كيفية استخدام الكمون للاجهاض

الكمون من أشهر التوابل الأساسية في المطبخ فلا بيت يخلى من الكمون في العالم بأكمله وذلك يعود لمذاقه ونكته الطيبة الذي يعطيها للطعام ومايحمله من فوائد عديدة وهامة للإنسان بصفة عامة ولكن في ذلك المقال سنسلط الضوء على مدى كيفية استخدام الكمون للاجهاض وتأثيره على المرأة الحامل باستخدام عشب الكمون باعتباره واحد من أكثر الأعشاب شهرة المسببة للإجهاض والتي تؤذي الأجنة بشكل مباشر.

بحيث يؤثر الكمون على نمو الأجنه حتى ينتهي بهم المطاف إلى الوفاه, كما سأتناول معكم تجربتي الخاصة مع الكمون للإجهاض كما سأتحدث عن أضرار تناول الكمون المغلي على الجنين التي يجب على أي سيدة أن تكون على دراية بها لتجنب الإجهاض أو من ترغب باستخدامه لنزول الجنين كما سأعرض فوائده بصفة عامة على المرأة الحامل في نهاية المقال.

كيفية استخدام الكمون للاجهاض واضراره للمرأه الحامل:

  • الكمون إذا استخدم بالطريقة الخطأ لدى المرأة الحامل يؤدي إلى الإجهاض لأن شرب مغلي الكمون بشكل عام يساعد على تنشيط الدورة الدموية إضافة لعسر الهضم كما أنه يساعد في تقوية المناعة ولكن رغم فوائده العديدة يحمل أضرار كبيرة وخطيرة على المرأة الحامل عند الإفراط في تناوله.
  • من الهام انتباه الأفراد الذين يعانون من السكر تناوله بحذر لأنه يعمل على خفض معدل السكر في الدم لذا لا يحبذ الإفراط بيه ويستحسن تجنب مشروب الكمون لأنه يسبب لهم أضرار كبيرة.
  • تناول جرعات كبيرة من الكمون يعمل على تلف الكلى والكبد خاصة الأفراد الذين يعانون من مشاكل في الكبد بحيث يدخل حينها من ضمن الممنوعات لمرضى الكبد.
  • الإفراط بشكل عام في تناول الكمون يسبب أمراض كثيرة للغاية كألتهاب المعدة والقولون وغيرها وفي بعض الحالات عند تناول الكمون بكميات كبيرة يؤدي إلى الإغماء وذلك بالنسبة للسيدات الحوامل يؤدي للإجهاض المبكر.
  • كما أن مغلي الكمون بكثرة يؤدي إلى سرطان الكبد.

لذا يأتي هنا السؤال لماذا يؤدي الكمون إلى الإجهاض المبكر؟ ذلك يرجع لأن الكمون يؤدي إلى مخاطر صحية وخيمة للغاية تصل عند بعض الأفراد إلى نزيف حاد وخاصة للسيدات في فترة الحيض الشهري وذلك تأكيدا من خبراء التغذية والأطباء أن الكمون ممنوع لذا ينصح تجنبها تماما أثناء فترة الحمل والحيض

مقالات أخري قد تهمك حول: كيفية استخدام الزنجبيل للاجهاض

تجربتي مع كيفية استخدام الكمون للاجهاض

تجربتي مع كيفية استخدام الكمون للاجهاض:

لم أتردد أشراككم تجربتي مع تلك الوصفة الرائعة لنزول الجنين خاصة بعد أن حققت نجاحا معي ومع والدتي وأيضا مع صديقتي فهذه الوصفة مجربة وأمنه وطبيعية.

من الواجب التنويه إليه أن تلك الوصفة موجهة للمرأة التي ترغب في أجهاض الجنين الميت إذا كيف تعرفين أن الجنين مات في بطنك؟ هناك علامات كثيرة تدل على أن الجنين قد مات في بطنك قبل أن تذهبي للطبيب وبالطبع هي نزول الدم ولكن الدم هنا لا يكون لونه أحمر ولكن يشبه دم الاستحاضة أي دم بني وذلك الدم لا ينقطع أبدا إلى حتى أن تقومين بالإنزال الجنين.

وهذا ما حدث معي فعند ذهابي للطبيبة أخبرتني أن يجب على أن أقوم بعملية إجهاض ولكن عند عودتي للمنزل أخبرتني أمي أن هناك وصفة طبيعية لإنزاله دون الحاجة للطبيبة بمكونات في البيت وقالت لي إننا كنا نعتمدها كثيرا في الماضي.

