الهجرة الى الجبل الاسود

يحاول الكثيرين من أبناء الدول العربية ترك بلادهم و الانتقال الى واحدة من الدول الأوروبية و التى من الممكن أن تعمل على منحهم الحريات و الحقوق الكاملة و التى يفتقدها البعض منهم فى دولهم و أيضا نتيجة تردى الأوضاع فى العديد من المدن العربية أدى الأمر الى وجود العديد من المشكلات الأقتصادية مما أدى الى صعوبة الحصول على العمل المناسب و هو من أكثر العوامل التى شجعت العديد فى البحث عن السفر الخارجى و يحاول البعض الأن الهجرة الى الجبل الاسود و التى تعد أنها واحدة من الدول التى تستقبل العديد من الأفراد من الدول الأخرى من أجل العمل و الحصول على الحياة الكريمة و الأستقرار و العيش الجيد.

الهجرة الى الجبل الاسود :

  •  و تعد دولة الجبل الأسود أنها واحدة من الدول الأوروبية و التى تقع فى منطقة الجنوب و أصبح هناك العديد من الأفراد من يودون السفر اليها من أجل الحصول على الأقامة الدائمة و التى تكون من خلال العمل أو الأستثمار أو الزواج.
  • و يمكنك التعرف على الطرق المختلفة من أجل الدخول الى البلاد و الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على التأشيرة المناسبة و ذلك من خلال قراءة الهجرة الى الجبل الاسود.
يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى مونتينيغرو
متطلبات إستخراج تاشيرة جمهورية الجبل الاسود

متطلبات إستخراج تاشيرة جمهورية الجبل الاسود :

  1. حيث أنه يجب أن تمتلك جواز سفر خاص بك و الذى يشترط أن يكون سارى المفعول لمدة تصل الى 6 أشهر على الأقل.
  2. كما أنه يجب أن تمتلك صورتان شمسيتان لهما خلفية بيضاء.
  3. و يجب أن تعمل على سحب طلب التأشيرة و أن تعمل على تكملة جميع البيانات.
  4. فى حالة كنت تعرف أحد فى جمهورية الجبل الأسود من الممكن أن يعمل على أرسال دعوة اليك.
  5. و يجب أن تعمل على أثبات مكان القامة الحاصة بك و فى حالة كان فندق من الممكن أن تعمل على الاثبات من خلال أوراق الحجز.
  6. و يمكنك أيضا أن تعمل على تسديد مستحقات تذكرة الطيران.
  7. يجب أن تمتلك حساب بنكى و يوجد فيه الأموال المناسبة و القدرة المالية من أجل أن تتمكن للأنفاق.
  8. كما أنه يجب أن تعمل على أحضار أوراق التأمين الصحى الخاص بك و التى تكون مناسبة طوال فترة الأقامة.
  9. و يجب أن تعمل على أحضار الأوراق الخاصة بالراتب الشهرى.
  10. العمل على تسديد جميع المستحقات و الرسوم المطلوبة.

الإقامة الدائمة في الجبل الأسود عن طريق الأسثمار العقارى

الإقامة الدائمة في الجبل الأسود عن طريق الأسثمار العقارى :

  • حيث أنها من الدول التى تعمل على أعطاء الأقامة من خلال الأستثمار فى مجال العقارات فهى تعد أنها من أرخص الدول فى أوروبا و التى تعمل على وضع أسعار مناسبة على عكس العديد من الدول الأخرى و التى تعمل على فرض أسعار عالية يصعب على الكثير من الأفراد دفعها.
  • و يكفى فقط أن تكون قادر على شراء أحد العقارات و التى تكون صالحة للسكن و لا يشترط أى مبلغ مالى معين و أيضا تكون الضرائب المفروضة على العقارات بسيطة للغاية و التى تبلغ ما بين 0.1% الى 1% بشكل سنوى و بعد الشراء يمكنك الحصول على الأقامة لمدة تصل الى عام و من الممكن أن تعمل على تجديدها بشكل سنوى.
  • لكن فى حالة الأستثمار العقارى لن تكون من المؤهلين من أجل الحصول على الجنسية.

الإقامة الدائمة في الجبل الأسود عن طريق الأسثمار :

  • أطلقت جمهورية الجبل الأسود مؤخرا برنامج مناسب من أجل الأستثمار مع الحصول على الجنسية من خلاله على عكس الأستثمار العقارى الذى لا يمكنك من الحصول على الجنسية.
  • و لكن هذا البرنامج له الحد الأدنى من القيمة المالية على عكس الأستثمار العقارى و الذى لا يكون له حد أدنى من المال و يبلغ الحد الأدنى حوالى 350 ألف يورو و منه تتمكن من الحصول على جواز سفر الجبل الأسود.

الإقامة الدائمة في الجبل الأسود عن طريق الزواج :

  • و يحاول البعض من الشباب الأنتقال الى العيش فى الجبل الأسود من خلال الحصول على الأقامة الدائمة عن طريق الزواج من واحدة من المواطنات اللاتى يحملن الجنسية و هى من الطرق القانونية و لكن يجب أن تعمل أدارة الهجرة على الموافقة على الزواج.
  • و من خلال الزواج من واحدة من المواطنات يمكنك أن تعمل على تقديم طلب من أجل الحصول على الأقامة المؤقتة و التى يتم تجديدها سنويا و لمدة 3 سنوات و بعدها يجب أن تحصل على الأقامة الدائمة و من الممكن بعد مرور مدة أن تعمل على التقديم من أجل الحصول على الجنسية و أن تحصل على جواز السفر و من خلاله تحصل على العديد من المميزات المختلفة.

فرص العمل في الجبل الأسود

فرص العمل في الجبل الأسود :

  • تعد دولة الجبل الأسود من الدول التى من الممكن أن تعمل على أستقبال الراغبين فى الحصول على فرصة العمل المناسبة فى البلاد من خلال أحدى الشركات التى تتواجد فى البلاد و التى تبدأ فى الأعلان أنها لم تجد الشخص المناسب من أجل الحصول على فرصة العمل المناسبة.
  • و يمكنك البحث من خلال المواقع الألكترونية أو من خلال أحد الأصدقاء المتواجدين و الحصول على فرصة العمل التى تتناسب مع مؤهلك التعليمى و خبرتك و تحصل على أخطار من صاحب الشركة و الذى يتم توثيقه من السفارة التابعة لبلدك و أن تعمل على أكمال باقى الأجراءات و الشروط المطلوبة كما شرحنا فى  متطلبات إستخراج تاشيرة جمهورية الجبل الاسود من أجل أن تحصل على تأشيرة العمل و التى من خلالها تحصل على الأقامة الدائمة.
يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى اوكرانيا من المغرب 

أضف تعليق