كيفية استخدام الثوم كمضاد حيوي

الثوم  احد اهم النباتات التي نستخدمها يوميا و خاصة فى الطعام و الاكل و يعد على راس الهرم فى مطبخ اي اسرة و على الرغم من ذلك لا يعرف الكثير منا فوائده المذهلة االتي انتبه لها القدماء و داوموا على استخدامه كاحد اهم الادوية الطبيعية و المضادات الحيوية  للجسم فى علاج الكثير من الامراض  فلذلك سوف نرسد لحضراتكم كيفية استخدام الثوم كمضاد حيوي .

و تعد كيفية استخدام الثوم كمضاد حيوي احد الامور التي يبحث عنها الكثير لا لجهلهم بفوائده العظيمة و انما لكونه مضاد حيوي طبيعي متطور ذكي يقتل الفطريات و البكتيريا الضارة و لا يقتل البكتريا النافعة و التي عادة ما تكون متواجدة في اماكن و اعضاء متفرقة  فى جسم الانسان مثل المعدة و الامعاء و الجهاز الهضمي و الجهاز التناسلي و المهبل عند السيدات كما تتواجد بشكل صحي فى الفم و اللعاب وتساعد فى التغلب على التسوس .

كما ان السبب الاكثر تفضيلا للثوم كمضاد حيوي قوي  عن المضادات الحيوية الكيميائية هو كونه بدون اثار جانبية غير الرائحة التي لا تعتبر عرض جانبي مرضى و انما يسهل التغلب عليها بتناول بعض العصائر مثل النعناع و الليمون و سوف نستغرض مع حضراتكم كيفية استخدم الثوم كمضاد حيوي  و اهم الفوائد و موانع استخدامه .

كيفية استخدام الثوم كمضاد حيوي

يمكن تناول الثوم بعدة طرق  على سبيل المثال فانه يمكن تناوله على هيئة  كبسولات أو تناوله ايضا  مباشرة عن طريق البلع  نيئا  او باضافته الي السطة و البعض لا يحبذ ذلك فيتبع طريقة طهيى و تناوله مطبوخا ضمن مكونات الطعام لتجنب الروائح الكريهة التي تنتج عن تناوله  و للحصول على الفائدة المطلوبة من الثوم توجد طريقة تجعل تناوله يحتوي على كل الفوائد الموجودة فيه و تعد هي الطريقة المثلي لتاول الثوم و اقتناص كل فوائده .

الطريقة الامثل والكمية التي يحتاجها الجسم يوميا من الثوم .

افضل طريقة على الاطلاق لتاول الثوم و الاستفادة بزيوته النباتية و كافة عناصره الغذائية المفيدة للجسم عند تناوله نيئ  و لكن لا بد من فعصه حتي يسهل على المعدة امتصاص و الاستفادة من الزيوت النباتية الموجودة ضمن مكوناته و هناك بعض النصائح التي ننصح بها و تبينت من تجارب الاخرين لضمان الحصول على افضل النتائج و الاستفادة القصوى

  •  لا ينصح ابدا بتناول الثوم على معدة فارغة و من الافضل تناوله بعد تناول الطعام
  • للتخلص من الرائحة الكريهة الناتجة عن تناول الثوم  يجب تناول بعض انواع العصائر الطازجة المنعشة ذات الطعم و الرائحة الفواحة مثل النعناع و الليمون و الشاي الاخضر
  • اذا حدثت اي مشكلة عرضية ناتجة عن الحساسية و ادت الي تفاقم بعض الاثار الجانبية  ينصح بالاتجاه الي الطبيب و توقف تناول الثوم حتي استشارة الطبيب

كيفية استخدام الثوم كمضاد حيوي

اقرا ايضا :تجربتي مع زيت الزيتون والثوم

فوائد استخدام الثوم كمضاد حيوي للجسم

يكتظ بنات الثوم بالعديد و العديد من الفوائد المزهلة لصحة الجسم عامة و الكثير من الفوائد الاخري العامة للبشرة و اللثة و الامراض الصدرية و امراض الجهاز الهضمي حيث يحتوي على اهم العناصر الاساسية المضادات للاكسدة و اهم المعادن الضرورية للجسم و الفيتامينات  . كما ان ليس للافراط فى استخدامه الاثار الجانبية التي تحدث عند تناول الكثير من  المضادات الحيوية الكيميائية مثل :

  •  قد تسبب تسمم فى الدم
  •  التهابات في المسالك البولية
  • تسبب ايضا المضادات الحيوية فى بعض الاحيان  الاصابة بالتهاب رئوي
  • الاسهال من اشهر الاعراض الجانبية المصاحبة للمضادات الحيوية
  • و ربما قد يسبب ايضا استخدام المضادات الحيوية الكيميائية قرحة فى المعدة و الامعاء

