كيفية استخدام اللبوس المهبلى بالصور

كثير من النساء ترغب في التعرف علي كيفية استخدام اللبوس المهبلى بالصور فمن المعروف عنها انها عباره عن علاج يتم استعماله من خلال ادخاله في منطقه المهبل وبعد ادخاله ترتفع درجه حرارته ويتحول الي سائل داخل هذه المنطقه وفي الغالب تأتي علي شكل بيضاوي صلب وغالبا ما يقوم الاطباء بوصف هذا العلاج من اجل ان يساهم في علاج الحالات التي تؤثر علي المهبل ولسرعه مفعوله وهذا يرجع الي انه يتم امتصاصه بشكل سريع.

فمن المعروف عنها انها تساهم بشكل كبير في التسريع من علاج المشكله التي تعاني منها المراه سواء كانت في المهبل كالعدوى الفطريه أو كانت مشكله عامه مثل الهرمونات وسوف يأتي مع هذا اللبوس سواء كان اقراص او مرهم مطبق بلاستيكي وهي عباره عن أداه وضع اللبوس لمساعدتك على وضعه بشكل صحيح ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي كيفية استخدام اللبوس المهبلى بالصور بالاضافه الي التعرف علي دواعي استعمالها بشكل مفصل.

كيفية استخدام اللبوس المهبلى بالصور ؟

تنظيف المهبل :

  • اولا من الضروري ان يتم التأكد من غسل يديك جيدا ثم قومي بعد ذلك باستعمال صابون خفيف من اجل ان تقومي بتنظيف الجزء الخارجي من منطقه المهبل بالاضافه الي تنظيف المنطقه المحيطه به ايضا ولكن لا تقومي بغسل المهبل من الداخل وبعد ذلك قومي بغسل كل من المنطقه والايد من الصابون وجففي المكان جيدا من خلال استعمال قطعه قماش قطنيه.
  • هذه الخطوه ضروريه جدا ويحذر ان يتم الاستغناء عنها لان غسل كل من المهبل او اليد يساهم بشكل كبير في منع انتقال البكتريا الي المنطقه اثناء ادخال اللبوس.

تنظيف المهبل

تجهيز اللبوس :

  • قومي باخراجها هي واداه الوضع الخاصه بها من الغلاف الخاص بهما ثم قومي بتحديد ما اذا كانت مملوءه بالفعل بالمرهم او بالقرص ام لا وفي حاله اذا لم تكن مملوءه فقومي بمسك اداه الوضع الخاصه بها بين كل من ابهام وسبابه اليد ثم قومي بتعبئتها الي نهايتها بالقرص او المرهم من خلال استعمال اليد الاخري.
  • بعد ذلك قومي بوضع فتحه انبوبه المرهم بشكل محكم علي نهايه المطبق الخاص باللبوس في حاله اذا كنتي ترغبين في تعبئته به ثم قومي بالضغط علي انبوبه المرهم من ان اجل ان تخرج الجرعه المناسه واغلقي الانبوبه من اجل ان يتم استعمالها في المره القادمه.
  • يوجد على المطبق الخاص باللبوس المستخدم للمرهم عاده علامات تخبرك بالكميه التي يحتوي من المرهم مثل واحد جرام او اثنان جرام… إلخ.

كيفية استخدام اللبوس المهبلى بالصور - تجهيز اللبوس

قومي بوضع جسمك في الوضع المناسب :

  • وذلك من خلال ان تقومي بالوقوف مبعده كل من رجليك او ركبتيك عن بعضهما البعض ومن الممكن ان تقومي بذلك من خلال رفع أحد رجليك على كرسي أو على مقعد الحمام أو حتي على طرف حوض الاستحمام او بدلا من هذا من الممكن ان تقومي بالاستلقاء على ظهرك ثانيه ركبتيك بحيث يبتعد قدماك عن بعضهما بمقدار عرض كتفك.
  • وينصح بفعل ذلك لان هذان الوضعان يساهمان بشكل فعال في التسهيل من محاوله الوصول الي الفتحه الخاصه بمنطقه المهبل مما يؤدي الي ادخال اللبوس بكل سهوله.

كيفية استخدام اللبوس المهبلى بالصور - وضع جسمك في الوضع المناسب

افتحي شفتي فرجك :

  • وهذا الخطوه تتم من خلال استعمال يدك الغير سائده من اجل ان يتم ابعاد شفتي الفرج عن بعضهما البعض مما سوف يؤدي الي ظهوره الفتحه الخاصه بمنطقه المهبل وبعد ذلك قومي باستعمال اليد السائده من اجل ان تقومي بوضع اللبوس فيها.
  • من الممكن ان يبدو الامر في البدايه صعب بعض الشئ ولكن من الضروري ان تقومي بالاسترخاء بشكل تام وان تقومي بالمحاوله اكثر من مره من اجل ان تنجحي في ادخال اللبوس بشكل سهل لان ذلك الامر يحتاج بوجه عام الي التعود بعض الشئ.

