كيفية استخدام الفرشاة الدوارة

يعرف الشعر بأنه عنوان جمال المرأة حيث تبحث جميع النساء عن الطرق المختلفه للحصول علي شعر صحي ومفرود ومميز ايضا .
ونظرا للكثير من الظروف المختلفه منها المناخيه التي تؤثر علي الشعر وطبيعته بسبب الرطوبه والحر مما يظهره بشكل غير صحي لذلك اتجهت العديد من النساء الي استخدام بعض المنتجات التي تساعد علي اظهار الشعر بشكل مميز ومفرود بأستخدام الحراره ومن اهم هذه المنتجات الفرشاة الدواره التي تعمل علي ترتيب الشعر وعمل العديد من التسريحات المميزه .
لذلك سوف نعرض اليكم اليوم من خلال موقع تدوينات العديد من الامور التي تهم الكثير من النساء بخصوص هذه المنتجات و كيفية استخدام الفرشاة الدوارة وفوائدها للشعر ومزاياها و عيوبها ايضا .
التي تعرف بسهوله استخدامها كما انها توفر الكثير من الوقت والجهد والاموال ايضا التي يمكنك دفعها في صالونات التجميل حيث يمكنك عمل الكثير من التسريحات المميزه في المنزل بكل سهوله للحصول علي شعر رائع وجميل .

كيفية استخدام الفرشاة الدوارة

تعرف هذه الفرشاة بأنها من اسهل المنتجات التي يمكن استخدامها في تصفيف الشعر وفرده دون حدوث ضرر كبير مثلما يحدث في باقي المنتجات المختلفه .

حيث ان هناك الكثير منها يعمل بتقنيه البخار التي تحافظ علي الزيوت التي يحتوي عليها الشعر ولكن يبحث الكثير من الاشخاص عن طرق استخدامها بالشكل الصحيح .

لذلك سوف نعرض اليكم من خلال هذه الفقره  كيفية استخدام الفرشاة الدوارة بطريقه مبسطه وسهله لأستخدامها بشكل صحيح للحفاظ علي الشعر .

  1. يجب اولا تنظيف الشعر جيدا عن طريق غسله بالشامبو والبلسم للحفاظ علي ترطيب الشعر بشكل كبير حتي لا يتأذي من الحراره .
  2. قومي بترك الشعر حتي ينشف تماما قبل استخدام الفرشاة الدواره ووضعها علي الشعر .
  3. قومي بتقسيم الشعر ووضع سيرم ليحمي الشعر من الحراره حتي تحافظي علي الشعر من التلف اثناء استخدام الحراره عليه .
  4. بعد تقسيم الشعر الي اجزاء قومي بتمشيط كل جزء بالفرشاة لمده دقيقه حتي تتأكدي من ان الشعر تم فرده ولا يحتوي علي اي تمويجات .
  5. قومي بعمل كل جزء بمفرده حتي يتم عمل الشعر بأكمله والتأكد من انه تم فرده بالكامل .
  6. ويمكنك بعد ذلك عمل عمل العديد من التسريحات المختلفه حيث يمكن عمل الشعر ويفي من خلال هذه الفرشاة وغيرها من التسريحات الرائعه التي تمنحك مظهر مميز ومختلف .

يمكنكم الاستفاده بشكل اكبر عن طريق الاطلاع علي قسم كيفية استخدام من خلال موقع تدوينات .

مزايا فرشاة الشعر الدواره بالحراره

تعتبر الفرشاة الدواره من اكثر منتجات الشعر بالحراره استخداما للكثير بين الكثير من النساء حيث توفر الكثير من الوقت والاموال كما ذكرنا سابقا .

كما انها تعطي مظهر رائع ولائق في وقت قليل وبأقل جهد او ضرر لذلك تبحث الكثير من النساء عن مزاياها المتعدده لمعرفتها قبل شرائها وهذا ما سوف نطلعكم عليه من خلال هذه الفقره .

  • تمنح الفرشاة الدواره الشعر ملمس ناعم وحريري للغايه كما تمنحك شعر بدون اي تمويجات ومفرود تماما وهذا ما تفضله معظم النساء وخاصه اصحاب الشعر الخشن .
  • تضيف الي الشعر ملمس مميز وشكل صحي ولامع بدون ايذائه بالحراره بشكل كبير حيث لا تحتاج الي حراره عاليه للحصول علي نتائج منها .
  • يمكن للجميع استخدامها حيث تعرف بسهوله وبساطه طريقه استخدامها كما ذكرنا في الفقره السابقه .
  • تضيف علي الشعر حجم مثالي وفوليوم رائع وتظهره بشكل اكثف .
  • يوجد الكثير من الانواع للفرشاة لذلك يكون سعرها في متناول الجميع .
  • يعود الشعر الي طبيعته السابقه فور الاستحمام ان لم يتعرض الي مواد كميائيه .
  • توفر الكثير من المجهود والاموال ويمكنك استخدام في اي وقت دون الحاجه الي صالونات التجميل .
  • خفيفه علي الشعر اكثر من البيبي ليس او المكواه السيراميك كما يعرف عنها حيث يتعرض الشعر الي الحراره اللطيفه اقل بكثير ضرر علي الشعر وفروه الرأس ايضا .
  • سهوله حملها ولا تأخذ مكان كبير في التنقل كما يمكنك استخدامها في اي مكان حيث يوجد منها نوع يعمل بالبطاريات .