لذلك فان الثوم يعد من اكثر النباتات المفيدة عند تناولها او دخولها ضمن الطعام و من اهم هذه الفوائد كونه احد اهم المضادات الحيوية للجسم و هي :

  • يساعد فى علاج و محاربة الفطريات و البكتيريا . يعمل الثوم بشكل قوي و فعال فى مقاومة الفطريات و البكتريا الي تتسلل الي الجسم بشتي الطرق مثل عدوي الانفلوانزا و احتقان الحلق كما يعمل على محاربة الفطريات الموجودة بالفعل بشكل طبيعي داخل الجسم فى حالة تفاقمها و عدم قدرة الجسم على السيطرة عليها مثل فطر الكانديدا المتواجد فى الجهاز الهضمي عندما تتفاقم هذه الفطريات و تخرج عن السيطرة تسبب مشاكل مزمنة خاصة عند السيدات كعدوى الفطريات المهبلية و يكون الثوم هو الحل الأمثل لمحاربة تلك الفطريات و القضاء على عواقبها و اضرارها .
  •  علاج امراض ضغط الدم . يساعد الثوم بشكل مباشرفى علاج حالات الضغط و خصوصا اصحاب الضغط المرتفع  فهو يعمل على خفض مستوي ضغط الدم فى الجسم
  • القضاء على الجمرة الخبيثة .الجمرة الخبيثة هي احد اخطر البكتيريا و اشدها فتكا بجسم الانسان فهي قاتلة و قد اثبتت الدراسات مدي فعالية الثوم عند الاستخدام اليومي فى مكافحة بكتيريا الجمرة الخبيثة و ذلك بفضل  عنصر الأليسين الموجود بالثوم
  • قاتل للبكتيريا الضارة و محافظ فى نفس الوقت على البكتيريا المفيدة للجسم : الثوم مضاد حيوي متطور و يتفاعل مع الجسم بشكل مذهل على عكس المضادات الحيوية الكيميائية فهو يحارب البكتيريا و الطفيليات الضارة بينما يحافظ على البكتيريا الطبيعية الموجودة فى الجسم و تعتبر مفيدة و تواجدها بشكل طبيعي داخل الجسم و الامعاء .
  • يعمل علىة ضبط معدل السكر فى الدم . يساعد الثوم  في ربط المستقبلات الكيميائية المهمة للمحافظة على إفراز الإنسولين و ذلك لكونه الهرمون المسؤول عن ضبط مستوى السكر في الدم  لذا فان الثوم يعمل على خفض معدل السكر فى الدم و توازنه
  • مقاتل جيد للسرطانات . لاحتواء الثوم على مضادات الاكسدة فهو يعتبر مقاتل جيد و محارب للخلايا السرطانية و خاصة سرطان المعدة حيث انه للثوم القدرة على مكافحة سرطان المعدة بشكل مزهل و خصوصا عند اعتياد تناولية مسحوق او بفعصة و الاستفادة الكاملة من كافة فوائد الزيوت الموجودة ضمن مكوناته .
  • يحافظ على نشاط و صحة القلب و الشرايين .  يساعد الثوم فى تنشيط عضلة القلب و يحافظ علي صحته حيث يعمل بدوره على خفض مستوى الكوليسترول الضار للقب و يمنع التجلط و وكذلك الشرايين يمنع انسداد ها .
  • يحد و يمنع من تجلط الدم .يلعب الثوم دور الاسبرين فى حالات الازمات القلبية فهو يعمل على سيولة الدم و منع التجلطات الدموية لاحتوائه على مادة الأليسين و لذا فالثوم على راس الاطعمة التي تعمل على سيولة الدم .
  • يساعد فى علاج  مرض السل : لانه يعمل بشكل مباشر على قتل بكتيريا السل القاتلة عن طريق تثبيط تخليق البروتينات داخل الجسم و تحفيز الجهاز المناعي  .

فوائد استخدام الثوم كمضاد حيوي للجسم 

اقرا ايضا :تجربتي مع زيت دابر املا مع الثوم

فوائد بلع الثوم على الريق للنساء .

