الهجرة الى الدنمارك من المغرب

الهجرة الى الدنمارك من المغرب ؛ يحاول البعض من الشباب المغربى العمل على ترك بلادهم نتيجة التعرض للعديد من المشاكل فى البلاد مع الحكومة المغربية و أيضا نتيجة أن الوضع الأقتصادى هناك صعب و لا يستطيع أحد الحصول على فرصة من أجل العمل مناسبة و لذلك يلجأون الى الأنتقال الى أحدى الدول الأجنبية من أجل الحصول على فرصة العمل المناسبة و العيش بصورة كريمة و الحصول على جميع الحقوق التى يفتقدوها فى البلاد و تعد الدنمارك أنها واحدة من الدول المناسبة و التى يهاجر اليها الكثير من أبناء العرب و هى أيضا لا تفرض العديد من الشروط التى تصعب من المر كثيرا على عكس البعض من الدول الأخرى.

الهجرة الى الدنمارك من المغرب :

  • حيث أن الدنمارك واحدة من الدول الأوروبية و التى يعتبرها البعض من العرب أنها الملجأ من أجل الهروب من بلادهم حيث أنه يوجد هناك الكثير من الجاليات العربية و التى يمكنك الأنضمام اليها و السفر من خلال العديد من الطرق المختلفة و التى تسمح لك بدخول البلاد و لكن بشكل قانونى.
  • و يمكنك التعرف على جميع الطرق التى يمكن أن يتبعها الشخص المغربى من أجل السفر الى البلاد و ذلك من خلال قراءة الهجرة الى الدنمارك من المغرب.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى الدنمارك من مصر

الهجرة من الدنمارك من خلال الزواج

الهجرة من الدنمارك من خلال الزواج :

  • حيث أن الزواج هى أحدى الطرق المعروفة و التى يستخدمها العديد من الأشخاص من أجل الدخول الى أحدى البلاد و هو عن طريق الزواج من أحدى المواطنات فى البلاد و هو الأمر الذى يعمل على أعطائه الأقامة فى أول الأمر و بعد مرور مدة من الوقت يمكنه التقديم على الجنسية.
  • و تعمل الدنمارك على قبول مثل تلك الحالات من الزواج و لكن من خلال بعض الشروط التى يجب تنفيذها من أجل العمل على الموافقة عليه.
  1. يحب على الشخص المتقدم للزواج الا يكون متزوج من أخرى و فى حالة حدوث هذا الأمر يجب أن يحضر شهادة الطلاق او شهادة الوفاة من أجل العمل على قبول الزواج.
  2. كما أن الطرفين يكون عمرهم أكبر من 24 عام من أجل العمل على أمكانية طلب تأشيرة الزواج.

الهجرة إلى الدنمارك من خلال اللجوء

 

الهجرة إلى الدنمارك من خلال اللجوء :

  • حيث أن اللجوء هو واحد من الأمور الأساسية فى العديد من البلاد و التى من خلاله تعمل على أستقبال البعض من الأشخاص الهاربين من بلادهم و لذين يتعرضوا للظلم و الأضطهاد و العنصرية فى اللون و العرق و الجنس و الدين و غيرها من الأمور و التى قد تؤدى الى سجنهم فى بلدهم.
  • و الشخص الذى يتعرض للظلم من قبل السلطات المغربية و يتعرض للسجن التعسفى فى المواقف الأنسانية من الممكن أن يتقدم الى الدنمارك بطلب من أجل اللجوء و الحصول على الأقامة هناك مثل اللاجئ و يحصل على جميع الحقوق و الحريات الكاملة و يستطيع أن يبدأ حياة جديدة.

الهجرة إلى الدنمارك من خلال العمل

الهجرة إلى الدنمارك من خلال العمل :

  • حيث أن البحث عن عمل هو من الحلول التى يجدها البعض من أجل الدخول الى الدنمارك و يمكنك الحصول على فرصة من أجل العمل من خلال البحث فى مواقع الأنترنت أو من خلال مكاتب الهجرة المعتمدة و لكن هذا الأمر يكلف الكثير من الأموال حيث أن فرصة الحصول على عمل فى أحدى الدول الأوروبية هو من الأمور الصعبة و ذلك بسبب قوانيين العمل و التى تدعو صاحب العمل الى أن يقوم بالأعلان لمدة تصل الى 3 أشهر فى الدنمارك و بعدها الأعلان لمدة تصل الى 3 أشهر أخرى فى دول الأتحاد الأوروبى من أجل الحصول على الشخص المناسب للعمل و فى حالة لم يجد فى أى فترة من الأثنين يمكنه العمل على تقديم طلب من أجل أستقدام أحد الأشخاص من أجل العمل من خارج الأتحاد الأوروبى.
  • عند حصول أحد الأشخاص المغربيين على الفرصة المناسبة للعمل يتم أرسال دعوة اليه و يتم توثيقها من قبل السفارة الدنماركية فى البلاد و العمل على أكمال باقى الأجراءات و الأوراق التى تطلبها السفارة من أجل الحصول على التأشيرة و السفر فى الحال و يمكنك العمل على الأقامة فى البلاد لمدة تصل الى 5 سنوات و بعدها يمكنك الحصول على الجنسية الدنماركية.

