الهجرة الى اونتاريو

هناك العديد من الأشخاص من مختلف المناطق من يودون الأنتقال الى العيش فى كندا و لكن الدولة هناك عبارة عن عدة مقاطعات مختلفة و يمكن أن يكون لكل منطقة فيها برنامج خاص و لذلك من أجل دخولها يجب عليك أن تتعرف على الشروط و الأوراق الخاصة بهذا البرنامج و تعد أونتاريو أنها واحدة من المقاطعات المعروفة هناك و التى تعمل الأدارة هناك على أعداد أحد البرامج الهامة لها فهى من المناطق التى تتناسب مع رجال الأعمال و لذلك فيها أحد أهم البرامج التى يهتم بها الأشخاص المستثمرين من الدول العربية و الذين يرغبون فى أقامة المشاريع التجارية أو الأستثمارية و يمكنك التعرف على هذا الأمر من خلال قراءة الهجرة الى اونتاريو.

الهجرة الى اونتاريو :

  • حيث ان أونتاريو هى أحدى المقاطعات الكندية و هى من المقاطعات التى تعمل الحكومة الكندية على أدارة البعص من طرق الهجرة المخصصة لها من أجل أستقبال عدد من المهاجرين من أجل العديد من الوظائف بها.
  • و تعد مقاطعة أونتاريو أنها من أفضل المقاطعات الأستثمارية فهى تعمل على توفير العديد من الأمتيازات للاشخاص القادمين من أجل الأستثمار فى كندا و لذلك تعمل الأدارة الهجرة الكندية على تنظيم برنامج يتناسب مع رجال الأعمال هناك.
  • و يمكنك التعرف على شروط من أجل الدخول الى أونتاريو عن طريق الأستثمار و جميع التكاليف الممكنة و التى يجب عليك أن تعمل على دفعها و ذلك من خلال قراءة الهجرة الى اونتاريو.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : حساب نقاط الهجرة الى كيبك

الهجرة إلى أونتاريو - هجرة رجال الأعمال

الهجرة إلى أونتاريو – هجرة رجال الأعمال :

  • حيث أنه أحد برامج الهجرة الكندية و التى تعمل مقاطعة أونتاريو على الأهتمام به و هو من البرامج التى تتناسب مع الأشخاص المستثمرين و الذين يريدون أقامة المشاريع التجارية و الأستثمارات بأختلاف أنواعها أو العمل على شراء أحد المشاريع التجارية القائمة فى كندا.
  • و تعمل تلك التأشيرة على منجك أقامة دائمة لمدة تصل الى حوالى سنتين و يشل هذا البرنامج الأشخاص أصحاب الشركات السابقين أو مدراء المشاريع و الذين يستثمرون داخل مجينة تورنتو بقيمة مالية تصل الى حوالى مليون دولار و خارجها بقيمة مالية تصل الى حوالى نصف مليون دولار.
  • تعمل المقاطعة على تنفيذ برنامج الترشيح الأقليمى للمقاطعة و الذى يعمل على أختيار البعض من الأشخاص و يكون هذا الأمر بالتعاون مع أدارة الهجرة الكندية.
  • يتم تقييم الأشخاص المناسبيين من أجل الحصول على هذا البرنامج عن طريق نظام النقاط و هو النظام المعتمد هناك فى البلاد و يتم أختيار المستثمر على أساس العديد من المعايير المختلفة و التى تكون العمر و المؤهل الدراسى الأخير الذى أستطعت الحصول عليه و أيضا اللغة و درجة الأتقان لها و أيضا هناك البعض من الشروط المطلوبة منك كمستثمر من أجل أن تعمل على تحقيقها من أجل أن يتم الموافقة على طلبك.

امتيازات و فوائد الهجرة الى أونتاريو

امتيازات و فوائد الهجرة الى أونتاريو :

  1. حبث أنك تحصل على التأمين الطبى الشامل على حياتك و يكون بشكل مجانى.
  2. كما أنك أيضا تحصل على التعليم المجانى فى حالة كانت أسرتك معك و لديك أطفال.
  3. و أيضا نحصل على اعديد من الأمتيازات المختلفة من أجل الأسرة التى لديها أطفال أقل من 18 عام.
  4. و نحصل أيضا على البعض من الأمتيازات المختلفة الأخرى مثل المعاش و الأمومة و المزايا التى يحصل عليها الأباء مثل الرعاية و غيرها.
  5. يمكنك أيضا العمل على التقديم من أجل الحصول على الجنسية الكندية فى حالة أستطعت أن تكمل جميع الشروط.
  6. كما أن الدولة تعمل على توفير جميع حقوق العمل لك.

