السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء قليلة الملح

السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء قليلة الملح من الأسئلة المهمة لكل من يتبع نظام غذائي ويريد حساب السعرات في الوجبات، وإليك الإجابة بالتفصيل في هذا المقال وبعض المعلومات المهمة بشكل عام السعرات الحرارية في الجبنة عامة.

السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء قليلة الملح

يعتبر مصطلح السعرات الحرارية من المصطلحات المهمة جدا التي يجب أن نتعرف على المعلومات التي تخصها باعتبار أن حساب السعرات من أول الخطوات التي يجب القيام بها إذا كان هناك رغبة في اتباع نظام غذائي.

من حيث يؤكد الخبراء وأخصائيين التغذية بأن الرجل يحتاج يوميا ما يقارب 2500 من السعرات الحرارية وأما المرأة تحتاج ما يقارب 2000 من السعرات الحرارية تقريبا.

وأما نسبة السعرات الحرارية المطلوبة تختلف على حسب العديد من العوامل مثل النشاط البدني و مثل العمر والعوامل الوراثية و مثل الوزن والطول وغيرها من العوامل الأخرى.

وفي كل الحالات بالنسبة إلى أنواع الجبنة البيضاء وبالتحديد قليلة الملح و بالنسبة لمجموعه السعرات الحرارية الموجودة فيها، فإن ذلك يأخذ على مجموعة من العوامل والتي قد تكون من الوهلة الأولى صعبة لمعرفة مقدار السعرات المطلوب.

و لكن بالنسبة إلى الإجابة على السؤال وبالنسبة لعدد السعرات الحرارية الموجودة في جبنة الثلاجة قليلة الملح تكون حوالي 264 من السعرات الحرارية لكل 100 جرام من هذه الجبنة.

ويجب العلم بأن قيمة السعرات الحرارية يمكن أن تختلف على حسب مقدار الجبن الذي يتم تناوله وعلى حسب الإضافات وعلى حسب بعض العوامل الأخرى التي قد تجعل القيمة الغذائية تتأثر بما يتم إضافته أو إزالته.

ولو كان هناك رغبة بالتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم زيارة قسم السعرات الحرارية للعلم بكمية كبيرة من الوجبات والسعرات فيها، وأيضا نقترح لكم المقال التالي: 

السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء بالأنواع المختلفة

سوف نتعرف خلال السطور التالية على مجموعة من المعلومات الاخرى المهمة والتي تخص أنواع الجبن المختلفة مع القيمة الغذائية والسعرات الحرارية الموجودة فيها.

  • الجبنه المثلثات:

يتميز هذا النوع بأنه محبوب من العديد من الأطفال والعديد من الكبار أيضا، لانه سريع التحضير كما انه رخيص السعر ويمكن عمله في السندوتشات ويتم تصنيعها في الأساس من خلال مصل اللبن والحليب وبعض المكونات الأخرى والتي تجعل مقدار السعرات الحرارية حوالي 50 سعر حراري تقريبا.

  • الجبنة الموزاريلا:

يتم تصنيع هذا النوع من الجبن من خلال استعمال حليب الجاموس الايطالي أو أيضا حليب البقر كما أن هذا النوع مشهور جدا في ايطاليا و يتميز بأنه طيب و يحتوي على نسبة عالية من الرطوبة، وله نسب قليلة من السعرات الحرارية مقارنة بباقي الأنواع الأخرى.

على سبيل المثال نجد أن المقدار 28 جرام من هذا الجبن يحتوي على ما يقارب 85 من السعرات الحرارية و على حوالي 186 ملغ من الصوديوم وعلى ما يقارب بضعة جرامات من البروتين و 6 جرام من الدهون.

  • الجبنه البيضاء النابلسية:

تتميز هذه الأنواع من الجبن أنها تدخل في استعمالات كثيرة جدا و تتكون من حليب الجاموس في التصنيع الأساسي، ونرى أن مقدار 100 جرام من هذه الجبنة تحتوي على ما يقارب 250 من السعرات الحرارية وعلى حوالي 21 جرام من الدهون و على حوالي 14 جرام من البروتين.

