كيفية التقديم على فيزا كندا: تعرف على الاوراق المطلوبة و تجنب اسباب الرفض

قبل اي شي، دعني أقول لك إن ذلك التقرير من الممكن أن يكون طويل إلى حاجز ما، لكن رغبتي الحقيقية في معاونتك في الاستحواذ.


على فيزا كندا ، جعلتني أهتم بالتفاصيل وبالنصائح التي قد تقلل دعوة حصولك على تأشيرة كندا بالنجاح، وتأكيدًا لتلك الرغبة الصادقة، فإن ذلك التقرير سوف يتم تطويره دائما ليشمل آخر الأنباء.



فيزا كندا أو تأشيرة كندا أو فيزا الإقامة المؤقتة في كندا ، وهو الاسم المعترف به رسميا للتأشيرة الكندية التي تصدر للمسافرين إلى كندا لأهداف متنوعة مثل الزيارة والسياحة والأعمال والدراسة، لفترة تقل عن 6 شهور.
فيزا كندا


المستندات المطلوبة للحصول على فيزا كندا
وكي تثبت الضد، يلزم أن تقنع مستوظف الهجرة الذي سيراجع طلبك للاستحواز على فيزا كندا بصدق نواياك في السفر الى كندا والرجوع مرة ثانية، وإثبات حسن النوايا يجيء من قوة ملفك الذي ستقدمه للاستحواز على تأشيرة كندا ، والتي تنبع من اختيار تاريخ سفرك على نحو سليم، ووجود أعلن حساب بنكي قوي يوميء إلى قدرتك على إعالة نفسك في مرحلة السفر الى كندا ، وأيضا وجود روابط قوية بينك وبين وطنك تكفل الرجوع إليه مرة ثانية، كأصول عينية أو روابط عائلية، وأيضا استقرار وظيفي، وهي الموضوعات التي سنتناولها مع غيرها في السطور الآتية.


والحقيقة أن هناك 4 أشكال من فيزا كندا وفق مرحلة التأشيرة وعدد مرات الدخول، فهناك فيزا لأقل من 6 شهور، وفيزا طويلة لأكثر من هذا، وايضا هناك فيزا كندا بدخول لمرة واحدة وفيزا لدخول متنوع، لكن المتقدم للاستحواز على فيزا كندا من المعتاد أن يحصل على فيزا تنبسط حتى ختام تاريخ جواز سفره، وايضا تكون فيزا لدخول متنوع سوى في بعض الحالات.

اقراء المزيد:
اللجوء الى كندا

مستندات تاريخ السفر
1- جواز سفر ساري لفترة 6 شهور على أقل ما فيها من تاريخ السفر إلى كندا، ويتضمن على صفحتين فارغتين كحد أدنى.
2- صورة جلية من صفحة المعلومات في جواز سفرك وأيضاً صور لكافة الصفحات التي تتضمن على تأشيرات أو أختام.
3- مستندات تاريخ السفر أو الـ Travel History: وانتبه جيدًا لتلك النقطة صديقي القارئ، فوجود تاريخ سفر لديك داعم قوي جدًا للاستحواز على فيزا كندا ، لهذا يلزم تقديم جوازات السفر الملغاة أو منتهية الصلاحية، وايضاً صور للتأشيرات الماضية المنتهية والسارية، وأختام الذهاب للخارج والرجوع، على جواز سفرك الساري أو الجوازات الأخرى المنتهية إذا وجدت.
4- وثيقة الإقامة: إذا كنت تقدم للاستحواز على فيزا كندا وأنت خارج وطنك، يلزم تقديم وثيقة تثبت وضع إقامتك فيها، سواء كان للعمل أو التعليم بالمدرسة.

