السعرات الحرارية في الاكلات الشعبية

تشتهر البيوت المصرية بعدد من الأكلات المختلفة و التى تكون ذات مذاق جميل و مختلف و التى يتناولها الكثير من الأفراد بكميات كبيرة و لكنها قد تؤدى الى حدوث زيادة كبيرة فى معدلات الوزن عن المعدل الطبيعى و ذلك بسبب أن معظم تلك الوجبات تحتوى على أعداد كبيرة فى الكالوريز و التى عند زيادتها عن المعدل الطبيعى تؤدى الى حدوث زيادة كبيرة فى الوزن و من الممكن أن تتعرف على السعرات الحرارية في الاكلات الشعبية التى تنتشر فى البيوت المصرية و ذلك من خلال قراءة المقالة.

السعرات الحرارية في الاكلات الشعبية :

  •  هناك العديد من الأكلات الشعبية المختلفة و التى تتواجد فى البيوت المصرية و يتم تناولها كثيرا و لكن معظم تلك الاكلات تحتوى على الكثير من الكالوريز و التى تؤدى الى زيادة وزن الجسم.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : السعرات الحرارية في البراتا

السعرات الحرارية فى الكشري

السعرات الحرارية فى الكشري :

  • و تعد وجبة الكشرى أنها واحدة من أشهر الوجبات المصرية و التى يعود تاريخها الى العديد من السنوات و التى تصل الى 100 سنة و هى من الأكلات البسيطة الغير مكلفة و من السهل عملها و هى تتكون من المكرونة و الأرز و العدس و البصل المقرمش و الصلصة و الحمص و الدقة و الثوم.
  • حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الكالوريز و التى تصل الى حوالى 840 سعرة حرارية من خلال تناول كمية من الكشرى و التى تقدر بحوالى طبق واحد.

السعرات الحرارية فى الفول

السعرات الحرارية فى الفول :

  • حيث أن الفول هو واحد من أشهر الوجبات الشعبية و تنتشر مطاعم الفول فى العديد من الاماكن المختلفة فى مصر و منها المناطق الشعبية و الحضارية و التى تنتشر فى البيوت المصرية منذ مئات السنوات و هو من الاطباق الرئيسية على مائدة الافطار بأستمرار و يتم صناعة هذا الطبق من خلال عدة طرق مختلفة و يتم أضافة له العديد من الأمور الاخرى و التى تعمل على أضافة طعم جميل و مختلف مثل البيض أو السجق أو البسطرمة.
  • حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الكالوريز و التى تصل الى حوالى 71 سعرة حرارية من خلال الفول المعلب و التى تقدر بحوالى 100 جرام.
  • و حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الكالوريز و التى تصل الى حوالى 210 سعرة حرارية من خلال تناول الفول المدمس بدون زيت و التى تقدر بحوالى 4 ملاعق كبار.
  • حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الكالوريز و التى تصل الى حوالى 255 سعرة حرارية من خلال تناول الفول المدمس مع أضافة ملعقة صغيرة من الزيت و التى تقدر بحوالى 4 ملاعق كبار.
  • حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الكالوريز و التى تصل الى حوالى 105 سعرة حرارية من خلال تناول بصارة الفول و التى تقدر بحوالى 4 ملاعق كبار.
  • و حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الكالوريز و التى تصل الى حوالى 255 سعرة حرارية من خلال تناول نصف كوب من الفول المدمس مع كوب من الطماطم.
  • حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الكالوريز و التى تصل الى حوالى 260 سعرة حرارية من خلال تناول طبق من الفول المدمس مع أضافة ملعقة واحدة من الزيت زيتون و نصف كوب من الطماطم المقطعة.
  • حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الكالوريز و التى تصل الى حوالى 260 سعرة حرارية من خلال تناول طبق  الفول المدمس مع البصل الأخضر أو الجاف.

السعرات الحرارية فى الملوخية

السعرات الحرارية فى الملوخية :

  • حيث أن الملوخية واحدة من أقدم الوجبات التى يتم تناولها و هى دائما ما تتواجد فى البيوت المصرية و كانت تسمى بالملوكية فى العصر الفاطمى و ذلك لأنها كانت أكلة الملوك فى خلال تلك الفترة و تعد انها واحدة من أشهر الأكلات الشعبية و التى يمكنك أن تتناولها و يوجد العدبد من الطرق المختلفة من أجل طبخها فهناك من يضيف اليها الدجاج أو اللحم أو الأرانب.
  • حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الكالوريز و التى تصل الى حوالى 66 سعرة حرارية من خلال تناول كمية من الملوخية و التى تقدر بحوالى كوب واحد فقط دون أى أضافات اليه.

السعرات الحرارية فى الفسيخ

السعرات الحرارية فى الفسيخ :

  • و تعد وجبة الفسيخ أنها من أشهر الأكلات المصرية و التى ترتبد بأعياد الربيع فى مصر مثل شم النسيم و هى من الأكلات القديمة فى مصر و التى تتوارثها الأجيال و هى عبارة عن السمك البورى المملح و المجفف و الذى يتم وضعه فى الشمس و بعدها يتم وضعه داخل عبوات مناسبة من أجل التخزين و يتم تناوله مع البصل و الخل و الطحينة و الليمون.
  • حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الكالوريز و التى تصل الى حوالى 140 سعرة حرارية من خلال تناول كمية من الفسيخ و التى تقدر بحوالى 100 جرام.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : السعرات الحرارية في الخبز الشعير

أضف تعليق