  • الجبنة القريش:

من أشهر أنواع الجبن في مختلف الوطن العربي والبلدان الأجنبية أيضا وبالأخص عند اتباع نظام غذائي، ويتميز بأنه غني بالبروتين ومنخفض العدد من السعرات الحرارية وسوف نجد بأن كوب واحد من هذا الجبن وبالتحديد 222 جرام يحتوي على ما يقارب 163 من السعرات الحرارية.

  • جبنة الحلوم:

يتميز هذا النوع مقارنة بالأنواع الأخرى بأنها بيضاء وتكون صلبة قليلا ولها درجة انصهار مرتفعة، وبالتالي هي مرغوبه القلي أو الشوي وهي تعتبر مصدر غني بالعناصر الغذائية المختلفة كما تعتبر قليلة السعرات الحرارية.

على سبيل المثال نجد أن مقدار 28 جرام من هذا النوع من الجبنة يحتوي على حوالي 110 من السعرات الحرارية وعلى 7 جرام من البروتين وعلى حوالي 9 جرام من الدهون وعلى مقدار من الكالسيوم والصوديوم.

  • الجبنة الإسطنبولي:

يتم صنع هذا النوع من خلال استعمال حليب الجاموس المبستر أو المفتت، و تتميز بأن لها طعم مميز جدا ويمكن استعمال بعض التوابل المختلفة عليها ومقدار 100 جرام من الجبنة الإسطنبولي يحتوي على حوالي 243 من السعرات الحرارية.

  • الجبنة الفيتا:

يتميز هذا النوع بأنه يصنع من حليب الماعز أو حليب الغنم وله شعبيه كبيرة جدا وله أصل يوناني، ويعتبر من الأنواع الغنية بالبروتين والمتوسطة من الدهون و تتميز بانخفاض السعرات الحرارية من حيث إن ربع كوب واحد منها يحتوي على حوالي 74 من السعرات الحرارية.

  • جبنه الغنم:

يتكون هذا النوع من استعمال حليب كالسيوم والدهون والبروتين وغيرها من العناصر الغذائية الأخرى والتي تجعل الحصة الواحدة منها أو مقدار الأونصة الواحدة تحتوي على حوالي 110 جرام من السعرات الحرارية.

  • جبنه الكيري:

يعرف هذا النوع من بشهرته كثيرا مؤخرا ولم يكن معروفا بالشكل الكافي في الماضي، ولكن بشكل عام مقدار 100 جرام من هذا النوع له قيمة غذائية تصل الى حوالي 308 من السعرات الحرارية وحوالي 29 جرام من الدهون وحوالي 8 جرام من البروتين.

  • الجبنة البراميلي:

بالنسبة إلى هذا النوع فإنه يتم تصنيعه من خلال استعمال الحليب البقري المبستر الطبيعي، ويمكن أن يكون مقدار منها جرام يحتوي على 237 من السعرات الحرارية.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

أسرار الرجيم الناجح

بعد التعرف على بالتفصل على السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء قليلة الملح، فهناك بعض النصائح السريعة التي سوف نتعرف عليها في ما يخص الرجيم النافع.

