دواعي استعمال cobal

قد يعانى البعض من الأشخاص من وجود العديد من الأضطرابات و المشاكل النفسية المختلفة و مواجهة البعض من المشاكل مع النوم و التى تحدث نتيجة العديد من الأسباب المختلفة و يحتاج البعض إلى زيارة الطبيب النفسى المتخصص من أجل التخلص من تلك المشكلة بشكل نهائى من خلال أستخدام العلاج المناسب و يعد أن دواء كوبال هو أحد الأدوية التى من الممكن أن يتم أستخدامها و التى تحتوى على المواد الفعالة و التى لها تأثير قوى على الجسم و يتسائل البعض من الأشخاص عن دواعي استعمال cobal و ذلك من أجل التعرف على الأمراض التى من الممكن أستخدامها من أجل علاجها و الأعراض الجانبية التى من الممكن أن تنتج عنه و الأشخاص الذي يتم منعهم من الأستخدام.

دواعي استعمال cobal :

  • حيث أن دواء كوبال هو أحد العلاجات التى يتم أستخدامها من أجل القضاء على العديد من المشاكل التى من الممكن أن تحدث فى الجسم مثل الأضطرابات النفسية و النوم الغير مستقر و حالات سوء التغذية للبعض من الافراد و ذلك بسبب أنها تحتوى على المواد الفعالة.

يمكنك أيضا قراءة من خلال قسم دواعى أستعمال : دواعي استعمال cipramax

لماذا تستخدم حبوب كوبال

لماذا تستخدم حبوب كوبال :

  1. علاج الحالات التى تعانى من التنميل و الشلل من مرض السكر.
  2. كما أنه يعالج حالات فقر الدم و الكبد.
  3. و يساعد فى علاج حالات العقم للذكور و النساء.
  4. علاج أضطرابات النوم الغير مستقرة.
  5. التخلص من الأكتئاب و الأضطرابات النفسية و العصبية.
  6. علاج مشكلة نقص التغذية لدى المسنين و النباتيين.
  7. و يعمل على التخلص من حالات الوعكة و الأعياء.
  8. التخلص من الأضطرابات التى قد تحدث فى القلب.
  9. علاج الهشاشة فى العظام.

الجرعة الموصى بتناولها من دواء كوبال :

  • حيث أن هناك الجرعة المناسبة و التى يعمل الطبيب على وصفها و التى تتناسب مع كل شخص و الحالة الصحية له و المشكلة التى يعانى منها و مدى تأثير المادة الفعالة و عمر الشخص.
  • و تتمثل الجرعة المعتادة للبالغين فى الحصول على حوالى 2 إلى 3 قرص فى اليوم الواحد و تتمثل الجرعة المعتادة للمرأة فى أثناء فترة الحمل فى الحصول على حوالى 2.6 ميكروجرام فى اليوم الواحد و تتمثل الجرعة المعتادة للمرأة فى أثناء فترة الرضاعة الطبيعية فى الحصول على حوالى 2.8 ميكروجرام فى اليوم الواحد.
  • يجب الحرص على الحصول على الجرعة فى المواعيد التى يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج للحالة و فى حالة النسيان لأحدى الحرعات يجب عدم مضاعفة الجرعة القادمة و يجب عدم أستخدام العلاج مرة أخرى بعد الإنتهاء من المدة دون الرجوع إلى أستشارة الطبيب المعالج للحالة.

الآثار الجانبية لدواء كوبال :

  • من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من الأثار الجانبية للجسم و التى تنتج عن الأفراط فى الأستخدام للعلاج بشكل كبير أو نتيجة أستخدام العلاج لمدة طويلة من الوقت و التى قد تؤدى إلى :
  1. قد يؤدى إلى التسبب فى الشعور بالغثيان و القئ.
  2. المعاناة من الطفح الجلدى و الأحمرار للبشرة.
  3. من الممكن أن يؤدى إلى التأثير فى الشهية و فقدانها.
  4. التعرض للأسهال و البعض من الأضطرابات المعوية.
  5. و قد يؤدى إلى حدوث فرط الحساسية و هى من الأمور النادرة فى الحدوث.

موانع استعمال دواء كوبال :

  • قد يحدث للبعض من الأشخاص مشاكل مختلفة و التى تنتج عن أستخدام الدواء نتيجة التأثر بالمادة الفعالة فيه و لذلك يتم منع البعض من الأشخاص من أستخدامه بشكل نهائى و التى تتمثل فى :
  1. يجب عدم أستخدامه مع الأشخاص الذين يعانون من التحسس من المكونات التى تدخل فى التركيبة.
  2. يتم منع أستخدامها فى حالة التعرض للبعض من الأمراض فى العينين.
  3. و يجب عدم أستخدامه مع الذين قاموا بتركيب الدعامات فى شرايين القلب.
  4. كما أن من يعانى من مشاكل فى الأوعية الدموية يمتنعون عن أستخدامه و ذلك بسبب أنه يؤدى إلى التسبب فى الأنسداد.
  5. يجب منع أستخدامه مع من يعانى من الأورام فى أماكن مختلفة من الجسم.

سعر أقراص كوبال :

  • حيث أنه من الممكن الحصول على العلاج من الصيدليات المختلفة و ذلك بسعر يصل إلى حوالى 38.25 جنيه مصرى من أجل العبوة الواحدة و التى يصل التركيز إلى 500 ميكرو جرام.
  • و حيث أنه من الممكن الحصول على العلاج من الصيدليات المختلفة و ذلك بسعر يصل إلى حوالى 20.75 ريال سعودى من أجل العبوة الواحدة و التى يصل التركيز إلى 500 ميكرو جرام.

حيث أنه من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على دواعي استعمال cobal و يجب الحصول أيضاً على أستشارة الطبيب المعالج قبل أستخدام العلاج و التعرف على المضاعفات التى قد تنتج عنه.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : دواعي استعمال cetirizine

أضف تعليق

You cannot copy content of this page