محلات صبغ الملابس في الرياض

تبحث السيدات عن أفضل محلات صبغ الملابس في الرياض، ذلك رغبة في الحصول على الصبغة المناسبة التي تستقر على الملابس ولا تبهت بمرور الوقت، وإليك أهم هذه المحلات في هذا المقال.

محلات صبغ الملابس في الرياض

عند الحديث عن المحلات التي تقدم خدمة صبغ الملابس في الرياض فإنه وحسب العديد من التجارب التي نقلتها السيدات فإن الأغلب يفضلون أن يكون الصبغ في المنزل حتى يكون أفضل.

وتقول سيدة “فية محل كلف في العقارية يصبغ كل انواع الاقمشة وعادل اللي في السيركون يصبغ الدانتيل والتل” وهذا من خلال تجربتها الشخصية.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

أماكن صبغ الملابس

قد يختلف ذلك الأمر على أغلب الأشخاص من حيث الأماكن الأساسية التي تقوم بصبغ الملابس حيث أن هناك مصبغة ملابس مخصصة فقط لهذه المهمة، ولكن ذلك ليس صحيحا بنسبة كاملة.

حيث أن الأماكن التي يمكن من خلالها الحصول على خدمة صبغ الملابس تكون كثيرة جدا أهمها المحلات، بالتحديد محلات بيع الأقمشة بالإضافة أيضا لمحلات بيع الملابس بعضها يقدم هذه الخدمة.

هناك أيضا مجموعة كبيرة من الأماكن المميزة التي يمكنك منها الحصول على خدمة الملابس والحصول على الصبغات وأدوات الملابس بشكل عام مثل المكتبات العامة ومحلات العطارة والقسم الخاص بالكيميائيات في السوبرماركت ومراكز التنظيف الجاف.

اقرأ أيضًا: افضل معطر ملابس

صبغة ملابس جرير

تقدم مكتبة جرير عدد كبير جدا من أنواع صباغة الملابس بمختلف الألوان ومختلف العلامات التجارية وبعضها التي تكون بدون علامات تجارية.

ولكن صبغات الملابس التي لا تكون بعلامة تجارية والتي تكون عليها كلمة ماركة غير محددة يمكن الحصول عليها بأسعار أقل من 20 ريال سعودي ولكن الماركات تكون أغلى بكثير تصل إلى 200 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام الكلور للملابس

كيفية صبغ الملابس في المنزل

إذا كنت تواجهين صعوبة في الوصول إلى محلات صبغ الملابس هي الرياض فيمكنك بكل بساطة أن تقومي بصبغ الملابس في المنزل من خلال الخطوات التالية.

نوع القماش:
من الخطوات المهمة جدا التي يجب أن تقوم بها حيث أن الأقمشة كثيرة منها القوي منها الضعيف، وبالتالي فيجب أن تحذري جدا عندما تفكرين في الصبغ لأن بعض الملابس لا يمكن أن تتحمل الصبغة من الأساس ويمكن أن تكون غير صالحة.

وفي كل الحالات، ينصح الخبراء دائما بتجنب الأقمشة التي تكون مصنوعة من الصوف أو البوليستر لأنها ليست جيدة في امتصاص الصبغة ويمكن أن تتعرض للتلف عندما تسبق يدويا.

وإذا كنت لست متأكدة من نوع الصبغة أو نوع القماش، فيمكنك ببساطة أن تحاولي إحضار قطعة من القماش مثل الشيء الذي تريد ينصبوا وعمل اختبار عليها حتى تتأكدي.

غسل الملابس جيدا:
من المهم دائما أن يتم غسل الملابس جيدا والتأكد أنها نظيفة قبل البدء في عمل الصبغة حتى لا يحصل أي مشاكل، وحتى تتأكدي أن الصبغة تم توزيعها بشكل كامل. ومن المهم أيضا أن تحذري عند صبغ الملابس الجديدة لأنها يمكن أن تنكمش والغسل يقي من ذلك.

مرحلة الصبغ:
وأم هذه المرحلة فإنها في غاية الأهمية وعليك أن تقومي بملء حوض الاستحمام أو حوض المطبخ أو حوض الحمام الخاص بك تجهيزا للصبغ.

ويجب أن تتأكد جيدا أن درجة الحرارة حوالي 140 درجة فهرنهايت تقريبا حتى يتم الخلط والمزج والصبغ بشكل مناسب، ويجب أيضا أن تقرأ المعلومات الموضحة على نوع الصبغة التي لديك لأن بعض الأنواع تطلب الصبغ بطريقة معينة.

