قرار المجلس الأعلى للجامعات بخصوص جامعات روسيا

هناك رغبة لدى العديد من الطلاب فى الدراسة فى الجامعات الخارجية وذلك من أجل الحرص على تلقى مستوى أفضل فى التعليم ومن أفضل الجامعات الأن هى الجامعات الروسية والتى تعمل على تقديم المستوى الأعلى فى العديد من التخصصات المختلفة وهى تستقبل العديد من الطلاب من كل مكان فى العالم ولكن قبل السفر يرغب البعض من الطلاب فى التعرف على قرار المجلس الأعلى للجامعات بخصوص جامعات روسيا وهو ما سوف يتم شرحه اليوم من خلال المقالة بشكل تفصيلى.

قرار المجلس الأعلى للجامعات بخصوص جامعات روسيا:

  • حيث أن الجامعات الروسية متاحة من أجل الدراسة فى العديد من التخصصات المختلفة والتى تعمل على أستقبال العديد من الأفراد من كل مكان فى العالم بسبب الجودة التعليمية والتى تعد أنها على أعلى مستوى ممكن.
  • من أجل القبول فى تلك الجامعات المختلفة يجب عليك أستيفاء كافة الشروط المختلفة والأوراق المطلوبة منك من أجل الإلتحاق بالتخصص الذى ترغب فيه وأيضاً يجب عليك دفع كافة المصاريف التى تكون ملزم بها من قبل الجامعة.

الشهادة الروسية معترف بها في مصر:

  • قد أقر المجلس الأعلى للجامعات فى الأجتماع الأخير له البعض من القرارات المهمة والتى منها استمرار العمل بالقواعد والضوابط المنظمة للطلاب المسافرين إلى الدول الأجنبية للدراسة في بعض الكليات خاصة العملية ومن الضرورى أن يحصل الطالب على التصديق من كافة الجهات المتخصصة على صورة شهادة الثانوية العامة والتي يتم إرفاقها مع الدعوات الدراسية.
  • يرغب العديد من الطلاب فى السفر إلى روسيا من أجل الدراسة فى أحدى الجامعات هناك والتى يتوفر فيها العديد من المميزات المختلفة كما شرحنا فى وقت سابق ولكن قبل السفر يتسائل البعض هل الشهادة التى يتم الحصول عليها من الجامعات هناك معترف بها؟ نعم وطبقاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات أنه قد تم أعتماد العديد من الجامعات الروسية والتى وصل عددها إلى 80 جامعة يمكنك الإلتحاق بأحدها والتى تحصل منها على شهادة  معادلة لها من المجلس الأعلى للجامعات.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل مصاريف الجامعات الروسية المعترف بها في مصر

مميزات الدراسة في روسيا:

  • يُقبل العديد من الطلاب على الدراسة فى أحدى الجامعات الروسية والتى تعد أنها معترف بها فى مصر من قبل المجلس الأعلى للجامعات وذلك بسبب المميزات المختلفة والتى يمكن الحصول عليها منها والتى تشتمل على:
  1. لا يوجد أى شروط صعبة من أجل الإلتحاق بالجامعة التى تريدها.
  2. كما أنه يمكنك الإلتحاق بأى قسم فى الجامعات الروسية دون الإلتزام بالحد الأدنى من الدرجات ولكنك سوف تحتاج إلى دراسة البعض من المواد فى عام التخصص.
  3. يمكنك أيضاً دراسة البرنامج التى تريده باللغة الإنجليزية فى البعض من الجامعات الروسية ولكن الأمر مكلف بعض الشئ.
  4. فى حالة أنك تريد الإعتماد على الدراسة باللغة الروسية يجب عليك دراسة المواد الخاصة بعام التخصص قبل الإلتحاق بها وهذا من الشروط التى تتواجد فى كافة الجامعات الروسية المعتمدة.
  5. يعد أن تكاليف الدراسة بالجامعات الروسية أقل من الدراسة في الجامعات الأوربية.
  6. هناك العديد من التخصصات والبرامج الدراسية المختلفة والتى من الممكن الإلتحاق بها فى مختلف المجالات التعليمية والتى تصل إلى حوالى 205 مجال دراسى.
  7. يمكنك أيضاً دراسة برنامج تعليمى قصير فى أثناء فصل الصيف وهى أحدى المميزات الرائعة والتى من الممكن الإعتماد عليها.
  8. تعد أن دولة روسيا من الدول المصنفة فى التعليم الجامعى وتمتلك جودة تعليمية على أعلى مستوى ممكن.
  9. يوجد العديد من الأماكن المناسبة والتى من الممكن الإقامة فيها فى أثناء الدراسة وهى أماكن راقية وبتكاليف منخفضة.
  10. الشهادات التى يتم الحصول عليها تعد أنها معترف بها بشكل عالمى.
  11. من الممكن الدراسة فى جامعتين مختلفتين والحصول على أكثر من تخصص فى نفس الوقت.
  12. يتوفر أيضاً برنامج تعليمى مجانى من الجامعات الروسية والتى يتم توفيرها من أجل الطلاب الأجانب.
  13. وتتميز بأن المناخ مقبول والأمر الذى يؤهلك إلى التأقلم بشكل سريع.
  14. تكلفة المعيشة تعد أنها أقل من الدول الأوروبية الأخرى.
  15. كما أنه يمكنك الدخول إلى التخصص دون الحاجة إلى إجراء اختبارات معقدة في الجامعات الروسية.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل هل جامعة كازان الفيدرالية معترف بها في مصر

أضف تعليق