           مستندات الغرض من السفر الى كندا

                       

وهي المستندات التي تثبت أن سفرك إلى كندا هو لزيارة مؤقتة وأنك سترجع مرة ثانية إلى بلدك، وتشمل:
1- تذكرة طيران ذهاب وعودة: والحقيقة أنه رغم أنها ليست ضمن المستندات المطلوبة في أوراق الريادة للاستحواز على فيزا كندا ، سوى أنها من الممكن أن تكون مؤشر مهم على نيتك الخروج من كندا في الميعاد المحدد.
2- حجز فندق ومن الممكن تقديمه من موقع Booking.Com
3- جدول مواعيد لبرنامجك السياحي في كندا : وهو مستند مهم يدلل على أن غرضك من السفر الى كندا هو السياحة ، ويمكنك تطبيقه على ملف وورد أو إكسل، على أن يشمل مواقيت الوصول والمغادرة، وخط سيرك خلال جولة السياحة في كندا ، والمدن والمعالم التي ستزورها، ومواعيد الزيارات، وأماكن الإقامة، ونصيحتي لك في تلك النقطة هو أن يكون برنامجك صادقًا كي يكون مقنعًا، فمن غير المعقول تقديم برنامج سياحي يحتوي نشاطات شتوية في حين مواقيت سفرك في فصل الصيف، أو الضد.
4- إثبات ميعاد طبي: لو كان القصد من الاستحواذ على فيزا كندا هو الدواء، فيجب تقديم مستند رسمي من المستشفي التي ستعالج بها. 

اقراء المزيد:
الزواج من كندا
المهن المطلوبة في كندا
رواتب العمل في كندا

الصورة الشخصية لـ فيزا كندا
الصورة الشخصية المطلوبة للاستحواز على فيزا كندا هي صورة شخصية الكترونية جديدة، بمقاس 3.5 x 4.5، على أن تكون غير مشابهة عن الصورة المتواجدة في جواز السفر، وأن يكون جليًا فيه الوجه ووضع الدماغ والكتفين.

           التقديم على فيزا كندا عبر الإنترنت 

                       

تَستطيع التقديم للاستحواز على فيزا كندا عبر الإنترنت أو بواسطة ترتيب Vfs، معرفةًا أن كلتا الطريقتين تخضعان لنفس المحددات والقواعد ونفس إعادة النظر، فيما يأتي سنتناول أسلوب التقديم للاستحواز على التأشيرة الكندية عبر الإنترنت.

انشاء حساب على موقع الهجرة الكندي
الخطوة الأولى في خطوات الريادة للاستحواز على فيزا كندا عبر الإنترنت، هي تأسيس حساب على موقع الهجرة الكندية (عبر ذلك الوصلة) للتمكن من تقديم إلتماس تأشيرة كندا ، وفي تلك الخطوة سيتعين عليك الدخول على الموقع المذكور، والضغط على Continue to GCKey ثم القبول على المحددات والقواعد والأحكام المخصصة بالموقع، قبل البدء في تأسيس حساب الـ GCKey، باختيار اسم مستعمل وكلمة سر.

في أعقاب تأسيس حساب الـ GCKey، سيتعين عليك البدء في تأسيس ملفك الإلكتروني الذي ستقدم طلبك للاستحواز على فيزا كندا بواسطته. قم هذه اللحظة بالموافقة على المحددات والقواعد والأحكام، ثم اكتب اسمك الأول والأخير وبريدك الإلكتروني في الخانات الخاصة لهم لتأسيس ملفك في دائرة الهجرة الكندية، وأيضاً سيتعين عليك كتابة 4 أسئلة سرية بإجاباتها، واحتفظ بهم، لأنه سيطلب منك في أعقاب هذا الإجابة على واحد من تلك الأسئلة عن دخولك للمكان. 

ملاحظة مهمة: يمكن التقديم لكل أشخاص الأسرة للاستحواز على فيزا كندا من نفس الحساب الذي تم إنشائه على موقع دائرة الهجرة الكندية، حيث لا يفتقر الشأن تأسيس حساب منفصل لكل شخص منها، إلا أن في نفس الوقت، يلزم الريادة باستمارة دعوة فيزا كندا لكل فرد مهاجر على حده من نفس الحساب.