كيفية استخدام اللبوس المهبلى بالصور - افتحي شفتي فرجك

قومي بدفع اللبوس الي داخل المهبل :

  • وهذه الخطوه سوف تتم من خلال استعمال المطبق الخاص به او سبابه اليد وذلك من اجل ان يتم دفعه الي داخل المهبل لأقصى بعد تستطيعين الوصول له دون الشعور باي ألم او قومي بدفع الجزء المتحرك في حاله إذا كنتي تستخدمين مطبقا من اجل ان يدخل اللبوس بالكامل الي  المهبل.
  • سوف تعرفين انه قد وصل الي منطقه المهبل في حاله اذا دخل نصف مطبق الخاص به او إصبعك حتى نهايته.

كيفية استخدام اللبوس المهبلى بالصور - دفع اللبوس الي داخل المهبل

تخلصي من المطبق الخاص باللبوس :

  •  قومي باخراج المطبق الخاض بهذا العلاج ثم اغسليه جيدا من خلال استعمال كل من الماء والصابون في حاله اذا كان من الممكن ان يتم استعماله مره أخرى وإلا فارميه ثم اغسلي وجففي يديك.
  • من الممكن ان يتسغرق هذا العلاج الي ما يصل إلى ساعه من اجل ان يذوب وبعد ذلك ستلاحظين تسرب سائل من المهبل عندما يحدث ذلك من الضروري ان تقومي باتباع التعليمات الذي يوصي بها الطبيب أو مصنع اللبوس الخاصه بنوعيه اللبوس الذي تستخدمينه.
  • في الاغلب فانك سوف لا تشعري باللبوس بعد وضعه ولن تحتاجي الي إزالته لأنه سوف يذوب بشكل تام.

تخلصي من المطبق

من خلال قسم كيفية استخدام تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام التحاميل المهبلية للحامل

استخدام اللبوس المهبلي بطريقة فعالة :

قومي بتخزين اللبوس في درجه حراره الغرفه :

  • ففي الغالب يتم صناعه هذا العلاج من كل من الدهون او البوليمرات التي تذوب في الماء وتبدأ هذه المواد في الذوبان بمجرد ان يتم ادخالها في منطقه المهبل لذلك من الضروري ان يتم الاحتفاظ به في درجه حراره الغرفه  من اجل ان يتم منعه من الذوبان.
  • من الممكن ان يتم وضعه في الثلاجه خاصه في حاله اذا كانت المرأه التي تقوم باستعماله تعيش في مكان حار لان من الممكن ان تؤدي درجه حراره الغرفه المرتفعه الي اذابتهم حيث يحرر الذوبان كل من الدواء أو الأعشاب أو الهرمونات بالاضافه الي المواد الزالقه المخزنه داخل هذا العلاج إلى مهبلك.
امكانيه استعمال اللبوس حتى أثناء الدوره الشهريه :
  • لم يقوم الطبيب بوصف هذا العلاج لكي الا في حاله اذا كان متأكد من انك تحتاجين اليه لذلك من الضروري ان تقومي بأخذه في المواعيد المحدده له حتي خلال فتره دورتك الشهريه ولكن من الضروري ان تتأكدي من انك تقومي باستعمال الفوط الصحيه بدلا من العاديه.
  • في حاله اذا نسيتي اخذ جرعه معينه فقومي بأخذ الجرعه التاليه في موعدها ولا تحاولي بأي طريقه ان تقومي بمضاعفه الجرعه.

استخدمي اللبوس في اللليل :

  •  ان فضل وقت لاستعمال هذا العلاج يعتبر في فتره الليل وذلك لأن بعد ذوبانه في المهبلمن الممكن ان تتسرب منه إفرازات قد تضايقك ومن الممكن ان يتم استعماله في النهار في حاله اذا اضطررتي الي ذلك ولكن من الضروري ان يتم الحرص علي ارتدء فوطه صحيه او بطانه من اجل جمع اي افرازات.
  • من الضروري ان يتم الانتباه الي ضروره عدم استعمال الفوط الصحيه العاديه لامتصاص الإفرازات لانها من الممكن ان تقوم بامتصاص  الدواء مما يؤدي الي التقليل من فاعليته بالاضافه الي انها من الممكن ان تهيج أيضا جدار المهبل.

