الهجرة الى سانت لوسيا

و يحاول البعض من الشباب الأنتقال الى الدول الخارجية من أجل العيش فيها و التمتع بالمميزات المختلفة و الأستقرار و غيرها من الأمور التى قد لا تجدها فى الكثير من الدول العربية و لذلك قد يحاول البعض الهجرة الى سانت لوسيا و التى تعد أنها من الجزر الهامة و المعروفة و لكنها أيضا من الجزر التى تعانى من وجود البعض من المشاكل الداخلية و ذلك بسبب قلة فرص العمل و أيضا صعوبة الأنتقال اليها من خلال اللجوء و ذلك بسبب صعوبة الأجراءات المتخذة و لكن من الممكن الأنتقال اليها من أجل الدراسة أو من أجل السياحة فهى يوجد بها العديد من الشواطئ المفيدة.

الهجرة الى سانت لوسيا :

  • حيث أن سانت لوسيا هى واحدة من الجزر الصغيرة و التى تقع فى شرق البحر الكاريبى و هى من الدول التى تعانى من وجود البعض من المشاكل الداخلية مثل زيادة الكثافة السكانية مما يؤدى الى ضعف الحصول على فرص العمل.
  • و يمكنك التعرف على الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على التأشيرة و أيضا التعرف على الطرق المختلفة من أجل السفر اليها و ذلك من خلال قراءة الهجرة الى سانت لوسيا.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى سلوفاكيا

تأشيرة سانت لوسيا

تأشيرة سانت لوسيا :

  1. يجب أن تمتلك جواز سفر سارى المفعول لمدة تصل الى 6 أشهر.
  2. كما أنه يجب أحضر صور شخصية خاصة بك و التى يجب أن تكون حديثة و تكون مشابهة لحجم صورة جواز السفر.
  3. العمل عى أثبات محل الأقامة الخاصة بك.
  4. فى حالة تم أستدعائك من أحد الأقارب و الأصدقاء يجب أن تمتلك خطاب دعوة.

العمل في سانت لوسيا :

  • حيث أنها واحدة من البلاد و التى يصعب على المهاجرين اليها فى الحصول على فرصة العمل المناسبة و ذلك بسبب أرتفاع معدلات البطالة و أيضا أرتفاع معدلات الكثافة السكانية فى البلاد فهى مازالت تحاول التقليل من معدلات البطالة فى البلاد.

الهجرة إلى سانت لوسيا عن طريق الدراسة

السفر إلى سانت لوسيا عن طريق الدراسة :

  • من الممكن أن يهاجر العديد من الأشخاص من أجل الدراسة هناك فى الجامعات المختلفة و التى تعمل على أعداد البرامج الدراسية باللغة الأنجليزية و هذا من أهم أسباب أختيار الطلاب لها.
  • و تترواح تكلفة الدراسة السنوية من 9 الأف دولار الى 12 ألف دولار و يمكنك الحصول على شهادة البكالوريوس فى مدة تصل الى حوالى 4 سنوات و يمكنك الحصول على شهادة الماجستير فى مدة تصل الى حوالى سنتين و يمكنك الحصول على شهادة الدكتوراة فى مدة تصل الى حوالى 3 سنوات.
  • هناك العديد من الشروط المختلفة و الأوراق المطلوبة من أجل أن تتمكن من الحصول على تأشيرة الطالب :
  1. العمل على أحضار شهادة الصحة و التى تثبت أنك خالى من الأمراض.
  2. أحضار صحيفة الحالة الجنائية و التى تثبت أن ملفك خالى من الجرائم و الأعتداءات.
  3. يجب أن تمتلك جواز سفر سارى المفعول لمدة تصل الى 6 أشهر.
  4. و يجب أن تعمل على أحضار شهادة التأمين الصحى على الحياة.
  5. و يجب أن تحصل على القبول فى أحدى الجامعات.
  6. العمل على أحضار الأوراق التى تثبت انك تمتلك القدرة المالية من أجل الأنفاق.
  7. العمل على ترجمة جميع الأوراق و الشهادات المطلوبة منك.

السفر إلى سانت لوسيا عن طريق الإستثمار :

  • حيث أن الدولة تعمل على زيادة المستثمرين و ذلك عن طريق جذبهم الى البلاد من أجل أقامة المشاريع و زيادة الاستثمار و أيحاد فرص للعاملين و الذين يعانون من مشكلة البطالة و هى تعمل على عدم تحصيل ضرائب على الدخل و أيضا تعمل على الأسراع فى الأجراءات و التى تصل الى حوالى 3 أشهر.
  • و هناك البعض من الشروط الممكنة و التى يجب عليك أتباعها و هى أن تمتلك القدرة المالية لأقامة المشاريع فى البلاد و أيضا أن تعكون شخص سليم و معافى و خالى من جميع الأمراض الجنسية أو المعدية و أيضا أن تكون شخص عاقل ليس به أى مرض دماغى.

الهجرة إلى سانت لوسيا عن طريق الزواج

السفر إلى سانت لوسيا عن طريق الزواج :

  • حيث أن هناك البعض من الأفراد يلجأون الى الزواج من أحد الأفراد الذين يحملون الجنسية فى البلاد من أجل الحصول على الجنسية و هى تعد أنها واحدة من الطرق القانونية و التى يتبعها العديد من الأفراد و لكن يجب على الفرد أن تتوافر فيه الشروط التى تضعها الحكومة من أجل الحصول على تأشيرة الزواج و يتم أصدار شهادة زواج مؤقتة و التى يمكن أن تتحول الى وثيقة رسمية فى حالة دفع جميع الرسوم التى يتم طلبها منك :
  1. يجب أن تعمل على أحضار البطاقة الشخصية الخاصة بك.
  2. يجب أن تمتلك جواز سفر سارى المفعول لمدة تصل الى 6 أشهر.
  3. و أيضا يجب أن تعمل على أحضار شهادة الطلاق فى حالة كنت متزوج سابقا أو شهادة الوفاة فى حالة حدوث الوفاة للشريك.
  4. و يجب أن يكون الطرفين عمرهم قد تجاوز السن القانونى و الذى يعد أنه 18 عام.

السفر إلى سانت لوسيا عن طريق اللجوء :

  • و هى من الدول التى تعمل على الألتزام بأتفاقية جنيف من أجل أستقبال اللاجئين من الدول الأخرى و هم الذين تعرضوا الى الأضطهاد و العنصرية فى الشكل و فى اللون أو العرق أو الجنس أو الدين أو الأنتماءات السياسية.
  • لذلك يجب أن تصل الى البلاد أولا من خلال أحدى الطرق الشرعية و العمل على تقديم الطلب فى أحدى مراكز الشرطة أو أحد مكاتب الهجرة و التى تتواجد فى المطارات و فى الحدود.

السفر إلى سانت لوسيا و الجنسیة :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على الجنسية من تلك الدولة و لكن بعد أتباع جميع الشروط المطلوبة و التى تعمل الدولة على أقرارها و هى من الدول التى تعمل على أعتماد قانون الجنسية المزدوجة و التى من خلالها يمكنك الأحتفاظ بالجنسية الأولى لك و عدم التخلى عنها.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى دولة دومينيكا

أضف تعليق