الهجرة الى اوكرانيا من المغرب

الهجرة الى اوكرانيا من المغرب ؛ يحاول العديد من الشباب المغربى الهجرة من بلدهم و تركها بشكل نهائى و لذلك يبحث عن البعض من الدول الأوروبية و التى من الممكن أن تعمل على أستقباله و تعد أوكرانيا أنها من الدول المناسبة حيث أنها لا تمتلك شروط تعجيزية مثل الدول الأخرى و التى تطلب العديد من المور المختلفة كما أنها من الدول الكبرى فى الأقتصاد و لذلك هى من الممكن أن توفر لهم الكثير من الفرص من اجل القدرة على العمل و توفير الأستقرار و الحياة الكريمة و التى يحلم بها العديد من الأشخاص فى المغرب و الذى يتدنى المستوى المعيشى لبعضهم و هو الأمر الذى يؤدى الى عزمهم على ترك البلاد.

الهجرة الى اوكرانيا من المغرب :

  • حيث أن دولة أوكرانيا هى أحدى الدول الأوروبية و التى تمتلك قوة أقتصادية كبيرة و تعمل على أستقبال أعداد كبيرة من الأفراد المهاجرين و المنتقلين من الدول الأخرى من أجل السياحة أو الدراسة أو العمل.
  • و تعد أنها من أكبر الدول فى المساحة و هى أيضا تتميز بأنها تدخل فى مجال صناعة السيارات الثقيلة و لذلك هم يحتاجون الى عمالة مستمرة بشكل دائم من أجل القدرة على المحافظة على أستقرارهم و لذلك فى كثير من الأوقات تطلب دخول العديد من الأشخاص من الدول الأخرى من أجل الأستفادة منهم.
  • كما أنها أيضا تعمل على أستقبال أعداد كبيرة من الأفراد من أجل السياحة حيث أنه يتواجد بها العديد من الأماكن السياحية المختلفة و التى يتمتع العديد من الأشخاص بزيارتها.
  • و يمكنك التعرف على جميع الأوراق التى يمكنك تحضيرها و تقديمه الى السفارة فى المغرب و أيضا التعرف على مميزات الحصول على الأقامة الدائمة من خلال قراءة الهجرة الى اوكرانيا من المغرب.
يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى اوكرانيا من مصر
الأوراق المطلوبة من أجل السفر الى أوكرانيا

الأوراق المطلوبة من أجل السفر الى أوكرانيا :

  • حيث أن هناك البعض من الأوراق المطلوبة و التى يجب أكمالها من أجل الحصول على التأشيرة و يتم تقديم تلك الأوراق الى السفارة أو القنصلية فى بلدك من أجل و يتم البدأ فى مراجعة الأوراق و فحصها جيدا ثم يتم أخطارك بميعاد المقابلة الأولى فى حالة كانت أوراقك سليمة
  1. و يجب عليك أن تعمل على أحضار 3 صور شخصية و يجب أن تكون حديثة.
  2. كما أنه يشترط وجود جواز السفر و يجب أن يكون سارى المفعول.
  3. و يشترط أيضا  عمل الفحوصات الطبية اللازمة و الأجراءات و العمل على تقديم الشهادة الطبية التى تعمل على أثبات أنك سليم معافى من الأمراض المعدية و الأعاقة الجسدية.
  4. كما أنه يجب أن يتم توفير كافة المعلومات اللازمة عن عائلة الشخص الذى يطلب الهجرة.
  5. العمل على دفع جميع التكاليف و منها التأشيرة و الفيزا و الأوراق كاملة و أضافة الوصل الى الأوراق المقدمة.
  6. كما أنه يشترط أن يتم ترجمع جميع تلك الأوراق الى اللغة الأوكرنية من خلال الأستعانة بمراكز الترجمة المعروفة.

الهجرة الموضوعة فى قانون الهجرة الأوكرانى :

  • حيث أن هناك بعض الفئات و الذين يتم تصنيفهم على أنهم ضمن الهجرة الموضوعة و هم مجموعة من الأفراد و الذى تعمل الدولة على تحديدهم و تضعهم فى قانون الهجرة الأوكرانى :
  1. من يريد أن يقوم بالأستثمار داخل البلاد بحد أدنى مبلغ يصل الى حوالى 100 ألف دولار.
  2. من لديه أقارب من الدرجة الأولى و الثانية داخل البلاد و مقيمين بها و يجب العمل على تقديم الأوراق و الأثباتات اللازمة لذلك.
  3. الأشخاص الذين يمتلكون الموهبة و القدرات المختلفة فى أعمالهم و يكونون لهم قدرة كبير على أحداث التغيير فى المجتمع.
  4. الأشخاص الذين يمتلكون جميع المهارات و الخبرات العملية و العلمية فى مجالاتهم.
  5. من كان يحمل الجنسية الأوكرانية سابقا و تركها من أجل الحصول على جنسية أخرى.
  6. الأشخاص اللاجئين و الذين ظلوا مدة تصل الى حوالى خمسة سنوات.
  7. الشخص اللاجئ و الذى لديه أبناء لم يصلوا بعد الى سن الرشد.
  8. من تعرض لخداع من قبل تجار البشر و قد قضى مدة تصل الى حوالى 3 سنوات داخل البلاد.

