مرتبات خريجى فنون تطبيقية

حيث أن هناك العديد من الكليات المختلفة و التى من الممكن أن تلتحق بها بعد الإنتهاء من الثانوية و الحصول على الشهادة و تعد أن كلية الفنون التطبيقية هى واحدة من أكثر الكليات التى يوجد فيها العديد من الأقسام المختلفة و التى تعمل على أتاحة فرص العمل المختلفة فى العديد من المجالات المتنوعة و لذلك يرغب العديد من الأفراد فى الألتحاق بواحدة من أقسامها و يتسائل البعض من الأشخاص عن مرتبات خريجى فنون تطبيقية و يمكنك من خلال قراءة المقالة أن تتعرف على الوظائف التى من الممكن أن تعمل بها و التى تختلف فيها المرتبات بشكل كبير.

مرتبات خريجى فنون تطبيقية :

  • حيث أن كلية الفنون التطبيقية هى واحدة من الكليات التى يوجد فيها العديد من الأقسام المختلفة و التى يلتحق بها العديد من الأشخاص من كل مكان و هى تعمل على أتاحة العديد من فرص العمل فى المجالات المختلفة فى الأسواق.
  • و يمكنك أن تتعرف على العديد من الجامعات و التخصصات الأخرى و كل ما يتعلق بالعملية التعليمية من خلال الدخول إلى الرابط التالى تعليم وجامعات.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : مستقبل خريج معهد فني صناعي

مستقبل خريج فنون تطبيقية :

  • حيث أن هناك العديد من الأقسام المختلفة و التى من الممكن أن تلتحق بها فى الكلية و التى تختلف فيها الرواتب على حسب الأقسام و التى تتمثل فى :

الألتحاق بقسم الديكور  :

  • حيث أنه من الممكن أن يتم العمل فى مهندس الديكور أو تصميمات الديكورات المختلفة للمطاعم و الكافيهات الكبرى و أيضا العمل فى مجال تصميم مواقع السينما.
  • و من الممكن أفتتاح المكتب الخاص من أجل العمل بشكل حر.

الألتحاق بقسم الجرافيك والتصوير :

  • حيث أنه القسم الذى من الممكن أن يتم العمل فيه فى مجال الدعاية أو التصوير السينمائى و العمل أيضا فى قسم الجرافيك فى المواقع الألكترونية أو العمل فى تصميمات الشعارات المطلوبة.

الألتحاق بقسم الإعلانات :

  • من الممكن العمل فى أحد مكاتب الدعايا و التصميمات المختلفة فى التلفزيون و الأعلانات و أيضا العمل فى تصميم المطبوعات الورقية و الملصقات الأعلانية.

الألتحاق بقسم الغزل والنسيج والتريكو :

  • حيث أنه من الأقسام الذى يعمل الخريجين فيه فى مصانع النسيج و المفروشات و السجاد المختلفة و أيضا من الممكن العمل فى مجال تحليل النسيج أو البدأ فى الأعمال اليدوية الحرة و أيضا من الممكن أن يشغل منصب مراقب الجودة فى أحد المصانع و كما أنه يعمل على ضبط و صيانة الماكينات غزل و النسيج و التريكو أيضا.

الألتحاق بقسم طباعة المنسوجات :

  • حيث أن هذا القسم يختص بالعمل فى الطباعة للرسومات و الألوان المختلفة على الأقمشة و تجهيز الصبغات المناسبة و تحضير خلطات الألوان فى مصانع النسيج و الأقمشة.
  • و يتم أستخدام تلك التصميمات من خلال الطباعة أو من خلال أستخدام الطرق اليدوية أو الطرق الميكانيكية من خلال أستخدام ماكينات الطباعة.

الألتحاق بقسم الطباعة والنشر والتغليف :

  • و يعد أن هذا القسم يختص بالعمل فى مجال النشر الصحفى و طباعة المجلات و الجرائد و الكتب و من الممكن أيضا العمل فى مجال التصميمات الخاصة بأغلفة الكتب أو العمل فى مجال الإشراف فى المطابع و النشر داخل المؤسسات أو دور النشر.

الألتحاق بقسم الملابس الجاهزة :

  • هناك أيضا واحد من أهم الأقسام و التى تعمل فى مجال تصميم الملابس و الأزياء المختلفة و من الممكن العمل فى العديد من المجالات المختلفة و التى تتمثل فى إدارة الإنتاج و التخطيط للمصانع أو من الممكن البدأ فى العمل الحر فى خطوط التسويق و بيع المنتجات المختلفة و من الممكن الأتجاه إلى أفتتاح الأتيليه الخاص به و تصميم الفساتين.

الألتحاق بقسم الزجاج :

  • و هو يعد أنه من الأقسام التى من الممكن العمل بها فى مصانع الزجاج الصناعى مثل تصميم وحدات الإضاءة و العمل كمراقب جودة فى مصنع الزجاج أو فى المجال التنفيذى و من الممكن أيضا تصميم الواجهات الأمامية من أجل العمارات و المبانى المختلفة.

الألتحاق بقسم التصميم الصناعي :

  • حيث انه من الأقسام التى تعمل على أتاحة العديد من فرص العمل فى مختلف المجالات و التى تتمثل فى أدوات الرش و الأدوات الزراعية أو وسائل النقل مثل السيارات و الأتوبيسات و الدراجات.
  • كما أنه أيضا من الممكن العمل فى مجال تصميم الكبائن للتليفون و الفاكس و التلفزيونات و الأجهزة اللاسلكية و الأقمار الصناعية و أيضا العمل على تصنيع الأجهزة الطبية و أجهزة العلاج الطبيعى و أجهزة الكمبيوتر و غيرها من الاجهزة التى نحتاج أليها.

الألتحاق بقسم الأثاث والإنشاءات الحديدية والمعدنية :

  • حيث أنه من الأقسام التى تعمل على أتاحة الفرصة من أجل العمل فى مجال تصميم قطع الأثاث المعدني و التى تتواجد فى المستشفيات أو الصالات المختلفة و المسارح و السينمات أو تصميمات الديكورات المنزلية.

الألتحاق بقسم الخزف :

  • حيث أن قسم الخزف هو القسم الخاص من أجل العمل على تصميم الخزف و من الممكن أن يعمل الخريجين فى تصميم و إنتاج الوحدات الخزفية المعمارية و أنتاج النافورات و الإكسسوارات التى تتواجد فى الحدائق.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : مصاريف كلية حاسبات ومعلومات حلوان

أضف تعليق