الأقمشة وأسماؤها انواع اقمشة الفساتين بالصور

دائماً ما ترغب السيدات في الظهور بأفضل شكل ممكن من خلال ارتداء أفضل الملابس وهناك العديد من أنواع الأقمشة المختلفة يُمكن أن يتم استخدامها لصناعة الأشكال المختلفة من الملابس والفساتين حيث أن لكل استايل نوع معين من الأقمشة بالإضافة إلي أن هناك أنواع تتناسب مع درجة الحرارة أو البرودة حتى لا يشعروا بالانزعاج عند ارتداء الملابس وسنتعرف اليوم من خلال مقالنا علي الأقمشة وأسماؤها انواع اقمشة الفساتين بالصور من خلال السطور التالية في المقالة.

الأقمشة وأسماؤها انواع اقمشة الفساتين بالصور:

حيث أنه أولاً الأقمشة تُعرف بأنها عبارة عن البعض من الخيوط التي يتم إجراء عملية معينة والتي علي أساسها تتحول إلي الألياف وهناك العديد من المصادر المختلفة التي من الممكن الحصول علي الألياف منها والتي قد تكون صناعية أو قد تكون من مصدر طبيعي ولذلك نجد أن هناك تنوع كبير في أصناف وأشكال وألوان الأقمشة والتي لها العديد من الاستخدامات المختلفة في حياتنا اليومية.

يُمكن الاعتماد علي استخدام القماش من أجل أن يتم صناعة الأشكال المختلفة من الملابس ومنها القمصان والتنانير والفساتين والمناشف وغيرها بالإضافة إلي أنه يتم استخدامها من أجل أن يتم صناعة الديكور والأثاث كالكنب و ملاءات الأسرة والسجاد وغيرها.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل انواع القماش السواريه بالصور

أنواع الأقمشة وأسمائها:

يُعد أن للأقمشة نوعان مختلفان والذي من الممكن الاعتماد علي استخدام كل منها من أجل صناعة نوع معين من الملابس وهم الأقمشة الطبيعية والأقمشة الصناعية وكل منهما يشتمل علي أنواع مختلفة وسنتعرف علي كل الأنواع من خلال النقاط التالية:

الاقمشة الصناعية:

تُعد أنها واحدة من أنواع الأقمشة التي يتم صناعتها من المواد الغير نباتية أو من خلال الاعتماد علي بذور النباتات بل إنه يتم صناعتها من خلال البعض من المنتجات الكيميائية ولذلك تتميز تلك الأقمشة بالدرجة العالية من المتانة والصناعة الفاخرة وهناك البعض من أنواعها تكون خفيفة جداً وفاخرة أيضاً وذلك لأنه يكون لها استخدامات معينة مثل فساتين الزفاف وتزيين الحفلات وسنتعرف الآن علي أبرز الأنواع منها والتي تتمثل في:

أقمشة الستان:

هو أحد أنواع الأقمشة الصناعية والتي لها العديد من الاستخدامات المختلفة من أجل صناعة فساتين الزفاف المناسبة وفساتين الحفلات والسهرات بالإضافة إلي إمكانية استخدامها من أجل التزيين لأماكن الزفاف والعمل علي التزيين من الهدايا.

أقمشة النايلون:

النايلون من أنواع الأقمشة التي يتم انتاجها من خلال البترول ويتم الاعتماد علي استخدامه من أجل العديد من المنتجات المتنوعة ومنها صناعة الحقائب والمحافظ الرجالية والنسائية وكذلك للأطفال وأشياء أخرى كثيرة.

أقمشة الليكرا:

قماش الليكرا هو أحد أنواع الأقمشة الصناعية التي يُمكن أن يتم استخدامها كثيراً ومن الممكن أن يتم إدخال البعض من الإضافات لها مثل إضافة القطن والكتان عند صنعها ويدخل في صناعة ملابس الحفلات حيث أنه يتم الحصول علي المظهر الجذاب للغاية عند ارتداء الملابس المصنوعة وذلك بسبب أنه من الأنواع الطويلة في القامة والتي عند ارتداؤها تبدأ الجاذبية في الظهور.

أقمشة الكروشية:

من أشهر أنواع القماش الصناعية التي يتم استخدامها من أجل التزيين للعديد من الأشياء المتنوعة مثل صناعة مفارش المائدة للبيت وتزيين الهدايا الخاصة بالمناسبات وهي تُمثل أنها من أجمل الأقمشة الزخرفية.

أقمشة الشيفون:

قماش الشيفون هو من أنواع القماش التي تكون خفيفة وشفافة ويمتاز باللمسة الناعمة والجذابة ولذلك يدخل في صناعة فساتين الأفراح والحفلات لأنه يُساعد علي الحصول علي الشكل المناسب.

أقمشة التول:

من الأقمشة الرائعة التي تمتلك النسيج الناعم المناسب والذي يتم استخدامه من أجل تفصيل فساتين الأفراح والسهرات والحفلات لكل من الكبار والصغار إذ أنه يُساعد علي الحصول علي الاطلالة المناسبة والتي تكون شديدة الجاذبية.

