السعرات الحرارية في التمر السكري

السعرات الحرارية في التمر السكري ؛ حيث انه يجب الأستمرار فى تناول الفاكهة و التى تحتوى على الكثير من العناصر المفيدة و التى تعمل على الزيادة فى القيمة الغذائية لها و يستفيد منها الجسم جيدا من تناولها و تعمل على التغذية للجسم و يعد التمر من أحسن الأنواع و ذلك بسبب مكوناته من الفيتامينات و المعادن و مختلف المغذيات و أيضا يحتوى على كمية بسيطة من الكالوريز و لذلك يمكنك أضافته الى النظام الغذائى و لكن بكميات مناسبة و عدم الأفراط فيه و ذلك حتى لا تزيد عدد الكالوريز عن المعدل المناسب و ايضا تناول الأنواع الطازجة منه و ليست المجففة.

السعرات الحرارية في التمر السكري :

  • حيث أن التمور هو واحدة من أقدم أنواع الفاكهة و التى تتواجد منذ ألاف السنين و التى تصل الى حوالى 8 ألاف عام تقريبا و يكثر أنتشارها فى منطقة الشرق الأوسط و أيضا المناطق الأستوائية.
  • يتواجد التمور على شجر النخيل فى هيئة عناقيد صغيرة و يتم الحصاد لها فى فصل الخريف و فى بداية فصل الشتاء و يوجد منه العديد من الأنواع المختلفة و التى تتراوح بين الأنواع الصلبة و الجافة والشبه الجافة و الرطب و هو أفضلهم عند الكثير من الأشخاص و منها السكرى و الصعيدى و الزاهدى و الخضراوى و البرجى و غيرهم.
  • و عندما تكون تلك الأنواع مجففة فأنها تحتوى على الكثير من السعرات الحرارية المختلفة و الزائدة عن المعدل الطبيعى و لذلك يفضل تناول الأنواع الطازجة منها.
  • و يحتوى كل منهم على قيمة غذائية مختلفة عن الأنواع الأخرى كما أنها تختلف عن بعضها فى عدد الكالوريز التى تتواجد فيها.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : السعرات الحرارية في البلح

القيمة الغذائية للتمر

القيمة الغذائية للتمر :

  • حيث أن التمر يحتوى على العديد من العناصر المتنوعة و المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى الرفع من معدلات القيمة الغذائية له و لذلك يحاول العديد من الأشخاص الحصول عليه من أجل الأستفادة من مكوناته الداخلية.
  1. حيث انها تحتوى على كمية كبيرة من الكربوهيدرات و التى تصل الى حوالى 5 جرام فى الحبة الواحدة و التى تصل الى حوالى 7 جرامات تقريبا.
  2. كما أنه يحتوى على نسبة كبيرة من السكريات المختلفة و التى تعمل على التحسين من الطعم بشكل مستمر.
  3. و يحتوى على العديد من الألياف الغذائية و التى يحتاجها الجسم و التى تصل الى حوالى نصف جرام تقريبا فى الحبة الواحدة.
  4. كما انه يعد أنه من الأنواع التى لا تحتوى على الدهون الكثيرة و التى قد تكون مضرة للجسم.
  5. و يحتوى على البعض من البروتينات القليلة و التى تمد الجسم بجزء من الأحتياج اليومى.
  6. كما أنه يحتوى على العديد من الفيتامينات المختلفة و التى تصل الى الأنواع الستة الأساسية من فيتامين ب.
  7. و يحتوى أيضا على البعض من العناصر المعدنية المختلفة مثل البوتاسيوم و الماغنسيوم و الحديد و هم من العناصر التى تساعد على تقوية الجسم.
  8. كما أنه يحتوى على البعض من العناصر المضادة للأكسدة و التى يستفيد منها الجسم جدا و ذلك بسبب وجود مادة البوليفينول بكميات كبيرة.

كم عدد الكالوريز فى التمر

كم عدد الكالوريز فى التمر :

  • حيث أن الحبة الواحدة من التمر السكرى و التى يصل وزنها الى حوالى 8.33 جرام تحتوى على ما يقرب من 23.33 سعرة حرارية.

سبع حبات تمر كم فيه سعرة حرارية :

  • حيث أنه فى الغالب الحبة الواحدة تصل الى حوالى 7 جرام تقريبا و يكون عدد الكالوريز فيه يساوى حوالى 20 جرام و لذلك السبع حبات تصل الى حوالى 140 سعرة حرارية.

عدد السعرات الحرارية في أنواع التمر

عدد السعرات الحرارية في أنواع التمر :

عدد السعرات الحراررية في تمر العجوة :

  • حيث أن الحبة الواحدة من التمر العجوة تصل الى حوالى 23 جرام تقريبا و يصل عدد الكالوريز فى 3 حبات الى حوالى 80 سعرة حرارية.

عدد السعرات الحرارية في التمر الخلاص :

  • حيث أنه أحد أنواع التمر و الذى يصل كل 100 جرام منه الى 325 سعرة حرارية تقريبا.

عدد السعرات الحرارية في التمر المجدول :

  • حيث أن الحبتين من التمر المجدول و التى يصل وزنهم الى حوالى 48 جرام تقريبا يحتويان على عدد من الكالوريز و التى تصل الى حوالى 133 سعرة حرارية.

فوائد التمر

فوائد التمر :

  1. حيث أنه يعمل على المساعدة فى التقليل من فرص التعرض للأصابة بمرض السرطان و ذلك بسبب وجود العناصر المضادة للتأكسد و التى تعمل على التخلص من الجذور الحرة.
  2. كما أنها تعمل على التقليل من الألتهابات التى تحدث فى الجسم.
  3. يحتوى على العديد من العناصر المختلفة و التى تعد أنها تساعد على التحسين من صحة القلب مثل البوتاسيوم و الصوديوم.
  4. كما انه يعمل على المساعدة فى التقليل من مستوى ضغط الدم فى الجسم و ذلك بسبب وجود البوتاسيوم.
  5. و يساعد أيضا على التقوية من عظام الجسم والتقليل من فرص التعرض لأمراض الهشاشة و ذلك بسبب وجود الكثير من العناصر المعدنية و خاصة الماغنسيوم.
  6. حيث أنه مفيد للنساء فهو يعمل على التقليل من الأثار التى تحدث بسبب الوصول الى سن اليأس و البدأ فى أنقطاع الدورة الشهرية و ذلك بسبب أنه يحتوى على الأستروجين النباتى.
  7. كما أنه من العناصر الغذائية و التى تعمل على المساعدة فى التنظيم من مستوى السكر فى الدم و من الممكن أستخدامه بدلا من المحليات المركزة.
  8. و يعد أنه من الوجبات السهلة و الخفيفة و التى يحبها العديد من الأشخاص و سهلة التناول و تحتوى على قيمة غذائية كبيرة تساعد على البناء الجيد للجسم.

و يمكنك بعد الأنتهاء من قراءة المقالة التعرف على السعرات الحرارية في التمر السكري.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : السعرات الحرارية في التوست الاسمر

أضف تعليق