كيفية استخدام التونر للبشرة الدهنية

التونر هو عبارة عن  سائل سريع الامتصاص يساعد بشكل كبير في إزالة الأوساخ الزائدة  و اثار الزيت و المكياج و يقوم بمعادلة درجة حموضة البشرة و يوازنها و يخفف من ظهور حب الشباب. و عن سوال الكتير عن كيفية استخدام التونر للبشرة الدهنية  فنجد ان استخدامه سهل جدا عن طريق بعض الخطوات البسيطة .

و يوجد العديد من انواع التونر المصنعة و الماركات المنشرة التي يتميز كل منها بفائدة و ميزة عن الاخر لاحتوائه على عنصر مهم للبشره  كما يمكنكي تحضير التونر فى المنزل بشكل سريع و بسيط جدا و لكي حرية اختيار النوع حسب ما تودينه من نتيجة للبشره حيث يوجد العيديد من العناصر الطبيعية التي تستخدم لتحضير التونر فى المنزل و تمتلك هي الاخري عناصر و مميزات مختلفة عن بعضها البعض

كيفية استخدام التونر للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية ذات طبيعية خاصة و يجب التعامل معاها بعناية و الانتباه فى اختيار نوع التونر المناسب بل و ايضا فى اختيار كافة مستلزمات التجميل و المكياج التي تقومي بوضعها على بشرتك و لمعرفة كيفية استخدام التونر للبشرة الدهنية يجب عليكي اتباع بعض الخطوات البسيطة للحصول على نتيجة افضل و تجنب اي اثار جانبية تنتج عن تراكم الملوثات و بواقي المكونات الكيميائية من المكياج على البشرة  لذا يجب علكي اتباع الخطوات التالية :

  • غسل الوجه و الرقبة بعناية شديدة و التاكد من نظافتها بشكل جيد
  • احضري قطعة من القطن او من القماش القطني و تعتبر الاقمشة القطنية الناعمة  اوفر فى استهلاك التونر حيث انها لا تمتض التونر بنفس كثافة قطعة الطن
  • مرري القطعة الطقنية على الوجه و منطقة الرقبة برفق و عناية و قومي بالتدليك بلطف بشكل متكرر للتاكد من تنظيف البشرة من اي اتربة او مستحضرات تجميل لم يتم ازالتها عند غسيل الوجه بالماء و الغاسول
  • ترك التونر لمدة دقيقة على الوجه حتي يتم امتصاصه و نتيجة لانه يرتكز على الماء بشكل اساسي فنجد ان امتصاصه لا يتطلب الكثير من الوقت
  • قومي باختيار نوع من المرطبات للبشرة المفضلة لديكي و التي تتناسب مع بشرتك ايا كان نوعها  للحصول على النضارة  و تحسن المظهر و جعل الوجه يبدو بشكل منتعش .

كيفية استخدام التونر للبشرة الدهنية

اقرائي ايضا : كيفية معرفة البشرة الدهنية

طريقة استخدام التونر للوجه

يعتبر استخدام التونر احد اهم الخطوات اليومية المعتادة  للعناية بالبشرة و خاضة منظقة الوجه بعد الجهد و الارهاق الذي يسببه المكياج و ادوات التجميل طوال اليوم . فهو يعمل بشكل قوي و رائع على تنظيف و ترطيب البشرة و تقليق الفجوات بين الخلايا و غلق المسام المفتوحة و اعادة توازن درجة الحموضة اليها فى حال استخدام الادوات التقليدية ذات الطبيعة القلوية مثل الصابون و الماء لغسيل الوجه بعد الشروع فى ازالة المكياج من على بشرة الوجه و يحميها من الفطريات و الاثار الجانبية التي تترتب على تخلخل و دوخول هذه المواد الكيميائية الي فجوات البشرة و التسبب فى الحاق الضرر بها . كما انه  يساعد فى غلق مسام البشرة و نضارتها و تركها منتعشة بعد عناء طول اليوم و يجب عند ازالة المكياج و استخدام التونر اتباع بعض الخطوات لازالة اثار المكياج تماما بشكل امن و صحيح لذا يجب عليكي اتباع تلك الخطوات :

