كيفية استخدام البامية لعلاج السكر

كيفية استخدام البامية لعلاج السكر ؛ يعتبر مرض السكري من الامراض المزمنه و المنتشره ف العالم مؤخرا حيث ان مرض السكري يقوم بعمليه ارتفاع معدل السكريات ف الدم الناتج عن نقص فى هرمون الانسولين او تدني كفائه الانسجه للانسولين او يتم حدوث الامرين معا فى نفس ذات الوقت .حيث يكون جسم الانسان غير قادر على تحويل سكر الجلوكوز الى طاقه يمكن حرقها او يستفيد منها الجسم كمصدر للحركه مما يؤدي الى تراكم كميات كبيره منها ف الدم و ذائده عن حدها و فى نفس الوقت تبقى الخلايا ف احتياج للطاقه .

و قد لا تكون النتائج هنا نهائيه فقد يحدث مضاعفات خطيره قد تؤذى الانسان بطريقه خطيره فبمرور الايام و على مدار السنين و زياده انتاج الجسم للسكر و عدم الاستفاده منه ف بزل النشاط و الطاقه اليوميمه و عدم اتخاز التدابير الاحتياطيه و اخذ الادويه المطلوبه لوقت النتائج المتراكمه من المرد المذكور قد يصل الحال الى مضاعفات خطيره مثل مرض القلب و السكتتات القلبيه و اختلال الااعصاب و امراض الكلى و العمي و التهابات اللثه و ايضا قد يتطلب الامر فى بعض الحالات الخطيره الى بتر الاطراب من الجسم ان لم يتم اتخاز التدابير و التعامل بشكل جدي و صحيح مع هذا المرض الخطير و يمكنك ان تتعرف على فوائد الباميه و القيمه الغذايه لها و ذلك عن طريق قراءه كيفية استخدام البامية لعلاج السكر

كيفية استخدام البامية لعلاج السكر :

  • مع ملاحظة الانتشار الهائل و الكبير لهذا المرض الخطير ليث في بلدان او مدن معينه ولكن فى جميع انحاء الكره الارضيه و انتشاره  بشدة في الوطن العربي و دول الخليج تحديدًا نرى أن المختصين و العلماء  في جميع المجالات الطبيه و علوم الطبيعه و الاعشاب يسعون جاهدين لوجود حلول حسميه و جاده  للتخلص أو علاج هذا المرض المزمن.
  • فمؤخرا وطبقًا لمنظمة الصحة العالمية و الاتفاق  على هذا الاختراع او الاكتشاف  تبين أن منقوع الباميا علاج مهم و ضرورى لمرضي السكري.
  • و على هذا المنهج بدات توصيات و تعليمات فى  الانتشار بضرورة تناول مرضى السكر او زياده معدل السكريات ف الدم شراب منقوع الباميا، حيث ان له دول فعال و قوى في علاج مرض السكري وتنظيم  معدل الأنسولين في الدم، و الابتعاد بطريقه نهائيه عن أعراض مرض السكري و مشكلاته الصحية المتعددة.
  • و ايضا فشرب مياه الباميا الخضراء او منقوع الباميا له القادر على علاج مرض السكر في قل من شهرين او ثلاثه فى اقصى الحدود ، ويمكن استخدامه او المتابعه  تحت تعليمات طبيب محتص في مجال علوم التغذيةاو الاعشاب أو الاطباء المتخصصين فى مرض السكرى المزمن ، وذلك لعدم التعرض ل أي أعراض سلبية أو صدمات صحية، و للمعرفه أيضا بصورة حقيقيه من فعالية المتحققات المذهلة لمنقوع الباميا الخضراء.
  • سر  نجاح الباميا و منقوع الباميا  في شفاء مرض السكرى يعود إلى المادة الرغوية والزلال الناتج عنتركها ل فترات طويله في الماء، الذي نتج مؤخرا عبر نتائج الأبحاث قدرته على علاج مرض السكري في وقت زهيد .

و يمكنك أن تتعرف أيضا عبر تدوينات على : كيفيه استخدام اسفنجه كريم الاساس

القيمة الغذائية للبامية

القيمة الغذائية للبامية :

  • حيث ان البامية من أكثر أنواع الخضروات الغنيه  بالمعادن و القيمه الغذائيه المهمه و المفيده حتما لجسم الانسان ،
  • فالبامية تحتوي على قيمه غذائيه عاليا جدا ، حيث تحتوي البامية على عدد لا حصر له من الفيتامينات مثل فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين ك، وفيتامين د أيضًا، كما أن البامية غنية ب الفيبر الطبيعية و المعادن الضرورية للجسم مثل المغنسيوم و الكالسيوم و المنجنيز و الحديد و الزنك، ، وايضا البيتاكاروتين و حمض الفوليك  و المادة الرخويه التي تنتج  عند طهوه الباميا و انتاج منقوع الباميا تحتوي على قيمة غذائية كبيرة جدا .
  • كما أن عند جمع الباميا مع بعض الخضروات مثل الثوم و البصل و الفلفل و الجزر  يجعلها تكفيمتطلبات جسم الانسان  من جميع العناصر الغذائية ، و البامية لا تحتوي على أية دهون ضاره للانسان كما ان سعراتها الحرارية متدنيه  جدًا.
  • كما أن بالكاد يوجد نسبه سكريات ضئيله بشكلا كبير .