وأما الخطوة التالية فهي إحضار كمية الصبغة المناسبة و كمية الماء المناسبة ووضعها في الحوض وخلطها جيدا واختبار اللون بالمنشفة الورقية والتأكد أن كل شيء جيد ومن ثم وضع قطعة القماش في الصبغة وتركها.

ويجب أن تتأكدي جيدا أن الملابس يتم تقليبها ووضعها في الصبغة جيدا حتى يتم زيادة صبغة بشكل مناسب ولا تحصل أي مشاكل وبعد ذلك ترك الملابس في الماء لمدة 30 دقيقة حتى يكون لون مناسب.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: 

تثبيت اللون بعد صبغ الملابس

في محلات صبغ الملابس في الرياض أو أي مكان دوما نلاحظ أن الصبغ أفضل، ذلك بسبب الخبرة وبسبب الطرق الجيدة التي تكون متبعة في هذه الأماكن.

وفي كل الحالات عليك العلم جيدا أن الأهم من الصبغ هو التأكد أن الصبغة لن تزول بسهولة أو يكون اللون باهت، فعليك أن تتعلمي أهم الطرق التي تثبت اللون في الملابس.

الخل الأبيض:
يمكن اعتبارها من أفضل الطرق المتبعة لتثبيت لون الملابس، حيث يتم استعمال كمية من الخل لوضعها في الملابس ونقع الملابس فيها وتركها لفترة أو وضع الخل في الغسالات لما يتم غسل الملابس.

ملح الطعام:
يمكن استخدام ملح طعام الأبيض التقليدي لتثبيت لون الملابس بشكل سهل تماما من خلال القيام بمجموعة من الخطوات البسيطة وهي اختيار الملابس المراد تثبيت لونها، بما في ذلك الملابس المصبوغة.

وبعد ذلك يتم إجراء الخطوات التقليدية لغسل الملابس بشكل تقليدي تماما، ولكن في النهاية يتم وضع كمية من الملح وبالتحديد ملعقة كبيرة مع الغسالة حتى يتم غسل الملابس بالملح بالمسحوق.

وبعد أن يتم غسل الملابس يتم أخذها وتجفيفها في الهواء الطلق من خلال وضعها على المناشف وتركها لفترة حتى تجف، ويجب أن تجف بشكل هادئ تماما بدون استعجال أو التعرض لحرارة الشمس المباشرة.

القيام بنصائح تثبيت اللون:
يوجد مجموعة قوية جدا من النصائح التي يجب القيام بها عند التعامل مع الملابس حتى تعيش لأطول فترة وهي كالتالي.

  • يفضل دائما محاولة أن يتم غسل الملابس في الماء البارد لأن المياه الساخنة تفكك الروابط في الألوان وبالتالي سوف تجعلها باهتة.
  • معرفة نوع القماش الخاص بالملابس أمر في غاية الأهمية لأن الخامات التي تكون من النايلون أو البوليستر تحافظ على اللون الموجودة في ولكنها لا تقبل الصبغ بسهولة، وبالتالي يفضل فصل الملابس واستعمال المساحيق المناسب.
  • قدر الإمكان، يفضل محاولة عدم تعريض الملابس للشمس المباشرة أو يمكن عند تنظيف الملابس وجعلها تجف يتم قلبها حتى لا تتكسر الروابط في الأنسجة.
  • الملابس عندما تكون متسخة يمكن محاولة تنظيفها بالقليل من الماء من الخارج أو اتباع طرق أخرى لتنظيف لأن كثرة غسل الملابس وفي جعلها تتلف بسرعة وسوف يبهت الوانها.

ومن خلال تنفيذ النصائح الكثيرة التي ذكرت خلال الأسطر السابقة سوف تضمنين أنك تحصلين على أفضل صبغ الملابس والتي ستبقى ثابتة وتستمر لمدة طويلة جدا.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال الذي تعرفنا فيه بالتفصيل على محلات صبغ الملابس في الرياض وتناولنا مجموعة مميزة من الطرق والنصائح التي تساعدك على صبغ الملابس في المنزل بكل سهولة.

وللحصول على مجموعة من أفضل الصور والمعلومات عن الأزياء وعن الموضة بشكل عام نرشح لك زيارة قسم أزياء، كم نرشح لك قراءة المزيد من المقالات المميزة مثل: 

أضف تعليق