الهجرة الى كندا من تونس

الهجرة الى كندا من تونس ؛ يحاول العديد من الأشخاص التونسيين ترك بلادهم و العمل على الأنتقال الى الدول الأوروبية الأخرى و الدول الأجنبية و ذلك بسبب أنهم يعانوا من العديد من المشاكل و القوانين التعسفية و أيضا تعانى تونس من وضع أقتصادى متردى فى خلال الأيام الماضية و لذلك يبحث كل فرد عن المكان المناسب من أجل الأنتقال اليه و تعد كندا من أنسب الدول من أجل السفر اليها و هى تتمتع بالعديد من المميزات المختلفة و التى تنقص من الدول الأخرى و لذلك يلجأ اليها أعداد كبيرة من الشباب التونسى.

الهجرة الى كندا من تونس :

  • حيث أن كندا من الدول التى يلجأ أليها أعداد كبيرة من الأفراد من الدول المختلفة فى العالم و ذلك بسبب أنها من أكبر الدول فى العالم من حيث الأقتصاد و التعليم و الحصول على جميع الحقوق و الحريات التى لا يحصلوا عليها فى دولهم.
  • و يمكنك التعرف على جميع الأوراق المطلوبة و الخطوات التى يجب عليك أتباعها و أيضا الشروط المناسبة من أجل الحصول على التأشيرة و أيضا أستخدام نظام الدخول السريع و ذلك من خلال قراءة الهجرة الى كندا من تونس.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى كندا من لبنان

الأوراق المطلوبة للسفر من تونس الى كندا 2020/ 2021

الأوراق المطلوبة للسفر من تونس الى كندا 2020/ 2021 :

  1. حيث أنه يجب عليك أن تحضر شهادة الميلاد الخاصة بك و يشترط أن تكون حديثة.
  2. كما أنه فى حالة تبنيك لأحد الأطفال يجب عليك أن تعمل على تقديم جميع الأوراق و الأثباتات الكاملة التى تدل على التبنى لهذا الطفل.
  3. و يجب أيضا العمل على تقديم الشهادة العلمية الأخيرة التى حصلت عليها و أيضا الشهادات التى توثق عدد سنوات الخبرة التى يحصل عليها فى مجال العمل.
  4. كما أنه يجب العمل على تقديم السجل التطعيمى للأطفال دون ال 16 عام.
  5. و يجب أيضا أن يعمل على تقديم رخصة سارية من أجل القيادة.
  6. كما أنه يجب العمل على تقديم صحيفة الحالة الجنائية و التى يتم الأثبات من خلالها تعرضك للمحاكمات الأجرامية أم لا.
  7. و يجب أيضا العمل على تقديم جواز سفر سارى المفعول لمدة تصل الى حوالى 6 أشهر.
  8. كما أنه يجب عليك أن تقوم بأحضار صورة من بطاقة الهوية الشخصية الخاصة بك.
  9. و العمل على تقديم صور شخصية و التى يكون عددها 2 و فى حالة كانت عائلته ترافقه يجب أن يعمل على تقديم صورة لكل فرد منهم على حدى.
  10. كما أنه يجب أيضا أن تعمل على أحضار الوثائق الخاصة بك و التى تثبت أنك تمتلك حساب بنكى من الممكن أن تعمل على الأنفاق منه طوال مدة الأقامة هناك و أيضا العمل على دفع جميع تكاليف الهجرة الى البلاد دون وجود أى عوائق أو مشاكل.
  11. كما انه يجب أن يتم أحضار جميع الوثائق المطلوبة مترجمة أعتمادا على اللغة الفرنسية و اللغة الأنجليزية.
  12. العمل على تقديم الأوراق التى تثبت مدى أتقانك لأحدى اللغتين فى البلاد و هما اللغة الفرنسية و اللغة الأنجليزية.

