هل كلية الدار الجامعية معترف بها

يعد أن هناك العديد من الجامعات المختلفة والتى تتواجد فى دولة الإمارات العربية المتحدة والتى من الممكن الدراسة بها والحصول على أفضل تعليم ممكن والتخصصات التى تكون على أعلى مستوى ممكن وتعد أن جامعة الدار هى واحدة من الجامعات الشهيرة والتى تستقبل العديد من الطلاب بشكل دائم فى التخصصات الرائعة فيها ويتساءل البعض عن هل كلية الدار الجامعية معترف بها وسوف نتعرف على كافة التفاصيل المختلفة من خلال قراءة المقالة.

هل كلية الدار الجامعية معترف بها:

  • هى من الجامعات المعترف بها والتى من الممكن الحصول منها على الشهادات المتميزة والتى تعد أنها مناسبة من أجل العمل فى العديد من الدول الأخرى وذلك لأنها معتمدة.
  • حيث أن كلية الدار الجامعية هى واحدة من الجامعات والتى تعد أنها عريقة فى دولة الإمارات العربية المتحدة فى دبى والتى تضم فى أرجاءها العديد من الطلاب من الأماكن المختلفة فى العالم بمختلف الجنسيات.
  • هى من الجامعات التى تعد أنها واحدة من أهم الصروح التعليمية التابعة لوزارة التعليم العالي في دولة الإمارات والتى قد تم إنشاءها فى العام  1994م فى وسط مدينة دبى من أجل السهولة من الوصول إليها.
  • تعمل الجامعة على منح درجة البكالوريوس فى البرامج الأكاديمية المتنوعة والتى يتم تقديمها وأيضاً الحصول على درجة الزمالة وتعمل على الحرص على تنظيم العديد من الدورات التدريبية المختلفة من أجل تطوير مهارات الطلاب في اللغة الإنجليزية والإعداد لاختبارات.
  • هى من الجامعات التى من المسموح أن يتم الدراسة بها من خلال الدوام الكامل وذلك من أجل الحصول على درجة البكالوريوس في التخصصات العلمية المتاحة أو الدراسة من خلال الدوام الجزئى وذلك من أجل الإشتراك فى أحدى الدورات التدريبية والتى تساعد على التنمية من المهارات المختلفة فى المجالات الصناعية.
  • كما أنها تعمل على توفير العديد من الوسائل التعليمية المختلفة والتى تكون على أساس التقنيات الحديثة وذلك من أجل تطوير المهارات للطلاب والمشاركة فى عملية التنمية المجتمعية فيما بعد.

ما هى شروط القبول في كلية الدار الجامعية؟

  • قامت إدارة كلية الدار الجامعية بوضع العديد من الشروط العامة والتى يجب أن تتوفر فى الطلاب الذين يرغبون فى الإلتحاق بالكلية والتى من أبرزها البعض من الأمور التى سيتم شرحها من خلال النقاط التالية:
  1. يجب تقديم النموذج الخاص بطلب التقديم والذى يكون مرفق معه الخطاب المخصص من أجل القبول وذلك بعد الإنتهاء منه والتوقيع عليه فى الميعاد المحدد من أجل تقديم الطلبات.
  2. دفع الرسوم المحددة والتى تعد أنها مخصصة من أجل حجز مكان فى الكلية والتى لا يتم أستعادتها مرة أخرى وقد يتم تعديل المبلغ المسدد فى أثناء التقديم.
  3. كما أنه يجب إحضار النسخة الأصلية أو النسخة طبق الأصل من شهادة اجتياز الثانوية العامة أو ما يعادلها وملحق معها التقرير النهائى والذى يكون معتمد من المدرسة التى تم التخرج منها الطالب ومُوقع من خلال الجهات المتخصصة وهم وزارة التربية والتعليم بالإمارات أو مجلس التعليم بأبو ظبي.
  4. يجب الحصول على واحدة من الشهادات الأهلية فى اللغة الإنجليزية وهم الامسات والتى تكون صالحة لمدة تصل إلى عام ونصف أو أو التوفل أو الأيلتس والتى تكون صالحة لمدة تصل إلى سنتين والتى يجب أن تكون موثقة من قبل وزارة التعليم العالي.
  5. فى حالة أن الطلاب محولين يجب إحضار الوصف الشامل للمقررات الأكاديمية للطلاب والنصوص الرسمية لها.
  6. كما أنه يجب إحضار صورة من الهوية الشخصية للطلاب الإماراتيين أو صورة من جواز السفر للطلاب المقيمين.
  7. هناك البعض من المستندات الأخرى والتى يتم طلبها من الكلية عند التقديم يجب أن يتم تقديمها.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل جامعات الامارات المعترف بها في السعودية