  • دائما ما ينصح أخصائيو التغذية التأكد من ملء المعدة بالماء مقارنة بالطعام باعتبار أن البعض قد يشعرون بالجوع وفي الحقيقة هم فقط يشعرون بالعطش و بعد شرب الماء لن يشعر بالجوع.
  • يؤكد العديد من الأطباء بأن هناك بعض الحالات التي تحتاج فيها المعدة إلى حوالي 20 دقيقة حتى تقوم بأرسال اشارات بالشبع إلى المخ ولذلك يمكن محاولة تناول الطعام ببطء شديد جدا.
  • يجب الحرص على إضافة الاطعمة الغنية بالألياف في الرجيم الخاص بك وذلك يشمل الألياف بشكل عام لأنها سوف تعمل على سد الشهية لفترة طويلة.
  • من المهم الحرص على التخلص من الأكلات التي تعتبر عالية السعرات الحرارية وعدم وضعها في المنزل لأن تركها في الثلاجة أو في أي مكان سوف يجعلك تتناولها في أي لحظة.
  • إذا كان هناك رغبة في اتباع نظام غذائي فيجب أن يكون هناك هدف واقعي يمكن تحقيقه، مثل مثلا خسارة ما يقارب 5 كيلوغرامات خلال شهر واحد وهكذا.
  • هناك واحدة من العادات المشهورة جدا والتي قد تحصل مع النساء بالنسبة الأكبر وتسمى عادة الأكل العاطفي والتي تتناول فيها المرأة الطعام إذا شعرت بالحزن والسعادة ويجب التخلص من هذه العادة في اقرب وقت.
  • لا يمكن الحديث عن النظام الغذائي دون الحديث عن أهمية ممارسة التمارين الرياضية والتي لا يجب الاستغناء عنها.
  • نصيحة أخرى أيضا وهي التأكد من عدم استعمال ميزان خلال الفترة المطلوبة ويفضل أن يكون استعماله مرة في الشهر مثلا.
  • يجب الحرص على اتباع نمط حياة جيد من خلال ممارسة التمارين ومن خلال النشاط بشكل عام من حيث أن يتم حرق السعرات الحرارية أكثر من المقدار الذي نحصل عليه في اليوم.
  • يجب التأكد من الابتعاد عن جميع الوجبات السريعة والمشروبات الغازية وغيرها من الأشياء التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكريات.

ومع عمل النصائح التي سبق ذكرها ومع إتباع مختلف التعليمات أثناء تناول الطعام، سوف تكون نتيجة النظام الغذائي جدا ولكن يجب التأكد إلى أن النتيجة تختلف من شخص لآخر.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

سؤال وجواب عن السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء قليلة الملح

على الرغم من انتهينا من المقال ولكن لا يزال هناك العديد من الأسئلة التي سوف نتعرف عليها ونعرض لكم الإجابة عنها للحصول على المعلومات الكاملة في ما يخصها.

كم سعر حراري في الجبنة البيضاء ملح خفيف؟

إن الإجابة على هذا السؤال كما ذكرنا لكم خلال السطور السابقة من المقال تخضع للعديد من العوامل باعتبار أن أنواع الجبنة البيضاء كثيره جدا .

100 جرام جبنة بيضاء كم سعره حراري؟

الإجابة على السؤال تشمل نفس الإجابة التي سبق ذكرها خلال السطور السابقة من حيث من أنواع الجبن كثيرة ويمكنكم الاطلاع على القائمة التي سبق ذكرها في أول المقال لمعرفة أنواع الجبن ومقدار السعرات فيها.

هل الجبنة البيضاء المالحة تزيد الوزن؟

في حقيقة الأمر أن الإجابة على هذا السؤال يعتمد على مجموعة من العوامل من حيث هناك أنواع جبنة تكون تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة وبعضها الآخر تحتوي على سعرات أقل في جانب ان الكمية التي يتناولها الشخص التحكم في مقدار الزيادة ومقدار السعرات.

هل يمكن أكل الجبن في الرجيم؟

الإجابة على هذا السؤال هي نعم بالطبع، لأن الجبنة تعتبر من الأكلات المحببة في الرجيم ولكن يجب التأكد من اختيار نوع قليلة السعرات الحرارية

كيف احسب السعرات الحرارية التي يحتاجها لانقاص الوزن؟

سوف نرى ان الرجل في المتوسط يحتاج حوالي 2500 من السعرات والمرأة تحتاج حوالي 2000 من السعرات ولذلك يمكن تناول سعرات أقل من تلك المطلوبة يوميا لخسارة الوزن، ويجب العلم بأن السعرات تتأثر بالعديد من العوامل المختلفة ولذلك يجب أن يقوم اخصائي تغذية بتحديد النظام لكم.

وفي نهاية المقال عن السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء قليلة الملح، تذكروا أن هناك كم كبير من أنواع الجبنة البيضاء وغيرها الكثير، وعليكم اختيار النوع المناسب لو كان هناك رغبة في خسارة الوزن.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: 

أضف تعليق