خطوات السفر الى كندا من تونس 2020/ 2021

خطوات السفر الى كندا من تونس 2020/ 2021 :

  1. حيث أنه يجب عليك الأتجاه الى مكتب الهجرة الكندى فى تونس
  2. و بعدها يمكنك العمل على تقديم جواز سفر سارى.
  3. ثم يتم البدأ فى فحص الجواز و العمل على توضيح أسباب طلب التأشيرة و يشترط أن يكون كتابى.
  4. و بعد أنتهاء الفحص من الممكن أن يحصل على جواز السفر مرة أخرى عن طريق البريد الألكترونى أو من خلال المركز نفسه و لكن فى الموعد الذى سيتم تحديده لك.
  5. كما أنه بعده يتم أستدعاء الشخص المتقدم بالطلب من أجل العمل على مناقشته فى العديد من الأمور الخاصة بالحصول على التأشيرة و بعد الأنتهاء و الحصول على الموافقة يمكنك العمل على تصوير جميع المستندات الخاصة بالشخص الذى يتقدم.
  6. ثم يتم أرسال جميع الأوراق الى أدارة الهجرة الكندية و التى تبدأ فى دورها بمراجعة الأورق و العمل على القبول أو الرفض للطلب و يتم أبلاغ الشخص بشكل فورى.

الشروط المطلوبة للسفر الى كندا من تونس

 

الشروط المطلوبة للسفر الى كندا من تونس :

  1. حيث أن المتقدم يجب أن يكون سجله الجنائى خالى من الجرائم أى أنه يجب أن يمتاز بحسن السير و السلوك.
  2. كما أن الشخص الذى ينوى السفر يجب أن يمتلك الكثير من الخبرات العلمية و من خلالها يعمل على أضافة بعض النقاط الهامة و العمل على التطوير و أفادة المجتمع الكندى من المعلومات التى يمتلكها.
  3. و يجب أيضا أن يعمل على الأتقان فى التحدث بأحدى اللغتين الأنجليزية و يشترط ان يحصل فيها على الأيلتس و الألمانية و يشترط أن يحصل فيها على المستوى A2.
  4. كما أن على الشخص المتقدم للهجرة يجب عليه أن يعمل على تقذيم الشهادة الصحية و التى تثبت أنه شخص خالى من الأمراض و المشاكل المعدية و ذلك من أجل الحرص على سلامة المواطنين.

الأنتقال الى كندا من تونس عن طريق نظام الدخول السريع

الأنتقال الى كندا من تونس عن طريق نظام الدخول السريع :

  1. حيث أنه تبدا فى أنه يتم سؤالك عن العديد من الأمور المختلفة من خلال دائرة الهجرة و اللجوء و المواطنة الكندية و تعمل تلك الأداة على طرح العديد من الأسئلة المختلفة مثل البعض من الأشئلة العامة عن البلد و أيضا أسئلة شخصية عن نفسك مثل تاريخ الميلاد و مكان الأقامة و المؤهل التعليمى و عدد سنوات الخبرة فى العمل و عرض العمل الذى حصلت عليه و هل لك البعض من الأقارب فى كندا و أيضا السؤال عن مستواك فى اللغات الأساسية للبلد و أيضا المعلومات التى تعرفها عن المقاطعة التى تنوى السفر اليها.
  2. كما أنه يجب عليك الدخول الى موقع الهجرة و العمل على تعبئة طلب الهجرة و أرفاق جميع الأوراق اللازمة من الشهادات العلمية و الخبرة و أوراق اللغة و غيرها من الأوراق الهامة.
  3. ثم بعدها تبدأ الجهات المختصة فى العمل على وضع التقييم الشخصى للفرد من خلال النظر فى بياناته و يسمى هذا التقييم بتقييم CRS و الذى يعتمد على جزئين و الجزء الأول فيه يكون عبارة عن اللغة و التعليم و الخبرة فى العمل و العمر و الجزء الثانى يعتمد على وجود عقد العمل و الحصول على الترشيح من المقاطعة التى تهاجر اليها و فى حالة عدم الحصول على أى ترشيحات من المقاطعات يجب عليك ان تبدأ على الفور فى أحدى تلك البرامج من أجل أن يتم ترشيحك و الحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط.
  4. و يجب على الشخص أن يحصل على حوالى 1200 نقطة من أجل العمل على قبول هجرته الى البلاد.
  5. فى حالة قبول الفرد يتم أرسال رسالة له من أجل أن يتم أعلامه بأنه واحد من المقبولين.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة إلى كندا من مصر

أضف تعليق