هل شهادة الطب الروسية معترف بها في مصر

حيث أنه بعد الإنتهاء من دراسة التعليم الثانوى العام يبدأ الألتحاق بالجامعة و هناك من يبدأ فى التفكير فى الألتحاق بواحدة من الجامعات الأوروبية و الدراسة فيها و هناك العديد من الجامعات الروسية و التى من الممكن أن تلتحق بها من أجل أكمال المسار الطبى فيها و يتسائل البعض من الأفراد عن هل شهادة الطب الروسية معترف بها في مصر و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الجامعات التى يتم الأعتراف بها من أجل التسجيل و الدراسة فيها.

هل شهادة الطب الروسية معترف بها في مصر :

  • حيث أن شهادة الطب التى تحصل عليها من واحدة من الجامعات الروسية و التى تعد أنها من الشهادات التى تتساوى مع الشهادة المصرية التى تحصل عليها من أحدى الجامعات المصرية.

يمكنك أيضا قراءة من خلال قسم تعليم وجامعات : مميزات كلية bis

الجامعات الروسية المعترف بها في مصر 2021 :

  • حيث أن هناك البعض من الجامعات الروسية و التى من الممكن أن تعمل على دراسة التخصصات الطبية فيها و الحصول على الشهادة و التى تعد أنها تُعادل الشهادة المصرية التى تحصل عليها من الجامعات المصرية و ذلك طبقاً للقانون الذى يعمل على تنظيم الجامعات فى العام 1972.
  • و يتمكن الطالب أيضا من الحصول على الشهادة المعادلة من الجامعة الروسية فى دول الأتحاد الأوروبى و ذلك بسبب الأتفاقية التى تم عقدها بين دول الأتحاد الأوروبى و الحكومة الروسية.
  • هناك البعض من الجامعات التى يمكنك الألتحاق بها و التى تعد أنها من الجامعات التى يتم الأعتراف بها على المستوى الدولى و التى تتمثل فى جامعة موسكو و جامعة الأورال و جامعة اوليانوڤيسك و جامعة سانت بطرسبرج و جامعة أوريول و جامعة اوفا النفطية و جامعه نيجني نوفغورود و جامعة تشيبوكساري و جامعة بينزا و جامعات الطيران و جامعة تامبوف و جامعه فارونيش و جامعة الأورال الفيدرالية و جامعه بيرم و جامعة سمارا للطيران و  جامعة كازان الطبيه و جامعة نوفوسيبيرسك و جامعة الملاحة البحرية و جامعة مايكوب و جامعة سمارا الطبية و جامعة التاى.

مميزات الدراسة في روسيا :

  • هناك العديد من المميزات المختلفة و التى تتميز بها الدراسة فى روسيا و التى تعمل على جذب الأشخاص من كل مكان من أجل التعلم فيها و التى تتمثل فى:
  1. حيث أن التكلفة تعد أنها مناسبة بشكل كبير و هى عبارة عن التكلفة الدراسية و التكلفة المعيشية و التى تعد أنها رخيصة عند مقارنتها بالجامعات الأخرى.
  2. كما أن جميع الطلاب يكونوا قادرين على الألتحاق بالكليات التى يرغبوا بها و أن درجات الطالب لا يمكن أن تُمثل عائق أمامه.
  3. و من المكن للطالب أن يستكمل مشواره التعليمى الذى يرغب فيه مثل الحصول على البكالوريوس و الماجستير و الدكتوراة.
  4. لا يوجد أى شروط ملزمة من أجل الألتحاق بأحدى الجامعات.
  5. كما أنها تتميز بعدم وجود التنسيق أو القبول بالجامعات الروسية و لذلك من الممكن للطالب الحاصل على شهادة الثانوية العامة علمى رياضة أن يدرس الطب و لكن يجب عليه أن يعمل على دراسة البعض من المواد المعينة فى سنة تخصصية.
  6. و من الممكن أن يقوم الطالب بدراسة جميع المقررات باللغة الأنجليزية و ليس باللغة الروسية و لكن هذا الأمر يؤدى إلى زيادة التكلفة قليلا.
  7. يجب على الطالب أن يقوم بدراسة سنة تخصصية قبل البدأ فى الدراسة الجامعية و هو الشرط الذى يجب أن يتم الألتزام به.

خطوات التقديم في الجامعات الروسية :

  1. حيث انه يمكنك الدخول إلى الموقع الرسمى الخاص بالجامعات الروسية و الذى تقوم السفارة بالأعلان عنه.
  2. و بعدها يعمل الطالب على ملأ الأستمارة الخاصة بجميع البيانات المطلوبة من خلال الموقع الألكترونى.
  3. و بعد أن يتم مراجعة البيانات و الأوراق المقدمة يتم أرسال رسالة إلى الطالب من خلال البريد الألكترونى و الذى يتم أرفاقه مع الأستمارة.

معايير اختيار الجامعات الروسية المعترف بها دوليا :

  • هناك البعض من المعايير المختلفة و التى يتم وضعها و من خلالها يمكنك أن تتعرف على الجامعات المصنفة بشكل دولى و التى يتم الأعتراف بها و التى تتمثل فى :
  1. تعد أن السمعة التى تتمتع بها الجامعة من الأمور الهامة.
  2. كما أن البرامج الدراسية التى تعمل على تقديمها الجامعة.
  3. و أيضاً الدخل و التمويل و الأنتشار فى الأماكن المختلفة حول العالم.
  4. كما أن النتائج التى يعمل الطلاب على تحقيقها من الأمور المهمة.
  5. و أيضاً يجب عليك التعرف على نسبة الطلاب إلى نسبة أعضاء هيئة التدريس.
  6. كما أن أيضا يجب عليك أن تعرف عدد الطلاب الدوليين الملتحقين بالجامعة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : مصاريف كلية بيوتكنولوجي جامعة القاهرة

أضف تعليق

You cannot copy content of this page