دواعي استعمال نيستاتين نقط بالفم

تظهر الفطريات فى المناطق المختلفة فى الجسم نتيجة العديد من الأسباب المتنوعة والتى منها بسبب البكتيريا وغيرها وتحتاج إلى العلاج ويصف الأطباء دواء نيستاتين من أجل التخلص من مثل تلك الأمور بشكل سريع وذلك بسبب الفعالية الشديدة والتأثير القوى فى الجسم ولكن يجب أستخدامه بمنتهى الحرص ويتسائل البعض عن دواعي استعمال نيستاتين نقط بالفم والأضرار الجانبية والتى قد تنتج عنها والحالات التى يتم منعها من أستخدام الدواء والسعر المناسب فى الصيدليات.

دواعي استعمال نيستاتين نقط بالفم:

  • حيث أن دواء نيستاتين هو أحد الأدوية الفعالة والتى تعمل على علاج البعض من المشاكل المختلفة والتى تظهر فى الفم والجسم والتى تحدث بسبب الفطريات المختلفة وتؤدى إلى التسبب فى ظهور البعض من الأعراض بشكل واضح.

حيث أنه يمكنك التعرف على العديد من العلاجات المختلفة والأسباب التى تؤدى إلى أستخدامها وغيرها من الأمور الأخرى وذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى قسم دواعى استعمال.

نيستاتين نقط للفم:

  • هناك العديد من الحالات المختلفة والتى من الممكن أن تستخدم الدواء وذلك بسبب أنه يحتوى على المواد الفعالة والتى لها تأثير قوى على الجسم والتى تعمل على علاج:
  1. الحالات التى تعانى من مرض مبيضات الفم والتى تؤدى إلى ظهور البعض من النقاط البيضاء فى الفم.
  2. كما أنه فى البعض من الحالات لا يتم أستخدامه مع من يعانى من الإلتهابات فى المهبل.
  3. ويتم تطبيقه على الجلد أيضاً فى حالة وجود البعض من الالتهابات الجلدية والفطريات.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل دواعى استعمال سيلجون

كيفية استخدام نيستاتين؟

  1. يجب عليك البدأ فى تنظيف الفم جيداً من أجل التخلص من بواقى الأطعمة التى تظهر فيه.
  2. لا بد من الحذر فى أثناء وضع الدواء على المنطقة المصابة فى الفم ويعد أنه من العلاجات الغير مخصصة للبلع.
  3. عدم وضع كميات كبيرة من الدواء ولكن يكفى وضع نقطة واحدة فقط.

جرعة نيستاتين للكبار

جرعة نيستاتين للكبار:

  • من أجل التخلص من التقرحات التى تحدث فى الأسنان والإلتهابات فى الفم والتى تنتج عن فطر الكانديدا للكبار يجب الحصول على الجرعة المناسبة والتى تقدر بحوالى 1 مللى والتى تكون 4 مرات فى اليوم الواحد والحفاظ على إتصال الدواء بالأماكن المصابة لأطول فترة ممكنة وذلك من أجل الحصول على أكبر تأثير علاجى.

جرعة نيستاتين نقط للأطفال:

  • هناك البعض من الأطفال من يعانون من العدوى الفطرية والتى من الممكن أن تظهر فى الفم والأمعاء كثيراً والتى تحتاج إلى التخلص منها من خلال الجرعة المناسبة والتى تقدر بحوالى 1 مللى والتى تكون 4 مرات فى اليوم الواحد والحفاظ على إتصال الدواء بالأماكن المصابة لأطول فترة ممكنة وذلك من أجل الحصول على أكبر تأثير علاجى.

الآثار الجانبية لدواء نستاتين:

  • قد يعانى البعض من الأشخاص من الأضرار السلبية والتى تنتج عن الحصول على الدواء بجرعات زائدة عن الحد أو نتيجة أستخدامه لمدة طويلة من الوقت أو قدذ تنتج عن تأثير المادة الفعالة والتى تتمثل فى:
  1. من الممكن أن يعانى الشخص من الرغبة الشديدة فى القئ.
  2. كما أنه قد يتعرض إلى الإسهال الشديد فى الكثير من الأوقات.
  3. يتعرض الشخص إلى ظهور الحرقة والإحمرار الشديد فى المنطقة التى يتم علاجها.
  4. ظهور البعض من التهيجات الجلدية والشعور بالرغبة فى الحكة جداً.

موانع استعمال دواء النيستاتين:

  • هناك العديد من الحالات المختلفة والتى يتم منع أستخدام الدواء معها وذلك بسبب أنه قد يؤدى إلى التسبب فى البعض من المشاكل والأضرار المختلفة بدلاً من العلاج لها ولذلك يتم منع:
  1. الأشخاص الذين يعانون من الحساسية من المكونات المختلفة التى يحتوى عليها.
  2. كما أنه فى حالة أستخدام الدواء والمعاناة من الإرتفاع فى درجات الحرارة يجب التوقف عن أستخدامه فى الحال.
  3. الحالات التى تعانى من البعض من الألام فى البطن الحادة وذلك لأنه قد يؤدى إلى زيادتها.
  4. فى حالة المعاناة من ظهور البعض من الروائح الكريهة يجب أن يبتعد عن أستخدامه بشكل نهائى.

بديل نيستاتين نقط:

  • هناك العديد من الأنواع المختلفة والتى تعد أنها البديل المناسب للنقط فى الصيدليات وذلك فى حالة عدم العثور عليها أو أنها لا تتوفر مثل نو كانديدا أو فانجيفري أو فانجيستاتين.

سعر دواء نيستاتين نقط:

  • يعد أنه من الأدوية التى تتوفر فى كافة الصيدليات بشكل كبير ومن السهل الحصول عليه ويصل سعر العبوة الواحدة إلى 5.5 جنية مصري.

على الرغم من وجود كافة المعلومات المختلفة عن الدواء فى المقالة إلا أنه يجب عليك العودة إلى أستشارة الطبيب المتخصص أولاً وذلك من أجل منع حدوث المشاكل والمضاعفات.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل تجاربكم مع كونسيرتا للاطفال

أضف تعليق