كيفية استخدام الاستشوار للرجال

أصبح الان الكثير من الشباب يهتمون بالشعر بشكل كبير و الحصول على التسريحات المختلفة و التى تعمل على أعطاء مظهر جميل و مختلف و يعد الأستشوار أنه واحد من الطرق التى أنتشر أستخدامها حيث أنه من خلال أستخدامه من الممكن أن تحصل على التسريحة الجميلة مثل لاعبى كرة القدم و الممثلين و غيرهم و لكن يجب الحذر من أستخدامه لفترات طويلة و ذلك من أجل منع أجهاد الشعر و حدوث الأضرار منه و فى حالة أستخدامه لفترات طويلة يجب أن تعمل على أحضار البعض من العناصر و التى تستخدم فى تغذية الشعر و التحسين منه من أجل منع حدوث الأجهاد و يمكنك التعرف على هذا الأمر من خلال قراءة كيفية استخدام الاستشوار للرجال.

كيفية استخدام الاستشوار للرجال :

  • حيث أن أستخدام السيشوار من الامور التى أصبحت تنتشر الأن بين الكثير من الشباب و أيضا البعض من الرجال فهو يعمل على أعطاء التسريحات الجميلة و التى يكون لها شكل جميل و مختلف عن التسريحات العادية.
  • حيث أن السيشوار هو جهاز كهربى و يسمى مجفف الشعر و يعد أنه من الادوات الحرارية و التى تعمل على تصفيف الشعر و يوجد منه العديد من الأنواع و الماركات المختلفة و الأشكال و هو عبارة عن جهاز يعمل على أطلاق الهواء الساخن منه على الشعر مما يؤدى الى تبخير جزيئات الماء و العمل على تنشيف الشعر و تجفيفه و يوجد فيه العديد من درجات السخونة التى تتناسب مع جميع اشكال الشعر الناعم و المتوسط و الخشن.
  • عند أستخدام السيشوار لأكثر من مرة و بطريقة منتظمة يجب عليك أن تعمل على أستخدام حمام الزيت مرتين فى الأسبوع الواحد من أجل الحفاظ على الشعر و قوته.
  • و يجب أيضا العمل على أستخدام الشامبو عند غسل الشعر جيدا و الأهتمام بتدليك فروة الرأس بالطريقة الدائرية من أجل العمل على التنشيط من الدورة الدموية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : كيفية استخدام الاستشوار لفرد الشعر

فوائد أستخدام إستشوار الشعر

فوائد أستخدام إستشوار الشعر :

  1. حيث أنه يساعد على التخلص من التشابك اذى يحدث فى الشعر و يؤدى الى تنعيم الشعر و أعطائه الأنسيابية.
  2. كما أنه يعمل على المساعدة فى فرد الشعر جيدا و التى تعمل على أعطاء شكل جميل و جذاب.
  3. يعمل على أعطاء تسريحات أكثر و التى تجعله أكثر سهولة فى التمشيط.
  4. العمل على توفير الوقت و الجهد حيث أن تأثير السيشوار يستمر على الشعر لمدة تصل الى 3 ايام طالما لم يأتى عليه الماء نهائيا أو لم تبذا المجهود الكبير و تعرق كثيرا.

الأثار الجانبية من أستخدام إستشوار الشعر

الأثار الجانبية من أستخدام إستشوار الشعر :

  1. حيث أنه من الأدوات الحرارية المكلفة حيث أنك سوف تحتاج الى أحضار العديد من الكريمات و حمام الزيت و غيرها من الأمور الأخرى.
  2. كما أن الأفراط فى أستخدامه فأنه يؤدى الى حدوث أجهاد للشعر و أجهاد لفروة الرأس.
  3. و يؤدى فيما بعد الى حدوث تساقط للشعر و ضعفه بشكل كبير و الامر الذى يحتاج الى الكثير من العلاجات.

طريقة استخدام السشوار على الشعر :

  1. حيث أنه يمكنك العمل على أعداد الشعر أولا قبل الأستخدام و هو عن طريق عمل حمام كريم للشعر و هو الذى يعمل على المساعدة فى الحفاظ على الزيوت التى تتواجد فى فروة الرأس.
  2. و يجب بعدها العمل على غسل الشعر جيدا من أجل أزالة أثر حمام الكريم و العمل على تجفيفه عن طريق أستخدام المنشفة و من خلال الترطيب برفق من أجل أن يكون مبلل بعض الشئ من أجل منع حدوث الأحتراق.
  3. كما أنه يجب أن تعمل على تجهيز فرشاة السيشوار التى تتناسب مع طول شعرك و العمل على أحضار المشط المناسب من أجل تمشيط الشعر من أجل فك كل التشابكات.
  4. و يجب أيضا أن تعمل على رش الأسبراى أو وضع الكريم و لا يتم فركه فى الشعر من أجل منع حدوث الألتصاقات بين الشعر و يستخدم من أجل حماية الشعر من الهواء الساخن الشديد و التقليل من حدوث الأضرار المختلفة.
  5. يجب ان تعمل على تقسيم شعرك الى أجزاء و من الممكن العمل على أستخدام مشابك الشعر التى تعمل على المساعدة فى التثبيت.
  6. و يجب أن تعمل على لف الشعر على الفرشاة الى الداخل و تقوم برفع الشعر بعيدا عن الوجه أو الأذن من أجل منع حدوث أحمرار الجلد نتيجة السخونة الشديدة.
  7. ثم بعدها يمكنك فك لفة الشعر بشكل تدريجى مع تمرير السيشوار فى نفس اللحظة من أجل أن يحصل الشعر على السخونة اللازمة من أجل أن يتم فرده.
  8. و بعدها يمكنك الذهاب الى باقى الخصلات و القيام بتكرار نفس الأمر من أجل العمل على فرد الشعر بأكمله.

متى يتم غسل الشعر بعد الاستشوار للرجال

متى يتم غسل الشعر بعد الاستشوار للرجال :

  • حيث أنه يمكنك الأنتظار مدة تصل الى 3 أيام من أجل أن تعمل على غسل الشعر و ذلك لأن الماء يعمل على أتلاف السيشوار فى لحظات فهو يعمل على تدميره نهائيا و يؤدلا أيضا الى تنشيفه و حدوث التقصف للخصلات.

طريقة تثبيت الشعر بعد الاستشوار للرجال :

  • حيث أنه يعد الانتهاء من السيشوار هناك نوع من أنواع أسبراى التثبيت و التى يتم رشها على الشعر و التى تعمل على أعطاء الشعر اللمعان و الرونق المناسب و هى أيضا تعمل على تثبيته جيدا و عدم التحرك عند التعرض للهواء الشديد.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : كيفية استخدام البروتين للشعر في المنزل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page