اقرأ ايضا : كيفية استخدام الاستشوار لفرد الشعر

نصائح قبل استخدام الفرشاة الدواره علي الشعر

هناك بعض النصائح الهامه التي يجب عليكي اتبعاها قبل استخدام الفرشاة الدواره علي الشعر فلا يمكنك استخدام الفرشاة مجرد ان نضعها في الكهرباء حتي تحصلين علي افضل النتائج منها عند الاستخدام .

  1. يجب التأكد من ان الشعر جاف قبل استخدام الفرشاه حتي لا يتضرر الشعر بالحراره .
  2. تسخين الفرشاة جيدا قبل وضعها علي الشعر حتي تتأكدين من ان الفرشاة وصلت الي الحراره المناسبه التي يحتاجها الشعر فلا يمكنك وضع الفرشاة علي الشعر فور توصيلها بالكهرباء حيث يؤدي هذا الي عدم الحصول علي نفس النتائج في الشعر بأكمله ومن خلال ذلك سوف تحتاجين الي وقت اطول في استخدامها لذلك يجب تسخين الفرشاة جيدا قبل استخدامها .
  3. تقسيم الشعر قبل الاستخدام من اهم الخطوات التي يجب عليكي اتباعها للحصول علي شعر مفرود ورائع ومميز حيث تعملين من خلال تقسيم الشعر علي وصول الحراره الي كل اجزاء الشعر الداخليه بدلا من استخدام الفرشاة وتمريرها بشكل عشوائي علي الشعر كما ان تقسيم الشعر يعمل علي تقليل اصابه الشعر بالاذي من الحراره المتكرره لذلك قومي بتقسيم الشعر من الخلف اولا ثم الجانبين ثم الجزء الامامي ويجب عليكي ان مراعاه مساواه الاجزاء عند تقسيمها .
  4. بعد تقسيم الشعر جيدا قومي بأستخدام الفرشاة علي خصلات الشعر من الجذور الي الاطراف جيدا حتي يتم فردها تماما ويمكنك ايضا لف الخصله علي الشعر لمده 5 ثواني تقريبا للحصول علي كثافه اكبر للشعر وفي حاله الرغبه في الحصول علي كثافه للشعر يجب استخدام كريم لكثافه الشعر واستخدام الفرشاة علي شعر جاف بنسبه 80% تقريبا .

قد تكون مهتم بمعرفة المزيد عن مكوات الشعر ريفيو عن فرشاة rush brush

عيوب استخدام فرشاة فرد الشعر

تعتبر عيوب الفرشاة من العيوب الطبيعيه التي تحدث بسبب تعريض الشعر للحراره بشكل مستمر حيث يؤدي الي حدوث الجفاف البسيط في الشعر.

كما يمكن ايضا ان يؤدي الي تساقط الشعر وهذه من اخطر عيوبه لكن يعود ذلك الي طبيعه بصيلات الشعر وقوتها او ضعفها ويرجع ايضا الي عدد استخدام الفاشاة وطريقه استخدامها ودرجه الحراره التي يتعرض اليها الشعر ومن اهم عيوب الفرشاة الدواره الأتي :

  • ضعف نمو الشعر : بعد استخدام الفرشاة لفترات طويله تعمل علي اضعاف البصيله بشكل كبير مما يؤثر علي نمو الشعر حيث يضعف ويبطئ نمو الشعر .
  • الشعر الجاف : تعمل الفرشاة علي تعريض الشعر الي درجات حراره عاليه مما يؤدي الي حدوث الرطوبه بعد استخدام الفرشاة لفترات طويله يؤدي ذلك الي اصابه الشعر بالجفاف الي جانب .
  • تلف بصيلات الشعر : تعمل الحراره علي تبخير وتتطاير الزيوت المرطبه التي يحتوي عليها الشعر فيؤدي الي جفافه وتلفه الي انه يصبح بمظهر غير حيوي وتالف .
  • حدوث تجعيد في الشعر : علي الرغم من ان الفرشاة تستخدم لازاله التمويجات من الشعر الي ان استخدام الفرشاة المتكرر يعمل علي جفاف الشعر مما يؤدي الي حدوث تمويجات في الشعر اكثر من السابق .
  • تساقط الشعر : لا تعمل الحراره علي ايذاء الشعر فقط بل تعمل علي الاضرار ببصيلات الشعر وتؤدي الي ضعفها وبالتالي يتعرض الشعر الي التساقط بشكل اكبر .
  • تكسير الشعر : يؤدي جفاف الشعر التي تسببه الحراره الي ضعفه وتلفه وتكسيره حيث يصبح اقل رطوبه .
  • تقصيف الشعر : عند استخدام الفرشاة الدواره بطريقه متكرره تؤدي الي ضعف الشعر وتقصيفه بشكل ملحوظ خاصه من الاطراف .

