كيفية استخدام الكونديشنر للشعر

كيفية استخدام الكونديشنر للشعر؟ حيث بعدها سؤال سابق من الأسئلة التي تفكر فيها العديد من السيدات أو الرجال الذين يريدون استعمال هذا المنتج وهو من المنتجات المميزة للعناية بالشعر لإعطائه الترتيب المناسب لفك التشابك. ولأن الإستعمال بشكل صحيح هو الذي يضمن الفائدة، فإليك الطريقة.

كيفية استخدام الكونديشنر للشعر

على الرغم من أن المنتج يكون عليه كيفية لاستخدام بشكل مفصل من العبوة الخارجية، ولكن بشكل عام أغلب الأنواع تخضع لنفس طريقة الاستعمال الثابتة.

حيث ان الكوندشنر يمكن استعماله بكل سهولة بنفس الطريقة التي كنت تستعملين بها الشامبو. فبعد شطف الشعر بالماء يتم أخذ القليل من المنتج وتمريره على الشعر مع إحضار نشط حتى يفك التشابك قبل الشطف.

ونترك الكونديشنر على الشعر لمدة 10 دقائق تقريبا إلى 20 دقيقة تقريبا حتى يعطي الشعر الفائدة والترطيب المناسب ومن ثم يتم غسله بشكل جيد والتأكد عن الشعر بات نظيفا تماما.

للمزيد من المقالات المشابهة عن استخدام أي شيء نرشح لكم القسم المميز كيفية استخدام لما فيه من مقالات مفيدة، وأيضا نرشح الحصول على معلومات إضافية من خلال قراءة المقالات مثل:

كونديشنر للشعر الجاف

يجب أن تعلم أن الكونديشنر في الأساس هو عبارة عن بلسم يتم استعماله على فروة الرأس بعد الاستحمام ويكون خطوة أخيرة حتى يعطي الشعر الترطيب المناسب ويسهل التنشيط كما يعطيه الفائدة ويغذيه بسبب المواد الطبيعية التي يحتوي عليها حسب نوع المنتج.

وعلى الرغم من وجود العديد من المنتجات، إلا أن بعضها هو الذي حصل على الشهرة بسبب نتيجة الجيدة مقارنة بالمنتجات الأخرى حسب تجارب الأشخاص وأهمها التالي.

بلسم فيرنون فرانسو:
كوندشينر جيد غني بالأحماض الأمينية المفيدة للشعر، كما يحتوي على بعض المواد الطبيعية مثل خلاصة زبدة الشيا بالإضافة لنبتة الأفوكاتو، وكلها مكونات تفك التشابك في الشعر وتعطيه اللمعان والنعومة لفترة جيدة.

بلسم غارنيه:
تعد هذه العلامة من العلامات التجارية المعروفة بشكل كبير في منتجات الشعر المختلفة، وبالتالي فإنها غنية عن التعريف، وهذا الكوندشنر غني جدا بسبب موارده الطبيعية المستخلصة من الجليسرين وزيت جوز الهند ومكونات أخرى تفيد الشعر.

بلسم تريسمي:
الكونديشنر تريسمي من المنتجات المشهورة وآمن تماما على فروة الرأس ويعد جيد لفك التشابك ويعطي فعالية خلال دقائق معدودة على حسب التجارب الكثيرة، ويعد سعره جيد مقارنة بالأنواع الأخرى ومناسب للشعر الكيرلي.

كونديشنر ليف أن:
بلسم يتميز بتركيبة ثقيلة وقوية ذات لون أبيض شفاف يستعمل للسيدات والرجال أصحاب الشعر الطويل حيث يساعد على فك الخصلات المتشابكة وإعطاء الشعر الملمس الحريري واللمعان المطلوب. كما أن استخدامه في غاية السهولة.

كونديشنر بانتين:
منتج جيد ويعد من أفضل أنواع الكوندشنر حسب التجارب ويعيد الصحة والحيوية للشعر بسبب المواد الغذائية الكثيرة الموجودة في التي تقوي الشعر المتقصف وتعيد حيويته، كما أن المنتج سهل الامتصاص ولا يترك آثارا دهنية على فروة الرأس وله سعر منافس مقارنة بالمنتجات الأخرى.

كونديشنر دوف:
دوف من العلامات التجارية المعروفة التي تقدم الكثير من منتجات العناية بالشعر والبشرة المختلفة، وأما هذا الكوندشنر فإنه قوي ويقضي على التقصف نهائيا. وحسب المعلومات التي توضحها شركة فإن النتيجة تكون مثالية تماما بعد ثلاثة أشهر من الاستخدام بسبب مكوناته التي تغذي الشعر من الجذور حتى الأطراف.

كونديشنر للشعر الجاف

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: 

الفرق بين البلسم والكونديشنر

البلسم معروف وأما الكوندشنر فإنه أقل شهرة وبشكل عام إن الفرق الأشهر والمتعارف عليه أن الكوندشنر يوضع على الشعر فقط، ولا ينصح أن يتم تطبيقه على فروة الرأس لأنه يغلف الشعر ليقوي بالتالي فلو كان على الفروة فقد يعزلها عن العوامل الخارجية ويمنع التغذية لها.

