هل جامعة كازان الفيدرالية معترف بها في مصر

هناك العديد من الجامعات المختلفة والتى من الممكن الدراسة فيها العديد من التخصصات المختلفة فى روسيا والتى يرغب العديد من الطلاب فى الإلتحاق بها وعلى رأسهم جامعة كازان والتى تعد أنها من أشهر الجامعات والتى تشتمل على العديد من التخصصات المتعددة ولكن هناك البعض من الطلاب من يتسائلون عن هل جامعة كازان الفيدرالية معترف بها في مصر؟ وما هى الأوراق المناسبة من أجل التقديم؟ والبرامج التعليمية المختلفة والتى من الممكن التقديم فيها فى مرحلة البكالوريوس والماجستير وكل هذه الأمور سوف نتعرف عليها من خلال قراءة المقالة بشكل تفصيلى.

هل جامعة كازان الفيدرالية معترف بها في مصر:

  • نعم تعد أن جامعة كازان هى واحدة من الجامعات التى تعد أنها معترفة بها من الشهادة التى تحصل عليها منها ولذلك من الممكن على الطلاب الذين يرغبون فى الإلتحاق بها إتمام كافة الأوراق والتى يحتاج إليها من أجل الإنضمام إلى أحد البرامج التعليمية فيها حيث أنها تضع العديد من البرامج المناسبة للعديد من الطلاب ويمكنك الأختيار ودفع المصاريف.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على قسم تعليم وجامعات مثل هل الشهادة الروسية معترف بها في مصر

جامعة كازان الفيدرالية فى روسيا:

  • حيث أن جامعة كازان هى واحدة من أشهر الجامعات والتى يرغب الكثير من الأشخاص فى الإلتحاق بها من أجل الدراسة فى واحدة من البرامج التعليمية فيها وذلك بسبب أنها أفضل الجامعات فى روسيا والتى قد حازت على لقب جامعة اتحادية وذلك بسبب التميز العلمى الكبير والإرتقاء الذى شهدته الجامعة.
  • هى ثانى أقدم الجامعات فى روسيا والتى يرجع تاريخ تأسيسها إلى العام 1804 ميلادياً وهى أكبر مركز تعليمى يتواجد فى أقليم الفولغا وتستقبل حوالى 46 ألف طالب فى العديد من التخصصات والبرامج المختلفة والتى تصل إلى 48.
  • قامت الجامعة بإجراء العديد من الأبحاث العلمية المختلفة فى العديد من المجالات العالمية مثل التكنولوجيا والطب الحيوي وعلم النفس والثقافة والعلوم الإنسانية وأيضاً تمتلك الجامعة المختبرات الحديثة من أجل الطلاب والمتاحف المتميزة ومراكز البحثية الميدانية ومشتل بحثى و3 من المراصد الفلكية وغيرها من المرافق الأخرى.
  • يتواجد فى الجامعة مكتبة نيكولاي لوباتشيفسكي العلمية والتى تشتمل على أكثر من 5 مليون مرجع علمى لتكون بذلك واحدة من أقدم وأكبر المكتبات فى روسيا والتى من الممكن أن يتم الأعتماد عليها.

المستندات المطلوبة للتقديم فى جامعة كازان:

  • يوجد البعض من الأوراق المختلفة والتى يجب عليك أن تعمل على تقديمها من أجل أن يتم قبولك فى جامعة كازان الروسية والتى تتمثل فى:
  1. ملف فيه ترجمة الشهادة العامة فى الثانوية باللغة الروسية.
  2. ترجمة الجواز إلى اللغة الروسية والذى يجب أن يكون مدة صلاحيته تصل إلى سنة ونصف أو أكثر إعتبارا من الشهر التاسع.
  3. صورة من الإقامة مترجمة للغة الروسية عند أحد المترجمين المعتمدين.
  4. هناك البعض من البيانات المختلفة والمطلوبة والتى تتمثل فى مكان الإقامة وأسماء الوالدين وأسم المدرسة موقعها والمكان المخصص من أجل أستلام الفيزا.
  • يمكنك إرسال كافة الأوراق السابقة إلى المتخصصين بعد التصوير السكانر إلى الواتس أب عن طريق الرقم التالى 0079036955946 او يمكنك إرساله إلى الإيميل التالى studyrussia.net@gmail.com.

البرامج التعليمية للمرحلة الجامعية فى كازان

البرامج التعليمية للمرحلة الجامعية فى كازان:

  • يمكنك أستكمال مراحل الدراسة المختلفة بعد الإنتهاء من المرحلة الجامعية والحصول على الشهادة وذلك من خلال العديد من البرامج المختلفة والمميزة والتى تتمثل فى:

برامج البكالوريوس التعليمية:

  • هناك العديد من البرامج التعليمية المختلفة والتى تعمل جامعة كازان الفيدرالية على تقديمها فى البكالوريوس من أجل الطلاب فى مختلف المجالات والتى تتمثل فى الطب والصيدلة أو التنقيب عن النفط وتكريره أو تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أو النظم والتقنيات التقنية الحيوية أو جغرافيا أو التصميم أو الصحافة أو الدراسات الاقليمية الاجنبية وغيرهم من البرامج الأخرى وتشمل مدة الدراسة فى أحد من تلك البرامج 8 فصول دراسية.

برامج الماجستير التعليمية:

  • تعمل الجامعة على تقديم العديد من البرامج المتنوعة والمختلفة من أجل دراسة الماجستير للعديد من الطلاب وهناك البعض من المعلومات التى يجب عليك أن تتعرف عليها والتى تتمثل فى:
  1. مدة الدراسة تكون عبارة عن 4 فصول دراسية.
  2. هناك البعض من الجامعات التى تحتاج إلى أجتياز أمتحان القبول أولاً والتى تختلف على أساس مجال الدراسة.

التصنيف العالمي لجامعة كازان الفيدرالية:

  • تعد أنها واحدة من الجامعات التى تتواجد فى التصنيف العالمى والذى ينقسم إلى العديد من التصنيفات المختلفة ويتواجد فى المركز 69 في تصنيفات جامعة بريكس والمركز 1484 في تصنيف أفضل الجامعات في العالم والمركز 551 فى تصنيفات جامعة كيو إس العالمية.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل هل شهادة الطب الروسية معترف بها في مصر

أضف تعليق