أقمشة الفسكوز:

هو من الأقمشة الصناعية الرائعة والتي تتميز بالنعومة المناسبة وتوافر الألوان المختلفة ويتم تصنيع العديد من الملابس منها وذلك لأنها مريحة بشكل كبير عند الارتداء.

أقمشة الكشمير:

الكشمير واحد من الأقمشة الصناعية الرائعة التي يتم تصنيع الملابس المختلفة من خلالها وذلك بسبب أنها جذابة ومريحة عند الارتداء وهذا النوع من الممكن أن يتم الاعتماد عليها في انتاج الملابس المختلفة في الشتاء أو الصيف.

أقمشة الدانتيل:

من الأقمشة المشهورة بين الفتيات إذ أنه يمتلك البعض من المميزات الرائعة جداً حيث أنه خفيف للغاية ويتم الاعتماد عليه من أجل تزيين فساتين الحفلات والسهرات وملابس الأطفال وأشياء أخرى كثيرة ولذلك هو من الأنواع التي يزداد الطلب عليها بشكل كبير.

الأقمشة الطبيعية:

الأقمشة الطبيعية من الأنواع المميزة والتي تُعد أنها متاحة بشكل كبير في الأسواق وهي يتم صناعتها من خلال البعض من المصادر النباتية أو الجلود الحيوانية أو من الممكن أن تكون مصنعة من إفرازات خيوط ديدان القز بالإضافة إلي أن هناك البعض منها يتم صناعته من بذور النباتات ولا تسبب آثارًا جانبية مثل الأمراض كاحمرار الجلد ولا يسبب حساسية في جسم الانسان.

أقمشة القطن:

حيث أنه أفضل الأقمشة الطبيعية والتي تم استخدامها منذ القدم ويتم صناعة العديد من الملابس منه وذلك بسبب أن ارتداؤه يكون مريح بشكل كبير ومن مميزات هذا النوع من القماش أنه يُساعد علي امتصاص العرق وأيضاً لتهدئة الشخص الذي يرتدي الملابس القطنية.

أقمشة الكتان:

يُعد أن الكتان واحد من أنواع الأقمشة التي تكون متاحة في الأسواق كثيراً إذ أنه يتم الاعتماد عليها منذ القدم وذلك لأنه من أول الأنواع التي تم الحرص علي تصنيعها واستخدامها وتدخل في صناعة العديد من الملابس المختلفة وهناك العديد من الفتيات يرغبن في استخدامها إذ أنها تعمل علي أن يتم امتصاص العرق بالإضافة إلي الحصول علي المظهر اللائق والجذاب.

أقمشة الحرير:

يُعتبر أنه من الأنسجة الطبيعية والتي تتمتع بالملمس الناعم للغاية والذي يُعد أنه مناسب مع النساء كثيراً حيث أنه يتم الحصول علي المظهر الجميل والجذاب واللائق ولذلك نجد أن هناك العديد من السيدات ترغب في ارتداؤه.

أقمشة الصوف:

الصوف من الأقمشة الشتوية المميزة والتي يتم صناعتها من جلود البعض من الحيوانات ويتميز بأنه من الأنواع التي يُمكن استخدامها في المنزل لصناعة الملابس.

أقمشة الجوت:

أحد الأشكال للأقمشة القطنية والتي يتم صناعتها من نبات القطن ويدخل في العديد من الصناعات المتنوعة مثل الأحذية وأشياء أخرى كثيرة بالإضافة إلي أنه من الممكن استخدامه من أجل أن يتم صنع أكياس من الخيش.

أقمشة الاسيتون:

الاسيتون واحد من أنواع الأقمشة القطنية التي يتم الحصول عليها من خلال بذور نباتات القطن حيث أنه من الأنواع الفاخرة والذي يتم اعتباره أنه مثل الحرير وذلك بسبب أنه يتميز بالفخامة والكثافة للقوام الجذاب ويُعد أنه من الأنواع الثمينة مثل الحرير والقطن والكتان ويتم استخدامه من أجل تصميم وتنفيذ الفساتين الأكثر في الفخامة والحفلات الكبيرة إذ أنه يكون من الأنواع المكلفة للغاية.

انواع اقمشة الفساتين بالصور:

من خلال الأقمشة وأسماؤها انواع اقمشة الفساتين بالصور سوف نتعرف علي أبرز الأنواع المختلفة التي من الممكن أن تستخدمها المرأة من أجل تفصيل الفساتين الصيفية أو الشتوية ومن أشهرها:

قماش الشيفون:

هو من أفضل أنواع الأقمشة التي يُمكن استخدامها من أجل تفصيل الفساتين وذلك بسبب أنه يتميز بالنعومة وأنه خفيف ولذلك يُعد أنه الأنسب بشكل كبير في فترات الطقس الحار ويوجد منه نوعين وهما أحد يتم تصنيعه من الحرير الخالص والآخر يتم تصنيعه من القطن ويتميز الشيفون بأنه يمتلك الملمس الرائع والناعم.

