السعرات الحرارية في الاكل الهندي

الوجبات الهنديه نالت شهره واسعه في العالم كله لانه من المعروف عن الشعب الهندي انه شعب اكول بطبعه, ف الطعام الهندي منه الحار ومنه العادي كما انه ملئ بالقيم الغذائيه والفوائد الصحيه وهذا ما سنوضحه لكم في هذه الوجبات الهنديه وفوائدها وعدد السعرات الحرارية في الاكل الهندي وهل هي مفيده للرجيم وللجسد ام لا.

السعرات الحرارية في الاكل الهندي :

هناك العديد من الوجبات الهنديه وفي هذه القائمه سوف نقوم بتقديم اشهر الوجبات الهنديه والمفيده منها والصحي ومنها الضار الذي قد يصيبك بالسمنه فما هي تلك الوجبات وما السعرات الحرارية في الاكل الهندي هيا بنا لنقدم لكم اشهر الوجبات الهنديه وسعراتها .

السعرات الحرارية في وجبة الـ  Tandoori :

وجبة التندوري وجبه صحيه ينصح باكلها كما انها وجبه يعتبر قوامها الاساسي الدجاج او الخضار او السمك. فاي واحده سوف تختارها ، فالتتبيله الخاصه به تتكون من التوابل مثل الثوم والزنجبيل و الزبادي، وويتم تحضيره بطريقتين ام الخبز في فرن ساخن او الشوي. كما تقول كارولين كوفمان: إن وجبات التندوري هي لاختيار جيد لأن طريقة التحضير والطهي تساعد على الحفاظ على وجبه لذيذه وكما به عصير الطعام المتحول إلى صلصة دون سعرات حرارية زائدة التي توجد في الاضافات القائمة على الكريمة. كما ان الزبادي يتميز بوجود االبروبيوتيك الجيد بالنسبة لك للحفاظ صحة الأمعاء الخاصة بالجسد، كما أن الثوم و الزنجبيل إضافة ممتازه للنكهة من غير إضافة العديد من السعرات الحرارية.
معلومه: تساعد على مكافحة نزلات البرد الشائعه.

  • تحتوي وجبه التندوري المكونه من الدجاج والارز علي ما يقرب من 350 الي 400 من السعرات الحراريه و 40 جراماً من البروتين.

السعرات الحرارية في وجبة الـ  Tandoori

اقراء ايضاً: السعرات الحرارية في 100 جرام عدس

السعرات الحرارية في وجبة الـ Chana Masala :

من الوجبات التي ينصح باكلها فاعند مشاهدة الحمص، من الممكن ان تعتقد أن في الطعام الشرقي الاوسطي مثل الحمص، لكنها وجبه مشهوره جدا في المطبخ الهندي. كما ينصح كوفمان اختيار شانا ماسالا، وهي مادة غذائية غنيه بالبروتين، و تصنع الحمص حار. عادة، سوف تجد أيضا الزنجبيل و البصل و الطماطم و الثوم في هذه الوجبه. و بغض النظر عن البروتين، شانا ماسالا غنيه بالألياف، و هو أمر مهم لإبقاء الشعور بالشبع لمده أطول. الحمص أيضا مصدر جيد للمنغنيز والفوليك، التي تساعد على دعم نمو العظام ويعتبر جيد جدا للحوامل.

  • تحتوي علي 250 الي 350 من السعرات الحراريه حسب تحضيرها من الدجاج او الخضروات او السمك.

السعرات الحرارية في وجبة الـ Chana Masala

السعرات الحرارية في وجبة الـ Raita :

من الوجبات التي ينصح باكلها فالعديد من الوجبات الهندية حارة جدا ! ، تنصح كوفمان أن تطلب بجانبها الريتا، وهو من المقبلات الرئيسيه قوامه هو الزبادي الهندي يستخدم لترطيب الفم. (تشبه الطبق اليوناني تزاتزيكي.) “يمكنك إضافة بعض من المزيج البارد المنعش من الخيار و الزبادي إلى طبقك لتخفيف الحرارة أو ضعها في وجبتك مثل تشانا ماسالا و تجنب وضع الكريمة في طعامك و لكن بطريقة جيده علي الأمعاء.”

  • تحتوي علي من200 الي 250 جرام من السعرات الحراريه.

السعرات الحرارية في وجبة الـ Raita

اقراء ايضاً: السعرات الحرارية في 100 جرام فول سوداني

السعرات الحرارية في وجبة الـ Dal :

من الوجبات التي ينصح باكلها الدال هو واحد من وجبات القليلة الشهره في المطبخ الهندي وهو حساء يعد من التوابل و البصل و الطماطم، و من الممكن العدس. تقول Lara Metz: “انصح بهذه الوجبه لأنها تقدم بروتين بدون الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم الحمراء”. “كما أنها توفر مصدر للبروتين النباتي الممتاز، وكذلك الألياف التي تعمنح الشعور بالشبع”.