طريقة عمل منقوع البامية :

  • قد نستطيع تحضير منقوع الباميا عن طريق تحضير من خمسه الى ثمانيه اصابع من الباميا لاخضراء الطازجه و فصل طرفها عنها و تنظيفها  و تقطيع البامية لعدة شرائح منفصله  و وضعها في كاس من الماء الفاتر درجه حرارته مثل درجه حراره الغرفه الطبيعيه ، وترك الكوب في الغرفة لمدة 18 ساعة و عدم وضعها في المبرد او تعريضها ل درجه حراره منخفضه لأنه من الضروري أن يأخذ حراره الجو الطبيعيه و عند الاستيقاظ  يشرب منقوع الباميا الخضراء  على معدة خاليه من الطعام .

فوائد الباميه الخضراء او منقوع الباميه :

قد تقلل مستوى السكر في الدم :

  • حيث ان الباميا داخل خصائصها نسبة كبيره جدا من مضاضات الاكسده و التيبدورها  قد تساهم في تعديل مستويات السكر في الدم لمرضى السكر ف الدم
  • كما ان لمعرفه تأثير تناول منقوع الباميا على مستوي الجلوكوز في الدم لدى مرضى السكري قام مجموعة من الاطباء فى  جامعه  التمريض في جامعة شيراز للطب و الاعشاب  في إيران بإجراء ابحاث علمية، عام 2016 م

و كانت هذه هي النتيجه : 

  • أظهرت النتائج و التفاصيل للدراسات المتعدده ان منقوع الباميه له فائدهخفض معدل السكر ف الدم و الوقايه من مرض السكرى  ، حيث ان يمكن أن تكون نتائجه نافعه جدا في القضاء على هذا المره المزمن .
  • حيث ان منقوع الباميه تساهم ف القضاء او على الاقل خفض كبير فى معدل الكلسترول ، و نتيجه لذلك ف انه يساعد فى خفض نسبه  الدهون المتراكمه ف الجسد.
  • و كما انه قد جرت العديد من التجارب و الاختبرات على عدد من الفئران و حقنهم بمادة الستربتوزوتوسين (60 ملغم\كغم).
  • ف بعد ذلك و بعد مرور اربعه عشر يوما يومًا من وقوف نسبه مستويات مرض السكري في الدم، تم إعطاء الفئران نسبه من منقوع الباميه  والجليبين كلاميد لمدة 28 يومًا.
  • بعد ذلك تم تجميع عينات الدم و التحقق من مستويات كل من الهيموجلوبين والبروتين الكلي و الترانسفيراز الجلوتامات-البيروفاتوالهيموجلوبين الغليكوزيلاتي
  • ف ظهرت الاختبارات بانه لا يوجد اي تسمم  او وفيات عند حقن الفئرات ب جرعة 2000 ملغم\كغم.
  • و تحققت بعض النتائج المتميزه النتائج انخفاض في طبقات و مستويات مرض السكري ف الدم و انخفاض مستويات الدهون و الدهون الثلاثيه التركيب  إلى مستوياتها الطبيعية لدى الفئران المصابة عندحقنها ب بجرعة 100-200 ملغم\كغم.
  • تم رفع مستويات مرض السكري لدى عدد من الفئران عن طريق اعطائهم ماده الستربتوزوتوسين بمقدار  (60 ملغم\كغم).
  • بعد مرور اربعه عشر يوما من توقف معدلات و مستويات مرض السكرى في الدم، تم اعطاء الفئران مركب من مركبت حوب الباميه والجليبين كلاميد لمدة ثمانيه و عشرين يومًا.
  • تم احضار جميع عينات و فحوصات الدم و اختبار معدلات  كل من الهيموجلوبين والبروتين الكلي، والهيموجلوبين الغليكوزيلاتي والترانسفيراز الجلوتامات-البيروفات.
  • ف ظهرت الاختبارات بانه لا يوجد اي تسمم  او وفيات عند حقن الفئرات ب جرعة 2000 ملغم\كغم.

و يمكنك أن تتعرف أيضا عبر تدوينات على : كيفية استخدام اوميغا 3 للشعر

أضف تعليق