كيفية استخدام الفحم لتبييض الاسنان

كيفية استخدام الفحم لتبييض الاسنان ؟ كثير من الاشخاص يتسائلون عن هذا السؤال في الفتره الاخيرة انتشر استعمال الفحم بشكل كبير في العديد من الاشياء ودخوله كعنصر اساسي في العديد من المنتجات بما فيها منتجات العنايه بكل من الفم والاسنان او البشره حيث يوجد هناك عدد كبير من منتجات معجون الاسنان الذي يحتوي عليه والمقصود به هنا هو استعمال الفحم النشط فقط.

فالاسنان الصفراء تعتبر من الأشياء التي من الممكن ان تؤدي الي افساد ابتسامتك وتشعرك بالحرج حيث تعتبر هذه المشكله من المشكلات الشائعه التي ترجع الي عدم تنظيف الأسنان بشكل منتظم بالاضافة الي بعض من العادات الخاطئه مثل التدخين او في حاله الإفراط في تناول كل من الشاي او القهوه.

ومن الممكن ان يتم التغلب علي هذه المشكله من خلال استعمال بعض من المعاجين المبيضة بالاضافه الي انه يوجد هناك العديد من المكونات التي تساهم في حل هذه المشكله ايضا بشكل فعال ومنها الفحم فمن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي اجابه سؤال كيفية استخدام الفحم لتبييض الاسنان ؟ بالاضافه الي التعرف علي عيوب استعماله وبعض من الطرق الاخري التي تؤدي الي تبيض الاسنان.

كيفية استخدام الفحم لتبييض الاسنان ؟

يتم استعمال نوع خاص منه وهو النوع النشط ويختلف هذا النوع عن النوع الذي يتم استعماله في الشواء والمنازل فيتم استعماله في ازاله تصبغات الاسنان وهو عباره عن اوراق جذور الهند بالاضافه الي بعض من النباتات التي يتم تعريضها الي درجات حراره مرتفعه جدا من اجل ان يصبح لونها اسود ثم يتم طحنها جيدا حتي تصبح علي شكل بودره.

كما انه يوجد لديه العديد من الفوائد والاستعمالات الطبيه فيتم استعماله في عمل مسكات لكل من الوجه او الشعر وغير ذلك من الاستخدامات وهذا يرجع الي اعتقاد جدارته في امتصاص السموم والشوائب والرواسب وهذا لانها تحمل شحنات سالبه تتفاعل مع هذه الرواسب والسموم  التي تحمل شحنات موجبه مما يؤدي الي تخلص الجسم منها وخاصه مع استعمالها بشكل منتظم.

ولقد تم استعمال هذا النوع النشط او الكربوني في تبيض الاسنان والتخلص من كل من الاصفرار او الشوائب العالقه على سطح الاسنان ومن الممكن ان يتم استعماله من خلال ما يوضح لنا في الخطوات التاليه :

  • قومي بخلط كميه مناسبه من الفحم مع قليل من الماء واخلطي كل منهما مع بعضمها البعض ثم قومي بوضع كميه من هذا الخليط علي الفرشاه بالاضافه الي انه من الممكن ان يتم خلط هذا الخليط مع معجنون الاسنان المعتاد استعماله.
  • يتم تفريش الاسنان بهذا الخليط جيدا مع مراعاه عددم ملامسه هذا الخليط للثه ومن الممكن ان يتم استعمال الاصابع لفرك الاسنان بهذا الخليط بدلا من استعمال الفرشاه.
  • وبعد ذلك يتم غسل الفم والاسنان بالماء بشكل جيدا.

من خلال قسم كيفيه استخدام تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام الكركم لتبييض الاسنان

تبييض الأسنان بالفحم وزيت جوز الهند :

من الممكن ان يكون ملمس الفحم علي الاسنان مزعج بعض الشئ ولذلك فمن الممكن ان تقومي بتحضير وصفه اخري تكون اشبه بمعجون الاسنان من خلال استعمال بعض من المكونات الطبيعيه التي تساهم بشكل كبير في اكسابه ملمس ورائحه مقبوله ولتحضير هذا المعجون قومي بأتباع الخطوات التي سوف نقوم بعرضها لكي من خلال النقاط التاليه :

المكونات :

ربع كوب من زيت جوز الهند الخام وربع كوب اخري من صودا الخبز او كما يعرفها البعض ببيكربونات الصوديوم بالاضافه الي ملعقه صغيره من بودره الفحم النشط وقطرات من زيت اللمون او النعناع ولكن هذا المكون اختياري يرجع الي رغبتك.

