كيفية استخدام الثوم للتخسيس

الثوم هو أحد النباتات الهامة التي ترتبط بفقدان الوزن، كما يوجد لديه عده فوائد صحية تفوق بكثير مشكلة رائحة الفم الكريهة التي يسببها، ومن خلال ذلك سوف نعرض لك في هذا المقال نبذه مختصره عن الثوم بوجه عام وكيفية استخدام الثوم للتخسيس .

كيفية استخدام الثوم للتخسيس ؟

مقدار فصين من الثوم متوسطين في الحجم هتساعدك في تحقيق هدفك بالطبع كل ما عليك ان تفعله هو تقشير فصوص الثوم ، وبعد ذلك تقوم بتقطيعها إلى شرائح صغيره في الحجم ومن ثم ابتلاع هذه القطع بشرب كوب من الماء.

اذا كنت لا تفضل طعم الثوم الالذع، ولا يمكنك تناوله في وضعه الني ، فيمكن أن تستخدمه في النظام الغذائي الصحي الخاص بك فيمكنك إضافة الثوم إلى البيض المخفوق المطهو بالقليل من رذاذ الطبخ، أو يمكنك إضافته إلى قطع اللحم المشوية، وإلى العديد من الأطباق الرائعة الأخرى.

فوائد الثوم على الريق للتخسيس :

من المؤكد انك قد سمعت عن الفوائد المتعددة للثوم، وقد تكون سبق واستخدمته لتقوية جهازك المناعي ، حيث ان الثوم يعد مضاد حيوي طبيعي كما أنه أحد النباتات الغنية بمضادات الالتهاب، عليك أن تعلم أن الثوم من احد المنتجات الطبيعية المستخدمة في فقدان الوزن، وذلك بسبب:

  • يحتوي الثوم على سعرات حرارية اقل .
  • الثوم قادر على تقليل تأثير الجينات المكونة للدهون، ومن ثم فهو قادر علي ان يساعدك على تقليل نسبة الدهون اتي توجد في جسمك.
  • يساعدك الثوم على حرق الدهون في جسمك.
  •  يعمل الثوم علي التقليل من مستويات الكوليسترول في الجسم.
  • من فوائد الثوم ايضا قدرته الرائعة على خسارة الوزنة حيث يحتوي الثوم على عدد من العناصر الغذائية الهامة مثل المنجنيز، فيتامين C، فيتامين ب 6، وبعض الألياف.

اقرا المزيد من المعلومات عبر قسم كيفيه استخدام :تجربتي مع اكل الثوم على الريق

فوائد اضافيه للثوم :

  1. تحسين قوة العظام حيث يعمل علي منع الإصابة بهشاشة العظام.
  2. تقوية مناعة الجسم ويقوم بحمايته من الإصابة بالسرطان.
  3.  تحسين قوة القلب ويعمل على خفض الكوليسترول ايضا .
  4. خفض ضغط الدم ليس ذلك فحسب بل وكذلك يعمل على خفض مستوى السكر.
  5. الحماية من الإصابة بالزهايمر نتيجه احتوائه على مضادات الأكسدة.
  6. تحسين الأداء البدني للشخص.
  7. يحمي من الإصابة بنزلات البرد.
  8. مضاد حيوي طبيعي.
  9. يساعد في زيادة صحة العيون.

نصائح عامة لخسارة الوزن :

  • اتباع نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضراوات.
  • تناول الحبوب الكاملة.
  • تناول الخضراوات عند الشعور بالجوع بين الوجبات.
  • الحصول على قدر كافي من النوم.
  •  شرب الكثير من الماء خاصة قبل تناول الوجبات بنصف ساعة.
  • محاولة تقليل نسبة السكر والكربوهيدرات في نظامك الغذائي.
  • ممارسة الرياضة بصورة دورية، مثل الأيروبيك ورفع الأوزان.
  • تجنب المنتجات الغازية والعصائر الغنية بالسكر.
  • تناول البيض على الإفطار. تجربة الصيام المتقطع.

