Web Analytics

كيفية استخدام الكزبرة لمرضى السكر

السكر يصاب به الافراد نتيجة عدم تجاوب الينكرياس علي افراز الانسولين بكميات المناسبة للجسد مما يؤدي الي ارتفاع معدل السكر في الدم و بالتالي يؤثر علي العديد من الاعضاء الحيوية في الجسم وصولا الي مشاكل خطيرة في الكلي و العيون لذا نجد مرضي السكر يسعون دائما الي ايجاد الطرق الذي يمكنها ان تخفض من معدل السكر في الدم لتفادي المشاكل الذي ينتج عن هذا الداء.

لذا سنتناول من خلال هذا الموضوع عن كيفية استخدام الكزبرة لمرضي السكر فتلك النبتة معروفة بغناها بالعديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين C و K اضافة للحديد و البوتاسيوم و الفوليك و الماغيسيوم  المفيدة بشكل عام. بحيث ان الكزبرة تساهم في تعديل معدل السكر في الدم بجانب قدرتها الهائلة الي تعزيز مادة الانسولين كما ان مادة الاثانول موجودة في الكزبرة التي من شائنها ان تحسن معدل السكر الي جانب تحسنها لعملية الهضم.

اذا ماذا يحدث اليك عند تناول الكزبرة؟ ان تناول معلقة صغيرة من الكزبرة المطحونة مع طبق السطة من خلال بذور الكزبرة تلك البذور الطيبة المذاق و الرائحة فوائدها لا تحصي فدعنا نعرض اليكم اولا عن

الفوائد العامة للكزبرة

الفوائد العامة للكزبرة

  • مهمة لصحة العيون و رفع كفائة الجهاز المناعي كما انها تحمي من الامراض السرطانية لاحتوائها علي مادة البيتا كريبت جوزاسين واليتا كاوثرين الذي يحتوي جميعها علي مواد مضادة للاكسدة.
  • تقي من الانيميا و فقر الدم و يعود ذلك لاحتواء الكزبرة علي كميات كبيرة من الحديد بالذكر ان انخفاض مستوي الحديد في الدم يمكن ان ينتج عنه اعياء شديد و كذلك انخفاض شديد في التنفس و وظائف الدماغ.
  • تعمل علي الوقاية من تقرحات الفم فهي تحتوي علي مركب السيروتونين وهو عبارة عن مركب يمكن ان ينظف الفم اضافة الي انه ينعش النفس.
  • تستخدم كمسكن و مزيل للعرق و مضاد للتشنج و كمسكن للالم و منبه و مضاد للفطريات كما كان في الطب القديم.
  • جيد لامراض الحساسية و كذلك الالتهابات في الجسم فلها تاثير جيد في مقاومة الاتهابات و تسكين الالم.
  • تهدي القاولون العصبي ومفيدة لاتهابات المعدة ليس هذا فحسب بل انها تحافظ علي الخلايا من التلف و تاخير علامات الشيخوخة و تحافظ علي الجلد و البشرة.
  • تضبط ضغط الدم لانها تحتوي علي نسب جيدة من البوتاسيوم و تحافظ علي صحة القلب و تقلل من الكولسترول والدهون الضارة.
  • مفيدة للمسالك البولية و تطهرها و تغسل الكلي و الحالب من الرمل و الحصوات و السموم.
  • تزيد من افراز السيتروستين فهي مفيدة لعلاج القلق و الاكتئاب.
  • لها فاعلية مؤثرة لدي مرضي الاكزيما و الذين يعانون من حب الشباب.

يمكنك قراءة ايضا حول: كيفية استخدام الترمس المطحون لمرضي السكر

كيفية استخدام الكزبرة الناشفة لمرضي السكر

كيفية استخدام الكزبرة الناشفة لمرضي السكر

الكزبرة مفيدة لمرضي السكر لانها تحسن من افراز الانسولين و تعطي قوة و حيوية اليهم, من خلال تناول علي الاقل معلقتين يوميا من الكزبرة الناشفة علي واجبات الطعام بالاضافة الي ان تناول الكزبرة الطازجة يعزز من افرار الانسولين. فاذا  استمر مريض السكر علي تلك العادة الصحية لمدة لا تقل عن شهر سيلاحظ تغير كبيرا من ضبط معدل السكر في الدم لديه.

وهناك طريقة اخري للاستفادة من فاعليتها و هو شرب مطحون بذور الكزبرة وذلك باضافة معلقة صفيرة من مطحون بذور الكزبرة الي كوب من الماء المغلي و تغطيته و تركه لمدة خمس دقائق و يفضل تناول هذا المشروب عندما تجد نسبة السكر لديك مرتفعة للغاية و ترغب في خفضها في وقت قصير.

فوائد الكزبرة لمرضي السكري

الكزبرة تساهم في شفاء الكثير من المشاكل الصحية لا سيما السكري بحيث يمكن ان تساهم بذور الكزبرة في تحسين حباه مرضي السكر في الدم من خلال

  • يساعد تناول مطحون بذور الكزبرة علي تعزيز انتاج هرمون الانسولين و خفض نسبة السكر في الدم
  • ان استهلاك مسحوق الكزبرة الناشفة قد يكون له تاثير واقي علي القلب و الاوعية الدموية لمرضي السكري
  • تعمل علي خفض الكروسترول الضار في الدم
  • وجود الاحماض الفينولية في الكزبرة تساهم في تقليل ارتفاع مستويات السكر في الدم

اضرار استخدام الكزبرة علي مرضي السكر

اضرار استخدام الكزبرة علي مرضي السكري

يجب التنوية الي انه يجب عند استهلاك الكزبرة من قبل مرضي السكري بمراقبة مستويات سكر الدم لديهم قبل تناولها بشكل مفرط لانها تقلل من مستوي السكر في الدم اضافة الي انها تتداخل مع ادوبة السكر مما ينتج عنه خفض مستوي السكر بشكل كبير في الاوعية الدموية و في الجهاز العصبي الجسمي البشري و من الممكن ان تسبب في فقدان الحياه في بعض الحالات.

و انخفاض الضغط ايضا من الاضرار خاصة علي اصحاب الضغط المنخفض من الاساس, و عند اجراء ان نوع من الجراحة يجب التوقف عن تناول الكزبرة قبل حوالي اسبوعين قبل الجراحة لمنع اضطراب الضغط و السكر.

يمكنك الاستفادة من مواضيع اخري عبر الموقع حول:  كيفية استخدام البامية لعلاج السكركيفية استخدام جهاز فياس السكر 

أضف تعليق

You cannot copy content of this page