كيفية استخدام الجنسنج المطحون مع العسل

يلجأ عديد من الأشخاص الي استخدام الأعشاب وذلك نتيجه لفوائدها العظيمه وكذلك استخدام  المكونات الطبيعية الأخرى ومنها العسل نتيجه استخدامات الطبية الكثيره والمغذيه ويوجد عده خلطات يدخل فيها العسل مع غيره من المكونات وتعود عليه بفوائد رائعه ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف فوائد الجنسنج مع العسل وكيفية استخدام الجنسنج المطحون مع العسل.

كيفية استخدام الجنسنج المطحون مع العسل:

  1. قم بوضع كميه من الجنسنج مع حبوب اللقاح وكيلو من عسل النحل الاصلي بالاضافه الي كميه من غذاء ملكات النحل ، فالعسل يساعد بشكل كبير في علاج الكثير من الأمراض.
  2. ثم قم بخلط جميع المكونات السابقه جيدا.
  3.  يمكنك ايضا ان تخلط نص كيلو من عسل النحل الطبيعي مع 30 جرام من غذاء ملكات النحل والجنسنج واخلط المكونات جيدا.
  4. تناول من الخليط ملعقة صغيرة فور الاستيقاظ في الصباح على معدة فارغة، أو قم بأخذه مرتين كل يوم بين كل وجبة والثانيه أو إضافة ملعقة من هذا المزيج على كوب من الحليب او الماء وتكرار هذا الكوب على الريق بشكل يومي.

ما هو الجنسنج:

يعد الجنسنج من الأعشاب التي يري البعض ان لديها اثار كبيره وجيده على الصحة بوجه عام، أما بالنسبه الي خلط العسل مع الجنسنج فالعسل بالاضافة إلى مذاقه الحلو فإنه يحتوي على عديد من  الفوائد الصحية.

اقرا ايضا : تجربتي مع العسل على الريق

ما هو الجنسنج

فوائد الجنسنج مع العسل المشتركة :

يستخدم الجنسنج في كثير من الحالات الطبية في علاجات الطب الشعبي بوجه عام حيث ان البعض يعتقد أن مادة (Ginsenosides) التي توجد في الجنسنج وهي ماده كيميائيه يعتبر انها المسؤولة عن الفوائد الطبية في الجنسنج.

العسل يعتبره عديد من الأشخاص أنه مصدر غذائي يحتوى علي العديد من العناصر الغذائية بعكس حقيقة احتوائه على نسب قليلة من الفيتامينات والمعادن ومنها : الحديد والبوتاسيوم والزنك وهي التي تجعل له فوائد صحية يتميز بها على السكر الأبيض.

والفوائد المشتركة بين العسل والجنسنج بصفه عامه هي :

  • التأثير المضاد للالتهابات ويعتقد البعض أن هذا التاثير ناتج عن مادة الجينسنوسيدات المسؤلة عن استهداف بعض المسارات في الجهاز المناعي والتي تعمل علي تقليل حده الالتهاب.
  • ولأن العسل يحتوي على مضادات أكسدة وهي التي تعمل علي وقايه الجسم من ذلك الالتهابات التي من الممكن ان تتسبب في حدوث العديد من المشكلات الصحية منها:
  1. السرطانات بمختلف انواعها.
  2. يحمي الجسم من أمراض القلب بصفه عامه والشرايين والاموعيه الدمويه.
  3.  اضرابات في الجهاز المناعي الذاتية لذلك يكون لتناول العسل تأثير في تعزيز النشاط المضاد للأكسدة في الجسم.
  • يعمل علي تحفيز نقل عنصر الجلوكز في الجسم.
  • تحفيز عمل البنكرياس بشكل سليم وطبيعي.
  • مهم للمرأه حيث انه يعمل علي تحسن وظائف المبياض وتكوين بويضات.