  • يجب عليكي اولا  غسل الوجه و منطقة الرقبة جيدا باستخدام غاسول منعش و ينصح بالابتعاد عن استخدام الصابون و تاكدي من غسيل بشكل جيد باستخدام الماء البارد
  • قومي باستخدام قطعة قطنية مبللة بالتونر و تمريرها على الوجه و الرقبة بلطف برفق لعدة مرات حتي تتاكدي من ازالة اثار المكياج بصورة كاملة
  • يترك التونر على البشرة مدة قليلة  فانتظري دقيقة حتي يجف التونر تماما من على الوجه فهو مادة مكوناتها اقرب للماء  و درجة امتصاصة سريعة
  • بعد ذلك تقومي بوضع احد انواع المرطبات المناسبة لبشرتك و التي تعيد لها نضارتها و انتعاشها بعد الجهد التي تعرضت له البشرة و خلايا الوجه من اثار  المكياج و ذلك لضمان الحصول على وجه نضر و منتعش و تجنب الاثار الجانبية لمستحضرات التجميل و المكياج

طريقة استخدام التونر للوجه

فوائد استخدام التونر للوجه

يعتبر التونر عامل قوي و فعال للحصول على بشرة صحية حين استخدامه فى ازالة آثار المكياج على البشرة  . و اثناء استخدامه لهذه الوظيفة و التي لا يتوقف عندها فقط بل تتضح فوائده المختلفة للبشرة فيعتبر التونر احد اهم الحلول  لاخفاء مشاكل حب  الشباب . و يجب عليكي  الحرص  دائما على استخدام تونر مناسب لنوع بشرتك و لطيف . و تظهر فوائد التونر بطريقة مزهلة و تتبين فوائدة و يعتبر ضروري فى حالات السيدات و البنات ذوي البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب و ظهور الحبوب بالوجه بشكل غير مرغوب فيه أو السيدات من هم يريدون تطهير و تنظيف الوجه بشكل صحي بعد مسح المكياج أو غيرها من مستلزمات تجميل  البشرة الثقيلة . و ليس هذا فقط  كل ما يمكن أن يفعله التونر  بل هناك العديد من الفوائد الأخرى لاستخدامه للوجه والتي منها الفوائد التالية :

  • يستخدم التونر في تنظيف و تطهير البشرة : حيث يفض الكتير من السيدات و خاصة اصحاب البشرة الدهنية ف استخدامه كمطهر و نمظف جيد لخلايا البشرة من جراء استخدام مستلزمات التجميل و المكياج و خاصة كريمات الاساس الثقيلة و التي ترهق خلايا البشرة بشكل كبير
  • يعيد توازن درجة الحموضة في البشرة :  ان الاشياء التي قد يستخدمها البعض مثل غسل الوجه بالماء و الصابون ذات الطبيعة القلوية من اجل تنظيف اثار المكياج قد يوثر بالسلب على البشرة حيث كونها ذات طبيعة حمضية و لذلك فان استخدام التونر يعادل الطبيعة الحمضية للخلايا و يوازن نسبة الحموضة مما يمنع الحاق الضرر بالبشرة .
  • يقلل من حجم مسام البشرة:  مع استخدام المكياج و ادوات الجميل  تكون مساك البشرة مفتوحة مما يودي على تكون الفطريات و دوخل هذة المواد الكيميائية  الي مسام البشرة و يلحق بها الضرر فلذا ينصح باستخدام التونر بلطف من خلاق قطعة قطنية على الوجه برفق بعد المكياج و الذي يساعد بدوره على هدوء الخلايا المتوجهة و تقليل حجم المسام و رجوعها لوضعها الطبيعي .
  • اضافة طبقة من الحماية على البشرة : لا يتوقف  استخدام التونر على زجوع الخلايا و المسام لوضعها الطبيع فقط بل انها يعمل ايضا على تضييق فتحات المثام و الفجوات بين الخلايا و غلق المسام و التي تمنع بدورها مرور الشوائب و بواقي المكياج المتبقي على البشرة الي الدخول و التخلخل داخل المسام و الخلايا و الذي عادة ما يصيبيها بالضرر و ظهور الحبوب بالوجه .
  • يعمل على تنعيم و ترطيب البشرة : يعتبر التونر من افضل  المرطبات للبشرة  و يعني ذلك  أنه يساعد على حبس الرطوبة بالجلد و جعل البشره ناضرة غير جافة و يعمل على تطهيرها و تركها منتعشة .
  • يعمل على الحد من نمو الشعر تحت الجلد :يوجد العديد من انواع التونر و التي تفيد البشرة حسب اختلاف مكوناتها فمنها ما يحتوي على حمض الجليكوليك أو أحماض ألفا هيدروكسي و التي تعمل يدورها على  منع نمو الشعر تحت الجلد.

