السعرات الحرارية في الخبز اللبناني

هناك العديد من أنواع الخبز و التى تتواجد فى الأسواق و منها الخبز المصرى و الخبز اللبنانى و الخبز السورى و يعد الخبز أنه أحد أهم المأكولات التى لا يتم الأستغناء عنها و هو يتم صناعتها منذ القدم و يحتوى على العديد من المكونات المتنوعة و التى تختلف على حسب الطريقة التى يتم تصنيعها من خلاله لكن جميع الأنواع تشترك فى مكون الدقيق و هو العنصر الرئيسى فى المكونات و بعد الخبز اللبنانى أنه واحد من أنواع الخبز المفضلة لدى العديد من الأشخاص و ذلك بسبب أنه من أنواع الخبز التى تحمل مذاق مختلف و ذلك بسبب وجود مكون الزيت زيتون و الذى يعمل على أضفاء نكهة و طعم مختلفان و يمكنك التعرف على هذا الأمر من خلال قراءة السعرات الحرارية في الخبز اللبناني.

السعرات الحرارية في الخبز اللبناني :

  • حيث أن الخبز اللبنانى هو أحد أنواع الخبز التى تتواجد فى الأسواق و يفضله العديد من الأشخاص و هو يتم تصنيعه على الطريقة اللبنانية و هو من أنواع الخبز الذى يكون رقيق بعض الشئ و هو الذى يجعله يختلف عن الخبز المصرى المعروف.
  • يحتوى الخبز اللبنانى على العديد من المكونات المتنوعة و المفيدة و التى تعمل على أضفاء طعم و نكهة مختلفان عن أنواع الخبز الأخرى و يعد أنه من أنواع الخبز التى أنتشرت فى الأسواق المصرية بشكل سريع و يمكنك العمل على شراءه بشكل مستمر من المحلات المختلفة و يكون جاهزا من أجل التناول فورا أو يمكنك العمل على تصنيعه و هو يتم أعداده و تحضيره بطريقة سهلة.
  • و يمكنك التعرف على عدد الكالوريز التى يمكنك أن تحصل عليها من خلال تناول حصة واحدة و التى تقدر برغيف واحد فقط و أيضا القيمة الغذائية و التى تحصل عليها منه و أيضا الطريقة المناسبة من أجل تحضيره من خلال قراءة السعرات الحرارية في الخبز اللبناني.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : السعرات الحرارية في البراتا

الخبز اللبنانى كم سعرة حرارية

الخبز اللبنانى كم سعرة حرارية :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الكالوريز و التى تصل الى حوالى 255 سعرة حرارية من خلال تناول رغيف واحد فقط من الخبز الأبيض اللبنانى.

القيمة الغذائية التى تحصل عليها من الخبز اللبنانى

القيمة الغذائية التى تحصل عليها من الخبز اللبنانى :

  • حيث أنه يحتوى على البعض من العناصر المفيدة و المهمة حيث أنه يدخل فى تكوينه البعض من زيت الزيتون و هو أحد أهم أنواع الزيوت التى تحمل معها مجموعة من العناصر المفيدة و المختلفة و التى يستفيد منها الجسم بشكل كبير.
  1. حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من الكربوهيدرات و التى تصل الى حوالى 51 جرام تقريبا من خلال تناول رغيف واحد فقط من الخبز الأبيض اللبنانى و تعد أنها حوالى 85% من الحصة اليومية التى يحتاج اليها الجسم و هى تعمل على المساعدة على أمداد الجسم بالطاقة اللازمة من أجل العمليات الحيوية.
  2. حيث أنه يمكنك الحصول على كمية من البروتينات و التى تصل الى حوالى 9 جرام تقريبا من خلال تناول رغيف واحد فقط من الخبز الأبيض اللبنانى و هى التى تعمل على المساعدة فى تغذية الجسم جيدا و العمل على بناء العضلات و تكون فى أفضل حال ممكن.