فوائد الجنسنج مع العسل المشتركة

 اقرأ المزيد هنا ايضا عبر قسم كيفيه استخدام :كيفية استخدام العسل الملكي للرجال

فوائد العسل :

كل من الاكاديميه الامريكيه ومنظمه الصحه العالميه يوصوا طب الاطفال بأن :

  • تناول الاطفال للعسل يعمل علي التقليل من حده السعال لديهم نتيجه فوائده العديده ويجب عدم تناول الاطفال لادويه غير موصوفه من قبل طبيب لتقليل من حده السعال وتخفيفه عن الاطفال .
  • بعض الناس تستخدم العسل في علاج الجروج والحروق ايضا فيتم استخداممضادات عسل المونكا الطبيه في علاج الجروح والحروق والتقرحات الناتجه عن الضغط .
  • زيادة الطاقة والنشاط .
  • التحلية الطبيعية حيث انه اقل من السكر .

اقرأ المزيد هنا ايضا : افضل وقت لاكل العسل في رمضان

فوائد الجنسنج:

  • من الممكن ان يساعد تناول الجنسنج في معالجه الضعف الجنسي عند بعض الرجال حيث يوجد دراسه تم اجرائها في سنه 2011 واثبتت تلك الدراسه أن الجنسنج يعد هو المكمل الغذائي الوحيد الذي يمكن ان يستخدم من اجل علاج ضعف الانتصاب دون حدوث أي مشكلات صحية تؤثر على المريض.
  • ومن فوائد الجنسنج ايضا هي تحسين الأداء المعرفي عن طريق تحسين الذاكرة وبالاخص الذاكره قصيرة المدى وذلك نتجه لاثبات بعض الدراسات التي أجريت عام 2015 من اجل قياس فوائد الجنسنج المحتملة على الصحة.

هل يوجد موانع لاستخدام الجنسنج والعسل:

يري البعض أن كل من العسل والجنسنج منتجات طبيعية لا تؤدي الي أي أعراض جانبية سلبيه وهي منتجات أمنه علي الانسان تماما ولكن في الحقيقة انه يوجد ما غير ذلك.

بالرغم من أن كلا من العسل والجنسنج منتجات ليست صناعيه إلا أن ذلك لا ينفي من حقيقة وجود أعراض جانبية محتملة الحدوث.

الاثار الجانبية للجنسنج :

الأعراض الجانبية التي من الممكن ان تكون مصاحبة للجنسنج هي كالأتي :

  • الشعور بالصداع والأرق
  • من الممكن ان يسبب الجنسنج حدوث مشكلات في الجهاز الهضمي لوجه عام
  • بالإضافة إلى تأثيره على ضغط الدم ونتيجه هذا ينصح الاشخاص المصابين بارتفاع بضغط الدم بتجنب تناول الجنسنج تماما  إلا في حاله اذا كان استخدامه تحت اشراف طبيب ومقدم الرعاية الصحية.
  • قد يكون للجنسنج تأثير على مستويات السكر في الدم فمن الممكن ان يتفاعل مع أدوية السكري ونتيجه لهذا ينصح المصابين بالسكري بعدم استخدام الجنسج الا باشراف طبيب ومقدم الرعاية الصحية ويوصي ايضا بعدم إعطاء الجنسنج الي الاطفال والنساء الحوامل.

 الاثار الجانبية للعسل :

من الممكن ان يكون العسل امن بصفه عام في استخدامه كمحلي طبيعي او استخدامه كمضاد للسعال واخيرا في استخدامه كعلاج موضعي للجروح والحروق.

ولكن يجب التحذير من تجنب استخدام العسل للأطفال الاقل من سن السنة وذلك نتجه الي احتمالية أن يتسبب العسل في حدوث حالة طبية نادرة وخطيرة وهي التسمم السجقي عند الرضع بسبب أبواغ كلوستريديوم البوتولينوم.

أشهر أنواع عشبة الجنسنج

  1. ( American ginseng) وهو الجنسنج السيبيري
  2. ( Panax ginseng ) وهو الجنسنج الاسيوي
  3.  ( Siberian ginseng) وهو الجنسنج السيبيري

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا : كيفية استخدام الجنسنج للبشرة

أضف تعليق