تعرف علي مزيد من المعلومات هنا ايضا :قصتي مع الرجيم وكيف نحفت

الأضرار المحتملة من تناول الثوم :

على الرغم من فوائد الثوم على الريق للتخسيس إلا أنه يوجد لديه بعض الأضرار المحتملة أو الآثار الجانبية عند تناول الثوم على معدة فارغة من أجل خسارة الوزن، والتي تؤثر على عدد قليل من الناس كالآتي:

  1. مرض الارتجاع المريئي حرقان المعدة (الحموضة المعوية)
  2. (الغازات) وهي تقلصات المعدة
  3. رائحة كريهة في الفم والجسم
  4. الغثيان والدوخة والقيء
  5.  يسبب في بعض الاحيان النزيف
  6. انخفاض في ضغط الدم
  7. تهيج الجلد  والتهابه
  8. سيلان الانف واحتقان الزور
  9. العطس
  10.  من الممكن ان يسبب حكة في العيون
  11.  قد يسبب ضيق في التنفس
  12. الإسهال

اقرأ المزيد هنا ايضا :تجربتى مع الثوم للتنحيف

فوائد الثوم للتخسيس :

الكثير من الأشخاص تعاني من زيادة الوزن بشكل كبير، مما يجعلهم يفكرون في كافة الطرق المساعدة الأخرى إلى جانب اتباع الحمية الغذائية وممارسة التمارين الرياضية.

لذا قد يلجأ الكثيرو إلى الطرق الطبيعية والأطعمة التي تعزز فقدان الوزن بوجه عام ومن ضمن أمثلتها خلطة الثوم للتنحيف وهي يمكن أن تساهم في فقدان الوزن بشكل أفضل، ويرجع ذلك إلى الأسباب التالية:

قلة السعرات الحرارية :

تساعد خلطة الثوم للتنحيف على إضافة نكهة قوية ولذيذة إلى العديد من الأكلات، لذا يمكن أن يستخدمه الأشخاص الذين يرغبون في فقدان وزنهم الزائد باستمرار دون تردد، لأنه يتميز بانخفاض السعرات الحرارية فبالتالي لا يؤثر بشكل سلبي على الوصول إلى الوزن الصحي.

زيادة حرق الدهون :

أثبتت بعض الدراسات أن الثوم يعتبر من الأطعمة التي تساعد على تعزيز حرق الدهون بوجه عام وزيادة حرق المزيد من السعرات الحرارية في الجسم، مما يساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع وأفضل.

فوائد الثوم للتخسيس

خلطة الثوم للتنحيف :

إلى جانب أنه يمكنك تناول فصوص الثوم الخام للحصول على فوائده الصحية الهامة العديده أو إضافة الثوم المفروم إلى الطعام أثناء طهيه، فإن هناك أيضا بعض الوصفات أو الخلطات التي يمكنك تحضيرها بواسطة الثوم وتناولها لمساعدتك على التخسيس، ومنها ما يلي:

الثوم والعسل :

يمكنك الحصول على فائدة أكبر من الثوم عن طريق تناوله مع العسل حيث يساهم العسل بشكل كبير في تحسين عملية التمثيل الغذائي للجسم وتعزيز قدرتك على فقدان الوزن الزائد.

لذا قُم بوضع بعض من فصوص الثوم في برطمان نظيف وأضف إليهم العسل حتى يتم تغطية الثوم تماماً، واترك هذا الخليط لبعض الوقت حتى يمتزجا مع بعضه البعض ثم يمكنك بعد ذلك تناول ملعقة محتوية على فص واحد من الثوم الممزوج مع العسل على الريق كل يوم .

بودرة الثوم للتنحيف :

استخدام بودرة الثوم على الطعام قد يساعد في جعلك تتناول قضمات أصغر وأبطأ على المائدة، مما قد يمنع الإفراط في تناول الطعام، وذلك بسبب نكهته القوية، كما أظهرت الأبحاث أيضًا أنه عندما تأكل الثوم، ترتفع درجة حرارة جسمك، مما يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي.

اقرأ ايضا : 

أضف تعليق