طول البشت المناسب

طول البشت المناسب ؛ ان البشت يقاس من طول اليد ولا يقاس عن طريق ارتفاعه كما يوجد بعض الخلايجة الذين يقومون بقياس البشت عن طريق الرقبة ويتم نهايته عند يد الثوب وتعتبر هذه هى طريقة قياس البشت بالطريقة الصحيحة والسليمة والتي يمكنك استخدامها إذا قد كنت تريد قياس طول البشت الخاص بك .

طول البشت المناسب

البشت السعودى

والبشت هو أحد أنواع العباءات الرجالية الخليجية التى يرتديها الرجال فوق ملابسهم فى المناسبات العامة والأفراح وهى تعتبر من اشهر واجمل الملابس أناقة فى الخليج العربى وهو منتشر جداً هناك وسوف تجده فى اى محل بيع ملابس فى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكثير من الدول الخليجية الاخرى .

ويبدأ البشت من عند الاكتاف وينتهى عند القدمين وهو من انواع الملابس التى ليس لها اى أكمام اطلاقاً وهذا ما قد يعطيه أناقة وجمالاً وهو له فتحتين من عند اليدين ويتم إخراج اليدين منهما ويوجد له فتحة من الأمام ولا يتواجد بها اى نوع من أنواع الأزرار التى تتواجد فى الملابس الأخرى .

والبشت يعتبر من اهم الالبسة الخليجية وأكثرها أناقة على الاطلاق فالكثير من الرجال يقومون بارتدائها حتى الاطفال منهم والحكام والرؤساء والوجهاء ورجال علم ورجال الدين وغيرهم من الناس الكثيرة جداً التى تقوم بإرتداء هذا البشت والذى يعطيهم اناقة وجمالاً لا مثيل لها .

وهذا النوع من الملابس يتم صنعه فى الكثير من المصانع الخليجية وهذا بسبب انه مطلوب بكثرة شديدة جداً ويتم صنعه من اجود انواع الخيوط والقماش المتواجدة فى المملكة العربية السعودية وهو يباع بكثرة شديدة فى المحلات التى تبيع الملابس وقد حقق الكثير من الناس الكثير من الأرباح نتيجة صناعتهم هذا النوع من الملابس .

ولكن للأسف هذا النوع من الملابس غالية الثمن جداً ولا يستطيع اى شخص شرائه ولكن يوجد منه الكثير من الانواع والتى يوجد منها الغالى والرخيص ويصنف كل بشت على حسب خامته وعلى حسب نوع القماش المصنع منه لذلك يمكن لأى أحد أن يقوم بشراء النوع الغالى منه أو شراء النوع الرخيص منه ايضاً .

أضف تعليق