كيفية استخدام الشواية الجريل

تعتبر الاكلات المشوية من الاكلات المفضلة لدى جميع الاعمار وتناولها صحى جدا ومفيد للجسم لذلك سوف نعرض لكم كيفية استخدام الشواية الجريل حيث انها تقوم بشواء جميع أنواع الأطعمة داخل المنزل بسهوله ويسر مثل اللحوم والدجاج والاسماك .

كما يمكنك استخدام الشواية الجريل في شوي الخضار بجميع انواعه حيث تعتبر الشواية الجريل سهله الاستخدام وخاصه اذا كانت تحتوى على طبقه من التيفال التي تساعد في سهوله التنظيف و عدم التصاق الطعام بها والتخلص من الزيوت والدهون الموجودة في الطعام كما ان الشواية الجريل تعوضك عن استخدام الفحم في الشواء الذى يسبب  الكثير من الدخان داخل المنزل .

تتوفر الشواية الجريل بأنواع كثيرة ومتنوعه وغير باهظة الثمن حسب احتياجك ويمكنها تسويه جميع أنواع اللحوم والخضار والاسماك داخل المنزل باقل التكاليف كما يتوفر نوع اخر من الشواية الجريل ولكن كهربائية تعمل بالكهرباء وليس الغاز فهي أيضا عمليه جدا وصحيه وامنه وغير مكلفه وتساعد في شواء جميع أنواع الطعام لكن باستخدام الكهرباء وفيما يلى سوف نعرض عليكم كيفية استخدام الشواية الجريل.

كيفية استخدام الشواية الجريل

تعتبر الشواية الجريل المستخدمة في شواء الطعام على البوتاجاز من الأدوات العصرية المفيدة لربات البيوت  حيث انها سهله الاستخدام وخصوصا اذا كانت مصنعه من التيفال او الجرانيت لكى يسهل تنظيفها بعد شواء جميع أنواع الطعام اذا كان من الدجاج او اللحوم او الأسماك كما انها يمكن تشوى الخضروات بجميع أنواعها فهي سهله التنظيف وكما تساعدك على التخلص من الدهون الموجودة في الطعام لتحصل على اكل صحى ومفيد دون زيادة الكوليسترول والسعرات الحرارية الموجودة في الدهون والزيوت وفيما يلى سوف اعرض عليكم كيفية استخدام الشواية الجريل بالخطوات :

  1. عليك تتبيل جميع أنواع الطعام او الخضروات قبل الشواء بفترة لا تقل عن ساعه واضافه القليل من الزيوت لكى لا يلتصق بالشواية ويمكن تقطيعها الى قطع رفيعة نسبيا كي يسهل الشواء ولا تحترق بسهوله
  2. تسخين الشواية الجريل على درجه حراره متوسطة حيث تترك على النار لمده 5 دقائق قبل الاستخدام وذلك لضمان افضل تسوية للطعام
  3. دهن الطعام بالزيت قبل وضعه على الشوايه مع مراعاة وضعه بشكل عمودى للحصول على علامات الشواء وترك مسافه بين قطع الطعام
  4. تغطيه الطعام فى الجريل عن طريق وضع غطاء عليها حيث ان تغطيه الطعام تعمل على تسويته بشكل اسرع.
  5. يجب عدم تحريك الطعام بعد وضعه على الجريل لمده دقيقة وذلك لضمان حصوله على علامات الشواء فهذه العلامات تعطيه شكل جذاب.
  6. يجب ان نقلب الطعام بعد دقيقتين من وضعه على الجريل وذلك لتجنب احتراقه ونستخدم الماسكات فى تقليبه حيث ان تقليب الطعام يساعد على تسويته بشكل افضل وضمان نضجه بشكل تام.كيفية استخدام الشواية الجريل

اقرا ايضا فى تدوينات عن: كيفية استخدام الة صنع القهوة

كيفيه تنظيف الشواية الجريل

  • نترك الشواية حتى تبرد تماما ثم نحضر قطعه من القماش ونضعها في ماء ساخن ثم نستخدمها لمسح الجريل ويجب التركيز على مسح الخطوط العريضة البارزة وتنظيفها بعناية مع مراعاة تنظيف قطعة القماش من حين لأخر.
  • تجفيف الشواية بعد غسلها بقطعه نظيفة من القماش حيث ان عدم تجفيفها يعرضها لالتصاق الاتربة بها

بعض الملاحظات التي يجب اخدها في الاعتبار عند اختيار الشواية الجريل

  1. أولا عليك اختيار شواية جريل ذات خطوط عريضة بداخلها كي تعطي شكل الطعام المشوي ومظهر شهى جدا
  2. عليك اختيار نوع جيد من التيفال او السيراميك او الجرانيت ليكون سهل التنظيف بعد الشواء
  3. ابحث عن الشوايات المربعة الشكل فهي ذات مساحه كبيرة وتساعدك في شواء اكثر من وجبة مرة واحده
  4. احرص على اختيار الشواية ذات المكبس المطابق لها وذلك لإبراز خطوط الشواء بشكل افضل.بعض الملاحظات التي يجب اخدها في الاعتبار عند اختيار الشواية الجريل

مميزات وعيوب الشواية الجريل

تعتبر الشواية الجريل من اهم الأجهزة التي تبحث عنها السيدات كما ان وجودها بالمنزل اصبح ضروري حيث ان الاكلات المشوية هي الاكلات المفضلة لكل الاعمار وللشواية الجريل بعض المميزات منها:

  •  سهوله الاستخدام والتنظيف
  • صحيه وآمنه وغير مكلفه
  • عدم وجود ابخرة متصاعدة كحال الشوى على الفحم
  • امكانيه السيطرة على درجه الحرارة

وعلى الرغم من مميزاتها الا انها لها بعض العيوب البسيطة ومنها:

  1. لا يوجد بها مكان للدهون وبالتالي يتجمد فيها ويمتصه اللحوم في النهاية.
  2. عدم وجود نكهه الشواء الأصليةمميزات وعيوب الشواية الجريل 

يمكنكم الاستفادة من مواضيع أخرى عبر تدوينات: تجاربكم مع مكنسة بيسيل الصغيرة

أضف تعليق

You cannot copy content of this page