طريقه التحضير :

  • قومي بإذابه زيت جوز الهند لتخفيف قوامه في حمام ماء سخن او من خلال وضعه في الميكروويف ثم قومي باضافه كل من صودا الخبز والفحم النشط اليه مع التقليب بشكل جيد من اجل ان تتجانس كافه المكونات مع بعضها البعض.
  • وبعد ذلك قومي باضافه الزيت العطري الي هذا الخليط مع التقليب والاحتفاظ بهذا الخليط في وعاء زجاجي نظيف في مكان جاف وبارد ومن الممكن ان يتم استعمال هذا الخليط من مره الي مرتين في الاسبوع بالطريقه التقليديه وذلك من خلال التمضمض به عده مرات مع ملاحظه عدم ابتلاعه ثم يتم غسل الفم والأسنان جيدا بالماء.
  • وتعمل صودا الخبز بشكل فعال في التخلص من الرواسب المتراكمه علي الأسنان وتبييضها بالاضافه الي امتصاص كافه الروائح الغير المرغوب فيها من الفم.

تبييض الأسنان بالفحم وزيت جوز الهند

ما هو الفحم النشط ؟

من الممكن ان يتم تحويل الفحم الي فحم نشط عن طريق تسخين الفحم العادي مع الغاز مما يؤدي الي اتساع مسامه وهذا الذي سوف يزيد من قدرته علي الامتصاص ومما سيجعله قادر علي التقاط المكونات مثل السموم والغازات المعويه.

اشكال وانواع فحم التبييض :

يتواجد النوع النشط الذي يتم استعماله في تبييض الاسنان في عده انواع منها ما يوضح لنا في التالي :

  • أكياس يوجد بها مسحوق يتم وضعه علي فرشاه أسنان المبلله لغسل الاسنان به.
  • كما انه يتواجد ايضا أنواع معينه من معاجين الاسنان التي تحتوي علي هذا النوع النشط وتعمل علي تنظيف الاسنان.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى اقدر اشرب قهوة بعد تنظيف الأسنان

الفرق بين الفحم النشط و الفحم العادي للتبييض :

النشط يتم استعماله في بياض الاسنان حيث يعد خالي من السموم بالاضافه الي قدرته في امتصاص الروائح الغير مرغوب بها من الفم أما بالنسبه الي النوع العادي فيتم استعماله في الشواء ولا يستخدم لتبييض الاسنان وهذا يرجع الي المكونات ذات التأثير السلبي علي الصحه.

أسباب تصبغ الأسنان :

من الممكن ان يضطر البعض الي اللجوء الي عمليه تبييض الاسنان كثيرا والتعرض لبعض عيوبها ومخاطرها وهذا يرجع الي عدد من الاسباب  أهمها :

  • اصفرار الأسنان وتصبغاتها بسبب التدخين حيث ان كل من النيكوتين او القطران الذي يتواجد في السجائر يقومان بصباغه الأسنان فيتحول لونها الي اللون الاصفر او الاسود بالاضافه الي اصباغ كل من القهوه او الشاي او الكافيين بوجه عام علي الاسنان.
  • تراكم معظم ألوان العصائر والمنكهات على الأسنان بالاضافه الي عدم  تنظيف الأسنان بشكل صحيح مما يساعد ذلك في تراكم طبقه من البلاك أو الجير علي الاسنان وهذه الطبقه تمتص وتلتصق بها كل الأصباغ والشوائب.
  • من الممكن ان يعود هذا الي بعض من الأمراض الوراثيه او ضعف طبقه مينا الاسنان بالاضافه الي بعض من الصدمات او الحوادث التي تؤدي الي تغير شكل ولون الاسنان.

الطرق الطبية المستخدمة لإزالة اصفرار الأسنان :

يستخدم أطباء الاسنان العديد من الطرق الطبيه التي تعمل علي تبييض الأسنان وازاله الطبقه الخارجيه منها والتي يعزي اليها تصبغ وتلون الأسنان ومن أهم طرق تبييض الأسنان الطبيه ما يوضح لنا في التالي :

  • من الممكن ان يتم استعمال الليزر في تبييض الأسنان بالاضافه الي كشط الطبقه الخارجيه من الأسنان من خلال استعمال بعض من الاجهزه الطبيه.
  • تبييض الأسنان من خلال استعمال البلازما بالاضافه الي بيروكسيد الهيدروجين لتفتيح لون الاسنان.

عيوب تبييض الأسنان بالفحم :

توجد هناك بعض من العيوب الناتجه عن استعماله في عمليه تبييض الاسنان وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • من الممكن ان يؤدي الي التهاب اللثه وحساسيتها بالاضافه الي تآكل الطبقه الخارجيه من الأسنان.
  • قد يؤدي استعمال الكربون الي حدوث سرطانات الفم بالاضافه التهابات اللسان والوجه.

