تعبير عن عيد الفطر

و يعد العيد المبارك هو المناسبة الأساسية من أجل الإحتفال و الفرحة جيدا بين الجميع و نشر البهجة و السرور و العديد من الأمور الجيدة و الرائعة و يبحث البعض من الأشخاص عن تعبير عن عيد الفطر و الذى يمكنك الحصول عليه من خلال موقع تدوينات و هو عبارة عن موضوع تعبير بسيط و قصير يتحدث ع العيد فى نقط سريعة و بسيطة و لكن من الممكن أن تحصل منه على الكثير من المعلومات المختلفة.

تعبير عن عيد الفطر :

  • حيث أن عيد الفطر هو المناسبة الإسلامية السعيدة و التى يحبها المسلمون بشدة و ذلك لأنها تأتى بعد صيام شهر كامل و العبادة الكاملة لله سبحانه و تعالى و تعمه مظاهر الفرحة و الإحتفالات المختلفة و الرائعة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تعبير عن عيد الفطر بالانجليزي سهل

تعبير عن العيد قصير جدا :

  • حيث أن الله سبحانه و تعالى قد شرع للمسلمين الإحتفال بعيد الفطر المبارك و ذلك بعد الإنتهاء من شهر رمضان المبارك و الذى يعد أنه المكافأة التى يحصل عليها المسلمون بعد صيام شهر كامل و التعبد لله عزوجل و كان أول إحتفال من الرسول بعيد الفطر فى السنة الثانية من الهجرة و لقد سمى بعيد الفطر و ذلك لأنه يأتى بعد شهر رمضان الكريم و هناك العديد من مظاهر الفرحة المختلفة و الحب و المشاعر التى تنتشر بين جميع الأفراد معا و التى تظهر على وجوه الأطفال و الحصول على ملابس جديدة و العيدية التى يحصلون عليها أول يوم فى رمضان و أيضا الحلويات و غيرها و تظهر أيضا فى التزيين فى الشوارع و البيوت بالزينة التى يكون لها أشكال رائعة و مختلفة كما أنه أيضا يظهر فى التجمعات الرائعة بعد الإنتهاء من صلاة العيد بعد شروق شمس اليوم الأول و الزيارات العائلية الجميلة عند كبير العائلة و هى من العادات العربية التى لا يمكن أن يتم الإستغناء عنها و لقد أوصانا الله و رسوله بالشريعة الإسلامية و أن نحتفل على أساسها و لا نتخطاها أبدا و لذلك وجب علينا الإبتعاد عن المعاصى و الذنوب و الأخطاء الكثيرة التى من الممكن ان تقع منا سهوا فى أثناء الإحتفال و لذلك وجب حضور خطبة العيد و التى يكون فيها العديد من الكلمات الرائعة و التى تعمل على التنبيه على خطورة مثل تلك الأمور و أننا قد ننسى أنفسنا فى أوقات الإحتفالات تلك.

صلاة عيد الفطر :

  • حيث أن موعد صلاة عيد الفطر تختلف من دولة إلى أخرى و لكن الإختلافات تكون بسيطة و هى على حسب شروق الشمس فى أول أيام العيد و تتميز الصلاة بأنه من الممكن أن يتم تأديتها فردا أو جماعة و هى عبارة عن ركعتين الركعة الأولى يتم التكبير فيها سبع تكبيرات بخلاف تكبيرة الإحرام و العمل على رفع اليدين فى جميع التكبيرات و بعدها يبدأ الإمام فى قراءة سورة الفاتحة و سورة أخرى من القرأن و يكمل الركعة الأولى و مع بداية الركعة الثانية يتم التكبير خمسة تكبيرات بخلاف تكبيرة الإقامة و العمل على رفع اليدين فى جميع التكبيرات و بعدها يبدأ الإمام فى قراءة سورة الفاتحة و سورة أخرى من القرأن.

سنن عيد الفطر وآدابه :

  • حيث أنه يجب على الرجل و المرأة الإغتسال جيدا قبل الذهاب إلى الفطر فهى من السنن المؤكدة و التى قال فيها أبن عباس “أن رسول الله كان يغتسل يوم الفطر والأضحى.”
  • كما أنه أيضا يجب أن يتم إتباع سنة التكبير و يبدأ التكبير منذ ليلة عيد الفطر و هو من الممكن أن يكون فى المساجد أو فى المنازل و يقول المسلم فى أثناء التكبير “الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، والله أكبر الله أكبر ولله الحمد”.
  • و يجب أيضا أن تعمل على إحياء سنة الإفطار قبل الصلاة و يجب على المسلم أن يتناول فطور و لو بسيط و من الممكن أن يكون بضعة تمرات أو من الطعام الذى يفضله.

طرق المعايدة في عيد الفطر :

  • حيث أنه بعد الإنتهاء من الصلاة يتلاقى الأخرين فى كل مكان فى الشوارع أو فى البيوت فى التجمعات الكبيرة و يبدأ البعض فى إرسال كلمات و عبارات التهانى و ذلك من أجل مشاركتهم فى الإحتفال و كان الصحابة بتعايدون مع بعضهم البعض من خلال قبل الله منا ومنكم و من الممكن أيضا أن تعمل على إستخدام عبارة كلّ عام وأنتم بخير وعيدكم مبارك و غيرها من العبارات الأخرى التى تدل على الفرحة و الحب.

طقوس عيد الفطر :

  1. حيث أنه فى عيد الفطر تبدأ صلة الأرحام و يزور الأقارب بعضهم البعض و يقوموا بالمعايدة و ينسون الخلافات بينهم و ينتشر الحب و السلام بين جميع الأشخاص و المسلمين فى كل مكان.
  2. كما أنه يتم العمل على توزيع الحلوى بأشكالها المختلفة و التى تعد أنها من أنواع نشر البهجة و الفرحة و كل دولة لها نوع خاص من الحلوى و التى تشتهر بصناعته فى العيد و تعمل على تقديمه.
  3. و أيضا يتم معايدة الأطفال من خلال المال و الألعاب و الأمر الذى يؤدى إلى زيادة الفرحة و البهجة و السرور.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : برجراف عن عيد الفطر باللغة الانجليزية

أضف تعليق

You cannot copy content of this page