حصة الهجرة فى قانون الهجرة الأوكرانى

حصة الهجرة فى قانون الهجرة الأوكرانى :

  1. الأشخاص الذين تمكنوا من الحصول على حق المواطنة الأوكرانى.
  2. من تزوج أو من تزوجت من أحد الأفراد من أوكرنيا و مر على مدة الزواج حوالى عامين كاملين يمكنه الحصول على الجنسية و الأقامة الدائمة.
  3. من كان لهم فى الأصل نسب أوكرانى يعودوا اليه و من حقوقهم أن يحصلوا على الجنسية.
  4. الأشخاص الذين يمتلكون المواهب المختلفة و التى تمثل أنها فائدة من أجل المصلحة الحكومية داخل البلاد.

فى حالة وجود أى من تلك الشروط فى الهجرة الموضوعة و حصة الهجرة يمكنك العمل على تكوين جميع الأوراق المناسبة و أن تعمل على تقديم الطلب بشكل سريع الى السفارة أو القنصلية المغربية فى بلدك و سوف يتم مراجعته و الموافقة عليه فى حالة ثبوت مدى صحة كلامك.

تصريح الإقامة المؤقتة

تصريح الإقامة المؤقتة :

  • حيث أن تصريح الأقامة المؤقتة هو تصريح محدود جدا و يكون لمدة سنة فقط و هى قابلة للتجديد مرة أخرى و لكنه لا يتمتع بالمميزات و التى يتمتع بها المواطن الأوكرانى و يجب عليه أيضا أن يقدم الأوراق و التى تثبت أن لديه النية على البقاء هنا.
  • كما أنه قبل أنتهاء الأقامة بمدة يجب عليك مغادرة البلاد بشكل سريع و عدم الأنتظار نهائيا و الا سيتم ترحيلك الى بلادك و ذلك فى حالة عدم القدرة على تجديد الأقامة المؤقتة أو الحصول على أقامة دائمة.

تصريح الإقامة الدائمة

تصريح الإقامة الدائمة :

  • و هذا التصريح يختلف عن التصريح المؤقت حيث أن له العديد من المميزات المختلفة و يمكنك من خلاله الأقامة لفترات طويلة دون وجود أى قيود أو مشاكل و أيضا يحصل على العديد من الحقوق و المميزات و التى يتمتع بها المواطن الأوكرانى و لذلك يسعى كل شخص مهاجر الى أوكرانيا أن يحصل على تلك الأقامة.
  1. و يتمتع الفرد بالقدرة على العيش فى أى مكان يريده داخل الدولة دون الأرتباط بمكان محدد يقيده من الحركة.
  2. كما أن له الحق فى السفر فى أى وقت و عدم مغادرة البلاد نهائيا أجبارى و ذلك لانها أقامة مفتوحة.
  3. و يمكنك أيضا التأهل من أجل الحصول على الجنسية الأوكرانية فهى الخطوة الأولى فى هذا الطريق.
  4. كما أنك أصبحت تمتلك القدرة على التعاملات البنكية دون وجود أى مشاكل و الأقتراض و غيره من الأمور.
  5. و يمكنك العمل بحرية دون أى تصاريح من أجل العمل فى وظيفة معينة.
  6. كما أنك أصبحت تمتلك القدرة على الحصول على التأشيرات من أجل السفر الى الدول الأخرى.
  7. و يتمتع أيضا ببعض مميزات المواطن الأوكرانى و هى الحصول على المعاش بعد الأنتهاء من العمل و التقاعد و الحصول على العديد من الخدمات العامة المختلفة مثل الرعاية الصحية الشاملة و أيضا تقديم الدعم الكامل له.
  8. كما أنه فى حالة حصولك على الجنسية الأوكرانية لن تتنازل عن الجنسية الأولى لك مثل بعض الدول التى تطلب منك التنازل عن الجنسية الأولى من أجل الحصول على جنسيتها.
  9. و يحق أيضا للشخص المهاجر أن يعمل على طلب لم الشمل للأسرة مرة أخرى فهو من الممكن أن يعمل على تقديم طلب من أجل أستقدام زوجته و الأبناء و الأباء مع وجود كل التسهيلات اللازمة و عدم وجود أى مشاكل.
  10. لكن الذى يحصل على الأقامة الدائمة لا يمكنه القيام بالتصويت فى الأنتخابات أو العمل على الوصول الى المناصب الأمنية و المناصب الحساسة داخل الدولة.

و يمكنك بعد الأنتهاء من قراءة المقالة التعرف على الهجرة الى اوكرانيا من المغرب.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى روسيا من مصر

أضف تعليق