الهجرة الى كندا من السعودية

الهجرة الى كندا من السعودية ؛ حيث أن هناك العديد من الشباب العرب دائما ما يريدون الهجرة الى البعض من البلاد الأجنبية أو الى دول أوروبا وهناك البعض من الدول و التى يتواجد فيها الكثير من العرب و خاصة دولة كندا و التى تعد أنها أحدى الدول الأساسية فى الهجرة و ترك البلاد و يحاول البعض من الشباب السعودى الهجرة اليها و ذلك بسبب وجود العديد من القوانين الصعبة و ظروف العمل الصعبة هناك و التى يمر بها الشباب.

الهجرة الى كندا من السعودية :

  • حيث أن كندا أحدى أهم الدول التى تتواجد فى العالم و التى تحتل مكانة كبيرة و ذلك بسبب أنها من الدول الأقتصادية الكبرى و أيضا من الدول التى تسير على القوانين بطريقة جيدة جدا مما يؤدى الى حصول كل فرد على حقوقه كاملة.
  • و تتميز دولة كندا بالعديد من المميزات المختلفة و التى من خلالها تعمل على رعاية المهاجرين و اللاجئين اليها من الدول الأخرى بأفضل الطرق و أحسنها رعاية صحية شاملة و الحصول على التعليم المناسب و المساعدة المقدمة من الدولة من أجل المعيشة و الأستقرار.
  • و يمكنك التعرف على الطرق المعتادة من أجل السفر الى كندا و أيضا التعرف على الشروط و الأوراق التى يجب عليك أن تعمل على تجهيزها و ذلك من خلال قراءة الهجرة الى كندا من السعودية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى كندا من المغرب

أبرز الطرق للسفر الى كندا من السعودية

أبرز الطرق للسفر الى كندا من السعودية :

  • حيث أن هناك العديد من البرامج التى يمكنك الأستعانة بها من أجل الحصول على التأشيرة و التمكن من الدخول الى البلاد و لكن يجب عليك أن تختار الطريقة التى تتناسب معك و مع مهاراتك و ايضا العمل على تطبيق شروطها بشكل صحيح من أجل الحصول على عدد النقط المناسب منها.

طريقة الدخول السريع :

  • حيث أنها أبرز الطرق المستخدمة من أدارة الهجرة الكندية و هى من الأنظمة الحديثة التى بداتها الحكومة فى العام 2015 و هى تعمل على المساعدة فى التسهيل من الأجراءات التى تساعد على أدخال العدد المناسب من الأشخاص.
  • و هو نظام ألكترونى يتم التقديم من خلاله و أختيار الطريقة المناسبة و العمل على رفع جميع الأوراق المطلوبة و التى يشترط أن تكون معتمدة و مترجمة باللغة الأنجليزية.
  • تعمل الأدراة على مراجعة تلك الطلبات الألكترونية و العمل على موافقتها أو رفضها فى مدة لا تتعدى ال 6 أشهر على عمكس الطرق القديمة و التى من الممكن أن تستغرق مدة تصل الى حوالى عامين.

الطريقة الخاصة بهجرة رجال الأعمال :

  • حيث أن هذه الطريقة تحتاج الى رأس مال كبير و الذى يصل الى حوالى 800 ألف دولار كندى و هذه هى الطريقة التى يتم تفضيلها من قبل رجال الأعمال و تحتاج أيضا الى أحد الوسطاء الماليين أو المنظمات من أجل العمل على تقديم الدعم المالى و لكن يشترط أن تمتلك حصة من الشركة تصل الى حوالى 10%.

هجرة المقاطعات :

  • حيث أن هناك أحد الأنظمة فى كندا و ذلك بسبب وجود العديد من المقاطعات المختلفة و التى تعمل على ترشيح الأشخاص المناسبين من أجل الوظائف و بعدها يتم تقديم هذا الشخص الى الحكومة و هى توافق أو ترفض.
  • و يمكنك الأشتراك فى هذا البرنامج من خلال نظام الهجرة الألكترونى و العمل على التعرف على شروط و قوانين المقاطعة التى تنوى أن تنزل بها و يجب عليك أن تظل بها دون الخروج منها نهائيا و ذلك عند قبولك و هو أحد الشروط الهامة فى هذا النوع من الهجرة.