أقرأ أيضا ريفيو عن فرشاة الشعر الأيونية .

طريقه الاختيار المناسبه للفرشاة الدواره

بعد تطور التيكنولوجيا بشكل كبير قامت الكثير من الشركات بأنتاج العديد من المنتجات الخاصه بالشعر للحفاظ علي شكله المتألق والمناسب للكثير من الاشخاص .

لذلك بعد انتشار الانواع وكثرتها تحتار الكثير من النساء في اختيار النوع المناسب اليهم ويتسألون عن كيفيه اختيارها لذلك سوف نعرض اليكم من خلال هذه الفقره بعض الامور التي يمكنكم الاستفاده منها عند شراء الفرشاة الدواره الخاصه بكم .

  1. الاهتمام بأختيار حجم اسطوانه التجفيف في الفرشاة حيث ترجع درجه تنعيم الشعر الي حجم قطر اسطوانه التصفيف لذلك يجب عليكي اختيار الاسطوانه الاكبر في حال كنتي ترغبين في شعر املس ومصفف بشكل مميز ولامع ولا يحتوي علي اي تمويجات نهائيا كما ان طول الشعر له عامل كبير ايضا في اختيار القطر المناسب حيث ان كنتي من اصحاب الشعر الطويل فأختاري القطر الاكبر للتقليل من الوقت والجهد المبذول في تصفيف الشعر ايضا .
  2. يجب ان يتوافر في الفرشاة اعدادات الحراره حيث يسمح  لكي تغير درجه الحراره ورفعها او تقليلها حيث يسمح اليكي بالتحكم في الحراره المناسبه التي يحتاجها الشعر وهذا ان كنتي من السيدات التي لديهن خبره في استخدام الفرشاة الدواره او منتجات الحراره للشعر اما ان كانت هذه المره الاولي لأستخدامها فيفضل ان تكون ذات درجه حراره ثابته فتكون درجه الحراره هذه المناسبه للكثير من انواع الشعر .
    حيث تضمنين الامان لشعرك فيمكن ان تقومي برفع الحراره من الاعدادات ويتأذي شعرك في حال عدم وجود الخبره الكافيه مع تصفيف الشعر بالحراره .
  3. يجب الاهتمام بشكل الشعيرات في الفرشاة الدواره حيث تكون الشعيرات الطويله والمتباعده المتفرقه تساعد بشكل اكبر علي توزيع الحراره بشكل افضل علي الشعر وخاصه ان كان الشعر طويل او كثيف .
    اما ان كنتي من اصحاب الشعر القصير فيمكنك استخدام الفرشاة ذات الشعيرات القصيره فسوف تفي بالغرض.
  4. يجب عليكي الحذر عند شراء الفرشاة والاهتمام بالخامه التي يتم صنع الشعيرات منها حيث هناك الكثير من الانواع التي تذوب بسبب الحراره.

أسعار الفرشاة الدواره

أسعار الفرشاة الدواره

تختلف اسعار الفرشاة الدواره ويرجع ارتفاع اسعارها علي حسب المميزات التي تتوافر فيها وسوف نعرض اليكم بعض اسعارها المختلفه .

  • الفرشاة الدواره من بيبي ليس : موديل AS550 S بقوة 800 وات وتتراوح اسعارها من 1200 الي 1350 جنيه مصري .
  • فرشاة الشعر الدواره من فيليبس : موديل BHH880 بقوة 1000 وات  وتتراوح اسعارها من 1444 الي 1600 جنيه مصري .
  • فرشاة الشعر الهوائيه بيبي ليس : موديل AS550 SDE بقوة 800 وات وتتراوح اسعارها وتترواح اسعارها من 890 الي 1000 جنيه مصري .

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهايه المقال وعرضنا اليكم العديد من المعلومات المتنوعه والمختلفه عن كيفية استخدام الفرشاة الدوارة كل ما عليكم هو قرائته بشكل جيد للأستفاده بشكل اكبر .
كما يمكنكم الاطلاع علي المزيد من المقالات المشابهه مثل كيفية استخدام الفرشاة الحرارية .

أضف تعليق