السعرات الحرارية في البلح

السعرات الحرارية في البلح ؛ يجب الحرص بأستمرار على تناول الفاكهة و لذلك هى تعمل على أن تمد الجسم بالطاقة اللازمة من خلال العناصر التى تحملها معها و تختلف من فاكهة الى أحرى و يعد البلح واحد من أقوى أنواع الفواكه التى تحمل معها مزيج مختلف من العناصر الضرورية و التى تعمل على سد مختلف أحتياجات الجسم من الطاقة و الكالورى من أجل الحصول على الوزن المثالى.

السعرات الحرارية في البلح :

  • حيث أن البلح هو أحد الثمرات التى يتم زراعتها فى المناطق الأستوائية و هى لها طعم مختلف و مذاق جميل و يتم زراعة هذه الثمرة و حصادها فى فصلى الخريف و فى بداية الشتاء.
  • و يحتوى البلح على العديد من العناصر المفيدة و التى جعلت له قيمة غذائية كبيرة و مفيدة للجسم و هو يعد من أنواع الأغذية التى تتناسب مع العديد من الأشخاص.
  • كما أنها تحتوى على عدد مناسب من الكالورى بالأضافة الى عناصرها مما تساعد على أن الرياضيين و من يحولون خسارة الوزن أتباع نظام غذائى يحتوى على البلح بأنواعه.
  • يوجد العديد من الأنواع المختلفة من البلح و منها البلح الأحمر و الأصفر و الرطب الذى نحصل عليه من الأصفر بعد أن يتم تجفيفه جيدا.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : السعرات الحرارية في الجزر المسلوق

القيمة الغذائية للبلح

القيمة الغذائية للبلح :

  • حيث أن البلح يحتوى على عدد كبير من العناصر الغذائية و المفيدة و المهمة للجسم مما أدى الى جعله له اهمية كبيرة فى تناوله و الحصول على الأستفادة القصوى من أنواعه المختلفة.
  1. و يمكنك الحصول على القيمة المعدنية الكبيرة التى يحتوى عليها البلح من البوتاسيوم و الماغنسيوم و النحاس و الحديد و المنجنيز.
  2. كما أنه يمكنك الحصول على البعض من الفيتامينات المختلفة مثل فيتامين ب6 و التى تصل سبته الى حوالى 12% تقريبا و التى تساعد على تغذية الجسم جيدا.
  3. و هو أيضا يحتوى على  البعض من العناصر المضادة للتأكسد و التى تعمل على حماية الجسم من العديد من المشاكل.
  4. كما أنه أيضا يحتوى على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات المفيدة و التى تصل الى حوالى 75 جرام تقريبا.
  5. و يحتوى على البعض من الألياف الغذائية و التى يحصل منها الجسم على العديد من الفوائد.
  6. كما أنه أيضا يحتوى على نسبة من البروتين و التى تصل الى حوالى 2 جرام تقريبا و هو من العناصر المهمة للجسم.

جدول الكالورى في أنواع البلح

جدول الكالورى في أنواع البلح :

  • يحتوى جميع أنواع البلح على عدد من الكالورى و التى تكاد متقاربة أو تكون نفسها فى بعض الأحيان و لذلك فى المقالة جميع الكالورى تكون بالمتوسط.
  • حيث أنه من العناصر التى تحمل قيمة غذائية كبيرة و هى أيضا تحتوى على عدد قليل من السعرات الحرارية حيث أن الثمرة المتوسطة فى الحجم يمكنك الحصول منها على حوالى 70 سعرة حرارية.
  • و يمكنك الحصول على حوالى 277 سعرة حرارية من 100 جرام من البلح.
  • يبلغ عدد الكالورى و التى تحصل عليها من البلح الأسود أو يطلق عليه الرطب حوالى من 20 الى 26 كالورى من الثمرة الواحدة و الخمس حبات تصل الى حوالى 100 كالورى أو قد تزيد.
  • و يمكنك الحصول على حوالى 2140 كالورى من حوالى كيلو من البلح بأختلاف أنواعه.
  • يكون البلح الطازج هو أقل فى عدد الكالورى عن البلح المجفف حيث أنه يزيد عنه.

أنواع البلح المتعددة :

  1. حيث أنه يكون هناك بلح ذو حجم متوسط و هو له أشكال متعددة ومنها الأسطوانى و منها المخروطى و هى تتمتع باللون الأحمر و تكون فيه الألياف قليلة.
  2. و هناك أيضا البلح الكبير فى الحجم و الأسطوانى الشكل و هو له قمة مسحوبة و قاعدة دائرية و له لون أحمر و هو يتمتع بالمذاق الجميل و المختلف و يحتوى على عدد قليل من الألياف الغذائية.
  3. كما أنه يكون هناك النوع ذو الحجم الصغير و هو له شكل أسطوانى و يتمتع باللون الأصفر و الذى يتحول الى الأسود و يكون رطب و هو من الأنواع الخالية من الألياف.

فوائد البلح لصحة الجسم

فوائد البلح لصحة الجسم :

  1. حيث أنه يحتوى على الكثير من الألياف و التى تعمل على المساعدة فى التحسين من عملية التمثيل الغذائى و تحقيق الأستفادة من جميع المأكولات.
  2. العمل على التخلص من أضطرابات المعدة و التحسين من حركة الأمعاء مما يدل على سرعة التخلص من الفضلات.
  3. تعمل تلك الألياف على الشعور بالشبع لفترات طويلة مما يؤدى الى قلة تناول الوجبات المختلفة.
  4. كما أنه أيضا مفيد لعضلات القلب حيث أنه يحتوى على كميات من البوتاسيوم.
  5. و هو أيضا يساعد على التحسين من وظائف المخ من خلال التخلص من ألتهابات المخ و عدم التعرض للأصابة بالزهايمر.
  6. كما أنه يحتوى على البعض من العناصر المضادة للتأكسد من أجل التخلص من الجذور الحرة.
  7. و هو أيضا يستخدم من أجل التسهيل من الولادة حيث أنه يتم أستخدامه من أجل التوسيع من عنق الرحم.
  8. كما أنه يعمل على المساعدة فى بناء عظام الجسم و ذلك بسبب وجود الكثير من العناصر المعدنية.
  9. و هو أيضا من العناصر التى تعمل على السيطرة على مستوى السكر فى الدم.
  10. كما أنه أيضا يعمل على أمداد الجسم بالطاقة اللازمة من عناصره المختلفة.

علاقة البلح و الريجيم

علاقة البلح و الريجيم :

  • يبحث الأشخاص الذين يريدون خسارة الوزن على العناصر التى تحتوى على عدد صغير من السعرات الحرارية و ذلك من أجل المحافظة على النظام الغذائى و أن يكون مناسب لهم مع باقى المأكولات.
  • حيث أن البلح بأنواعه هو من العناصر التى يستخدمها من يحاول التخسيس و خسارة الوزن و ذلك بسبب عدد سعراته الحرارية البسيطة و لكن يجب عليك تناول كميات بسيطة منه و ذلك حتى لا تتعدى العدد الكامل من الكالورى التى تريد أحتسابها فى نظامك الغذائى اليومى.
  • و يمكنك الأعتماد على ريجيم التمر مع اللبن أو الزبادى و يمكنك تناول حوالى 5 حبات من التمر مع كوب من الزبادى أو اللبن مع كل وجبة و حتى تكون أخف يمكن أن يكون ثلاثة تمرات.

و يمكنك بعد الأنتهاء من قراءة المقالة التعرف على السعرات الحرارية في البلح.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : السعرات الحرارية في البندورة الكرزية

أضف تعليق