دواعى استعمال موتينورم

حيث أن هناك البعض من المشاكل المختلفة و التى من الممكن أن تحدث فى الجهاز الهضمى و التى تتمثل فى القئ و الغثيان و التى تحدث نتيجة العديد من الأسباب المختلفة مثل الأصابة ببعض الأمراض و لذلك يجب الحصول على العلاج المناسب و الفعال فى التأثير من أجل التخلص من تلك المشكلة و يعد أن دواعى استعمال موتينورم هو أحد الأدوية التى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل التخلص من تلك المشاكل التى قد تحدث.

دواعى استعمال موتينورم :

  • حيث ان دواء موتينورم هو أحد الأدوية التى يتم أستخدامها و التى تحتوى على المواد الفعالة و التى تعمل على التأثير فى الجهاز الهضمى و التقليل من المشاكل المختلفة التى من الممكن أن تظهر عليها و التى تتمثل فى القئ و الغثيان.

يمكنك أيضا قراءة من خلال قسم دواعى أستعمال : دواعى استعمال موتيليوم

فائدة دواء موتينورم :

  1. يؤدى إلى التسبب فى الغثيان و القئ المصاحب لمرض باركنسون.
  2. كما أنه يعالج القئ و الغثيان و الذى ينتج عن مرض السرطان و العلاج الأشعاعى.
  3. يعمل على الزيادة من حركة الجهاز الهضمى و ذلك من أجل التحسين من الهضم و التقليل من الأحساس بالتخمة.
  4. كما أنه يساعد على التقليل من الألام فى المعدة المزمنة و الحادة.

الجرعة المسموح بها لدواء موتينورم :

  • حيث أن الجرعة المناسبة و التى يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج و التى تعد انها مناسبة لعمر الشخص و تأثير المادة الفعالة فى الجسم و أيضاً الحالة الصحية للشخص.
  • و تعد أن الجرعة المعتادة هى التى يتم تناول فيها 3 مرات فى اليوم الواحد و يجب الحرص على تناوله قبل البدأ فى تناول الوجبة الرئيسية.
  • يجب أن يتم الألتزام بالجرعات التى تتناولها و مواعيدها المحددة و عدم الأفراط فى تناولها بشكل غير مناسب و فى حالة نسيان أحدى الجرعات لا تقوم بمضاعفة الجرعة القادمة.

اضرار موتينورم

اضرار موتينورم :

  • قد يعانى البعض من الافراد من وجود العديد من الاثار الجانبية من أستخدام العلاج و ذلك نتيجة الأفراط فى تناول العلاج أو تناوله مدة من الوقت و التى تعد أنها من الفترة المناسبة للعلاج و التى قد تؤدى إلى :
  1.  من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى التهيجات و الغثيان.
  2. كما أنه قد يؤدى إلى عدم الشعور بالراحة و العصبية.
  3. حدوث البعض من التقلصات و الصداع الشديد.
  4. المعاناة من البعض من التغييرات فى الثدى.
  5. كما انه قد يؤدى إلى التسبب فى الأرتجاف و التصلب الحاد فى العضلات.
  6. و يؤدى إلى حدوث الأفراز فى ثدى الرجل و المرأة.
  7. كما أنه قد يؤدى إلى التسبب فى التورمات فى مناطق اليدين و القدمين.
  8. يؤدى إلى التسبب فى الأبتلاع بصعوبة.

موانع استعمال دواء موتينورم :

  • من خلال دواعى استعمال موتينورم و حيث ان هناك البعض من الأشخاص الذين يعانون من البعض من المشاكل و التى تمنعهم من تناول هذا العلاج و التى تتمثل فى :
  1.  يتم منع الأشخاص الذين يعانون من التحسس من المكونات التى تدخل فى التركيبة.
  2. كما انه يتم منع الأفراد الذين يعانون من المشاكل القلبية المختلفة و التى تتمثل فى دقات القلب.
  3. لا يتم أستخدامه مع الأشخاص الذين لديهم المشاكل المختلفة فى الكلى و الكبد.
  4. يجب على المرأة التى تكون فى أثناء فترة الحمل عدم أستخدامه و ذلك بسبب أنه قد يؤدى إلى التسبب فى العديد من المشاكل المختلفة للأم و للجنين الذى ينتقل له تأثير المادة الفعالة من خلال المشيمة.
  5. يجب على المرأة التى تكون فى أثناء فترة الرضاعة الطبيعية عدم أستخدامه و ذلك بسبب أنه قد يؤدى إلى التسبب فى العديد من المشاكل المختلفة للرضيع الذى ينتقل له تأثير المادة الفعالة من خلال لبن الأم.
  6. كما أنه يتم منع الأستخدام لمن يعانى من المشاكل المختلفة فى الجهاز الهضمى.

سعر دواء موتينورم :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على اللبوس من الصيدليات المختلفة و ذلك بسعر يصل إلى حوالى 15 جنيه مصري من أجل العبوة الواحدة و التى تحتوى تركيز يصل إلى 60 مللى جرام فى جمهورية مصر العربية.
  • حيث أنه يمكنك الحصول على اللبوس من الصيدليات المختلفة و ذلك بسعر يصل إلى حوالى 7.75 جنيه مصري من أجل العبوة الواحدة و التى تحتوى تركيز يصل إلى 30 مللى جرام فى جمهورية مصر العربية.
  • و حيث أنه يمكنك الحصول على اللبوس من الصيدليات المختلفة و ذلك بسعر يصل إلى حوالى 4.5 جنيه مصري من أجل العبوة الواحدة و التى تحتوى تركيز يصل إلى 10 مللى جرام فى جمهورية مصر العربية.
  • حيث أنه يمكنك الحصول على الحبوب من الصيدليات المختلفة و ذلك بسعر يصل إلى حوالى 28.25 جنيه مصري من أجل العبوة الواحدة و التى تحتوى تركيز يصل إلى 60 مللى جرام فى جمهورية مصر العربية.
  • حيث أنه يمكنك الحصول على الشراب من الصيدليات المختلفة و ذلك بسعر يصل إلى حوالى 12 جنيه مصري من أجل العبوة الواحدة و التى تحتوى تركيز يصل إلى 5 مللى جرام فى جمهورية مصر العربية.

و يمكنك بعد الأنتهاء من قراءة المقالة التعرف على دواعى استعمال موتينورم و يجب عليك أن تستشير الطبيب أولا قبل أستخدامه و الموقع غير مسئول عن حدوث أى أضرار تنتج عن أستخدامه.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : دواعي استعمال مسكادول

أضف تعليق

You cannot copy content of this page