الهجرة الى ليتوانيا من مصر

تعد أنها واحدة من أعلى الدول فى العالم على الرغم من أنها من الدول الحديثة و التى تمتلك مساحة صغيرة إلا أنها من الدول التى تشهد الأستقرار الكبير فى الأقتصاد و العديد من المجالات المختلفة و لذلك هى تعد أنها من الدةل التى يرغب العديد من الشباب المصرى من أجل البحث عن الفرصة المناسبة من أجل العمل و ذلك بسبب تردى الوضع الاقتصادى المصرى بشكل كبير فى الفترات الأخيرة و أيضا العيش فى أستقرار و الحصول على الحقوق و الحريات المختلفة و التى يفتقدها الكثير هنا فى مصر نتيجة وضع القوانين المختلفة و يمكنك التعرف على هذا الأمر من خلال قراءة الهجرة الى ليتوانيا من مصر.

الهجرة الى ليتوانيا من مصر :

  • حيث أن ليتوانيا هى واحدة من الدول الاوروبية الصغيرة و التى تقع فى المنطقة الشمالية و التى تكون متجاورة لدولة لاتفيا و هى من الدول التى تتمتع بالأستقرار الأقتصادى و ذلك بسبب الرفاهية الكبيرة التى تعيش فيها و ذلك بسبب أنها واحدة من البلاد المتطورة فى المجالات المختلفة مثل التكنولوجيا و الأتصالات و أيضا من الدول التى تعمل على تشجيع الأستثمار بشكل كبير.
  • و يمكنك التعرف على الشروط المناسبة من أجل السفر و أيضا الطرق المختلفة التى يستخدمها العديد من المصريين من خلال قراءة الهجرة الى ليتوانيا من مصر.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى ليتوانيا من الجزائر

شروط الهجرة إلي ليتوانيا من خلال العمل للمصريين

شروط الهجرة إلي ليتوانيا من خلال العمل للمصريين :

  •  حيث أنها تعد من الدول التى تستقبل أعداد من المهاجرين من أجل العمل و لكن من الممكن على أحد الشباب المصرى السفر اليها من أجل العمل و ذلك من خلال العديد من الشروط المختلفة :
  1. و هى أن يحصل الشخص على تأشيرة العمل و الأقامة فى البلاد قبل الدخول الى اليها من خلال الحصول على الوظيفة المناسبة مع أحد أصحاب العمل الليتوانيين.
  2. كما أنه لا يجب أن يوجد شخص مؤهل لهذه الوظيفة فى البلاد و يجب أن يعمل صاحب العمل على تسجيل الموقف فى منظمة العمل بأن تلك الوظيفة فارغة قبل شهر تقريبا من التقديم للوظيفة.
  3. و يجب على الشخص المتقدم أن يمتلك المؤهل العلمى المناسب لتلك الوظيفة و أيضا أن يمتلك الخبرة المناسبة و التى تصل الى حوالى سنة فى أخر سنتين من العمل فى هذا المجال.
  • بعد الأنتهاء من جميع الأوراق المناسبة و القيام بمراجعتها يمكنك الحصول على تأشيرة العمل و الأقامة فى مدة تصل الى حوالى 20 يوم من تقديم الطلب.

شروط الهجرة إلي ليتوانيا من خلال الدراسة للمصريين

شروط الهجرة إلي ليتوانيا من خلال الدراسة للمصريين :

  •  حيث أنها من الدول الأوروبية التى تعمل على الأهتمام بالتعليم بشكل كبير و يوجد فيها العديد من الجامعات الحكومية و ايضا الجامعات الخاصة و التى يصل عدد الأجمالى فيها حوالى 14 جامعة.
  • و يجب عليك أن تعمل على التقديم فى أحدى الجامعات هناك من أجل الحصول على الموافقة منها و الحصول على تأشيرة التعليم.
  • و تتميز الدراسة فى تلك الجامعات أنها تكون باللغة الأنجليزية و لا تكون باللغة الأصلية للبلاد.