تحديد المستندات المطلوبة لـ فيزا كندا
عقب الانتهاء من فتح الحساب في الموقع المذكور ستجد نفسك في مواجهة ثلاث اختيارات كما هو مبين في الصورة، ستختار من ضمنها دعوة فيزا سياحية لكندا وهي الخيار الأول، لتنتقل عقب هذا إلى صفحة حديثة تشمل مجموعة من الأسئلة، احرص على أن تجيب عليها باهتمام، لأن إجابتك هي التي ستحدد على نحو مبدئي إذا كنت تستحق أن تقدم دعوة للاستحواز على فيزا كندا أم لا. 
لو كان سفرك بغاية السياحة (وهو ما سنتناوله في ذلك التقرير) ستجيب على السؤال الأول المخصص بماذا ترغب في أن تفعل في كندا باختيار Visit، وفي الخانة الثانية المرتبطة بمدة فيزا كندا ستختارها أدنى من 6 شهور، عقب هذا تقيم عن باقي الأسئلة، وهي كما يلي:
أي بلد نشر جواز سفرك؟
ما هو بلد إقامتك الجاري؟
هل يبقى في أشخاص عائلتك فرد يقطن في كندا أو مواطن كندي؟
ما هو تاريخ ميلادك؟
هل عشت في كندا كمقيم دائم أو مسافر؟
هل أنت مقيم دائم أو قانوني في الولايات المتحدة الامريكية الأمريكية؟
ما هي حالتك الاجتماعية؟
ما هي المقاطعة الكندية التي ستزورها أو ستبقى فيها مدة أطول؟

عقب الإجابة على تلك الأسئلة سوف تظهر لك النتيجة، وإذا ظهرت لك الصورة الآتية في أعقاب الإجابة على الأسئلة، فإن ذلك معناه أنك مؤهل للتقديم للاستحواز على فيزا كندا

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة “كندا
عليك هذه اللحظة الاستمرار لمعرفة المستندات المطلوبة عبر الإجابة على أسئلة أخرى، وتكون كما يلي:


ما هو الغاية الأساسي لزيارتك كندا؟
هل لديك مهنة في البلد الذي تقطن فيه جاريًا؟
هل لديها نشاطًا تجاريًا في البلد الذي تقطن فيه جاريًا؟
هل تعتمد على فرد ما للاستحواز على العون المالي؟
هل سافرت إلى بلدان أخرى في الأعوام العشر الفائتة؟
هل أنت مرافق لفرد من الأسرة لديه وثيقة معيشة أو سفر حكومية إلى كندا، أو تمت القبول على منحه تلك الوثيقة مؤجلًا؟
هل في مرة سابقة القبض عليك أو اتهامك في أي جناية جنائية في أي بلد؟
هل أجريت تحليلًا طبيًا أجراه طبيب موثوق من المجلس الطبي العالمي أثناء العام الزمن الفائت؟
هل ترغب في تقديم مناشدة لأحد أشخاص الأسرة؟

استعداد مستندات فيزا كندا 
عقب الانتهاء من الإجابة على الأسئلة، يتعين عليم إنزال نموذج دعوة فيزا كندا وتعبئته بالكامل باللغة الإنجليزية عن طريق ذلك الوصلة أو الفرنسية عن طريق ذلك الوصلة، معرفةًا أنه يلزم أن يتوافر على جهازك آخر صورة منسوخة من برنامج قارئ ملفات pdf  ليتم قراءة الملف على نحو صحيح، وبعد تعبئة الملف سوف تضغط على Validate ثم استظهار الملف لترفعه مع باقي المستندات.

عوامل رفض فيزا كندا
حددت دائرة الهجرة الكندية 10 عوامل معلنة، يحق لموظف الهجرة رفض إلتماس الاستحواذ على تأشيرة كندا لأي داع منها، وتلك العوامل تبدو في كلام الرفض، وهي كما يلي:
1- تاريخ السفر.
2- وضعية الهجرة في الموطن.
3- الروابط العائلية في كندا وفي المعقل.
4- مدة الإقامة المقترحة في كندا.
5- غاية الزيارة.
6- فرص الشغل في المعقل.
7- وضعية المهنة الجارية.
8- الأصول الشخصية والوضع المالي.
9- وجود قصد تجاري مشروع في كندا.
10- أي تاريخ ينتهك محددات وقواعد الموافقة في معيشة سابقة لك في كندا.

اقراء المزيد:
اللجوء الى كندا

3 رأي حول “كيفية التقديم على فيزا كندا: تعرف على الاوراق المطلوبة و تجنب اسباب الرفض”

أضف تعليق