قماش الحرير:

يُعد أن الحرير هو أفضل الأنواع المختلفة من الأقمشة التي يتم الاعتماد عليها من خلال السيدات عند التفصيل وذلك بسبب المميزات المتعددة التي يتمتع بها ومنها درجة النعومة المناسبة بالإضافة أنه يُناسب درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية أيضًا ولذلك نجد في الحفلات هناك العديد من الفتيات يرتدين الفساتين المصنعة من الحرير.

قماش الكتان:

حيث أن أقمشة الكتان واحد من أفضل الأنواع الرائعة والتي تُعد أنها مطلوبة بشكل كبير من قبل العديد من الفتيات حيث أنه يمتلك ميزة المرونة والقابلية للتهوية والوزن الخفيف ويُعتبر أنه من أكثر الأنواع التي تكون مناسبة في خلال الصيف.

قماش الشير:

يُعد أنه من أكثر الأنواع التي تبرز بشكل كبير في خلال فترة الصيف وذلك بسبب أنه من الأنواع القطنية الخفيفة والتي تكون سهلة في الاستخدام ولا ينتج عنه التسبب في الحكة للمرأة ويتميز عن غيره من الأنواع الأخرى بالحصول علي الجمال المناسب والجاذبية والأنوثة التي يرغب فيها الفتيات.

قماش الدنيم:

والذي يُسمي قماش الشامبراي يُعتبر أنه واحد من أنواع الأقمشة الرائعة والتي نجد أن هناك العديد من الفتيات تتهافت من أجل الحصول عليه وذلك بسبب أنه يمتلك العديد من المميزات حيث أنه خفيف ويتناسب مع التفصيلات المختلفة للفساتين بالإضافة إلي أنه يُساعد علي التحسين من امتصاص العرق بدون أن تظهر أي رائحة.

أفضل أنواع الأقمشة النسائية:

تُعتبر أن الأقمشة النسائية واحدة من أفضل العناصر الأساسية في الصناعة للملابس المختلفة والتي تمتلك البعض من المميزات والخصائص حيث أن لكل فصل ولكل مناسبة يتم اختيار نوع معين من الأقمشة وسنتعرف الآن علي أفضل الأنواع وأكثرها في الاستخدام والتي تتمثل في:

  1. الحرير
  2. الكشمير
  3. القطن
  4. الدانتيل
  5. الصوف
  6. اللينين

أنواع الأقمشة الشتوية:

في خلال فترة الشتاء تبدأ الفتيات في البحث عن الأنواع المناسبة من الأقمشة والتي تُساعد علي التدفئة للجسم وهناك العديد من الأنواع المميزة والتي تتمثل في:

  1. أقمشة الصوف
  2. أقمشة الكورودروي
  3. أقمشة الموهير
  4. أقمشة الفرو

أفضل أنواع الأقمشة النسائية الصيفية:

يُعد أن في خلال فترة الصيف ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير ولذلك من المهم أن يتم اختيار أنواع الأقمشة المناسبة مع تلك الفترة والتي تتجنب حدوث التعرق وسنتعرف الآن علي أبرزهم:

  1. بلوزة قطن
  2. بلوزة كتان
  3. بلوزة حرير

نصائح لاختيار نوع القماش المناسب:

في السطور التالية سوف نتعرف علي العديد من النصائح المختلفة التي من خلالها يُمكنك تحديد النوع المناسب من القماش مع موديل الفستان او الملابس المفصلة والتي تتمثل في:

  1. من المهم بعد تحديد موديل الفستان أن يتم اختيار النوع المناسب من الأقمشة وذلك من حيث الوزن والسمك
  2. كما أن نوع القماش يجب أن يتم التأكد أنه من الأنواع المناسبة مع بشرة الفتاة والجسم.
  3. عند القص للقماش ووجدت أنه بدأ في أن ينسل فإنه من أشهر العلامات التي تدل علي ضرورة قص كمية أخرى من القماش حتي تضمن الوصول إلي المستوي المناسب من تساوي الأطراف.
  4. قبل الشراء للقماش يجب فحصه بالشكل المناسب وذلك من أجل التأكد من أنه خالي من أي عيوب في الصناعة أو أنه يوجد مشاكل في الطباعة.
  5. في حالة الرغبة في تفصيل أحد الفساتين فإنه من الأفضل لك اختيار نوع القماش الذي يشتمل علي التطريزة المناسبة وذلك بسبب أنه يُساعد علي الزيادة من الجمال للتفصيلة.

بعد أن عرضنا لكي عزيزتي الأقمشة وأسماؤها انواع اقمشة الفساتين بالصور والاستخدامات المختلفة لكل منها يُمكنك الآن اختيار القماش المناسب وذلك من أجل تفصيل الملابس أو غيرها وذلك من أجل الحصول علي المظهر الجميل بالإضافة حتي لا ينتج عنه التسبب في المعاناة من الحساسية وأعراضها.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل بناطيل قماش واسعة للبنات

أضف تعليق