في مستوي البكالوريوس :

  • حيث أن الدراسة فيها تتراوح من مدة 3 سنوات الى 6 سنوات و التى يجب أن تكون على حسب التخصص الدراسى.

في مستوي الماجيستر :

  • و تكون تلك الدورات عبارة عن سنتين فقط من الدراسة و تبدأ الدراسة فى الجامعات هناك فى سبتمبر أو فى يونيو.

فى مستوي الدكتوراه :

  • و من أجل الحصول على الدكتوراة فأنه يمكنك أن تعمل على الدراسة لمدة تصل الى حوالى 4 سنوات و يكون على الموضوع الذى تعمل على التقديم فيه.

شروط الهجرة إلي ليتوانيا من خلال الإستثمار للمصريين :

  •  حيث أنها واحدة من الدول التى تعمل على جذب المستثمرين بأستمرار من خلال العديد من الطرق فالمستثمرين الأجانب لهم نفس حقوق المستثمرين المحليين و هى من الدول الأمنة للأستثمار و أيضا تحصل منها على المميزت المختلفة الناتج المحلى الأجمالى و أيضا التخفيضات فى الضرائب.
  • و يمكنك الأستثمار فى العديد من المجالات المختلفة فى البلاد و منها الأستثمار العقارى أو الأستثمار من خلال الشركات أو الاستثمار عن طريق شراء السندات أو الأستثما عن طريق ريادة الأعمال.

شروط الهجرة إلي ليتوانيا من خلال الزواج للمصريين

شروط الهجرة إلي ليتوانيا من خلال الزواج للمصريين :

  •  حيث أنه من الممكن للشاب المصرى أن يدخل الى البلاد من خلال الزواج و هى أحدى الطرق القانونية و التى من خلالها تحصل على الأقامة الدائمة و لكن الحكومة الليتوانية وضعت البعض من الشروط المختلفة من أجل أن يتم التحقق من صحة الزواج.
  1. يجب أن يتم أرسال خطاب دعوة من الشخص الليتوانى الى المواطن المصرى الذى يريد الزواج به.
  2. و أيضا يجب على الشخص أن يكون مقيم فى البلاد لمدة تصل الى حوالى سنتين و يجب أيضا أن يكون هناك سنة أخرى صالحة للاقامة.
  3. فى حالة كان الشخص لاجئ لا يتم تطبيق الشروط السابقة عليه.
  4. و أيضا فى حالة كان من المعلمين الذين أنتقلوا الى مستويات أعلى من التعليم العالى لا تطبق عليهم الشروط السابقة.
  5. كما أن العلماء الحاصلين على الأقامة الدائمة فى ليتوانيا لا يتم تطبيق عليهم الشروط السابقة.

شروط الهجرة إلي ليتوانيا من خلال اللجوء للمصريين

شروط الهجرة إلي ليتوانيا من خلال اللجوء للمصريين :

  •  حيث أنها من الدول التى تعمل على أستقبال الأشخاص المنتقلين من الدول الأخرى و ذلك نتيجة تعرضهم للكثير من المشاكل فى بلادهم و من الممكن للشاب المصرى الذى يتعرض للمشاكل المختلفة مثل التعرض للأضطهاد الدينى و أيضا التعرض للعنصرية فى الشكل و اللون و السجن التعسفى و التعذيب.
  • و يجب أن تعمل على الوصول الى أحدى النقط الحدودية للبلاد من خلال المطارات أو الميناء أو الحدود البرية و يمكنك العمل على تقديم الطلب فى أحدى تلك النقط أو العمل على تقديم الطلب فى أحدى مراكز الشرطة داخل البلاد.
  • يقوم الشخص يتقديم الطلب نيابة عن الأفراد تحت السن القانونى فى أسرته و يتم العمل على أحتجازهم.
  • و يحصل الشخص على العديد من المميزات المختلفة مثل الأقامة فى مخيمات اللاجئين و ذلك حتى يتم مراجعة الطلب و الحصول على الموافقة أو الرفض.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى لاتفيا من المغرب

أضف تعليق