وكان بمثابة مفاجئة لي هو استخدام الكمون للإجهاض ولكن حينها ترددت كثيرا ولكن عند تأكدي من أمي أنها أمنه ومكوناتها طبيعية حينها اقتنعت بذلك وتناولت الكمون لمدة يومين ثم سقط الجنين في اليوم الثاني وكذلك حدث مع صديقتي عند تجربتها للكمون وبعد ساعتين فقط كان كافيا لها لإسقاطه فإن مدة الإسقاط بالطبع تختلف من امرأة لأخرى تبعا للعوامل المختلفة التي تتعامل أجسادنا معه.

فعند وقت نزول الجنين معي شعرت بألم لا يختلف عن شعور الولادة وكان الألم يأتي ويرجع مرات وهكذا حتى نزل الجنين وكأنها ولادة ولكنها بالطبع أقل ألم من الإجهاض وذلك أيضا يختلف من سيدة لأخرى إذا أتممت إجهاضي دون ذهابي للطبيب بوصفة طبيعية ورائعة وسهلة للغاية وآمنة في المنزل واليكم الوصفة.

وصفات بالكمون المطحون للاجهاض

طريقة التحضير

  • هذه الوصفة التي اعتمدت عليها في إجهاضي كل ماعليكي إحضاره هي معلقة صغيرة ممتلئة من الكمون المطحون ومعلقة من العسل تأكل ملعقة كبيرة في الصباح ومعلقة كبيرة أيضا في المساء حتى يتم إنزال الجنين وكرريها كل يوم وكما ذكرنا من قبل أن سرعة استجابة أجسادنا تختلف من سيدة لأخرى
  • وصفة أخرى شهيرة كوب من الماء المغلي مع معلقة من الكمون المطحون ثم اخلطهم جيدا ثم قومي بتصفيته وتغطيته واتركه حتى أن يصبح بدرجة حرارة الغرفة ثم تناوليه مرتين يوميا حتى يتم الإجهاض

فوائد الكمون المهمة للمرأة الحامل

فوائد الكمون المهمة للمرأة الحامل

بذرة الكمون تستخدم تلك البذرة في جميع دول العالم كلها في شكل نوع من التوابل وهي كغيرها من النباتات التي خضعت للدراسات للتعرف على فوائدها الصحية وكذلك اضرارها بحيث تتعلق معظم فوائد الكمون بالجهاز الهضمي والدورة الدموية وجهاز المناعة لذلك اتجه عالم الأعشاب للكمون من الناحية العلاجية 

  1. الكمون يخلص من تسمم الحمل ولكن يجب استخدامه بكميات بسيطة علي وجبة الطعام ليصبح امن, حيث يحدث هذا التسمم في فترة الحمل نتيجة ارتفاع ضغط الدم وزيادة البروتين في البول عن المعدل الطبيعي كما يتسبب هذا التسمم في ضعف بطانة الرحمة التي تؤدي إلى وفاة الجنين وحدوث الولادة المبكرة لذا يلعب الكمون دورا مهم لمحاربة هذا التسمم من خلال قدرته على تكوين مركبات تخفض مستوى ضغط الدم وتساهم بعلاج الالتهابات بفضل وجود مادة الثيمول النشطة والمضادة للأكسدة في الكمون
  2. يزود المرأة الحامل بالحديد والكالسيوم لان الكمون يحتوي على نسبة مرتفعة للغاية من الحديد
  3. كما يزيد من حليب المرأة الحامل لاحتوائه على مادة الثيمول والتي تزيد من إفرازات الحليب في الغدد اللبنية
  4. يعطي الكمون فوائد أكبر عن تناوله مع العسل لأنه غني بالكالسيوم ولكن ينصح عادة تجنب الكمون خلال الفصلين الأولين من الحمل من أجل تأكيد الحمل وتجنب مخاطر التعرض للإجهاض وينصح العودة للطبيب لإستخدامه بكميات معتدلة.
  5. يحتوي الكمون علي العديد من الفوائد الصحية مثل نقصان الوزن وانخفاض مستوى الكوليسترول الضار المرتفع في الدم

يمكنك الاستفادة ايضا عبر موفع تدوينات حول: تجربتي مع الكمون والليمون للكرش/ تجاربكم مع حبوب سايتوتك للاجهاض

رأي واحد حول “كيفية استخدام الكمون للاجهاض”

  1. هل تنفع هذه الوصفة الجنين فى ثالث ايام الاسبوع الثانى من الشهر السابع أريد ردا بالله عليكى وكيف بينزل الجنين فى وقتها هل سيكون كالولاده وينزل كاملا ولو الجنين دى هل سيموت لأن لدى صديقتى لم تتأكد من موت الجنين ولكنى تأكدت من الطبيبة ولكن ولو فى لا تسمح

    رد

أضف تعليق