منظمات تساعد على اللجوء في كندا

و تعد دولة كندا أنها من أكبر الدول فى العالم و التى تستقبل أعداد كبيرة من الطلبات من أجل اللجوء اليها من مختلف الدول التى يحدث فيها المشاكل و خاصة الدول العربية التى بدأ يظهر منها العديد من المشكلات من الناحية الدينية و الحريات المختلفة باشكالها و التى تعمل البعض من الدول العربية على قمع أبنائها بشكل كبير و يحاول العديد من الأفراد بأستمرار الأنتقال الى كندا من خلال منظمات تساعد على اللجوء في كندا و التى تعمل على توفير الأسباب و التسهيلات من أجل الدخول الى البلاد او العمل على تقديم المساعدة المالية و التى تساعد على التسهيل لك الحياة داخل البلاد.

منظمات تساعد على اللجوء في كندا :

  • تعمل كندا بأستمرار على تلقى العديد من الطلبات المختلفة من مختلف الأفراد من مختلف الدول و التى تعمل على عدم أعطاء الأبناء الحقوق او تعمل على التقليل من الحريات و قمع الحياة و المعيشة الكاملة و التى يبحث عنها الفرد بأستمرار.
  • تعد كندا الملتقى الأكبر فى العالم للعديد من الثقافات المختلفة من الدول المتعددة و ذلك لأنها تستقبل أعداد كبيرة من المهاجرين و اللاجئين فى البلد و ذلك بسبب أنها من البلاد التى تعترف بالحقوق و الحريات الكاملة لكل شخص و هى أيضا من أكبر الدول فى العالم التى تعمل على تطوير الأقتصاد و الأستثمار..
  • و يمكنك العمل على تقديم الطلب داخل البلاد عند الوصول اليها بالطرق الشرعية المعروفة و من الممكن ان تلجأ الى المنظمات و التى تعمل على  التسهيل من الأمور و الأجراءات قليلا و لكن الأمر يكون صعب فى الكثير من الأوقات أيضا يعد اللجوء أنه أمر صعب حيث انه لا يتم منح الموافقة لكل شخص يتقدم و هناك العديد من الشروط التى يجب عليك اتباعها من أجل الحصول على تلك الموافقة.
  • يجب على الشخص الذى يتقدم بطلب من أجل اللجوء أن يمتلك الأوراق التى تعمل على أثبات صحة موقفه من أجل أن يقدمها و فى خلال المقابلة التى سيتم أجرائها معك يجب أن تكون فى منتهى الهدوء و أيضا يجب أن تكون مقنع للشخص المسئول بالأسباب التى جعلتك تطلب الهجرة الى كندا.
  • و هناك العديد من الشروط المختلفة من أجل أستقبال اللاجئين من الدول الأخرى و الذى يجب أن يكون الشخص قد تعرض الى :
  1. يجب عليه أنه يكون قد تعرض للأضطهاد فى بلده و الظلم كثيرا فى العديد من الأمور.
  2. كما أنه يجب أن يكون قد تعرض للعنصرية فى الشكل أو فى اللون بأستمرار ممن حوله و من الدولة.
  3. التعرض للعنصرية الدينية و المشاكل الطائفية و خاصة الأقليات الدينية ممن يتعرضون للمضايقات و عدم القدرة على العبادة و أيضا الملحدين و عدم أعطائهم الحرية الدينية.
  4. كما أنه من أحد أهم الأسباب الحرية الجنسية لكل شخص حيث أن الدول العربية ترفض المثليين جنسيا و المتحولين و يوجد العديد من المضايقات التى تحدث لهم و يتم القبض عليهم و سجنهم و هم يمكنهم تقديم طلبات من أجل اللجوء.
  • و يمكنك التعرف على المنظمات المختلفة و التى تعمل على تقديم المساهمة بالطريقة المناسبة للاجئين و ذلك من خلال قراءة منظمات تساعد على اللجوء في كندا.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : طلب اللجوء من خارج كندا

منظمات تساعد على اللجوء الى كندا

 

مؤسسات تساعد على اللجوء الى كندا :

  • حيث أن هناك العديد من المنظمات المختلفة و التى تختلف من دولة الى أخرى و منها المنظمات التى تتتبع حقوق الأنسان و منها المنظمات التى تكون تابعة للكنائس و التى يمكنها المساعدة بأى شكل من الأشكال من أجل أن تحصل على اللجوء داخل البلاد و من الممكن تلك المساعدات أن تكون عبارة عن مساعدات قانونية أو مساعدات مادية

المفوضية السامية لشؤون اللاجئين

المفوضية السامية لشؤون اللاجئين :

  • و تعد أنها المنظمة الاكثر شهرة و التى يلجأ اليها العديد من الأفراد من أجل الحصول على طلب اللجوء و الدخول الى البلاد بكل سهولة فهى تعمل على تقديم العديد من الخدمات المختلفة من أجل أن تعمل على رعاية اللاجئين و الأهتمام بشئونهم.
  • و لكن يجب عليك أن تعمل على التسجيل لديهم أولا و أن تمتلك ملف بين ملفات اللاجئين و أن يكون هناك أسباب مقنعة و قوية من أجل أن يتم أدخالك الى القائمة.
  • يوجد عيب كبير فى الاعتماد على المنظمة أنه يوجد العديد من الأفراد الذى يلجأون اليها و لذلك من الممكن ان تحتاج الى وقت طويل من أجل أن يتم تقديم طلبك.

الكنائس والمنظمات المجتمعية فى كندا

الكنائس والمنظمات المجتمعية فى كندا :

  • حيث أن الحكومة الكندية أعتمدت على وضع برامج تعمل على مساعدة اللاجئين القادمين اليها من خلال الأعتماد على الكنائس و تعرف تلك الطريقة بالكفالة الكنيسية و التى ساعدت الحكومة بشكل كبير فى أعانة أعداد كبيرة منهم و رفعت الكهل و الأعباء.
  • تعمل على تنظيم الطرق المختلفة من أجل تقديم المساعدات الشهرية الى اللاجئين من خلال الحصول على الأموال من رجال الأعمال أو مجموعة من المتبرعين و توفيرها الى أحد الأفراد أو الى أسرة كاملة.
  • تستمر تلك الكفالة و حتى يتمكن الشخص من الحصول على الفرصة المناسبة من أجل العمل و حتى يتمكن الفرد من أعالة نفسه و أسرته.

منظمات اللجوء الإنساني في بعض الدول مثل مصر والأردن ولبنان وتركيا :

  • هناك العديد من المنظمات فى الدول العربية و الدول الأخرى و التى يمكن أن تساعدك فى اللجوء بشكل سريع الى الدولة و العمل على تقديم طلب اللجوء بشكل أسرع.
  • منظمة لآسام في تركيا، ومنظمة أيراب في الأردن ولبنان، ومنظمة سانت أندروز التابعة لجمهورية مصر العربية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : رواتب اللاجئين في كندا

أضف تعليق