  • تحتوي علي 50 جرام من السعرارت الحراريه.

السعرات الحرارية في وجبة الـ Dal

السعرات الحرارية في وجبة الـ Baingan Bharta :

من الوجبات التي ينصح باكلها هذه الخلطة القائمة على الباذنجان والطماطم التي تعتبر مفيدة للقلب و بها ببعض التوابل المدهشه. “بعض التوابل المستخدمة في هذه الوجبه، والطبخ الهندي عامةً، هي الكزبرة والكركم والزنجبيل والهيل. وقد كشفت الدراسات أن هذه التوابل تمنع الالتهاب وكذلك تساعد على الهضم وتعزز وظائف الجهاز الهضمي “، مثلما تقول ميتز. كما ان، الباذنجان له فوائد كبيرة لصحة القلب والكوليسترول، و كما به الالياف التي تضيف شعور الشبع لمن ياكلها.

  • يحتوي علي 150 من السعرات الحراريه.

السعرات الحرارية في وجبة الـ Baingan Bharta

السعرات الحرارية في وجبة الـ Roti Bread :

من الوجبات التي ينصح باكلها تتحدث لورين مينشن : “إن وجبة روتي عبارة عن نسخة من خبز النان و لكن بالقمح”. ويمكن أن يحدث ذلك من مجموعة مختلفه من الحبوب غير متكرره بما في ذلك الطحينه، والقمح الكامل و بعض الحبوب. من الاحسن دائما عدم الإفراط في السله الخاصه بالخبز و وهذا لتقليل للكربوهيدرات الثقيلة التي تتضمنها معظم الوجبات الهندية. ولكن إذا كنت لا تقدر علي مقاومة رغبتك في الكاربوهيدرات يمكنك اختيار روتي لأنه سهل في الهضم و مفيد أكثر بسبب الحبوب الصحية الموجوده به.

  • يحتوي علي 100 من السعرات الحراريه.

السعرات الحرارية في وجبة الـ Roti Bread

اقرا ايضا : السعرات الحرارية في الاكلات الشعبية

السعرات الحرارية في وجبة الـ Dishes With Coconut Milk :

من الوجبات التي لا ينصح باكلها لما بها من حليب جوز الهند المرتفع جدا من حيث الدهون المشبعة و ينصح تجنبه أو على الأقل ان يكون تناوله علي فترات. كما تقول بيلا: “كوب واحد من حليب جوز الهند يشمل على حوالي 5 جرامات من الدهون المشبعة، كما أنه زائد من حيث السعرات الحرارية”، ولكن الوجبات الهنديه محمله بالنكهة، لذلك لا حاجة لإضافة كريم إضافي “.كما ان تلك الوجبه تعد مليئه بالسعرات الحراريه والدهون.

السعرات الحرارية في وجبة الـ Dishes With Coconut Milk

السعرات الحرارية في طبق الـ Rice :

من الاطباق التي لاينصح بها يجب التقليل منها قدر الامكان. يمكنك التمتع بالأرز في وجبتك. “حاول التمسك بمقدار النصف كوب “. “السعرات الحرارية من الأرز يمكن أن ترتفع بسرعة. هذا المقدار (نصف كوب) يعتبر حوالي 300 من السعرات الحراريه، وبما أن معظم المطاعم تقدم فقط الأرز الأبيض وتحصل على الكربوهيدرات سهلة الهضم دون الحصول على أي ألياف أو مواد مضادة للاكسدة يمكن أن تحصل عليها من الحبوب الكاملة. “كما ان تلك الوجبه تعد مليئه بالسعرات الحراريه والدهون.

السعرات الحرارية في طبق الـ Rice

اقراء ايضا : السعرات الحرارية فى ساندوتش شاورما سورى

السعرات الحرارية في وجبة الـ  Chicken Tikka Masala :

من الوجبات التي لا ينصح من اكلها فالدجاج مع صلصة الطماطم قد يبدو صحياً، ولكن هذه الوجبه هي غير ذلك. الدجاج تيكا ماسالا هو ملئ بالدهون للبطن في الغالب لأنه يتم تحضيرها في الكثير من الكريم. تقول كوفمان: “تجنب الصلصة الثقيلة و اذهب للدجاج المشوي أو المخبوز مع طبق جانبي من اللبن الزبادي بالخيار بدلا من ذلك ” كما ان تلك الوجبه تعد مليئه بالسعرات الحراريه والدهون.

السعرات الحرارية في وجبة الـ  Chicken Tikka Masala

اقراء ايضا :السعرات الحرارية فى السمك البلطى المشوى

أضف تعليق