الخبز اللبنانى و الدايت

الخبز اللبنانى و الدايت :

  • حيث أن الأشخاص الذين يعملون على أتباع الانظمة الغذائية فهم يبحثون عن المأكولات التى تنطبق عليها البعض من الشروط المختلفة و التى تتناسب مع ضمها الى النظام الغذائى التى يجب على الشخص تناولها.
  • و على الرغم من أنه من أنواع الخبز الخالية من الدهون و يحتوى على العديد من العناصر التى يمكن ان يستفيد منها الجسم جيدا فى أثناء فترة الدايت الا أنه يحتوى على كمية كبيرة من الكالوريز و التى تحصل عليها من خلال تناول رغيف واحد فقط و لذلك يفضل الأبتعاد عن تناوله حيث أنه يعمل على المساعدة على زيادة الوزن و هو يخالف ما يجب أن تحصل عليه من النظام الغذائى و هو أن تعمل على خسارة الوزن الزائد عن الحد الطبيعى من أجل الحصول على الجسم المثالى.

طريقة تحضير الخبز اللبناني

طريقة تحضير الخبز اللبناني :

المكونات :

  • يمكنك العمل على أحضار كمية من الدقيق و التى تقدر بحوالى 4 أكواب.
  • و يمكنك العمل على أحضار كمية من الزيت زيتون و التى تقدر بحوالى ربع كوب تقريبا.
  • يمكنك العمل على أحضار كمية من السكر الأبيض و التى تقدر بحوالى ملعقة واحدة كبيرة.
  • و يمكنك العمل على أحضار كمية من الخميرة و التى تقدر بحوالى ملعقة واحدة كبيرة.
  • يمكنك العمل على أحضار كمية من ملح الطعام و التى تكون بكمية صغيرة.
  • يمكنك العمل على أحضار كمية من الماء الدافئ من أجل القيام بعملية العجن.

طريقة التحضير :

  1. حيث أنه يتم وضع الخميرة و السكر معا فى نصف كوب من الماء و يتم تركه جانبا من أجل أن يتم التفاعل جيدا.
  2. ثم يتم أحضار أماء كبير و يتم وضع الدقيق فيه و بعدها يتم أضافة الملح و الزيت اليه و العمل على التقليب جيدا من أجل الحصول على الخليط المناسب.
  3. ثم بعدها يتم أضافة الخميرة بعد حدوث التفاعل و الحرص على أستمرار التقليب جيدا من أجل أن يتم خلط المكونات معا.
  4. و يتم العمل على أضافة الماء بشكل تدريجى من أجل الحصول على العجينة المناسبة و تكون عبارة عن عجينة لينة و متماسكة.
  5. ثم يتم تركها و العمل على تغطيتها جيدا و تركها مدة من الوقت و ذلك حتى تختمر بشكل جيد.
  6. و بعد الأنتهاء من عملية التخمير يتم أخراج العجينة و البدأ فى تقسيمها الى عدة كرات بحيث تكون متساوية فى الحجم و يتم تركها و ذلك حتى ترتاح جيدا.
  7. ثم يتم العمل على فرد العجين جيدا عن طريق أستخدام النشابة على سطح و يحتوى على البعض من الدقيق المرشوش عليه.
  8. و بعدها يتم أحضار المقلاة المناسبة و التى لا تتعرض للألتصاق عند التسخين و يتم وضعها على النار و تركها حتى تسخن جيدا.
  9. ثم يتم وضع كل عجينة فى المقلاة و تركها حتى تبدأ فى النضوج و تبدأ فى الأحمرار و بعدها يمكنك العمل على التقليب على الجانب الأخر و ذلك حتى يحمر و ينضج جيدا.
  10. و بعدها يتم تكرار نفس هذا الأمر مع كل كرات العجينة و ذلك حتى تحصل على الكمية الكاملة و التى تحتاج اليها.
  11. يمكنك العمل على الأحتفاظ به فى الفريزر فهو من أنواع الخبز القابل للتخزين لفترات طويلة و يتم تقديمه مع العديد من الوجبات المختلفة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : السعرات الحرارية في الخبز الشعير

أضف تعليق

You cannot copy content of this page