لكن ذلك لا يشمل كل أنواع الكونديشنر، فبعض الأنواع قد تكون جيدة وتمكن تطبيقها على فروة الرأس حسب العلامة التجارية وحسب التفاصيل الموضحة فقبل الإستعمال ينصح دائما بقراءة ما على على العبوة بالتفصيل.

اقرأ أيضًا: وصفة لتنعيم الشعر كالحرير من اول مرة بدون بيض

أفضل أنواع الكونديشنر

بعد التعرف على كيفية استخدام الكونديشنر للشعر؟ وبعد أن تناولنا كل المعلومات عن هذا المنتج، فيجب التحدث الآن عن أشهر الأنواع وأشهرها ما تم ذكره أعلاه مثل كونديشنر ليف أن أو كونديشنر كانتو أو بلسم زيت الزيتون والعسل وغيرها.

ويجب العلم أنه لا يوجد أنواع معينة يمكن استعمالها وتكون الأفضل فالأمر يعتمد على حسب حالة شعرك ونوعه وعلى حسب العلامة التجارية التي تفضلين فيمكنك التجربة حتى الاستقرار على المنتج المناسب، ولكن ما تم ذكره أعلاه كان من المنتجات الأشهر والأكثر استعمالا.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: وصفة لتقوية الشعر وتطويله ومنع سقوطه

نصائح مهمة للشعر الجاف والمجعد

على الرغم من وجود العديد من المنتجات الجيدة في العناية بالشعر وظهور أنواع شامبو وبلسم وكونديشنر مميزة بالإضافة إلى طرق العناية المختلفة، إلا أن العناية الطبيعية تظل أساسية ومهما تم استعمال أفضل المنتجات ستظل العناية الطبيعية هي الأفضل. لذلك إليك خلال الأسطر القادمة أهم نصائح العناية بالشعر التي يجب تطبيقها جيدا.

تقليل غسل الشعر:
على الرغم من أن كثرة غسل الشعر تعد جيدة وتتخلص من الأتربة والأوساخ الموجودة عليه، إلا أن الشعر الجاف والمجعد بالتحديد عندما يغسل بكثرة فإن ذلك يؤدي لتجريده من الزيوت والمواد الطبيعية الموجودة عليه مما يجعله أكثر جفافا.

بالتالي فينصح دائما أن يكون غسل الشعر بشكل معتدل مرتين أو ثلاثة فقط أسبوعيا، بجانب استعمال منتجات العناية المناسبة المخصصة للشعر الجاف.

النظام الغذائي الجيد:
تعد هذه النصيحة من أهم النصائح التي يجب أن تطبق بشكل تفصيلي، لأن الشعر والبشرة من أول أجزاء الجسم التي تتأثر بالنظام الغذائي، بالتالي فمن المهم الحرص على أن يكون النظام جيد حتى يحصل الشعر والجسم على الغذاء الجيد.

قص أطراف الشعر كل فترة:
كلما زاد عمر الشعر كلما أدى ذلك لجعله متقصفا، وهايشا من الأسفل بالأخص أصحاب الشعر الجاف والمجعد فينصح دائما بالتخلص من الأطراف شهريا أول بأول.

الحفاظ على الترطيب:
ترطيب الشعر أساسي، بالتالي فيمكن استعمال المنتجات المرطبة المناسبة للشعر الجاف المجعد. كما يمكن استعمال بعض الزيوت الطبيعية ذات التأثير القوي مثل زيت الزيتون على سبيل المثال وليس الحصر.

الحالة النفسية الجيدة:
يتأثر الشعر بالحالة النفسية بشكل كبير بالتالي فتزداد احتمالية أن يكون الشعر سيئا متساقطا إذا كان الشخص يعاني من ضغط عصبي وحزن واكتئاب والكثير من الضغوط فإن الحالة النفسية الجيدة تنعكس على الشعر.

تجنب الحرارة:
قدر الإمكان، ينصح بتجنب أن يتعرض الشعر للحرارة العالية مثل استعمال المكواة والاستشوار أو التجفيف الحراري بشكل عام بجانب تقليل التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة والوقوف في الشمس خارجا كثيرا.

تجنب المواد الكيميائية:
على الرغم من أن المواد الكيميائية ذات تأثير سلبي على الشعر مثل كريمات الفرد، ومثل أنواع الصبغات المختلفة، إلا أن استعمالها على الشعر الجاف يأتي بتأثير أسوأ بكثير عند استعمالها على الشعر الصحي.

نصائح مهمة للشعر الجاف والمجعد

بهذا ينتهي مقالنا اليوم عن كيفية استخدام الكونديشنر للشعر؟ حيث تعرفنا بشيء من التوصيل على المعلومات الكاملة التي تخص الكوندشنر للشعر وكيفية استعماله وأهم المعلومات عنه بالإضافة لباقة كبيرة من مصالح العناية الأساسية ذات التأثير الكبير.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق