استمارة طلب لجوء انساني الى كندا

استمارة طلب لجوء انساني الى كندا ؛ يعانى العديد من الأشخاص من المشاكل فى بلدهم من الأعتقالات و الأضطهاد و العنصرية و غيرها من الأمور و لذلك يضطر البعض منهم الى اللجوء الى أحد الدول المختلفة و خاصة الدول الأوروبية أو دول أمريكا الشمالية و تعد كندا من أول الدول التى يلجأ اليها الأشخاص و ذلك من أجل الحصول على الحماية الكاملة من بلدهم و التخلص من مشكلاتهم و الأنتقال اليها و التعايش معهم دون حدوث أى مشاكل.

استمارة طلب لجوء انساني الى كندا :

  • حيث ان كندا من أكبر الدول التى تعمل على أستقبال اللاجئين على أراضيها و العمل على تقديم كافة المساعدات و الخدمات الأنسانية فى جميع المجالات و التى تساعدهم على العيش فى أستقرار و فى حياة كاملة الرخاء.
  • و يلجأ الى كندا العديد من الأشخاص من أجل التخلص من المشاكل المتعددة و التى تحدث لهم فى بلادهم و ذلك لأنها تمتلك الحريات الكبيرة و كافة الحقوق المختلفة من أجل حماية جميع الأفراد دون وجود أى تفرقة.
  • حيث أن اللجوء الأنسانى هو عبارة عن طلب يتم تقديمه من احد الأشخاص الى أحدى الدول من أجل الأنتقال و العيش معهم و الحصول على الحماية الكاملة من دولته و ذلك نتيجة أنه تعرض للأضطهاد و الضرب و العنصرية بمختلف أنواعها فى الشكل و اللون و الجنسية و العرق و الشكل الجنسى و غيرهم.
  • يتم هذا الأمر عن طريق تقديم طلب اللجوء و معه جميع الأوراق اللازمة و الهامة مثل أوراق أثبات الهوية و الجنسية و غيرهم و تقديم الى مكتب أدارة الهجرة و يتم مناقشته و يتم قبوله أو الرفض و ذلك على حسب الشروط الموضوعة من قبل دولة كندا.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : استمارة طلب لجوء انساني الى السويد

اللجوء الى كندا

اللجوء الى كندا :

  • حيث أنه عند الوصول الى المطار أو أحد الموانئ الخاصة بدولة كندا يمكنك التوجه الى المكتب المتخصص هناك و العمل على التقديم من نفسك أنك لاجئ و سوف يقوم بدوره بأعطائك الأستمارة من أجل العمل على تسجيل البيانات الخاصة بك.
  • كما أنه يمكنك عند الوصول الى أحدى المناطق الحدودية يمكنك تسليم نفسك الى مكتب الضباط و العمل على التقديم من نفسك أنك لاجئ و سوف يقوم بدوره بأعطائك الأستمارة من أجل العمل على تسجيل البيانات الخاصة بك و بلعدها يتم تجهيز مكان خاص بك من أجل الأقامة فيه و ذلك حتى الأستدعاء من أجل أجراء المقابلة الأولى.

الأوراق اللازمة لتقديم طلب لجوء انساني الى كندا :

  • حيث انه عند دخولك بطريقة شرعية الى البلاد فأنه تمتلك الفيزا و الباسبور و هو أوراق الأثبات لديك و يمكنك الأستعانة بها و لكن فى حالة دخولك الى البلاد بطريقة غير شرعية يتم تبصيمك من أجل الحصول على بصمتك و التأكد من عدم تبصمك فى أحدى الدول الأخرى التى تعمل على تأمين اللاجئين و ذلك من خلال نظام عالمى للاجئين.
  • و يمكنك أيضا أثبات هويتك عن طريق أستخدام شهادة الميلاد الخاصة بك و بطاقة الهوية الوطنية.

أهم الأسئلة بشأن طلب لجوء انساني الى كندا

أهم الأسئلة بشأن طلب لجوء انساني الى كندا :

  • حيث أنه بعد الأنتهاء من تسجيل الطلب و تقديم كافة الأوراق الممكنة هناك البعض من الأسئلة و التى يتم طرحها عليك من أجل التأكد من صحة الأوراق و التعرف على صحة موقفك و العمل على الموافقة أو الرفض أعطائك اللجوء.
  1. يتم سؤالك عن بياناتك الشخصية و أثبات الهوية الخاصة بك و ذلك من خلال جواز السفر أو بطاقة الهوية.
  2. السبب وراء تركك بلدك و ما هو السبب وراء أختيارد دولة كندا من أجل اللجوء اليها.
  3. التحدث عن طريقة وصولك الى كندا سواء كانت شرعية أو غير شرعية بكامل تفاصيلها و لا يتم محاسبتك على طريقة الدخول الغير شرعية.
  4. ما الذى حدث معك فى بلدك أو الأضطهاد الذى تعرضت له أو ما الذى حدث لك فى بلدك أنت و أسرتك.
  5. كما انه يجب عليك تقديم الصور و الوثائق و التى تعمل على أثبات تعرضك للأضهاد و العنصرية أو السجن أو غيرها من الأمور المختلفة.
  6. و يتم السؤال عن أنك قمت بتقديم طلب الى أحدى الدول الأخرى أم لا.
  7. كما أنه يتم سؤالك عن هل قمت بالتبصيم لأحدى الدول الأخرى.
  8. و يتم السؤال أيضا عن هل قضيت فترة أمنية فى أحدى الدول الأخرى.
  9. يتم الأجابة عن كل الأسئلة و الأستفسارات بكل وضوح حيث أنه يتم مراجعة تلك المعلومات بكل وضوح.

ماذا بعد تقديم استمارة طلب لجوء انساني الى كندا

ماذا بعد تقديم استمارة طلب لجوء انساني الى كندا :

  • حيث انه بعد الأنتهاء من جلسة الأستماع الأولى يتم منحك البطاقة الخضراء و هى البطاقة التى تسمح لك بالتعامل فى البلاد و الأقامة بصفة مؤقتة و الحصول على البعض من المساعدات مثل السكن و الطعام و الأحتياجات الأساسية بشكل مجانى و ذلك حتى يتم أستدعائك مرة أخرى الى جلسة الأستماع الجديدة من أجل الحصول على الموافقة على الطلب أو الرفض بعد مراجعة جميع الشروط و الورق و ثبوت مدى صحته من عدمه.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : استمارة طلب اللجوء الى كندا للسوريين

أضف تعليق