تخصصات كلية الدار الجامعية دبي:

  • يوجد العديد من البرامج الأكاديمية والتخصصات المتنوعة والتى تعمل الكلية على توفيرها من أجل الطلاب فى الكلية والتى تتناسب مع الرغبات المختلفة ومن أبرز تلك التخصصات:
  1. كلية الهندسة والتكنولوجيا والتى تضم قسمين رئيسين وهما الهندسة والذى يشتمل على العديد من التخصصات المختلفة مثل العلوم في هندسة الكمبيوتر العام والعلوم في هندسة الكمبيوتر في الأمن السيبراني والعلوم في الهندسة الكهربائية نظم التحكم الآلي والعلوم في هندسة نظم الشبكات الذكية والقسم الثانى هو تكنولوجيا المعلومات والذى يوجد به العديد من التخصصات المختلفة مثل تكنولوجيا المعلومات عام والوسائط المتعددة وتطوير الألعاب وتطوير تطبيقات الهاتف المتحرك والحوسبة السحابية.
  2. هناك أيضاً كلية إدارة الأعمال والتى تضم العديد من التخصصات المختلفة والتى من أبرزها التسويق وإدارة الموارد البشرية والمالية والإدارة الصناعية.
  3. كما أنه يوجد أيضاً كلية الآداب والعلوم الاجتماعية والتى تشتمل على تخصصين فقط وهما العلاقات العامة والاتصال الجماهيري.

مميزات الدراسة في كلية الدار الجامعية:

  • يوجد العديد من المميزات المختلفة والتى تتمتع بها كلية الدار الجامعية والتى تجعل العديد من الطلاب يرغبون فى أختيارها ومن أبرزها:
  1. تعمل الجامعة على منح الطلاب مرونة الأوقات الدراسية والتى تساعد على أختيار الأوقات المناسبة من أجل الدراسة بها وأيضاً تحديد أيام العطلة وهم يومي الجمعة والسبت.
  2. كما أنه من السهل الإنتقال والتحويل بين فروع الجامعة المختلفة والتى تتواجد فى دبي والشارقة وأبوظبي.
  3. هى من الكليات التى تتميز بالتبادل الثقافى الكبير وذلك بسبب وجود العديد من الجنسيات المختلفة من كل مكان.
  4. يكون الطلاب الخريجين قادرين على التوظيف بشكل سريع عن غيرهم وذلك لأنهم يحملوا العديد من المهارات المختلفة وهم التواصل وقيادة الفريق والقدرة على إيجاد مخرج للعوائق التي تواجههم ويتم الحصول على الوظيفة فى مدة لا تزيد عن 6 أشهر.
  5. هناك أيضاً العديد من البرامج المختلفة من أجل المنح الدراسية والتى تعمل الجامعة على توفيرها من أجل الطلاب والتى تكون مناسبة مع التفوق الدراسى وذلك من أجل تطبيق المساعدة المالية على إكمال التعليم.
  6. تمتلك الكلية موقع متميز ومناسب والذى تم أختياره بمنتهى العناية فى وسط مدينة دبى وذلك من أجل أن يكون الطلاب قادرين على الوصول إليها بكل سهولة من العديد من الأماكن المختلفة مثل محطة المترو الرئيسية ومطار دبي ويوجد أيضاً موقف مخصص من أجل السيارات والذى يشتمل على 3 طوابق من أجل سيارات الطلاب.

كلية الدار الجامعية الرسوم الدراسية:

  • بعد أن تعرفنا على هل كلية الدار الجامعية معترف بها سوف نتعرف الأن على الرسوم الدراسية وهناك العديد من التخصصات المختلفة والتى من الممكن أن يتم دراستها فى الكلية والتى تختلف فيها الرسوم الدراسية على حسب التخصص الذى ترغب فى دراسته ويعد أن الرسوم من أجل الساعة الواحدة تصل إلى 1200 درهم إماراتى من أجل دراسة بكالوريوس العلوم في هندسة الاتصالات أو بكالوريوس العلوم في هندسة الحاسوب أو بكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية ويعد أن الرسوم من أجل الساعة الواحدة تصل إلى 900 درهم إماراتى من أجل دراسة بكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات أو بكالوريوس في إدارة الأعمال أو ليسانس الآداب في الاتصال الجماهيري.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل هل جامعة نالتشيك معتمدة

أضف تعليق