الهجرة الى سلوفاكيا

تشغل الهجرة حلم العديد من الأشخاص من أجل ترك البلاد و الأنتقال الى واحدة من الدول الأوروبية و التى تتمتع بالعديد من المميزات المختلفة و المتنوعة و التى يفتقدها الكثير من الأشخاص فى الدول العربية و ذلك بسبب عدم الاستقرار و المشاكل المختلفة و التى تعانى منه معظم الدول و هناك البعض من الأشخاص الذى يرغب فى الهجرة الى سلوفاكيا و هى تعد أنها من الدول التى تمتلك أقتصاد كبير و قوى و هى تتطور بشكل كبير فى الفترة الأخيرة و لذلك أصبحت أعين الكثير من الافراد تتجه اليها.

الهجرة الى سلوفاكيا :

  • حيث أن سلوفاكيا هى أحدى الدول و التى تكون تابعة لدول الأتحاد الأوروبى و هى تقع فى قلب أوروبا الوسطى و من الدول التى تتطور بشكل كبير و لا تعانى من المشكلات الأقتصادية و لذلك هى تعد أنها هدف العديد من الأفراد من أجل الأنتقال اليها و العيش فيها.
  • و يمكنك التعرف على الطرق المختلفة من أجل الدخول الى البلاد من خلال العمل أو من خلال الأستثمار أو الدراسة و ذلك من خلال قراءة الهجرة الى سلوفاكيا.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى دولة دومينيكا

فرص عمل في سلوفاكيا

فرص عمل في سلوفاكيا :

  • حيث أنها من الدول التى تعمل على السماح للمهاجرين بالعمل فى البلاد و لكن من خلال الحصول على فرصة مناسبة من أجل العمل قبل القدوم الى البلاد و ذلك عن طريق ارسال دعوة عمل من أجد أصحاب الشركات اليك أو من خلال الحصول على تأشيرة مؤقتة لمدة 90 يوم و منها يمكنك الدخول الى البلاد من أجل البحث عن وظيفة فى أحدى الشركات.
  • و عند الحصول على الوظيفة المناسبة يمكنك الذهاب الى السفارة فى بلدك و العمل على أكمال باقى الأوراق و الأجراءات المختلفة من اجل الحصول على تأشيرة العمل و التى يمكنك من خلالها الحصول على الأقامة المؤقتة و التى تصل الى حوالى سنتين تقريبا و هى تأشيرة قابلة للتجديد مرة أخرى.

الدراسة في سلوفاكيا للمصريين

الدراسة في سلوفاكيا للمصريين :

  • حيث أنها من الدول التى تعمل على التسهيل للأفراد من أجل الدراسة فى البلاد من أجل الطلاب و يوجد العديد من الجامعات الحكومية و الخاصة و هى تعمل على توفير العديد من الدورات من أجل الأشخاص الذين لا يجيدون اللغة من أجل أن تعمل على التسهيل فى التحدث بها.
  • و يمكنك الحصول على البكالوريوس من أحدى الجامعات فى مدة تصل الى حوالى 4 سنوات تقريبا و هناك أختبار Maturita و الذى يجب أن تعمل على أجتيازه أولا و تترواح التكاليف بين 2000 يورو الى 5000 يورو.
  • يمكنك الحصول على الماجستير من أحدى الجامعات فى مدة تتراوح بين سنة واحدة الى 3 سنوات تقريبا و تترواح التكاليف بين 2000 يورو الى 8000 يورو.
  • و يمكنك الحصول على الدكتوراة من أحدى الجامعات فى مدة تصل الى حوالى 4 سنوات تقريبا و الذى يجب أولا أن تحصل على درجة الأستاذ المشرف.

شروط الهجرة إلي سلوفاكيا من خلال الإستثمار

شروط السفر إلي سلوفاكيا من خلال الإستثمار :

  •  حيث أن الأستثمار واحدة من الطرق التى يلجأ البعض اليها من أجل الحصول على الاقامة فهى من الدول التى تعمل على جذب المستثمرين بأستمرار فهى تعمل على التقليل من الضرائب و هى أحد الامور الهامة بالنسبة للمستثمرين.
  • و من الممكن أن يتم الأستثمار من خلال العديد من الطرق المختلفة و منها العمل على تسجيل الشركة و لكن من الضرورى أن ينتلك الشخص صاحب الطلب أن يمتلك حوالى 25 ألف يورو على الأقل فى أحد البنوك فى الدولة و أيضا يجب أن يعمل على أثبات القدرة المالية من أجل دفع الضرائب و التى تتراوح بين 8 الأف يورو الى 10 ألأف يورو.
  • و يمكنك الحصول على الأقامة الدائمة من خلال الأستثمار بعد مدة تتراوح بين 3 سنوات الى 5 سنوات.

شروط الهجرة إلي سلوفاكيا من خلال الزواج

شروط السفر إلي سلوفاكيا من خلال الزواج :

  •  حيث أنه يمكنك الدخول الى البلاد من خلال الزواج من أحد الأشخاص الحاملين للجنسية و لكن هناك شرط هام تعمل على فرضه الحكومة و هى أن يكون الشخصين على علاقة لمدة 5 سنوات و أن يكون قد مر على هذا الزواج مدة من الوقت من أجل أن تعمل على التقدم بطلب من أجل الحصول على الجنسية.
  • و هناك العديد من الشروط و الاوراق المطلوبة من أجل الحصول على تأشيرة الزواج :
  1. أن يتم أحضار شهادات الميلاد للطرفين.
  2. و يجب أيضا أن يعمل الطرفين على تقديم جوازات السفر الخاصة بهم و أيضا أحضار بطاقات الهوية لكل منهما.
  3. كما أنه يجب أن يتم أحضار شهادة الزواج فى سلوفاكيا.
  4. و يجب أيضا أن يكون الشخص السلوفاكى قادر على الأنفاق و يتم أثيات هذا الأمر من خلال أحضار شهادة إثبات القدرة المالية.
  5. كما أن على المواطن السلوفاكى أثبات أنه يمتلك الأقامة الدائمة.

اللجوء في سلوفاكيا

اللجوء في سلوفاكيا :

  •  حيث أنها من الدول التى تعمل على أستقبال اللاجئين من الدول الأخرى طبقا لأتفاقية جنيف و هم الأشخاص الذين تعرضوا الى العنصرية و الأضطهاد فى الشكل و اللون و الدين و الجنس و أيضا فى الأراء السياسية و يجب عليك أن تمتلك الأثباتات التى تدل على الأمور التى حدثت معك.
  • و يجب عليك أن تصل الى البلاد من أجل العمل على تقديم الطلب فى أحد مراكز الشرطة و يتم التحفظ عليك فى أحد معسكرات اللاجئين و التى لا تكون مدعومة بجميع الأحتياجات المناسبة من أجل العيش الجيد و أيضا لا تعرف المدة المحددة و حتى يتم الأنتهاء من مراجعة الأوراق و الأقرار على مدى صحة موقفك من عدمه.

و يمكنك التعرف على الهجرة الى سلوفاكيا و ذلك بعد الأنتهاء من قراءة المقالة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى ليتوانيا من مصر

أضف تعليق