فوائد استخدام التونر للوجه 

اقرائي ايضا : كيفية استخدام الليمون لتفتيح البشرة

أفضل أنواع تونر للبشرة الدهنية:

يوجد العديد و العديد من انواع التونر المنتشرة فى الاسواق ما بين الجيد و المستورد و محلي الصنع و تتفق تلك الانواع  جميعها فى كونها منظف جيد للبشرة لازالة اثار المكياج و لكن تلك الخاصية تختلف من نوع لاخر حسب جودة التونر فيما تختلف ايضا من حيث يمتمز بعضها ببعض الفوائد للبشرة عن الاخرين و اليكم افضل انواع التونر الموجودة للاسواق للاستخدام للبشرة الدهنية و اهم ما يتميز به كل نوع منها :

  • تونر ايفا كولاجين  :يتمير تونر ايفا كولاجين باحتوائه على  فيتامين ب3 و الكولاجين الذى يلعب دور هان فى تقليل و الحد من  ظهور  علامات تقدم السن بالاضافة ايضا لتنقية البشرة و تقليل المسام
  • تونر  بيور سكين :  يتميز  بوجود عناصر مهمة جدا للبشرة حيث يتكون بتركيز كبير من خلاصة الرمان و التي تعتبر مادة مضادة للأكسدة و ايضا يحتوي على حمض الساليسيلك و المعروف عنه انه احد اقوي مقشرات البشرة و الجلد .
  • تونر جارنيه للبشره : يتميز جارنيه عن غيره من انواع التونر حيث يحتوي على خلاصة زيت الألوفيرا المعروف بترطيبه للبشرة بالاضافة لكونه منتج طبعيي يحتوي على 95% عناصر طبيعية مما يجعله اشهر انواع التونر طلبا و استخداما عند السيدات  و يوجد منه ثلاث انواع  للبشرة الدهنية و البشرة الجافة و البشرة المختلطة العادية
  • تونر نيفيا : و يوجد منه ايضا انواع متعددة للبشرة العادية و المختلطة ما بين الجافة و الدهنية و ايضا نوع للبشرة الجافة و اخر للبشرة الدهنية و يحتوي كل نوع على اكتر انواع الزيوت المرطبة و الهامة للبشرة مثل زيت اللوز الطبيعي و خلاصة زهور الماغنوليا و الطحالب و خلاصة زهور اللوتس و فيتامين ه كما يعمل ايبضا بفضل مكوناته الهائلة و الطبيعية على نضارة البشرة و ترطيبها و تنقيتها من الشوائب و ازالة اثار المكياج بشكل مذهل
  • تونر بيل كلينك: يتميز بيل كلينيك عن غيره من انواع التونر بكونه منظم جيد لافراز الدهون و يعمل على قتل  البيكتريا المسببه لحبوب الوجه  و العمل على نضارة الوجه و اعطائه مظهر مشرق .
  • تونر فارماسيرز : عادة ما يبحث عن فارماسيزر  الشيدات الراغبات فى تفتيح لون البشره حيث انه يتميز بشكل فعال و واضح عن غيره بقدرتة الفعالة على تفتيح لون الجلد و البشرة حين مداومة الاستخدام لاحتوائه على عناصر مهمة مثل مادة البانثينول المرطبه للبشرة و خلاصة الكرز و فيتامين سي الذي يقوم بدوره فى توحيد لون البشرة الناتج عن اشعة الشمس .
  • تونر سيباميد : تميز سيباميد بتركيبته المرطبة لاحتوائه على مادة البانثينول و البروتينات و آلانتوين المفيدة جدا للبشرة و خاصة البشرة الدهنية و الذي يعمل على الحد من تهيج و احمرار البشرة .
  • تونر بيوديرما : و هو عبارة  عن ماء يعمل على تنظيف البشرة و إزالة الماكياج بلطف و يوجد منه نوعان الاخضر للبشرة الدهنية و الاحمر للبشرة الحساسة  حيث بعمل على تنقية  البشرة و تنظيم إفراز الدهون و يحد من تهيج البشرة و يقوم بترطيبها و يمنح شعور بالانتعاش و النضارة  .
  • تونر يورياج : يستعمل تونر يورياج لتنظيف البشرة كما يقوم بشكل فعال فى تفتيح لون البشرة و توحيدها كما نه يتناسب مع جميع انواع البشرة العادية و الجافة و الدهنية و الحساسة .
  • تونر ذا بودى شوب :  يتناسب مع البشرة الدهنية و يحتوي على خلاصة زيت الشاي مما يعطي نقاء للبشرة و نضارة .
  • تونر لاروش بوزيه ايفاكلار : يعمل كمقشر للبشرة نتيجة لاحتوائة على حمض ليبو هيدروكسي المعروف بقدرته على عملية تقشير و تفتيح لون البشرة و تنقيتها كما يشاعد ايضا  على تقليل مظهر المسام.
  • تونر فيشى : يتميز باعطاء مظهر نقي تماما للبشرة حيث يقوم بتطريبها بشكل هائل و تنقيتها من الشوائب نظرا لاحتوائه على مياه فيشي الحرارية و مادة الجلسرين المرطبة .
  • تونر نيتروجينا : يعمل  تونر نيتروجينا  على تنظيف البشرة بدون تجريدها من الزيوت الطبيعية الموجودة و المغذية لخلايا البشرة .