الهجرة إلى الدنمارك من خلال تسجيل الشركات و الاستثمارات :

  • و يعد الأستثمار أنه واحدة من الطرق و التى يلجأ اليها المستثمرين من أجل العمل على الدخول الى البلاد و لكن هذا الأمر يحتاج الى البعض من الأموال و التى يتم أستخدامها من أجل أنشاء أحدى الشركات فى دولة الدنمارك.
  • يتم منحك الأقامة لمدة تصل الى 3 سنوات عند العمل على الموافقة على الأستثمار بعد مراجعة أوراقك من قبل السفارة و الأمر الذى يحتاج لمدة تصل الى حوالى 4 أشهر.
  • و يمكنك العمل على تسجيل تلك الشركة و أنت فى بلدك فى المغرب عن طريق الأنترنت دون المجئ الى البلاد و يكون التسجيل فى حوالى 3 أسابيع من التقديم.
  • هناك البعض من الشروط التى يجب تنفيذها من أجل الحصول على تأشيرة الأستثمار :
  1. حيث أنه يجب أن يكون هناك شريك فى الشركة من أحد المواطنين الدنماركيين.
  2. كما أنه يجب ات تمتلك حصة فى الشركة تصل الى حوالى 51% من الأسهم.
  3. و يجب أيضا العمل على تعيين البعض من المواطنيين الدنماركيين و الذى يجب أن يكون عددهم على الأقل أثنين.
  4. العمل على تقديم مستندات تثبت وجود الدعم المالى الكافى من أجل بدأ الشركة.

المستندات المطلوبة لتسجيل الشركة في الدنمارك :

  1. حيث أنه يجب أن تمتلك جواز سفر و يشترط أن يكون سارى المفعول.
  2. كما أنه يجب عليك أن تحضر نسخة أصلية من شهادة الميلاد الخاصة بك و العمل على ترجمتها بشكل رسمى.
  3. و العمل على وضع الخطة الأساسية من أجل الشركة و العمل على أعداد الموازنة العامة.
  4. كما أنه يجب أن تعمل على تقديم حساب بنكى خاص بك يحتوى على جميع المصروفات التى تحتاجها الشركة.

الهجرة إلى الدنمارك من خلال الدراسة

الهجرة إلى الدنمارك من خلال الدراسة :

  • حيث أنه يمكنك العمل على الهجرة عن طريق أستخدام الدراسة حيث أنه يمكنك الدخول الى البلاد و البحث عن فرصة مناسبة من أجل العمل و عند العثور عليها يمكنك البدأ فى أجراءات تحويل تأشيرة الطالب الى تأشيرة العمل.
  • و لكن يجب العمل على أكمال جميع الشروط الممكنة من أجل الحصول على تاشيرة الدراسة و يجب عليك أن تحصل على الموافقة من أحدى الجامعات الدنماركية و العمل على توثيق أوراق الدعوة من خلال السفارة و العمل على أكمال باقى الأجراءات و الأوراق التى تطلبها السفارة من أجل الحصول على التأشيرة و السفر فى الحال و يمكنك العمل على الأقامة فى البلاد حتى أنتهاء مدة الدراسة.

متطلبات تأشيرة الدراسیة الدنماركية هي :

  1. حيث أنه يجب أن تمتلك جواز سفر و يشترط أن يكون سارى المفعول.
  2. كما أنه يجب عليك أن تحضر نسخة أصلية من شهادة الميلاد الخاصة بك و العمل على ترجمتها بشكل رسمى.
  3. كما أنه يجب عليك أن تحضر الشهادة الأصلية الأخيرة التى حصلت عليها.
  4. العمل على وجود حساب بنكى يتواجد فيه جميع المصاريف الجامعية على مدار السنة الدراسية الأولى و بعدها يمكنك الحصول على فرصة عمل مناسبة حيث أن القانون الدنماركى يسمح للطالب بالعمل لمدة 10 ساعات بشكل أسبوعى من أجل توفير البعض من تكاليف الأنفاق.
  5. كما أنه يجب عليك أن تعمل على أجادة اللغة الدنماركية فى حالة كانت مطلوبة فى المجال الذى تقدمت به لأن هناك البعض من المجالات لا تكون مطلوبة فيها.

و يمكنك التعرف على الهجرة الى الدنمارك من المغرب و ذلك بعد الأنتهاء من قراءة المقالة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى اوكرانيا من المغرب 

رأي واحد حول “الهجرة الى الدنمارك من المغرب”

أضف تعليق

You cannot copy content of this page