ومن اجل هذا من الضروري ان يتم استشاره الطبيب قبل ان يتم استعماله بغرض تبييض الاسنان وان لا يتم استعماله أكثر من مرتين في الاسبوع الواحد بالاضافه الي وقف استعماله فور حدوث أي مضاعفات او اي من الاعراض الجانبيه المزعجه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى اشرب قهوة بعد خلع ضرس العقل

هل تبييض الأسنان بالفحم النشط آمن ؟

علي الرغم من انه يعتبر من المكونات الطبيعه الا انه من الممكن ان يؤدي الي التعرض للاصابه ببعض من الاضرار الناتجه عن سوء استعماله ومن اجل هذا من الضروري ان تضع هذه النقاط التاليه في اعتبارك قبل استعماله :

  • تجنب استعماله بشكل مفرط لانه من الممكن ان يؤدي الي تأكل طبقه المينا وهذا الذي من الممكن ان يؤدي بدوره إلى تآكل الأسنان وتكسرها ومن اجل هذا لا نوصي باستعماله بشكل مستمر او اي من المعاجين المبيضه التي تحتوي عليه اكثر من مرتين في الاسبوع.
  • من الافضل ان يتم استعمال الاصابع في فرك الاسنان بدلا من الفرشاه من اجل تقليل الاحتكاك وحمايه طبقه المنيا بالاضافه الي ضروره اخذ كافه الحذر من عدم استعمال فحم الشواء لانه يحتوي علي العديد من المواد الضاره التي من الممكن ان يكون لها تأثير مسرطن.
  • في حاله استعمال اقراصه المتواجده في الصيدليات كبديل له فمن الضروري ان يتم الحرص علي عدم بلعها فعلي الرغم من انها امنه الا ان معظمها يحتوي علي مكونات اخري قد يكون ليها تأثير ملين بالاضافه الي عدم استعماله في حاله وجود حمل الا تحت اشراف الطبيب في حاله اذا كانت اسنانك ضعيفه.

استخدام الملح في إزالة تصبغات الأسنان :

من الممكن ان يتم استعماله بطريقه سهله وبسيطه وامنه للتخلص من تصبغات الاسنان وذلك من خلال استعماله كمعجون لتفريش وتنظيف الاسنان وهذا لما له من خصائص فعاله وعظيمه في تبيض الاسنلن وازاله كافه البقع والاصفرار الذي يوجد بها بالاضافه الي حمايه الاسنان من خطر الاصابه بالتسوس او تراكم البكتريا كما انه يساهم في التخلص من الرائحه الكريهه ايضا.

وطريقه استعماله تكون من خلال وضع كميه مناسبه منه علي فرشاه الاسنان وتفريش الاسنان بها بكرفق ثم يتم غسل الاسنان بالماء جيدا ومن الممكن ان يتم استعماله مع الماء كغسول او مضمضه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام القرنفل لعلاج الم الاسنان

بعض الطرق المنزلية الأخرى المستخدمة لتبييض الأسنان :

يوجد هناك العديد من الطرق المنزليه البسيطه التي من الممكن ان يتم استعمالها في ازاله تصبغات الاسنان وتنظيفها بدون استعمال اي من الكمياويات التي قد تتسبب في حدوث اي من الاثار الجانبيه او التحسسات ومن هذه الطرق ما يوضح لنا في التالي :

  •  الليمون وقشوره بالاضافه الي صودا المخبوازات او البيكنج صودا.
  • استعمال الفراوله المهروسه من اجل الحصول علي اسنان لامعه ونظيفه.
  • كل من البرتقال او الفواكه الحمضيه بوجه عام حيث لديها قدره في ازاله الطبقه الخارجيه الملونه مما يؤدي الي تفتيح لون الأسنان.

الوقاية من تلون الأسنان :

من اجل الوقايه من تلون الاسنان واصفرارها من الضروري ان يتم القيام ببعض من الاجراءات التي سوف نقوم بعرضها لكم في النقاط التاليه :

  • تفريش الأسنان كل بوم بشكلٍ منتظم والتنظيف بين الاسنان من خلال استعمال خيط الأسنان الطبي فمن الضروي ان يتم تفرشيها مرتين في اليوم على الاقل كما انه من الافضل ان يتم تفريش الاسنان بشكل مباشر بعد تناول اي من الاطعمه التي تتسبب في تلون الأسنان.
  • إجراء تنظيف الاسنان في عياده الاسنان مره كل سته اشهر علي الاقل بالاضافه الي التقليل من شرب القهوه والابتعاد عن التدخين والاعتدال في تناول اي من المأكولات او المشروبات المسببه في حدوث اصفرار للاسنان.
  • استعمال القشه في شرب المشروبات التي تسبب تلون الأسنان بالاضافه الي محاوله التخفيف من أثر المواد الملونه التي توجد في المأكولات او المشروبات من خلال مزج القهوه او الشاي مع الحليب مثلا لان ذلك سوف يقلل من تأثيرها في تلون الأسنان.

الوقاية من تلون الأسنان

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

وصفة سحرية بسيطة لتبييض الاسنان كالثلج في يوم واحد

خلطة الكركم والحليب لتبيض

وبهذا نكون قد عرضنا لكم بعض من المعلومات التي تدور حول هذا الموضوع من خلال التعرف علي اجابه سؤال كيفية استخدام الفحم لتبييض الاسنان ؟ بالاضافه الي التعرف علي عيوب استعماله واسباب اصفرار وتلون الاسنان والطرق الطبية المستخدمة لإزالة اصفرار الأسنان.

كما نكون قد تعرفنا ايضا علي بعض من الطرق المنزلية الأخرى المستخدمة لتبييض الأسنان وكيفيفه الوقايه من اصفرار وتلون الاسنان وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزيالقارئ في التعرف علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فكل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق