الجامعات الروسية المعترف بها في مصر

حيث أن أستكمال التعليم الجامعى من الأمور الهامة والتى يبحث عنها الكثير من الأشخاص وخاصة التعليم فى أحدى الدول الأوروبية ونجد فى خلال السنوات الأخيرة التركيز من الطلاب على التعليم فى الجامعات الروسية والتى تعمل على وضع العديد من البرامج التعليمية والتى تكون على أعلى مستوى ممكن ولذلك نجد أن الجامعات مصنفة ضمن أعلى تصنيفات علمية على مستوى العالم ويبحث البعض من الأشخاص عن الجامعات الروسية المعترف بها في مصر وذلك من أجل الإلتحاق بها والحصول على الشهادة المعتمدة منها.

الجامعات الروسية المعترف بها في مصر:

تعد أن الجامعات فى روسيا هى من أشهر الجامعات على المستوى التعليمى فى العالم وهى تمتلك الجودة العلمية المناسبة فى كافة التخصصات وهى تعتمد فى الدراسة على الأدوات العلمية المتطورة وذلك من أجل أن تكون قادرة على التطور التكنولوجى فى العالم.

كما أنه يوجد العديد من المميزات المختلفة والتى تجعل الكثيرون يرغبون فى الإلتحاق بها وتوفر الكثير من الخدمات الرائعة ويوجد الكثير من الجامعات التى تتناسب مع كل الأفراد.

ما هى الجامعات الروسية المعترف بها في مصر 2022؟

هناك العديد من الجامعات المختلفة والتى تعد أنها معترف بها فى روسيا والتى من الممكن أن تلتحق بها وذلك من خلال أستيفاء كافة الأوراق والشروط المختلفة وبعد الحصول على الشهادة يتم القيام بإجراء المعادلة من قبل المجلس الأعلي للجامعات المصرية والتى تعمل على إثبات أن الطالب حصل على شهادة تُعادل الجامعات الروسية وهى معتمدة ومن الممكن أن تقوم بالتسجيل فى النقابات المصرية المختلفة وتكون أيضاً الشهادة معتمدة من قبل دول الإتحاد الأوروبى ولذلك من الممكن العمل فى التخصص فى أوروبا.

سوف نتعرف الأن على العديد من الجامعات الروسية والتى من الممكن أن يتم الإلتحاق بها والتى تعد أنها معترف بها بشكل دولى وأيضاً فى مصر وهم: جامعة موسكو الحكومية أو جامعة سانت بطرسبرغ أو جامعة سامارا لهندسة الطيران أو جامعة أورال العادية أو جامعة مايكوب أو نوفوسيبيرك أو جامعة أوريول أو جامعة نوفغورد أو أوفا المتخصصة بالمجال النفطي أو جامعة سمارا الطبية أو جامعة تشيبوكساري أو كازات الطبية أو جامعة بينزا أو جامعة أوليانوفيسك أو بيرم المعروفة عالمياً أو جميع جامعات الملاحة البحرية الحكومية و الخاصة أو جامعة فارونيش أو التاي أو جامعة تامبوف أو جميع معاهد موسكو الحكومية أو جامعة تامبوف الحكومية أو جامعة داغستان الحكومية أو تشوفاشسكي الحكومية أو جامعة بنزا الحكومية أو جامعة دون ستات أو راستوف الحكومية أو جامعة موسكو الطبية الحكومية أو موسكو لصداقة الشعوب أو جامعة ساراتوف الزراعية أو جامعة شفاريك أو شوفاش الحكومية أو جامعة فارونيج الحكومية أو جميع جامعات ولاية فورونث أو جامعات كوبان الحكومية الزراعية.

يجب عليك أستيفاء كافة الشروط المختلفة والطلبات والأوراق اللازمة من أجل العمل على الإلتحاق بأحدى تلك الجامعات بشكل سريع وهو الأمر الذى يعد أنه غير معقد بشكل نهائى ومن الممكن إتمامه.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل الجامعات الروسية المعتمدة في مصر

ما هى مميزات الدراسة في روسيا؟

من الأمور المهمة أيضاً التى سوف نتحدث عنها هو المميزات المختلفة والتى تحصل عليها منها وهو ما يجعل الكثير من الطلاب يرغبون فى الإلتحاق بها ويفضلونها عن غيرها من الدول الأخرى وذلك بسبب:

  1. تضم العديد من الجامعات والمعاهد المختلفة والتى تعتمد على الأنظمة التعليمية المختلفة والتكنولوجيا الحديثة والتى تجعلها أفضل من غيرها.
  2. كما أن التكاليف الدراسية فيها تعد أنها أقل منخفضة من غيرها من الأماكن الأخرى أو الدول الأوروبية أو حتى أمريكا.
  3. لا تعمل الجامعات الروسية على وضع المعدل من أجل القبول فى أحد التخصصات المختلفة مثل الطب والهندسة وغيرها من التخصصات المختلفة باختلاف الدرجات العلمية سواء بكالوريوس أو ماجستير أو دكتوراه.
  4. يتم ترك حرية الأختيار للطالب من أجل الدراسة فى التخصص الذى يرغب فيه دون أن يتم وضع أى حواجز من الممكن أن تحد من رغباته.
  5. ويمكنك أختيار تخصصين مختلفين يمكنك الدراسة فيهما فى نفس الوقت دون أى مشاكل وهو من الأمور المهمة والتى قد تقوم بها.

سلبيات الدراسة في روسيا

سلبيات الدراسة في روسيا:

بعد أن شرحنا كافة المميزات المختلفة دعونا الأن نتحدث عن السلبيات التى من الممكن أن تُقابلها والتى تؤدى إلى التأثير على دراسة الطالب داخل المؤسسة التعليمية والتى منها:

  1. يواجه البعض الصعوبات فى التعلم باللغة الروسية والتى تعد أنها من اللغات الصعبة فى التعلم والتى تحتاج إلى السنة الكاملة التحضيرية من أجل أن تكون قادر على الدراسة بها.
  2. كما أنه لا يوجد إمكانية الرسوب فى مادة واحدة ويؤدى الأمر إلى الفصل من الجامعة ومغادرة روسيا فى الحال.
  3. هناك البعض من الجامعات فى روسيا والتى تعد أنها الأعلى والتى تحتاج إلى أجتياز الأختبارات المختلفة من أجل القبول مثل موسكو وسانت بطرسبورغ وهو أمر على عكس ما يتردد أنه لا يوجد أى أختبارات.
  4. من الممكن أن يلتحق الطالب بأحدى الجامعات فى روسيا ولكن عند التقدم إليها يجد أنه أمام تخصص معين مثل أن الجامعة تكون أدبية فقط مع ضرورة أنه يجب دفع البعض من التكاليف المرتفعة.
  5. هناك البعض من البرامج المختلفة والتى تسمح بالدراسة فى اللغة الإنجليزية ولكن عدم إدراك الروس للغة بالشكل المناسب يؤدى إلى التأثير فى مستوى الدراسة بالسلب.
  6. يعد أن الطقس فى روسيا يكون بارد لحوالى 9 أشهر فى العام وهى من أكثر البلاد التى تشتهر بالبرودة بشكل كبير.
  7. قد تحتاج إلى التعامل بالرشاوى فى العديد من الأمور المختلفة من أجل إنهاء الإجراءات المختلفة وعند الرغبة فى أستخراج الأوراق ويمكن أستخدام الأمر فى الحصول على الشهادات الجامعية أو الحصول على الجنسية الروسية.
  8. يجب على الطالب أن يمتلك تكاليف الدراسة والمعيشة في روسيا بداية من الوصول إلى انتهاء الدراسة فيها ومغادرتها وذلك لأنه لا يوجد مجال من أجل العمل فى حالة الطلاب وهذا من الأمور الضرورية.

تكاليف الدراسة في روسيا قبل السفر:

من أجل أن تتمكن الدراسة فى أحدى الجامعات الروسية سوف تحتاج إلى دفع التكاليف الخاصة بالدراسة والتكاليف الخاصة بأسلوب المعيشة والذى يجب عليك أن تعمل على توفيرهم ويعد أن التكلفة الدراسية تتراوح بين 2000 دولار إلى 8000 دولار بشكل سنوى ويتوقف الأمر على حسب الجامعة والتخصص الذى تلتحق به.

كما أنه يوجد التكلفة الخاصة بالمعيشة والتى تتمثل فى الإيجار والطعام والشراب والمرافق الأساسية وكل الأمور التى ترتبط بالمعيشة والتى تتمثل فى حوالى 550 دولار بشكل شهرى من أجل إيجار الشقة ودفع 95 دولار فى الشهر الواحد من أجل المرافق الأساسية.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل الجامعات الروسية المعترف بها في الاتحاد الأوروبي

أضف تعليق