الهجرة الخاصة بالحرفيين :

  • حيث أن دولة كندا تحتاج الى العمال الماهرين بأستمرار و ذلك على حسب أحتياج السوق و تعمل الدولة على وضع الأحتياجات الممكنة و وضع القدرات و المؤهلات و الخبرة العملية التى تحتاجها و على أساس تلك الشروط تبدأ فى أختيار من يناسب الوظائف من الأشخاص المتقدمين.

هجرة جمع العائلة أو لم الشمل :

  • حيث أن الحكومة الكندية تهتم بالأمور الأسرية كثيرا و لذلك من الممكن للشخص المهاجر أن يعمل على تقديم الدعوة من أجل أستدعاء أفراد العائلة من الدرجة الأولى مثل الأب و الأم و الأخ و الزوج و الزوجة و الأبناء و أبناء الأخوة دون ال18 عام و ذلك عن طريق تقديم طلب لم الشمل و يتم الموافقة عليه فى حالة كان الموقف القانونى للشخص سليم و لم يرتكب أى جرائم فى بلده ضد الأنسانية أو جرائم أخرى مثل الأعتداء الجنسى أو التحرش أو غيره.

الأوراق الواجب توافرها لتقديم طلب السفر الى كندا من السعودية

الأوراق الواجب توافرها لتقديم طلب السفر الى كندا من السعودية :

  1. حيث أنه يجب أحضار صور شخصية لك و يشترط أن تكون حديثة و يكون عددهم أثنين و فى حالة كان معك أحد المرافقين يجب أحضار صور فردية لكل شخص.
  2. كما أنه يجب أن تمتلك جواز سفر سارى المفعول و لمدة تصل الى حوالى 6 أشهر.
  3. العمل على تقديم الشهادة الصحية من أحدى المستشفيات الحكومية و التى تثبت عدم معاناة الشخص أو المرافقين له من أى أمراض معدية.
  4. كما أنه يجب العمل على تقديم الأوراق التى تثبت أن هذا الشخص يستطيع تحدث أحدى اللغنين بكل سهولة.
  5. و أيضا يجب أن تعمل على أحضار صحيفة الحالة الجنائية الخاصة بك.
  6. و فى حالة أمتلاكك الخبرة العملية يجب أن تعمل على أحضار الشهادة التى تثبت هذا الأمر.

طريقة التقديم من أجل الهجرة الى كندا

طريقة التقديم من أجل الهجرة الى كندا :

  • حيث أنه يمكنك الدخول الى الموقع الألكترونى الخاص بالهجرة و بعدها يمكنك العمل على أنشاء حساب خاص بك و البدأ فى تسجيل البيانات الخاصة بك و أختيار البرنامج المناسب لك من بين البرامج المتعددة.
  • كما أنه يمكنك العمل على التوجه الى مكتب الهجرة الكندى و الذى يتواجد فى مدينة الرياض من أجل تقديم طلب من أجل الهجرة و يكون عن طريق محامى متخصص فى مثل تلك الأمور.

شروط السفر الى كندا من السعودية

شروط السفر الى كندا من السعودية :

  1. حيث أنه يجب أن تحصل على عقد عمل فى كندا و العمل على تقديم أوراق الدعوة من صاحب العمل و يشترط أن تكون مختومة من السفارة أو من القنصلية.
  2. كما أنه يجب أيضا أن تعمل على أحضار أخر شهادة تعليمية حصلت عليها و يمكنك الحصول على العديد من النقاط فى حالة كانت درجاتك التعليمية مرتفعة.
  3. و يجب أيضا أحضار الأوراق الخاصة بالحساب البنكى الخاص بك من أجل أثبات أنك تمتلك القدرة على الأنفاق على نفسك.
  4. كما أنه أيضا يجب أحضار الأوراق التى تثبت أمتلاكك للأصول.
  5. و يجب أحضار الأوراق التى تثبت الحالة الأجتماعية لك فى حالة كنت أعزب أو كنت متزوح أو مطلق أو أرمل.
  6. فى حالة كنت مسافر لأحد الأفراد يجب عليك ان تحضر أوراق أثبات القرابة بينكما.
  7. كما أنه فى حالة تبنيك لأحد الأطفال فيجب عليك أن تحضر شهادة التبنى الخاصة به.
  8. فى حالة كان لديك أطفال يجب عليك أن تحضر شهادات الميلاد الخاصة بهم.

و يمكنك بعد الأنتهاء من قراءة المقالة التعرف على الهجرة الى كندا من السعودية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى كندا من تونس

أضف تعليق