افكار لتزيين مائدة رمضان

افكار لتزيين مائدة رمضان ؛ يعرف شهر رمضان عن العرب بالشهور الاكثر بركه و التي تتجمع فيها العائلات بشكمل يومي علي الافطار حيث يعتبر من الشهور الروحانيه التي ينتظرها المسلمين في جميع البلاد من سنه الي اخري منا انه يعرف ايضا بكثره الدعوات لتناول الافطار من قبل افراد العائله حيث يتجهز افراد الاسره جيدا لأستقبال هذا الشهر الكريم بعمل العديد من التجهيزات مثل وضع الفوانيس الملونه و المفروشات الرائعه التي تعبر عن الروح الرمضانيه الصافيه لذلك تبحث الكثير من ربات المنازل عن ديكورات مختلفه للسفره و للمنزل بشكل كامل حيث يتهيئ المنزل بشكل جميل لأستقبال الضيوم في شهر رمضان حيث تريد الحصول من هذا علي ديكور ممز و جذاب في هذه الاقات لذلك سوف نقدم اليكم اليوم احدث الطرق التي يمكن من خلالها تزين السفره و موائد الطعام و غرف الطعام ايضا لأول يوم رمضان . 

افكار لتزيين مائدة رمضان 

يعتبر هذا الشهر خاص بالنسبه لجميع المسلمين و له العديد من طقوس العبادات المختلفه مثل الصلاه و الصوم لذلك تبحث الكثير من السيدات علي اشياء تضيف اللمسه الرمضانيه علي منزلها حيث يعتبر شهر رمضان بالنسبه للعرب بشكل خاص هو الشهر الذي لا يخلو المنزل فيه من الضيوف و نجد فيه الكثير من الفوانيس المختلفه اشكالها و الوانها المتعدده التي تحمل الروح الرمضانيه الرائعه اذاك اليكم بعض الافكار الجذابه التي تزيد من جمال المائده الخاصه بك في شهر رمضان الكريم.

افكار لتزيين مائدة رمضان

  •  افضل الاشياء التي يمكن استخدامها علي المائده في شهر رمضان الفوانيس الخشبيه التي تحتوي علي الشمعه و هذا يعطي جو ساحر و رائع و هادئ و سوفه يحبه جميه الموجودين ايضا .
  • يمكن ايضا استخدام الفوانيس النحاسيه الملونه بالألوان المختلفه مثل الابيض و الالوان الاخري المريحه للأعصاب و يوضع بالكثير فانوسين بأحجام مختلفه و التجنب للأحجام الكبيره التي من الممكن ان تكون غير مريحه للجالسين و تكون عبئ كبير عند تناول الطعام .
  • الاشئ الاساسي و الهام هو المفرش المستخدم علي المائده حيث يعطي لمسه من الجمال الرمضاني بشكل كبير و يؤثر علي الشكل العام بطريقه كبيره حيث يجب ان يستخدم المفارش المنقوشه بالاشكال الرمضانيه مثل المكتوبه بالخطوط العربيه الرائعه و وضع المناديل الصغيره للضيوف بيضاء ناصعه و استخدام الاشكال المنقوشه علي المفارش ايضا مثل  الهلال و الفوانيس او الالوان التي تستخدم في الزينه الرمضانيه .

 

افكار لتزيين مائدة رمضان بطرق رائعه 

افكار لتزيين مائدة رمضان

بما ان شهر رمضان الشهر المعروف عنه تناول التمر و المكسرات المختلفه و التي يتميز بها هذا الشهر يمكنك من خلال هذا وضع اطباق صغيره علي المائده بها القليل من التمر و المكسرات المختلفه مع استخدام الاكواب المميزه التي ينقش عليها الخطوط العربيه ايضا و هذا سوف يعزز الشعور بالاجواء الرمضانيه الرائعه و الجذابه ايضاو يمكنك ايضا استخدام العديد من الطرق المختلفه مثل استخدام المعلاق و السكاكين النحاسيه اللون التي تعبر عن الجو القديم و الرمضاني ايضا . 

اجمل الافكار لتزين المائده الرمضانيه

تفضل العديد من السيدات اضفاء الطابع الروحاني و الرمضاني  علي منزلها بالكامل و تقوم بتجهيز الكثير من الاستعدادات لشهر رمضان كاتعليق الزينه الرمضانيه الملونه و المزخرفه بالألوان الحمراء التي تيتخدم في الخيمات الرمضانيه التي تزيد من الشعور بالفرحه و البهجه الخاصه بشهر رمضان العظيم كما انها تفضل دائما تجهيز الغرفه الخاصه بلأكل علي اكمل وجه حيث تظهرها بأفضل صوره ممكنه و تستخدم العديد من الطرق التي تساعدها علي اظهار الاجواء الرمضانيه بشكل رائع و جذاب و اليكم بعض الطرق البسيطه التي سوف تبهر ضيوفك بشكل كبير .

  1. من اللمسات الجماليه التي تعزز الاجواء الرمضانيه علي المائده الخاصه بك هي اسخدام الاكواب المناسبه لشهر رمضان مع لف القواعد الخاصه بها بالمفارش الملونه بشكل الخيمات الرمضانيه لتعطي شكل جذاب و حديث .
  2. ينصح بتزين الجدران بالزينه الرمضانيه الجميله مع استخدام النجوم و الاهله المضيئه باللون الابيض في مكان الاستراحه القريبه من غرفه الطعام الخاصه بك.
  3. وضع اطباق صغيره تحتوي علي الفواكه المجففه و التمر و المكسرات و اكواب من العصير المختلف علي طاوله صغيره قريبه من طاوله الطعام لمن يريد تناولها . 

و بذلك نكون قد قدمنا اليكم اجمل الافكار التي يمكن تنفيذها جميعا او الاختيار منها ما  مناسب مع امكانياتك حيث يمكنك عمل الاجواء الرمضانيه بتكاليف قليله لكن تحصلين منها علي نتائج مبهره و جذابه كما انه يمكنك متابعه المزيد عن طريق قراءة افكار لتزيين كاسات العصير و افكار لتزيين باب الصف

أضف تعليق

You cannot copy content of this page