ضروره الانتباه الي اثاره الجانبيه :

  • بوجه عام يتم استعمال هذا العلاج من اجل علاج عدد كبير من الأمراض مثل كل من عدوى المهبل الفطريه او جفاف المهبل بالاضافه الي عدم اتزان الهرمونات لذلك فإن آثاره الجانبيه من الممكن ان تختلف من شخص لاخر وذلك يرجع الي طريقه استعماله او سبب استعماله ولكن لن تتطلب معظم هذه الآثار استشاره الطبيب ومن هذه الاثار ما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالاتي :
  • الشعور بألم مهبلي طفيف بالاضافه الي انه من الممكن ان يؤدي الي حدوث جفاف مهبلي.
  • من الممكن ان يتسبب في الشعور بحرقان أو حكه بالاضافه الي نزول إفراز من المهبل وذلك يرجع الي ذوبان اللبوس.

اعرفي متى تستشيرين طبيبا :

  • قومي باخبار الطبيب في حاله اذا شعرتي بأي الم او عدم ارتياح بالاضافه الي في حاله استشارته ايضا في حاله اذا ظهرت عليكي اي من اعراض الحساسيه مثل تورم منطقه كل من المهبل او الفرج بالاضافه الي الشعور بحكه او ظهور طفح جلدي او حدوث ضيق في التنفس.
  • قومي بتفقد الوثيقه المصاحبه لهذا العلاج من اجل ان يتم التأكد من انواع الحساسيه التي من الممكن ان تحدث معه بالاضافه الي انه من الضروري ان يتم استشاره الطبيب في حاله اذا كنتي ترغبين في ممارسه العلاقه الزوجيه خلال فتره استعمالك له.
  • أخبري طبيبك في حاله اذا واجهتك اي صعوبه في استعمال المطبق الخاص به فقد يعلمك هو أو ممرضه طريقه استخدامه أثناء زيارتك له.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : الحرقان بعد استخدام اللبوس المهبلي جينوزول

اسباب استخدام التحاميل المهبلية :

يساهم استعمالها بشكل كبير في علاج كل من جفاف المهبل او الالتهابات الفطريه ومن الممكن ان تكون من الاشياء التي تساهم في منع حدوث الحمل في حاله اذا قومتي باستعمالها من اجل ذلك وبوجه عام تتلخص استعمالاتها فيما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالاتي :

مانع الحمل : بعض من هذه التحاميل تحتوي على مواد تساهم في منع حدوث الحمل وذلك من خلال ما يوضح لنا في التالي :

  • وذلك يتم من خلال تشكيل ماده رغويه تقوم على إغلاق مدخل الحوض من اجل ان لا يتمكن الحيوان المنوي من الوصول هناك.
  • بالاضافه الي انها تعمل على شل حركه وقتل الحيوان المنوي من اجل ان لا يصل إلى الرحم ومن اجل ان يتم الحصول علي افضل نتيجه ممكن من الضروري ان يتم استعمالها قبل عشر دقائق من وقت ممارسه العلاقه الزوجيه الحميمه.

علاج داء المبيضات :

التهابات المهبل الفطريه هي عباره عن مشكله نسائيه شائعه واستعمال هذه النوعيه من العلاج يساهم بشكل فعال في مساعدتك علي الشفاء من هذا الداء بالاضافه الي انه يخلصك من الأعراض المزعجه والمرافقه لهذه الإصابه.

علاج جفاف المهبل :

  •  هذه المشكله من الممكن ان تصيب عدد كبير من النساء وبالأخص بعد دخولهن سن اليأس وانقطاع الطمث ولكن علي الرغم من ذلك لإان هذا العلاج يساهم بشكل كبير في التخلص من هذه المشكله بالاضافه الي انه يعمل علي الحفاظ على رطوبه ودرجه حموضه (pH) منطقه المهبل.
  • ولكن من الضروري ان تقومي باستشاره الطبيب اولا من اجل ان تقومي بالحصول علي النوع المناسب الي كل من حالتك الصحيه ومشكلتك بالاضافه الي عمرك.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

متى يبدأ مفعول تحاميل الجلسرين للكبار

كيفية استخدام التحاميل المغربيه

في ختام موضعنا اليوم في هذا المقال نكون قد ناقشنا معكم بعض من النقاط الهامه والمعلومات التي يبحث عنها العديد من النساء حول هذا الامر فنكون قد تعرفنا علي كيفية استخدام اللبوس المهبلى بالصور بالاضافه الي التعرف علي كل من النصائح الهامه لاستخدام اللبوس المهبلي بطريقة فعالة واسباب استخدام التحاميل المهبلية وفي حاله اذا كنتي ترغبين عزيزتي القارئه في الحصول علي المزيد من المعلومات الهامه او ترك اي من التساؤلات او الاستفسارت فقط كل ما عليكي هو ترك كافه استفسارتك للتواصل معانا عبر التعليقات.

أضف تعليق