افكار لتزيين كاسات العصير

افكار لتزيين كاسات العصير ؛يعتبر فنون الضيافه من الفنون الراقيه و الرائعه عند العرب و الاجانب لكن العرب بشكل خاص حيث يعرف العرب بكرم الضيافه بشكل كبير و تقديم الاشياء المقدمه للضيوف بأحسن صوره ممكنه لذلك يهتمون يشكل كبير لتزين الاكل او الشرب المقدم للضيوف حيث يعتبر تقديم العصير من الاصول الواجبه للضيوف و بما ان العين لها دور كبير عند الاكل او الشرب يتجه الكثير من الاشخاص الي تزين العصير بطرق مختلفه و مبتكره حتي يشتهيه الشخص المقدم له قبل تذوقهه . حيث يوجد العديد من الطرق المختلفه التي تضيق الرقي و البهجه و الانتعاش علي شكل العصير الخاص بك لكن يجب مراعاه البساطه و عدم تزينه بطريقه مباالغ فيها حتي لا يشكل عبئ علي من يشربه .

حيث يعتمد التزين بشكل اساسي علي شكل الكاس و لون الزجاج ايضا كما يمكنك اختيار اشياء للتزين ليس لها علاقه بمكونات العصير . المهم في ذلك هو الشكل الانيق لكأس العصير لذلك سوف نقدم اليكم افضل الافكار الرائعه و الجديده لتزين الكؤوس للعصير . 

افكار لتزيين كاسات العصير

تتعدد بشكل كبير الطرق التي تستخدمها السيدات او الرجال في بعض الاحيان لتزين الكؤوس الخاصه بالعصير و من افضل هذه الطرق .

فوهه كأس العصير 

تعتبر هذه الطريقه من ابسط الطرق التي يمكن استخدامها بشكل سليم و انيق و يضمن لكي شكل متناسق و رائع للكؤوس عند تقديمها و لا تحتاجين لعملها الا مكونات بسيطه مثل ماده لاصقه ( عسل , شراب ذره , كراميل , كريمه )

  1. يوضع القليل من اي من الماده اللاصقه التي تختارينها في طبق عميق .
  2. يقلب الكأس و توضع الفوهه العلويه في الطبق و قومي بالتأكد من ان الماده اللاصقه وضعت علي الفوهه بشكل كامل .
  3. هذه الخطوه يمكن استخدام فيها العديد من الاختيارات فمن الممكن غمس الكأس في طبق به رقائق الحلوي الصغيره المستخدمه في الحلويات او استخدام قطع الشيكولاته الصغيره او المكسرات المختلفه لكن بشرط ان تكون مفرومه بطريقه ناعمه . 
  4. ثم يوضع العصير داخل الكأس مع وضع الكريمه فوقه و بعض قطه الفاكهه الطازجه . 

اجمل افكار لتزيين كاسات العصير

كما قلنا من قبل ان الافكار التي يمكن استخدامها لتزين العصير كثيره و متنوعه  لكنها تعتمد بشكل كبير علي فوهه الكأس لكن بمكونات مختلفه مثل . 

التزين بالشيكولاته 

هذه الطريقه لا تحتاج سوي رقائق الشيكولاته  الصغيره المذابه و بعض الاشياء الصغيره لتزين النهائي .

  • توضع رقائق الشيكولاته في الميكروييف او يمكن عمل حمام مائي حتي تذوب علي البخار .
  • و بعد اتمام الذوبان لا نحتاج الي ماده لاصقه او شئ من هذا القبيل حيث يوضع الكأس في الشيكولاته المذابه من الفوهه.
  • يوضع عليها المكشرات المطحونه او الحلوي الصغيره و يفضل استخدام هذه الطريقه مع العصائر التي تحتوي علي الشيكولاته حتي يوجد تناسق بشكل جميل مع الزينه علي الكأس و تضيف الطعم ايضا . 

المظلات الورقيه للعصائر الصيفيه 

تعد هذه الطريقه من الطرق المبهجه و المنعشه ايضا كما انها تعتبر مخصصه  لفصل الصيف و المشروبات الصيفيه التي تعطي الاحساس بالأنتعاش كما انها سهله و بسيطه للغايه حيث تحتاجين الي الادوات البسيطه و الغير مكلفه ايضا مثل 

اولا : تحتاجين الي الاوراق المزخرفه ذات النقوش المبهجه لكن تكون دائريه الشكل و يفضل استخدام الاشكال اللامعه منها و يمكن ايجادها بسهوله في محلات الحرف اليديويه .

ثانيا : يقلب القطع الورقيه علي الوجه الخلفي لها مع رسم خط في منتصفها ليمثل قطر دائره كامل و يمكنك الاستعانه بالمسطره في هذه الجزئيه لتحصلي منها علي الدقه في الرسم و تنتج منها شكل احترافي .

ثالثا : قومي بقص الدائره علي الخط المرسوم بشكل دقيق حتي نصل الي مركز الدائره بعد ذلك قومي بثني الطرفان المفتوحان حتي يظهر بعدها التجويف الداخلي لشكل المظله .

رابعا : بعد الانتهاء من عمل المظله الورقيه قومي بأستخدام اعواد الاسنان الصغيره و وضعها في منتصف المظله لكن يجب مراعاه عدم ظهور اي جزء منها من الخارج 

و بعد ذلك يمكنك وضع العصير في اكواب ملونه مع الكثير من قطع الثلج و وضع جزء صغير من الليمون مع تقطيعه علي شكل هلال و عمل فتحه صغيره ليمكنك تثبيتها علي فوهه الكأس و تركها بقشرها الخارجي حتي تعطي شكل منعش . و بذلك نكون قد قدمنا اليكم الكثير من طرق التزين للكؤوس المختلفه و التي تتناسب مع فصول السنه المختلفه ايضا كما يمكنك متابعه ايضا المزيد عن طريق قراءة افكار لتزيين باب الصف و اسماء فيس بوك مهبولة

أضف تعليق