هل جامعة mti معترف بها خارج مصر

حيث أنه بعد الإنتهاء من مرحلة الثانوية العامة يبدأ البعض من الطلاب فى البحث عن الجامعات التى من الممكن أن يتم الألنحاق بها و هناك من يرغب فى الألتحاق بالجامعات الخاصة و تعد أن الجامعة الحديثة للتكنولوجيا هى من أشهر الجامعات التى تستقبل العديد من الطلاب من كل مكان و التى يوجد فيها العديد من التخصصات المختلفة و التى تجعلها من أفضل الجامعات على المستوى التعليمى الخاص و لكن هناك سؤال يتردد على ألسنة العديد من الأشخاص و هو هل جامعة mti معترف بها خارج مصر و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الأجابة الصحية للسؤال و التعرف على الأوراق المطلوبة من أجل الألتحاق بالجامعة و المصروفات الدراسية الخاصة بالسنة الواحدة لكل كلية و التعرف أيضا على النظام الدراسى فى الكلية.

هل جامعة mti معترف بها خارج مصر :

  • حيث أن جامعة mti هى واحدة من أشهر الجامعات الخاصى فى مصر و التى تحتوى على العديد من الكليات المختلفة و التى يلتحق بها العديد من الأفراد من أجل تلقى مستوى التعليمى الأفضل فى العديد من التخصصات المختلفة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : هل جامعة اسكودار معترف بها

تقييم جامعة MTI :

  • حيث أن الجامعة الحديثة للتكنولوجيا هى واحدة من أشهر الجامعات التى يلتحق بها العديد من الأشخاص من كل مكان و ذلك بسبب المستوى التعليمى الكبير الذى تتمتع به.
  • و تعد أنها من الجامعات التى يتم الأعتراف بها خارج مصر على الرغم أنها من الجامعات الخاصة و لكنها عضو فى أتحاد الجامعات العربية و الإفريقية و هى أيضا يتم الأعتراف بها عالمياً فى العديد من الدول المختلفة و لذلك من الممكن العمل بالشهادة الخاصة بها فى العديد من الأماكن المختلفة.

مصروفات الدراسة بكليات الجامعة الحديثة للتكنولوجيا :

  1. من أجل الألتحاق بكلية طب وجراحة الفم و الأسنان يجب عليك أن تدفع المصروفات الدراسية و التى تصل إلى حوالى 75 ألف جنيه مصرى من أجل السنة الدراسية الواحدة و أيضا دفع المصروفات الخاصة بتأمين المعامل و التى تصل إلى حوالى 4 ألاف جنيه مصرى.
  2. من أجل الألتحاق بكلية الأعلام يجب عليك أن تدفع المصروفات الدراسية و التى تصل إلى حوالى 70 ألف جنيه مصرى من أجل السنة الدراسية الواحدة و أيضا دفع المصروفات الخاصة بتأمين المعامل و التى تصل إلى حوالى 4 ألاف جنيه مصرى.
  3. و من أجل الألتحاق بكلية التمريض يجب عليك أن تدفع المصروفات الدراسية و التى تصل إلى حوالى 26 ألف جنيه مصرى من أجل السنة الدراسية الواحدة و أيضا دفع المصروفات الخاصة بتأمين المعامل و التى تصل إلى حوالى 3 ألاف جنيه مصرى.
  4. من أجل الألتحاق بكلية الأعلام يجب عليك أن تدفع المصروفات الدراسية و التى تصل إلى حوالى 23 ألف جنيه مصرى من أجل السنة الدراسية الواحدة.
  5. من أجل الألتحاق بكلية الإدارة يجب عليك أن تدفع المصروفات الدراسية و التى تصل إلى حوالى 24 ألف جنيه مصرى من أجل السنة الدراسية الواحدة.
  6. و من أجل الألتحاق بكلية إدارة الأعمال والاقتصادية يجب عليك أن تدفع المصروفات الدراسية و التى تصل إلى حوالى 24 ألف جنيه مصرى من أجل السنة الدراسية الواحدة.
  7. من أجل الألتحاق بكلية اللغات والترجمة يجب عليك أن تدفع المصروفات الدراسية و التى تصل إلى حوالى 16 ألف جنيه مصرى من أجل السنة الدراسية الواحدة.
  8. من أجل الألتحاق بكلية الفنون التطبيقية يجب عليك أن تدفع المصروفات الدراسية و التى تصل إلى حوالى 26 ألف جنيه مصرى من أجل السنة الدراسية الواحدة.
  9. و من أجل الألتحاق بكلية السياحة والفنادق يجب عليك أن تدفع المصروفات الدراسية و التى تصل إلى حوالى 24 ألف جنيه مصرى من أجل السنة الدراسية الواحدة.

خطوات الالتحاق بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا :

  1. حيث أنه يمكنك أن تدخل إلى الموقع الرسمى الخاص بالجامعة و منه تعمل على ملأ الطلب من البيانات المختلفة.
  2. و بعدها يتوجه الطالب إلى مقر الجامعة من أجل أن يستكمل جميع الأوراق المطلوبة من أجل أجراءات التقديم.
  3. يعمل الطالب على تقديم أصل شهادة الثانوية العامة و التى يتم أعتمادها من وزارة التربية و التعليم.
  4. يجب أن يتم أحضار عدد 2 صور ضوئتين مع الملف الذى يتم تقديمه لشئون الطلاب.
  5. و يجب أيضا أحضار صورة من بطاقة الرقم القومى الخاص به و أيضا أحضار الأصل.
  6. كما أنه يجب أن تعمل على أحضار عدد من الصور الشخصية و التى تصل إلى حوالى 10 صور و التى تكون لها خلفية بيضاء و يكون حجمها بمقاس 4*6.
  7. و فى حالة كان الطالب وافداً يجب عليه أحضار صورة من جواز السفر الخاص به و صورة ضوئية منه مع التأكد من أعتماده من قبل وزارة الخارجية المصرية.
  8. كما أنه يجب أن تعمل على أحضار النسخة الأصلية من شهادة الميلاد الخاصة بك و أيضا مع أحضار عدد 2 صورة ضوئية.

نظام الدراسة في الجامعة الحديثة للتكنولوجيا :

  1. حيث أن نظام الدراسة فى الكلية يعتمد على الفصول الدراسية الثلاثة فى السنة الدراسية الواحدة و يبدأ الفصل الدراسى الأول فى المعتاد فى شهر سبتمبر و تستمر الدراسة حوالى 3 أشهر و بعدها تبدأ أختبارات منتصف العام و يبدأ الفصل الدراسى فى شهر فبراير و تستمر الدراسة حوالى 3 أشهر و بعدها أختبارات نهاية العام الدراسى.
  2. بعد الإنتهاء من الدراسة تبدأ العطلة الصيفية فى شهر يونيو و بعدها يتم بدأ الفصل الدراسى الثالث من أجل السمر كورس للطلاب الراسبين فى المواد طوال فترة الدراسة على أن لا يزيد عدد المواد التى رسب فيها الطالب عن 3 مواد.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : مصاريف الجامعات الروسية المعترف بها في مصر

أضف تعليق

You cannot copy content of this page