الثوم من اهم  النباتات و اكثرها استخداما خاصةً للنساء و ذلك لما له من فوائد جمالية و علاجية بشكل هائل و لقد تطور الامر كثثيرا حيت باء فى الاونة الاخيرة استخدام الثوم بشكل كبير ضمن مركبات مستحضرات التجميل  و الشامبوهات و الكريمات و الماسكات للبشرة و الوجه لذا فله الكثير من الفوائد للنساء منها :

  • نضارة و جمال البشرة : يعمل الثوم على تنشيط خلايا الجلد و تغذيته بما فيه من مواد و عناصر عالية القيمة الغذائية التي تعمل على تحفير الدورة الدموية و توصيل الاوكسجين و العناصر الغذائية لكل خلايا الجسم و جعله نشيط و تجعل الخلايا نضرة و لامعة  كما يعمل على تقوية الاظافر التي تعد من اهم الاشياء التي تهتم بها المراة و ذلك لاحتوائه على عنصري الكبريت و الأليسين .
  • يساعد فى تنشيط الرغبة الجنسية عند النساء . يعمل الثوم على اثارة النساء جنسيا عند تناوله حيث يقوم بتنظيم  عمل الدورة الدموية و زيادة تدفق الجنس لمنطقة المهبيلة مما يحفز على الاثارة و زيادة الرغبة الجنسية عند المراة.
  • القضاء على الالتهابات المهبلية :يعمل الثوم على الوقاية من داء المبيضات و التخلص من الفطريات الموجودة في المهبل و ما يترتب على ذلك من اختفاء الرائحة الكريهة الناتجة عن فطريات القلاع المهبلية و التي تسبب النفور.
  • يحمي و يقي من سرطانات الثدي  : يعد الثوم من اهم العناصر الطبيعية  فى محاربة الفيروسات و الخلايا السرطانية و ذلك لاحتوائه على مضادات الاكسدة بتركيزات عالية  التي تقوم بدورها بمحاربة و قتل الخلايا السرطانية و الحد فى الاصابة بسرطان الثدي .
  • محاربة العدوي و الفطريات :يعمل كمضاد حيوي قوي و يتصدي لكافة الفطريات و الفيروسات التي تحاول دخول الجسم عند التعامل مع المرضي و خاصة فى حالات الانفلوانزا و السعال .
  • يساعد فى زيادة طول الشعر : حيث يكتظ الثوم بالكثير من الفيتامينات و العناصر الأساسية الهامة و التي بدورها تعمل على  تقليل تساقط الشعر و العمل على زيادة طوله و نموه بشكل صحي و قوي .
  • يساعد على صحة القلب :  يعمل الثوم بشكل مباشر فى الحد من الاصابة بامراض القلب لما به من عناصر لتنشيط عضلة القلب كما يعمل على تنظيم معدل  الكوليسترول فى الدم و التي غالبا ما تكون سبب مباشر فى امراض القلب و الشرايين

فوائد بلع الثوم على الريق للنساء

اضرار الاسراف فى استخدام الثوم.

غالبا ما يكون الاسراف فى تناول اي نوع من انواع الاعشاب او افيتامينات و الادوية له الكثير من الاضرار  الا ان الثوم يعتبر من الحالات النادرة التي  تعد اثاره الجانبية طفيفة و غير مضرة على صحة الجسم على الاطلاق فلا يوجد له تقريبا غير عرضين  يعتبر الاول سطحي يكمن فى رائحة الثوم النفاذة و الغير مستحبة  اما الاخري فهي طفيفة جدا و تلك الاثار  هي :

  • الرائحة الكريهة :  حيث تخرج  رائحة غير مستحبة عند تناول الثوم مع التنفس من الفم لفترة طويلة خلال اليوم  و قد تلاحظ ايضا عن طريق رائحة العرق فمن الممكن ان تخرج تلك الرائحة من خلال الجلد عند التعرق و يكون الرائحة منفرة مما يسبب الاحراج للشخص .
  • بعض المشاكل الخفيفة فى الجهاز الهضمي : و قد اكتشف ان الثوم لا يوثر على الجهاز الهضمي الا فى حالات نادرة فقط او فى حالات حساسية المعدة او التهابات القولون في تلك الاحيان فقط يكون للثوم اثار جانبية موجعة  و بخلاف ذلك فيعتبر انه لا يوجد اع اعرض جانبية تسبب الم او اي ضرر على صحة الجسم

اضرار الاسراف فى استخدام الثوم

موانع استخدام الثوم كمضاد حيوي .

  • لا يسنصح بتناوله بكثرة عند استعمال وسيلة الحبوب لمنع الحمل حيث انه يؤثر بشكل فعال على عملها
  • يمنع استعماله للاشخاص  اصحاب حالات السيولة فى الدم فهو يساعد ايضا على السيولة فى الدم  و ذلك يسبب الضرر فى عدم التئام الجروح و وقف النزيف لهذه الحالات

موانع استخدام الثوم كمضاد حيوي

و الان بعد ان تناولنا العديد من الفوائد المذهلة للثوم و طريقة تناوله المثلي و اضراره الطفيفة  و موانعه كاحد اهم المضادات الحيوية الطبيعية و كيفية استخدام الثوم كمضاد حيوي و الاستفاده من عناصره الهامة للجسم .

يمكنك ايضا قراءة :تجربتي مع الثوم والزبادي للتنحيف

أضف تعليق

You cannot copy content of this page