أفضل أنواع تونر للبشرة الدهنية

تونر للبشرة الدهنية أصنعيه بنفسك

عادة ما يكون معظم انواع  التونر على  شكل سائل و ذلاك لان المكون الاساسي المستخدم فى تصنيع و تحضير التونر سواء كتصنيع فى الشركات و المصانمع او عند قيامك بتحضيره داخل المنزل  فى كل الاحوال يكون العنصر الاساسي هو الماء بالاضافة الي  مجموعة من المكونات و العناصر المختلفة حسب نوع التونر المراد تصنيعه او تحضيره  و التي تشمل الزيوت العطرية و المستخلصات النباتية و التي تناسب مختلف أنواع البشرة. فيوجد الكثير من الانواع منها الخاص بالترطيب و اخر لتهدئة البشرة كما يوجد التونر المضيق  للمسام. و لكن الوظيفة الأساسية المعتادة و الظاهرة للتونر هو تطهير البشرة من الشوائب التي لا يمكن إزالتها بسهولة و اليكي كيفية تحضير تونر للبشرة الدهنية :

من اسهل طرق التحضير و كيفية استخدام التونر للبشرة الدهنية  بطريقة سهلة جدا وبسيطة  نقوم بنقع المادة المراد عمل التونر منها الي الماء لفترة يوم كامل و يمكنك الاستخدام بعد زلك باضافة الي زجاجة البخاخ و يوجد العديد من انواع التونر التي يمكن تحضيرها داخل المنزل باسهل الطرق مثل .

  • تونر الليمون
  • تونر ماء الورد
  • تونر الماء البارد
  • تونر ماء الخيار
  • تونر الشاي الاخضر
  • تونر الصبار
  • تونر بتلات الورد
  • تونر الحليب وزيت الزيتون
  • تونر زيت الجوجوبا مع الصبار

تونر للبشرة الدهنية أصنعيه بنفسك

اضرار التونر

بينما يتميز التونر بالعديد من الفوائد الكثير الناتجة من المكونات التي يحتوي عليها نوع التونر و سبب استخدامه للبشرة  يوجد ايضا بعض الاضرار التي تلازم استخدام التونر و التي تعد من الاثار الجانبية لاستخدامه للبشرة و منها :

  • قد يسبب استخدام  التونرحدوث جفاف للبشرة
  • قد يحدث فى بعض الاحيان الشعور بالحكة الجلدية
  • فى حالات البشرة الحساسة لا ينصح باستخدام اي نوع من انواع التونر بل يجب اختيار النوع المناسب لبشرتك لانه يزيد من حساسية البشرة و توهجها و احمرارها
  • قد يحدث فى بعض الحالات حدوث تشقق فى الجلد و ذلك نتيجة لجفاف البشرة و خاصة مع البشرة الجافة بطبيعتها .

و بعد ان عرضنا اليكي كيفية استخدام التونر للبشرة الدهنية و اهم الانواع المنتشرة و فائدة كلا منها و خصائها و مكوناتها الطبيعية الفعالة و اهم فوائد التونر . و ايضا اضراره و اثاره الجانبية و كيفية تحضير تونر منزلي لاصحاب البشرة الدهنية و انواع التونر التي يمكن تحضيرها منزليا .

اضرار التونر 

يمكنكي ايضا قراءة : تركيبات صيدلانية لتبيض البشرة

أضف تعليق

You cannot copy content of this page