فساتين الستينات الفرنسية

تُعد أن باريس هي واحدة من أكبر البلاد المتخصصة في صناعة النسيج في العالم ولذلك تشهد تواجد عدد كبير من بيوت الأزياء وأماكن التصنيع ولهذا هي من الدول التي تجد فيها تجارب متعددة للموضة عن طريق استخدام أحدث الأساليب المختلفة والعديد من المنسوجات وكل مصمم منهم يمتلك أفكار مختلفة وعلي مدار السنوات كانت باريس هي الانطلاقة الأولي لكل موضة جديدة وذلك من خلال الابتكار والابداع حيث أنها قد تضمنت البعض من التصميمات التنانير والفساتين العالية الفخمة بأشكال جريئة وغيرها من التصميمات الأخرى المميزة وسنُلقي نظرة الآن علي فساتين الستينات الفرنسية وكل الأمور التي تتعلق بها.

فساتين الستينات الفرنسية:

فساتين الستينات الفرنسية يكون عبارة عن فستان أنيق ومميز يُمكن ارتداؤه في مختلف المناسبات الرسمية أو من الممكن في الحفلات الكبيرة وهذا النوع يتميز عن غيره من الموديلات الأخرى هو أنه يعتمد في تصميمه علي الأشكال الأنيقة والاستخدام لأجود أنواع الأقمشة والاكسسوارات.

هناك 3 أنواع رئيسية من الملابس في الأزياء الفرنسية وهم يتمثلوا في التصميم للأزياء الراقية والملابس الداخلية وملابس الموضة ويُعد أن تصميم الأزياء الراقية يُشير إلي الملابس الراقية وقد تم التصميم لها علي حسب الطلب وهناك البعض من أفضل وأرقي المصممين قد اهتموا بالحصول علي التصميم المناسب وهو شانيل، وكرستيان ديور ولويس فويتون.

في العام 1966 ميلادياً حدثت ثورة كبيرة في مجال صناعة الأزياء الفرنسية علي يد مصمم الأزياء الفرنسي العالمي ايف سان لوران وكان ذلك خلال تصميم أحدث الأزياء الفرنسية من التصميمات المتنوعة للملابس الجاهزة وقد تم التصنيع لها من أجل التوزيع الشامل وتضم التصاميم مجموعة من الأقمشة المختلفة ومنها الدانتيل والحرير والكثير من المواد الأخرى.

يوجد البعض من العوامل المختلفة التي تُساعد في أن يتم جعل فستان السهرة فخماً وعلي المستوي الذي ترغب فيه العديد من الفتيات ومنها:

التصميم:

حيث أنه يجب أن يكون تصميم الفستان أنيق ومتميز ويكون مناسب مع شكل الجسم والمناسبة التي سيتم حضورها.

الخامة:

هناك العديد من أنواع الأقمشة العالية في الجودة التي يُمكن الاعتماد علي استخدامها من أجل صناعة الفستان المناسب ومنها الدانتيل أو الحرير أو الساتان أو الشيفون.

الاكسسوارات:

يُمكن أن يتم استخدام الاكسسوارات حتي يتم إضفاء اللمسة الجمالية من الفخامة علي الفستان ومنها المجوهرات أو الأحذية أو الحقائب.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل الأقمشة وأسماؤها انواع اقمشة الفساتين بالصور

أنواع فساتين الستينات الفرنسية:

يوجد مجموعة من أنواع فساتين الستينات الفرنسية الفخمة والتي تُعد أنها مناسبة لكل مناسبة حيث أنه يكون من الأفضل ارتداء منها في التوقيت المناسب له وهم:

فساتين السهرة الطويلة:

تلك الفساتين تتمتع بالطول المناسب الذي يصل إلي الأرض ويُساهم في منح المرأة الإطلالة الأنيقة والجذابة لها.

فساتين السهرة القصيرة:

هي من أشهر أنواع الفساتين التي تكون متميزة بحيث أن طولها يصل إلي الركبة وتُمثل الإطلالة الجريئة والشبابية.

فساتين السهرة المكشوفة:

هناك عدد كبير من السيدات يُفضلن ارتداء فساتين السهرة المكشوفة والتي تتميز عن غيرها بالكشف للجزء العلوي من الجسم من الصدر أو الظهر ومن الممكن أيضاً من الساق.

فساتين السهرة ذات التفاصيل البارزة:

تتميز هذه الفساتين فيها البعض من التفاصيل البارزة والتي تتمثل في استخدام الدانتيل أو التطريز أو الترتر.

ما هي أبرز سمات تصاميم الموضة الفرنسية؟

في حقبة الأربعينيات قد حدثت ثورة كبيرة في عالم الملابس وهو ما نتج عنه أن الموضة الفرنسية لم تعد تقتصر علي الأثرياء فقط حيث أنه قد تم إدخال التصاميم المريحة والعملية والتي تكون أسعارها مناسبة مع مختلف الطبقات وهذا الأمر ساعد علي أن يكون هناك عدد كبير من الملابس ذات العلامات التجارية الفرنسية وهي متاحة أمام الجميع وفي تلك الفترة كانت الفساتين تتميز بأنها الأكثر بساطة من الفساتين في الماضي.

وفي فترة الخمسينيات بدأت البعض من التغييرات في الظهور حيث أنه قد شهد علي الزيادة من الطلب علي الأنماط الأنثوية حيث أن الموضة الفرنسية شهدت التأثر بالأنماط الريفية أو الأنيقة حيث غمرت السراويل القصيرة والقمصان المتعرجة السوق.

مع الوصول إلي فترة الستينيات بدأت النساء تُفضل الفساتين المريحة وأنه قد تم الاعتماد علي الملابس الجاهزة الأكثر وضوحاً وبرز في الظهور بشكل أكبر التنانير القصيرة والسراويل الضيقة.

نصائح لاختيار فستان سهرة فخم:

عند رغبتك في اختيار فستان السهرة الفخم يجب عليك أن تتعرفي علي مجموعة من النصائح الإيجابية التي قد تُساعد علي الوصول إلي الشكل الأنسب وهم:

  1. يجب أن يكون الفستان مناسب مع شكل الجسم بحيث أنه يُساعد علي إبراز الجمال.
  2. من الأمور الهامة هو أنه يجب اختيار الفستان الأفضل مع المناسبة التي سيتم حضورها.
  3. كما أن هناك الميزانية التي يجب تحديدها والتكلفة التي ترغبين فيها.
  4. تجربة الفستان قبل الشراء من المهم التأكد من أنه مناسب تماماً.
  5. هناك البعض من الإكسسوارات الرائعة يُمكنك إضافتها إلي الفستان وذلك للحصول علي الشكل المناسب.
  6. في حالة أنك ترغبين في البحث عن فستان فخم وبسعر مناسب فإنه من الأفضل أن يتم اختيار فستان من ماركة محلية أو من موقع إلكتروني.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل محلات فساتين بالرياض رخيصه

أضف تعليق