبل الأستخدام ويتم الحصول على جرعة واحدة فى الحقنة وتناولها أو من خلال إضافتها إلى الزجاجة الخاصة به ويجب الحرص على غسل المحقنة بالماء الدافئ وتجفيفها.

أضرار Dentinox للاطفال:

  • من الممكن أن يؤدى العلاج إلى التسبب فى ظهور البعض من الأعراض الجانبية المختلفة والتى تحدث بسبب تأثير المادة الفعالة فى الجسم أو نتيجة الحصول على جرعات أعلى من تحديد الطبيب أو نتيجة الأستخدام الخاطئ للعلاج والذى قد يؤدى إلى التسبب فى:
  1. هناك البعض من الإضطرابات المختلفة والتى تحدث فى الجهاز الهضمى والتى تتمثل فى الإسهال المزمن والقئ.
  2. كما أنه قد تتعرض إلى البعض من الإضطرابات المختلفة فى الجهاز التنفسى والتى تتمثل فى الضيق فى النفس.
  3. تتعرض البعض من الحالات المختلفة إلى الإلتهابات على الجلد والإحمرار.
  4. من الممكن أن يتعرض البعض من الحكة.
  5. قد يحدث للبعض من الأشخاص الإلتهابات فى الشفة أو اللسان بشكل عام.
  6. من الممكن أن يحدث الصداع فى البعض من الحالات.

موانع استعمال دينتينوكس:

  • يتم الإمتناع عن أستخدام الدواء للعديد من الحالات المرضية وذلك بسبب أنه غير مناسب وقد يؤدى إلى التسبب فى البعض من المشاكل المختلفة وسوف نتعرف على الحالات المختلفة مثل:
  1. لا يتم أستخدامه مع الحالات التى تعانى من الحساسية من المواد الفعالة والتى تدخل فى التركيبة الدوائية للعلاج.
  2. يجب أن يتم أستخدامها فى فترة الحمل بعد الحصول على الأستشارة الطبية المناسبة أولاً.
  3. يتم منع أستخدامه مع الحالات التى تعانى من الخلل فى وظائف الكبد.
  4. أو من يعانى من الإضطرابات فى وظائف الكلى المختلفة لا يستخدمون الدواء.

بديل دواء Dentinox لحديثي الولادة:

  • يوجد فى الصيدليات العديد من البدائل المختلفة والتى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل علاج العديد من المشاكل المختلفة فى المعدة والتى من الممكن أن تحتوى على المادة الفعالة والبعض الأخر لا يحتوى على نفس المادة الفعالة ولكن يكون لها نفس التأثير مثل موتيليوم أو ماء غريب أو سالينال أو ديفلات أو بيبي رست أو بروكينين أو ديسيكلومين.

هل dentinox يسبب النعاس؟

  • يعد أنه من الأدوية التى يتم أستخدامها كثيراً من قبل العديد من الحالات المختلفة وبالفعل قد يؤدى إلى التسبب فى الشعور بالنعاس الشديد ولذلك يجب الحذر من أستخدامه فى القيادة أو فى خلال حمل الأشياء الثقيلة.

سعر دواء dentinox لحديثي الولادة:

  • يعد أنه من الأدوية التى تتوفر فى الصيدليات المختلفة فى مصر والتى تحتوى على 10 مللى جرام والتى تصل سعرها إلى حوالى 17 جنيه مصري من أجل العبوة الواحدة.
  • يعد أنه من الأدوية التى تتوفر فى الصيدليات المختلفة فى السعودية والتى تحتوى على 100 مللى جرام والتى تصل سعرها إلى حوالى 29 ريال سعودى من أجل العبوة الواحدة.

بعد أن تعرفنا على دواعي استعمال dentinox للرضع يجب عليك الحصول على الأستشارة الطبية المناسبة من قبل الطبيب المتخصص من أجل منع حدوث أى من الأضرار الجانبية او المضاعفات.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل دواعي استعمال esomeprazole

أضف تعليق