شروط تأهل الهجرة إلى أونتاريو

شروط تأهل الهجرة إلى أونتاريو :

  • حيث أن هناك البعض من الشروط التى يجب عليك أن تلتزم بها فى حالة أردت أن تنضم الى برنامج أونتاريو و يجب عليك أن تعمل على :
  1. حيث أن الشخص المستثمر يجب عليه أن يكون لديه أملاك أما فى مديبنة تورنتو و تكون مقابل 1500 دولار كندى أو فى خارج تورنتو و تكون مقابل 800 ألف دولار كندى.
  2. و فى حالة كمتت تريد القيام بأحد المشاريع فى تورنتو يجب عليك أن يكون أستثمارك بألا يقل عن مليون دولار كندى و فى حالة كان خارج مدينة تورنتو يجب الأ يكون أقل من 800 ألف دولار كندى.
  3. كما أنه فى حالة أردت أفتتاح احدى الشركات فى المجال الذى تعمل فيه يجب عليك أن تعمل على أحضار الأوراق التى تثبت أنك تمتلك من الخبرة العملية فى هذا المجال و التى تصل الى حوالى 36 شهر.
  4. و أيضا يجب أن تكون حاصل على المؤهل الدراسى المناسب و يعد أقل مؤهل فى كندا هو الدبلوم الكندى.
  5. كما أن المستثمر يجب عليه أن يعمل على الأقامة بأستمرار فى تورنتو و أن يدير الأعمال بنفسه بشكل يومى.
  6. و يجب على المستثمر أن يعمل على وضع الخطة و الميزانية و التى توضح خط مسار شركتك و أيضا توضيح طريقة عمل الشركة و المنتجات التى تعمل على أنتاجها و الطرق المناسبة من أجل تحقيق الربح.
  7. كما أنه أيضا على الشخص المستثمر أن يعمل على توظيف مجموعة من الأفراد الكنديين أو الأشخاص الحاصلين على الاقامة الدائمة و الذى يجب الأ يقل عددهم عن أثنين.

التكاليف المطلوبة الهجرة إلى أونتاريو :

صافي الاملاك :

  • حيث أنه يجب عليك أن تمتلك صافى الأملاك الشخصية و التى تصل الى حوالى 150 ألف دولار كندى و يكون هذا الامر داخل تورنتو.
  • و حيث أنه يجب عليك أن تمتلك صافى الأملاك الشخصية و التى تصل الى حوالى 800 ألف دولار كندى و يكون هذا الامر خارج تورنتو.
  • حيث أنه يجب عليك أن تمتلك صافى الأملاك الشخصية و التى تكون فى فرع التكنولوجيا و التى تصل الى حوالى 800 ألف دولار كندى و يكون هذا الامر داخل تورنتو أو خارجها.

الاستثمار :

  • حيث أنه يجب عليك أن تعمل على الأستثمار بقيمة مالية و التى تصل الى حوالى مليون دولار كندى و يكون هذا الامر داخل تورنتو.
  • و حيث أنه يجب عليك أن تعمل على الأستثمار بقيمة مالية و التى تصل الى حوالى نصف مليون دولار كندى و يكون هذا الامر خارج تورنتو.
  • حيث أنه يجب عليك أن تعمل على الأستثمار بقيمة مالية فى فرع التكنولوجيا و التى تصل الى حوالى نصف مليون دولار كندى و يكون هذا الامر داخل تورنتو أو خارجها.

التكاليف الحكومية:

  • حيث أن هناك البعض من المصاريف و الرسوم الخاصة و التى يجب عليك أن تعمل على دفعها و التى تصل الى حوالى 350 الف دولار كندى.

و بعد الأنتهاء من قراءة المقالة التعرف على الهجرة الى اونتاريو.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى كندا من تونس

أضف تعليق